لاأستطيع التكيف معه وأريد الطلاق/ زوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 07-02-2011, 03:28 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
لاأستطيع التكيف معه وأريد الطلاق/ زوجية

(المشكلـــــة)

اقتباس:
مشكلتي اني تزوجت من شخص منذ فترة قريبة من بداية موضوع خطوبتنا اشعر بالضيق لم ارغب بهذا الزواج ولكن ليس لكل فتاة خيارات كثيرة اهلي مصرين بقوة اني اتزوجه( وسبب تصرف اهلي بذي الطريقة اني انخطبت قبل كذا وانفكت الخطبة كنت ماني مرتاحة ولا مقتنعة مع ان الولد ماعليه برايهم انا كان لي راي ثاني ولا انكر اني غلطت بس كنت صغيرة) يحسبوني ما افهم بمصلحتي غبية ولا مالي مخ واهلي لها سبب قررو يغصبوني على اقرب واحد بعدة وهددوني كم مره انهم يزوجوني بلغصب لولد خالي والولد هذا انا مايعجبني لاني شفت عليه حركات قذرة دايم يلاحقني يقول لي كلام يعني مارفضته بدون سبب واهل اكيد مايدرون عن حركاته او كان ياويلة قمت خفت وافقت مبدأيا اني اخذ هذا لانه انسان خلوق او كذا كنت متخيلته يكون من سمعته اللي سمعنا عنه

بعد النظرة تمت الخطبه تمت بدون رايي طبعا بعدين جابو لي شبكة حلوة الماس وانا فرحت بها ما انكر (بس ايش فايدة الذهب والالماس ماجاب لي سعادة )
ندمت اشد الندم اني فكرت حتى بالزواج
وجتني حالة الاكتئاب بعد الخطبة واهلي اصرو على الخطبة هم يدرون بوضعي خذيت ادويه للاكتئاب ما استفدت منها الكآبة نفسها موجودة على بالهم اني تحسنت ابوي كان يصرخ علي ويخانق كل ماقلت لهم اني مابيه ولاماني مرتاحة تعبت منهم وسكتت امي مريضة تعبانه مره ما اقدر ازعجها اكثر من كذا هي حاسه بوضعي من حزنها علي مرضت وسوت عملية بالظهر قررت بعدها اني ماقول لها شيء عن مشاكلي حتى لو مت من الحزن
حتى زوجي مره صارحته قبل الزواج انه معي اكتئاب واني حاسه اني مابي الزواج هذا يتم بس بعدين اعتذرت له لان مافيه سبب يخليني ارفضة هذا طلب اهلي ولا قدرت اناقشهم اكثر من كذا

زوجي انسان احواله ضعيفه اقصد عيلته ابوه وهو يصرف على اهله
دائما احس بطمعه بي وباهلي وحالنا احيانا يقول ليش ماتدفعي انتي مصاريف العشاء لما نكون في بيت اهله صرت ماحب اسير على اهله كثير
مع كل هذا وتحملت

اهله اطباعهم اللي يتسابون ويتلاعنون ويتهاوشون شيء عادييي مره وطبيعي عندهم وانا بس مستغربة شلي قاعد يصير
يعني هو مثل مافهمت من اسلوب اهله معه مايمشي الا بالشدة والصراخ والسب والشتم وانا انسانه هاديه موب هذا اسلوبي يعني مقدر اتعامل لا معه ولا مع اهله

لايصرف علي الا شيء قليل وبطلب مني والحاح,لما قلت مره هذا الكلام قدام ابوي قال انتي ظلمتيني انا كل شهر انزل للك المصروف بدون طلب وهو كذاااااب لسانه سليط وقوي شخصيته قوية مره بمعنى كلمة قوية
لا والمصروف اللي يعطيني يقول انه لازم ينقطع لما افتح لك بيت

لايصلي وانا حريصه على الصلاة حمد لله ..مع انه قبل الزواج يقول لي انا ما اترك صلاة المسجد طلع كذاب وهذي كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي انا واهلي كلنا متربين على الدين والصلاة لمن اقول له ينكر يقول انا اصلي انتي ماتشوفيني وصلاتي لربي مو لك وانتي ماتشوفيني دايم انا راقبته كثير الفروض كلها ما يصليها حتى اذا ذكرته مايصلي ومااذكر اني شفته يوم يصلي كل الصلوات اذا صلى مره وحدة يكون شيء حلو ونادر بعد
وقبل زواجنا الشيء الوحيد اللي حبيت فيه انه على كلامه مايترك صلاة المسجد طلع كلامه كذب وافتراء

عنده مشكله عندما يغضب يقول كل شيء اشياء لايتحملها انسان ولايرحمني احس انه قلبه اسود من ناحيتي ولايحس ماعنده احساس بشيء وانا اتالم واقول له كيف تقول عني كذا بعد مايهدا ينكر يقول لا انا ماقلت الكلام هذا يعني لما يعصب يفقد الاحساس ويقول اشياء ينكرها بعدين يسبني ويشتمني ولا اقدر ارد

كل حياته مخصصها لاهله وانا شيء جانبي بالنسبه له لا واذا جاء كل وقتنا مخصص لزيارة اهلة
مرت مدة طويلة على زواجنا ولم يسكني في بيت زي الناس يعني كنه متزوجني مسيار
يشك فيني كثير اي تصرف مني يفسرة بالف احتمال دايم يفتش في جوالي يدور علي اخطاء وزلات لو شاف مني اي شيء او غلط جلس ييذكرني فيه طول عمري

لايحسسني بمحبته لي ولاشيء ولايكلمني من ايام الخطبه وهو يقول لاتتصلي علي ولاتزعجيني كنت استنكر هذا الشيء بس طبعا مو بيدي ارفض الخطيب خلاص احنا مملكين وكل شيء اهلي لازم يكون عندهم سبب قوي لترك الخطيب وانا صابرة من اول المفروض انا لمن حسيت ببروده من اول حكيت الكلام لاهلي بس انا كنت متوقعه انه بتغير لمن نكون مع بعض

مانعني من العمل مع العلم اني اقدر اعمل معي شهاده جيدة وانقبلت بشغل مره لخبط الوضع علي يقول مستحيل اسمح لك تشتغلي قبل الزواج كان مايمانع الشي هذا وهو يدري حتى اخته موظفة وتفكير الرجال القدييييييييم

ما احس بمودة تجاهه بسبب امور كثيرة من ضمن الامور هذي مظهرة وجسمة وملامحة وريحة فمة كنه زبالة وشكله للحين ماقدرت اتقبل ولابشكل ادرييي انه هذا مو ذنبه هذا من الله بس ماني قااااادرة فيه شيء بوجهه موب مريحني احس بملامحة قسوة ونذالة يمكن كلامي سخيف بس ليش ربي شرع لنا النظرة الشرعيه انا يوم النظرة ما ارتحت قلت بكلم امي اقولها مابيه من بكرا جاء العريس مع ابوه كلمو ابوي وصارت الخطبة بدون حتى مايستاذنون من امي انا وقتها جتني حالة انهيار من الصدمة من عقبها بدأت حالة اكتئآب

هو مايتكلم عني قدام اهلة
يغار علي
كان يحبني كثير بس مدري وش صار
يقول انه يخاف من الله بس بديت اشك بهالشيء
يسمح لي اجلس مع اهلي
يحب النظافة والمظهر الجميل
غير مكان عمله كله عشان يريحني
اذا مرضت يحرص علي
غلطتي انا اعترف اني يمكن ماحاولت كفاية صار بينا شيء من اول زواجنا ابعدنا عن بعض وهي كثرة المجادلات والخلافات خربت علينا ولاني طلبت منه يغير مكان عملة في تبوك واني ضقت من موضوع حياتي هناك يمكن هذا ذنبي اللي ابعده عني

مع اني عارفه انو ممكن يتغير بس يتغير بعد ايش اذا كانت هذي هي اجمل ايامنا واحنا تونا عرسان وضيعها علي وعاملني بهذي الطريقة

احس صعب اسامحه خاصه انه كذب علي صور نفسة باحمل الصور قبل الزواج وطلع كذاب

[]وبعد الزواج قال عني انه ماتهمه حالة الاكتئاب اللي انا بها ولايحزن حتى علي ولايهمه امري
دايم يكرر انه وده لو اننا نتطلق بس خايف من زعل اهلي يقول لي انه مخنوق من وضعنا وبيجيه يوم يطلع من طورة وانا مدري شسوي بصراحة ماحب اناقشة ابد لانه لمن يعصب يجرحني بالكلام حتى صرت اتجنب مكالمته واهرب منها حتى مايصرخ علي ويجرحني مااقدر اناقشة بشي تعبت خلاص صار له مكلمني الاسبوع هذا كم مره ولارديت لاني اخاف يكون معصب ويصرخ علي عايشة بحالة رعب منه ولا ابي الحمل صرت اكل حبوب منع حمل وبديت اخاف من تاثيرها

انا راضيه يارب ا بكل شيء كتبت لي حتى لو كان الم ومصاعب يارب لا اعتراض على قضاءك ولكني محتاجه لنصيحه شخص يمكن اكبر واعلم مني وعنده خبره

{{ تمهيد الإستشارة}}

عزيزتي : رزقك الله زوج رائع ولله الحمد ماعدا إهماله للصلاة ولكن الحمد لله انه يتركها تهاون وليس انكار لها

وبإذن الله بتشجيعك ودعمك له ستأخذي أجر هدايته في تعويده على المحافظة عليها

ولكن أعذريني على الصراحة فالصراحة تكون مرة ولكن أنت أمانة عندي ولابد أن أريك الحل

فأنت من اخطأتي بحقه وليس هو وأنت من قبلتي به بالرغم من الرؤية الشرعية ولم يرغمك على قبوله وليس له يد أن أهلك اكملوا كل شيء بدون علمك وكان للأسف هو ضحيتك

{{ الاستشارة }}

أولاً :

(مابينك وبين زوجك)

انظري معي ماخطته يداك:

اقتباس:
وانا كنت احلم طول الفترة اللي راحت بشخص يعوضني عن اللي فات واحس معه باحساس لطيف بس للاسف ماحسيت مع زوجي كذا ولا اكتشفت فيه صفات تعجبني والاسوا اني انصدمت فيه تخيلته انسان خلوق طلع موب مثل ماتخيلت

هو مسكين كان يحبني مره بس اتوقع حس اني ما حبيته كثير ومل مني

هو أيضاً كان مثلك يحلم بزوجة محبة معطاءة تعيشه في جنة بحنانها ودلالها ورقتها ولياليها الرومانسية

استدان لك يرفع قيمتك ويهديك الغالي ومازال للأن يسدد ديونه من أجلك

فانصدم بزوجة من أيام الخطوبة تقول له لاأريدك

عبارتك هذه كانت بداية الإشتعال بينكما

لماذا تقولي له هذا ثم تعتذري بعدها؟؟

هو لم يغصبك بل أنت جعلتيه ضحية لك لتهربي من غيره

أنت دمرتي ثقته في نفسه وظلت عالقة في ذهنه انك لم تعجبيه وان مظهره غير لائق

ثم بعد الزواج حاول أن يتناسى كلامك ولكنه لم يجد منك إثبات لصدق ندمك من كلمتك

لم تبيني له أنك متلهفة لحبه اللذي حاول أن يقدمه

بل اثبتي ان كلامك الذي قلتيه أيام الخطوبة صدق ونادمة من زواجك منه لذا كرهك بعد مااعطاك حبه لانك اهنتي كرامته

وكرامة الرجل إذا أنهانت فإنه يصبح كالأسد الهائج المزمجر يثور على اتفه مشكلة ليذلك كما ذليتيه

لذا فإنه يريد أن يكسر شوكته ويعاند ولايعترف بغلطه ويجبرك أن تعترفي بغلطك

لأنه يريد أن يبرد خاطره من أسلوبك واهانتك له الغير مباشرة

وهذا من كلامك الذي كتبتيه هنا:

اقتباس:
مايتكلم عني قدام اهلة
يغار علي
كان يحبني كثير بس مدري وش صار

اقتباس:
احبني مره ويخاف علي ويغار علي كثير
غير مكان عمله كله عشان يريحني
اذا مرضت يحرص علي

ثم انك ياعزيزتي وقت المشاكل والزعل لم تشتري زوجك ولم تقدري وقفاته من أجلك فهو حول العمل من اجل ارضائك

ولكنه يرى منك زيادة تعجرف وتكبر عليه ويشعر أنه لايعجبك لاشكلياً ولاظروفاً لذا فهو لايشعر بالأمان معك
ومتردد في فتح بيت لإنسانة لم تعطه الإحساس بالأمان والحب

وهذا مادفعه للشك فيك وتفتيشك

لأنه ربما يفكر أن هناك من شغل قلبك لذا أردتي رفضه من البداية

وهذا أيضاً مقتبس من كلامك :

اقتباس:
غلطتي انا اعترف اني يمكن ماحاولت كفاية صار بينا شيء من اول زواجنا ابعدنا عن بعض وهي كثرة المجادلات والخلافات خربت علينا ولاني طلبت منه يغير مكان عملة في تبوك واني ضقت من موضوع حياتي هناك يمكن هذا ذنبي اللي ابعده عني

لذا ياعزيزتي تحملي قسوتي فأنا أريك أغلاطك والتي جعلتي زوجك شماعة لها

واحلتي حياته جحيم وأفقدتي ثقته بنفسه لذا فإنه يرد لك الصاع صاعين بأسلوب وقسوته

لذا تحول بعد زواجه منك من شخص هاديء لشخص عصبي المزاج

ثانياً : (حقوق الزوج)

واعلمي يااختي أن الله وصانا لطاعة أزواجنا ليس إهدار لكرامتنا لاوالله بل لأنه سبحانه يعلم خفايا قلوب عباده

ويعلم أن الزوجة كلما كانت حنونة مطيعة لزوجها كل مازادت في قلبه حباً وعشقاً واكرمها

وكما أوصت الأم ابنتها في الوصية الشهيرة (كوني له أمة يكن لك عبداً)

واقرأي معي هذا الحديث :

( أتى رجل بابنته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن ابنتي هذه أبت أن تتزوج ، فقال لها صلى الله عليه وسلم : أطيعي أباك ، فقالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته ؟ قال حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها أو انتثر منخراه صديدا ودما ثم ابتلعته ما أدت حقه ، قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبدا ، فقال صلى الله عليه وسلم : لا تنكحوهن إلا بإذنهن)

وبالتأكيد تحفظين هذا الحديث (( لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، لعظم حقه عليها .)

ولقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الزوج عن زوجته من أسباب دخولها الجنة ؛ فروى الترمذي من حديث أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة ) (23).

* قال صلى الله عليه وسلم : "إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت " [رواه ابن حبان وصححه الألباني].

وقال صلى الله عليه وسلم :"ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ الودود الولود العؤود، التي إذا ظلمت قالت: هذه يدي في يدك، لا أذوق غمضاً حتى ترضى" [رواه الدارقطني والطبراني وحسنه الالباني].

وأخيراً أقول لك:

(أيما امرأة طلبت الطلاق من زوجها في غير ما بأس فالجنة عليها حرام)

ثالثاً : ( اصلحي أفكارك الداخلية)

انظري لزوجك بنظرة الحب وستحبيه

تذكري انه ليس له ذنب لا في شكله ولا في رفضك

بل دخل من الباب وتم القبول

وأنت من حرمتيه متعة الفرحة بزواجه

لذا اجلسي معه وتصارحوا وافهميه كم أنت تحبيه وتفخري به وامدحيه

واعترفي له بأغلاطك واطلبي منه السماح وابدأوا بفتح صفحة جديدة

لأنك إذا نظرتي له بعين الحب سترين كل شيء فيه جميل ويأتي دورك للإهتمام برائحة فمه فكم من زوجات محبات غيروا في أزواجهم الكثير بالحب فالمحب لمن يحب مطيع

وزوجك ستأسرينه بحنانك ودلالك له وسيكون لك كما تحبي

فالأزواج بحكم طبيعتهم من الله لايعرفون الرومانسية والزوجة هي من تعلمهم ذلك

فلا تتوقعي أن يكون زوجك كما في الأفلام الكاذبة أو كزوج فلانة وعلانة

فقد تكون من تمدح لك زوجها كاذبة أو أن عند زوجها سلبيات ليست عند زوجك

فابحثي عن الكنز في زوجك واستكشفيه

وأنت بيدك بعد الله أن تحيلي حياتكم لسعادة أو شقاء

اقدم لك هذه الروابط اقرأيها بتمعن وتعلمي من خبرات من سبقك في الحياة

وهذا أهم موضوع أساسي لتعيدي فهم زوجك وتكوينه:

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=208218

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=164036

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=40284

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=37684

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=181008

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=219606

وفي الختام اسأل الله لكم سعادة لاتحول ولاتزول وان يرزقكم الله البنين والبنات

{{ ختام الاستشارة ونهايتها }}

'اخت ام جمانه انا مابيه والله..
ليش اكذب على نفسي وعلى الناس شوفي وين الكذب وصلني ليش ماريح نفسي واعطيه الحريه يرتاح ويتزوج وحدة تحبه وتقدرة وانا اتحمل مسؤولية غلطي واعيش مطلقة اهلي بيحسون بغلطهم ولاراح يغصبوني ويمكن انا اشوف نصيبي او اتوظف على الاقل بشهادتي اللي تعبت فيها وارتاح فترة واتعالج على بال مايخف الاكتئاب اللي فيني
والله انا كنت داريه ولا اريد الزواج هذا يتم لكن شيء مكتوب ومهما تكلمت اقنعت باهلي موب مقتنعين ولاشايفين ولاحاسين مايجوز وحراااااام انه يتم زواج شخص وهو غير موافق وانا الحين احس بهالشيء واللي ايده بالنار مو مثل اللي عايش عادي
ما اقدر اقول له احبك وخلاص اكذب على نفسي
انا ماحبه
وبعد اللي صار بينا ماقدر احبه

عسى الله يسعدك ولايحرمك من زوجك وحبيبك ماقصرتي يالغاليه واقدر لك كل كلمه ونصيحة

بعد ردها هذا اشارت عليّ المستشارة الصائمة لله بأن أنصحها بالعلاج من الإكتئاب أولاً قبل أن تقرر الطلاق لكي لاتندم

ونسأل الله لها الشفاء وأن يؤلف الله بين قلوبهما

مواقع النشر