ـوقفت عن العادة السرية لكن ....ارجو المساعدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 16-07-2015, 12:30 PM
ziyadzizo
عضو جديد
ziyadzizo غير متصل  
ـوقفت عن العادة السرية لكن ....ارجو المساعدة

السلام عليكم
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع الذي استفدت منه كثيرا
مشكلتي انني كنت امارس العادة السرية لكن توقفت عنها مؤخرا منذ تقريبا شهرين فقد شجعتني مواضيع الذين توقفوا عنها فضننت ان الامر ليس بالمستحيل و انه مع الصوم و التوقف عن التفكير و النظر وغيرها من مثيرات الشهوة ستنقص الرغبة و استطيع الوقف لكن تفاجئة بالعكس حيث لاحظت منذ توقفي عنها عدم نقصان الرغبة بل هي في تزايد مستمر حيث بت اشعر ان عودتي لها مسألة وقت فقط
وما زاد الطين بلة عو عدم احتلامي حيث اني كنت في الماضي احتلم. بمعدل مرة في السنة او اكثر بالرغم من انني كنت لا امارس العادة السرية لكن مؤخرا اصبح مرة كل بضعة اشهر ولا ادري ما السبب فارجو مساعدتي
ملاحظة
تقريبا في بداية سن البلوغ لم اكن اعرف ما هو الاحتلام و كنت اظنه بول بالرغم من استغرابي من الشعور بالمتعة فكانت امي تضربني عندما استيقظ فاصبحت عند اقتراب الشعور بالنشوة استيقظ و انا في اوح شهوتي و هذا الامر مستمر حتي الان وهو ما اثر سلبا على خطتي للتوقف عن هذه العادة فبما تنصحونني
قديم 16-07-2015, 03:08 PM
KHALID2090
عضو نشيط
KHALID2090 غير متصل  
رد: ـوقفت عن العادة السرية لكن ....ارجو المسا

اولاً الله يثبتك والاحتلام مره بالشهر طبيعي جداً بالعكس صحي معناته انك صحتك في تحسن لاتضعف وتستلم هي مسألة قناعه وصبر وسبب عودتك له ان عقل الانسان اللاواعي اذا كان متعود على عاده ثم انقطعت يحاول الرجوع لها مراراً الى ان يستسلم وتتركها نهائي
وترا مو بس ترك المثيرات يبعدك عن العاده الاغاني بعد من اسبابها كل ماسمعت للأغاني كل ماضعفت وضعف قلبك للشهوات والاغاني محفزه للخيال واي شي يحفز الخيال ممكن يزيد الشهوه حافظ على صلاتك وابتعد عن الاغاني قدر المستطاع وخلك دائماً على وضوء ولاتستلم مامنها لا لذه ولافايده
قديم 20-07-2015, 02:24 AM
بنت غاليه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بنت غاليه
بنت غاليه غير متصل  

اولا
ماشاء الله تبارك الله اسال الله لك التوفيق والثبات

ثانيا
ادع الله يوفقك ويثبتك

ثالثا
الصلاة اقوى سلاح فعليك بالخشوع وعند تلاوة الايات تمعني في معانيها واخشع وحاول تبكي في الصلاة وبعد كذا محاولة راح يخشع قلبك ويلين وتلذذ بصلاتك

رابعا
تجنب كل ماهو مثير
واشغل فراغك بشيء ينفعك بعيد عن المثيرات

اسال الله لك التوفيق في كل حياتك.
قديم 21-07-2015, 09:35 PM
ziyadzizo
عضو جديد
ziyadzizo غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID2090 مشاهدة المشاركة
اولاً الله يثبتك والاحتلام مره بالشهر طبيعي جداً بالعكس صحي معناته انك صحتك في تحسن لاتضعف وتستلم هي مسألة قناعه وصبر وسبب عودتك له ان عقل الانسان اللاواعي اذا كان متعود على عاده ثم انقطعت يحاول الرجوع لها مراراً الى ان يستسلم وتتركها نهائي
وترا مو بس ترك المثيرات يبعدك عن العاده الاغاني بعد من اسبابها كل ماسمعت للأغاني كل ماضعفت وضعف قلبك للشهوات والاغاني محفزه للخيال واي شي يحفز الخيال ممكن يزيد الشهوه حافظ على صلاتك وابتعد عن الاغاني قدر المستطاع وخلك دائماً على وضوء ولاتستلم مامنها لا لذه ولافايده
شكرا لك اخي خالد و بالفعل بدأت نفسيتي تتحسن
لكن بقت مشكلة وهي الاستيقاظ قبل القذف في الاحتلام فأحس اني في اقصى شهوتي و احسن نفسي خلاص رح امارسها مع اني دائما اصرف تفكيري و احاول ارجع للنوم لكن ما ادري الى متى
و ايضا بالنسبة للاحتلام هو يحدث مرة عدة اشهر مو شهر واحد يعني 6 او 7 اشهر فهل هذا طبيعي
نقطة نسيت اضافتها وهي اني عندما كنت امارس العادة كنت لا اقذف سوى بضع قطرات و احيانا لا اقذف عند ممارستهاكنت اكثر من مرة فاليوم و لا احس بالالم في ركبتي يعني ممكن امارسها و امارس الرياضة عادي بالرغم من اني لما امشي ولا اجري كثير احس بهالألماسمعها فايش هو السبب
بالنسبة للاغاني فالحمد لله ما اسمعها فارجو مساعدتي
قديم 21-07-2015, 09:42 PM
ziyadzizo
عضو جديد
ziyadzizo غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت غاليه مشاهدة المشاركة
اولا
ماشاء الله تبارك الله اسال الله لك التوفيق والثبات

ثانيا
ادع الله يوفقك ويثبتك

ثالثا
الصلاة اقوى سلاح فعليك بالخشوع وعند تلاوة الايات تمعني في معانيها واخشع وحاول تبكي في الصلاة وبعد كذا محاولة راح يخشع قلبك ويلين وتلذذ بصلاتك

رابعا
تجنب كل ماهو مثير
واشغل فراغك بشيء ينفعك بعيد عن المثيرات

اسال الله لك التوفيق في كل حياتك.
شكرا لك عالاجابة و صح بديت احس بلذة العبادة
و بالفعل طبقت النقاط التي ذكرتها باستثناء ملء وقت الفراغ لأني مشكلتي انطوائي و ما احب اجلس مع الناس ولا اعرف اتعامل معاهم و ما عندي اي موهبة و كل ما هممت اطبق مشروع معين لا اكمله و ايئس منه و اكرهه مع اني الحمدلله اقرأ القرآن و دائما ادعي ربي فشو اسوي
موضوع مغلق

مواقع النشر