علاج تسوس وتصبغ الأسنان .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 05-05-2015, 08:15 AM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  
Talking علاج تسوس وتصبغ الأسنان ..

السلام عليكم .. انا عندي مشكلة الاسنان اللي يعاني منها الناس ..

انا أنسان عندي بعض الظروس وغالباً مشكلتها السوسة .. المهم .. انا عندي تأمين وأكتشفت ان التأمين يغطي مستوصف فيه عياده صغيره للأسنان والمشكله للأسف الشديد الدكتور اللي فيها ماهو ماهر ولا متطور.. تخيلو وصلت الى درجه يغطي الاعصاب بحشوه بعد ما يشيل السوس بعد ما يسوي أشعه للظرس ويشوف وش داخل !
أصلاً حتى ما عنده أشعه للأسنان ..

ومضيع وقتي معاه عشان الالام .. تذكرت فيه ضرس عندي مركبه حشوه ثابته يسمونها ( الحشوه الضؤئيه ) قويه وبيضاء وشغل كلام كلام مركبها عند دكتور ثاني في مستوصف تجميل حق أسنان ..

المهم تركت هذا الدكتور اللي على التأمين ورحت بفلوسي لمستوصف الاسنان عند الدكتور اللي ركبت عنده الحشوه الضوئيه .. تخيلو مركبها من 2011 الى اليوم ما طاحت ما شاء الله وبدون كاب .. وقلت له شف وضع أسناني لقى 4 ظروس فيها سوس وأغلبها قطع أعصاب .. انا مشكله الاعصاب عندي بعد ما يهديها المخدر الله يعين ..

المهم أغلب الاسنان فيها سوس زي الجير بدت تطلع في بعض اسناني وانا ابي انظف هاللون الاصفر فمحتاج نصايحكم ناس واجد قالو أترك العدسه والليزر لما لها من تأثير جانبي وترجع بعد فتره بسيطه زي ما كانت وناس قالوو اترك العدسات والليزر وأتجه للتنظيف بالكلوور تنظيف عادي وتلميع بالمكينه بدون النزول العميق في الاسنان وخلصنا !!!

للمعلوميه انا من سكان الشرقيه - محافظة النعيرية

محتاج نصحكم !

شكراً
قديم 05-05-2015, 10:25 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  
رد: جد أحتاج نصحكم / اللي يشوف الموضوع ياليت

التنظيف والتلميع بالإسكيلر يفرق عن التبييض كل واحد الغرض منه يختلف عن الثاني ..

عموما مبدئيا اعمل تنظيف لأسنانك عشان تتخلص من الجير ~ بس ماتتوقع إنك راح تشوف ذاك البياض الناصع ~ لا مجرد نظافة وانتعاش
واعمله قبل ما تبدأ شغل في أسنانك مش بعد عشان اللثة لما تكون تعبانة بتطفشك وتطفش الدكتور وقت شيل العصب بكثرة النزف !

ولازم كل 4 أو 6 أشهر حسب تقييمك لحالة أسنانك ولثتك تعمل تنظيف في العيادة ..

أما التبييض والعدسات وهالأمور التجميلية تجي بالأخير بعد ماتخلص معالجة كل مشاكل أسنانك .. بس بشكل عام التبييض مايناسب الأشخاص اللي أسنانهم حساسة لأنه غالبا راح تزيد الحساسية ~

أهم شيء العيادة الثقة والدكتور الثقة ..
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔

التعديل الأخير تم بواسطة فرح تايه ~ ; 05-05-2015 الساعة 10:26 AM
قديم 05-05-2015, 01:33 PM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  
رد: جد أحتاج نصحكم / اللي يشوف الموضوع ياليت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
التنظيف والتلميع بالإسكيلر يفرق عن التبييض كل واحد الغرض منه يختلف عن الثاني ..

عموما مبدئيا اعمل تنظيف لأسنانك عشان تتخلص من الجير ~ بس ماتتوقع إنك راح تشوف ذاك البياض الناصع ~ لا مجرد نظافة وانتعاش
واعمله قبل ما تبدأ شغل في أسنانك مش بعد عشان اللثة لما تكون تعبانة بتطفشك وتطفش الدكتور وقت شيل العصب بكثرة النزف !

ولازم كل 4 أو 6 أشهر حسب تقييمك لحالة أسنانك ولثتك تعمل تنظيف في العيادة ..

أما التبييض والعدسات وهالأمور التجميلية تجي بالأخير بعد ماتخلص معالجة كل مشاكل أسنانك .. بس بشكل عام التبييض مايناسب الأشخاص اللي أسنانهم حساسة لأنه غالبا راح تزيد الحساسية ~

أهم شيء العيادة الثقة والدكتور الثقة ..
جد شكراً جزيلاً على الشرح .

بإنتظار رد آخر ونصآئح أخرى
قديم 05-05-2015, 01:44 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد: علاج تسوس وتصبغ الأسنان ..

أنا عملت التبييض بالليزر مرة وزادت حساسية أسناني ماقدر أشرب بارد ولا حار لأيام ..
وفوق هذا اسبوع ناصعة البياض وبعدها تدريجيا رجع لون اسناني الطبيعي ..
بعد سنين كنت عند دكتور يعالج التسوس في عيادة أخرى وسألني ماودك تعملين تبييض بالليزر ؟
قلت له عملته مرة وألمتني كثير ، قال عجل لا تسوينها دام أسنانك حساسة ..

مشكلة اصفرار اسناني من الدم، يعني طبيعة اسناني لونها كذا .. مش كثير صفرة يعني مش زاعجني لونها، بس كنت حابة البياض الناصع ..
قديم 05-05-2015, 01:53 PM
داماس
كبار شخصيات المنتدى
داماس غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

علاج حالتك في خطوات :

1.تبدأ بعمل تنظيف عام للثة والأسنان .. إلا إذا في شيء يؤلمك مثل الظرس الملتهب عصبه تبدأ فيه حتي يختفي الألم ..

قد تحتاج لأكثر من زيارة لعمل التنظيف ..

2. علاج الاسنان المسوسة وعمل الحشوات المناسبة

3.الإهتمام بالاسنان واللثة في المنزل وذلك بالتفريش بالطريقة الصحيحة مرتين في اليوم علي الأقل .. استخدام خيط الأسنان لتنظيف ما بين الأسنان .. استخدام مضمضة طبية ..

4. عمل تيجان للأسنان الضعيفة ( حشوات العصب )

5. اذا حبيت تعمل تبييض تفكر به في هالمرحلة .. التبييض ينفع للأسنان السليمة فقط وهناك انواع للسن المغمق لونه نتيجة علاج العصب ولكن الحشوات لا ينفع معها التبييض ..

العدسات والتلبيسات والتركيبات تفشل اذا كانت اللثة تعبانة ..

6. مراجعة طبيب الاسنان كل 6 شهور او اسرع حسب حالة اللثة ..

قديم 05-05-2015, 03:52 PM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدانــــــة مشاهدة المشاركة
أنا عملت التبييض بالليزر مرة وزادت حساسية أسناني ماقدر أشرب بارد ولا حار لأيام ..
وفوق هذا اسبوع ناصعة البياض وبعدها تدريجيا رجع لون اسناني الطبيعي ..
بعد سنين كنت عند دكتور يعالج التسوس في عيادة أخرى وسألني ماودك تعملين تبييض بالليزر ؟
قلت له عملته مرة وألمتني كثير ، قال عجل لا تسوينها دام أسنانك حساسة ..

مشكلة اصفرار اسناني من الدم، يعني طبيعة اسناني لونها كذا .. مش كثير صفرة يعني مش زاعجني لونها، بس كنت حابة البياض الناصع ..
شكراً للإفادة بس انا ما أعرف اذا اسناني حساسه او لا ؟!
قديم 05-05-2015, 03:55 PM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داماس مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

علاج حالتك في خطوات :

1.تبدأ بعمل تنظيف عام للثة والأسنان .. إلا إذا في شيء يؤلمك مثل الظرس الملتهب عصبه تبدأ فيه حتي يختفي الألم ..

قد تحتاج لأكثر من زيارة لعمل التنظيف ..

2. علاج الاسنان المسوسة وعمل الحشوات المناسبة

3.الإهتمام بالاسنان واللثة في المنزل وذلك بالتفريش بالطريقة الصحيحة مرتين في اليوم علي الأقل .. استخدام خيط الأسنان لتنظيف ما بين الأسنان .. استخدام مضمضة طبية ..

4. عمل تيجان للأسنان الضعيفة ( حشوات العصب )

5. اذا حبيت تعمل تبييض تفكر به في هالمرحلة .. التبييض ينفع للأسنان السليمة فقط وهناك انواع للسن المغمق لونه نتيجة علاج العصب ولكن الحشوات لا ينفع معها التبييض ..

العدسات والتلبيسات والتركيبات تفشل اذا كانت اللثة تعبانة ..

6. مراجعة طبيب الاسنان كل 6 شهور او اسرع حسب حالة اللثة ..

تيجان للأسنان اللي فيها حشوات عصب .. قصدك كاب يعني غطاء ما بعد الحشوه ؟!

سؤال / الكاب أو الغطاء هذا ما يتآكل مع الوقت أو يصير ان السوسة تدخل من تحت الكاب للضرس وتآكله ؟؟

وبعدين أعتقد أن الخيط اللي يستخدم لتنضيف الاسنان يطلع أحيان دم الله يكرمك ويكره ريحه كريهه حسب ما سمعت من الناس .. !!
قديم 05-05-2015, 10:38 PM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

إذا كانت أسنانك تضرب عليك بعد ما تأكل حلوو أو تشرب شيء حار أو بااااارد مرة معناته عندك حساسية أسنان .. بس إنتظر لما تخلص علاج عصب أسنانك التعبانة عشان تحكم لأنه الحين ممكن الألم يكون مصدره الأعصاب مش حساسية الأسنان ..

الخيط بينزل دم ؟ معناته لثتك تعبانة يبغالها تنظيف في العيادة وراح ينزل كل الدم وترتاح .. ومن اليوم الثاني تقدر تستخدم الخيط بدون ولا نقطة دم يطلع أهم شيء الخفة بلاش عنف مع اللثة ..

تلبيسة الضرس عمري ماسمعت إنها تتأكل أهم شيء إهتم بصحة فمك بشكل كامل عشان تتجنب التهابات اللثة حول الضرس اللي عامله تلبيسه ..

فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 06-05-2015, 05:22 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

ولا تنسى السواك ثم السواك
انه وصيه الرسول الكريم
صلى الله عليه وسلم

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 10-05-2015, 10:32 AM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
إذا كانت أسنانك تضرب عليك بعد ما تأكل حلوو أو تشرب شيء حار أو بااااارد مرة معناته عندك حساسية أسنان .. بس إنتظر لما تخلص علاج عصب أسنانك التعبانة عشان تحكم لأنه الحين ممكن الألم يكون مصدره الأعصاب مش حساسية الأسنان ..

الخيط بينزل دم ؟ معناته لثتك تعبانة يبغالها تنظيف في العيادة وراح ينزل كل الدم وترتاح .. ومن اليوم الثاني تقدر تستخدم الخيط بدون ولا نقطة دم يطلع أهم شيء الخفة بلاش عنف مع اللثة ..

تلبيسة الضرس عمري ماسمعت إنها تتأكل أهم شيء إهتم بصحة فمك بشكل كامل عشان تتجنب التهابات اللثة حول الضرس اللي عامله تلبيسه ..

وصف رائع أحسنت

مواقع النشر