الرومانسية (التمثيلية الصادقة) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

رومنسيات زوجية الافكار الرومنسية التي تذكي مشاعر الحب بين الزوجين

موضوع مغلق
قديم 26-09-2014, 06:03 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
رد : الرومانسية (التمثيلية الصادقة)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
لي سنوات طويلة مع زوجي حفظه الله لم اسمع منه كلمات غزل بل اصلا لايجيد كلام الحب الذي تطرب له النساء ... لكن اقرأ في عينيه الف قصيدة وقصيدة مايغنيني عن كلمات الغزل كلها ... عندما اراه يبحث عن مايسعدني ويريحني اعلم ان هذا كله نابع من حبه فلم ابحث عن رومانسية مزيفة !! ... شكرا اخي في الله موضوع موفق .
عرفتي ماذا تريدين من زوجك وحصلتي عليه ، ولكن هذا لايمنع ان تعلميه كيف يعبّر عن هذا الحب بلغتك

وعندي ملاحظة للجميع ابعد كل هذا الشرح الوافي عن (التمثيلية الصادقة) ومازلتم تعتقدو انها مزيفة!!!!

صح يوجد ازواج وبل حتى زوجات يستخدمو الرومانسية لتغطية خياناتهم (ولكن اعتقد انه بشكل نادر) ولكن موضوعي لم يتكلم عن التزييف وانما تطبيق (العلم بالتعلم والحلم بالتحلم) على الرومانسية.

شاكر لكي اختي مشاركتك وفهم زوجك من عيونه
قديم 29-09-2014, 01:17 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  

يحرر من التثبيت
تحياتي
قديم 04-10-2014, 07:43 PM
رمآ‘د
كبار شخصيات المنتدى
رمآ‘د غير متصل  

المقصود من كلام الاخ الفاضل " أخي في الله "

أن الرجال بطبعهم فيهم جلافه أن صح التعبير حتى مزحهم ثقيل
ليس من المنطق يجي الرجل ويضرب أخته أو زوجته ع كتفها ويقول كيفك يافلانه عساك طيبه
حتماً ستتأذى ويؤلمها فهي رقيقه من كل النواحي ويجب أن تعاملها معامله خاصه تختلف عن ماتعودت عليه مع الرجال
يقاس على ذلك كل الأمور

بمعنى دع جلافتك مع زوجتك < أعلان مو نصيحه
تمرد من الجلافه حتى لا تخسر إبتسامة من تحب
اعذروني يامعشر الشباب على مصلطح الجلافه فهي أرق كلمه وردت في خاطري
أحترامي لك يـ صآ‘حب الموضوع
وفقك الله لما يحب ويرضآ

/

معظم مشكلاتنا الشخصية تقع بسبب الفجوة بين :

- ما أقصده أنا
- وماتفهمه أنت

فأحسنوا النوايا في بعضكم البعض ..

في كتاب حياة كل منا " فصل " لا يصلح للقراءة ..~

قديم 04-10-2014, 09:06 PM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآ‘شق مشاهدة المشاركة
المقصود من كلام الاخ الفاضل " أخي في الله "

أحترامي لك يـ صآ‘حب الموضوع
وفقك الله لما يحب ويرضآ

/
اشكرك وبعنف على اثراء الموضوع برأيك الكريم ، الله ينور لك عيونك مثل مانورت موضوعي
قديم 08-10-2014, 01:14 AM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

السلام عليكم ، الحقيقة اني تشجعت للتسجيل في المنتدى لاجل موضوعك بالذات ،
وانا عاززمة على تغيير نفسي للافضل ، فأنا متزوجة منذ خمس سنوات ، لدي اطفال ، يوجد خلل في حياتي يؤرقني كثيرا ، انا اعترف اني لا استطيع ان اتكلم بالحب او الرومنسيه ، ولن تصدق لو قلت اني والله لا اعرررف كيف اعبر واظل اتمتم واحاول لكن للاسف ..... ليس خجل لكن لا اعرف ..

اعبر لزوجي عن حبي باهتمامي به من جميع النواحي لبسه ونومه وبيته واطفاله لكن في الحب وكلام الحب لا استطيع مع اسفي الكبير على نفسي ..

ارجو ان تساعدني على التغيير .. ولك مني خالص الدعاء
قديم 08-10-2014, 12:07 PM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياضه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ، الحقيقة اني تشجعت للتسجيل في المنتدى لاجل موضوعك بالذات

وعليكم السلام رحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير والله ييسر لكي امرك، واشكر فيكي شجاعتك على البحث عن حل ومن ثم تطبيقه

وانا عاززمة على تغيير نفسي للافضل

من وجهة نظر مين؟

فأنا متزوجة منذ خمس سنوات ، لدي اطفال ، يوجد خلل في حياتي يؤرقني كثيرا ، انا اعترف اني لا استطيع ان اتكلم بالحب او الرومنسيه ، ولن تصدق لو قلت اني والله لا اعرررف كيف اعبر واظل اتمتم واحاول لكن للاسف ..... ليس خجل لكن لا اعرف ..

هل له علاقة بطفولتك او تنشأتك؟

اعبر لزوجي عن حبي باهتمامي به من جميع النواحي لبسه ونومه وبيته واطفاله لكن في الحب وكلام الحب لا استطيع مع اسفي الكبير على نفسي ..

ماهو رأي زوجك بالموضوع؟ خلال فترة الخطوبة-خلال خمس سنوات الزواج

عندي ملاحظة صغيرة على كلمة "اطفاله" لماذا لم تقولي اطفالي او الاطفال؟ وبعدين هل اختيار اسم "بياضة" له علاقة بكثرة اطفالك من دون ارادتك !

ارجو ان تساعدني على التغيير .. ولك مني خالص الدعاء
اهلا وسهلاً بكي اختي الكريمة والحمد لله انني كنت سبب في تسجيلك في هذا المنتدى الذي اقل مايقال عنه انه بيتك الثاني، وجودك هنا سيفيدك كثير في حل مشاكلك الزوجية "ان وجدت" وسنستفيد جداً من خبراتك في الحياة، والله يحيّيكي هنا بين اخواتك واخوانك.

اختي انا في اي شكوى ارجع للمواضيع السابقة للعضوة ، اراجع ردودها ، استفيد من محاورة الاعضاء لها ومن ثم اجد لي مدخل او حل (لم يذكره احد الاعضاء) وادلو بدلوي.وبما انك عضوة جديدة هنا

لذا اود منك القيام بالتالي :

1- قراءة هذا الموضوع و الموضوع الثاني (موجود الرابط بتوقيعي) كاملاً مع قراءة ردود الاخوات.

واجابة:

2- ماهو الذي ينقصك (هل يوجد شيء اخر غير عدم معرفتك كيف تكوني رومانسية مع زوجك)؟

3- هل فهمتي ان للرجل لغته الخاصة ولكن بنفس مفرداتك ؟ هل انطبق على زوجك؟

4- هل الحب موجود بينكما؟

5- لماذا تريدين ان تصبحي رومانسية؟

6- هل تشعرين بأن زوجك فاهمك؟

7- هل عند زوجك شكوى منك؟(بخصوص الرومانسية والفهم)

8- هل انتي عندك شكوى من زوجك؟(بخصوص الرومانسية والفهم)

9- ماذا ينقص زوجك منك (من وجهة نظره) ؟

10- ماذا ينقصك انتي منه(من وجهة نظرك)؟

11- هل انتي فاهمة زوجك؟

12- ماهو تعريفك الشخصي للحب والرومانسية؟ وماهو رأيك بهما؟

منتظر اجاباتك لعلي استطيع اكون عوناً لك في الحياة بشكل افضل.

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 08-10-2014 الساعة 12:08 PM
قديم 09-10-2014, 02:18 AM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

من وجهة نظر مين؟
من وجهة نظري أنا اشعر اني استحق حياه مليئة بالحب والرومانسية . هل له علاقة بطفولتك او تنشأتك؟
تقريبا . كنا نعيش على الأوامر فقط . لكن ابي كان لا يتجاهل حقوقنا ابدا وهذا عكس الذي اعيشة مع زوجي .

ماهو رأي زوجك بالموضوع؟ خلال فترة الخطوبة-خلال خمس سنوات الزواج
عندي ملاحظة صغيرة على كلمة "اطفاله" لماذا لم تقولي اطفالي او الاطفال؟ وبعدين هل اختيار اسم "بياضة" له علاقة بكثرة اطفالك من دون ارادتك !
زوجي هو الشخص نفسه من خمس سنوات , الا ان وضعه تطور فأصبحت في حياتى مجرد زوجة على الهامش . فهو يتدخل في كل ما اقوم به سواء في نفسي او في اطفالي , لدرجة انه لم يسمح لي ان اسمي اطفالي .هذا غيض من فيض .1- قراءة هذا الموضوع و الموضوع الثاني (موجود الرابط بتوقيعي) كاملاً مع قراءة ردود الاخوات.

واجابة:

2- ماهو الذي ينقصك (هل يوجد شيء اخر غير عدم معرفتك كيف تكوني رومانسية مع زوجك)؟

2- ينقصني معه الحب , والاهتمام , والسؤال عني وعن ما احتاجه
3- الووووقت الذي اشعر انه يلتفت لي عندما يريد الجماااااااااع ..

4-
5- 3- هل فهمتي ان للرجل لغته الخاصة ولكن بنفس مفرداتك ؟ هل انطبق على زوجك؟
6- اتمنى ان افهم لغته .. فهو صامت جدا معي ورتيني .. كنت في اول سنه اعبر له عن رغباتي باني احب الورد و الرسائل الغزلية لكن ......! , أناني بشكل كبير آخر مره ذهبت معه للسوق في شهر رجب الماضي يرفض تلبية احتياجاتي سوق او (مصروف) اذهب لاهلي لظروف دراسته للماجستير فلا يعطيني مصروف لي او للصغار كنت اشعر بحزن فضيع لانه ينساني من الدعم العاطفي اتصال او رسائل او دعم مادي .. ومع هذا لم اصارحه ابدااا ولم ابث شكواي لاي شخص لا من اهلي او أي غريب .
7-
4- هل الحب موجود بينكما؟
8- أنا احبه حب جمااا لكني لا اعلم عن مشاعره تجاهي . وايضا اخشى ان اسأله عن مشاعره تجاهي فيضن ان ثقتي بنفسي متزعزة .9- تواصلت معه رسائل لكنه لا يرد علي ابدا . ويقول انها اشياء تافهه ومسلسلات .
10-
11- 5- لماذا تريدين ان تصبحي رومانسية؟
لاكون سعيده فقط6-

هل تشعرين بأن زوجك فاهمك؟
12- يفهمني لكنه يتجاهل !!

7- هل عند زوجك شكوى منك؟(بخصوص الرومانسية والفهم)
لم يخبرني ابدا .
8- هل انتي عندك شكوى من زوجك؟(بخصوص الرومانسية والفهم)
اخبرتك شكواي , التجاهل والانانية و العيش بروتين قاتل لا طلعات لا تنزة لا سوق لا سفر .لا وظيفة ولا دراسة . والحمدلله على كل حال
9- ماذا ينقص زوجك منك (من وجهة نظره) ؟
لم يخبرني ولم اسأله يوم ماذا ينقصك يا فلان *.. لاني ولله الحمد احاول ان اجعله مكتفي من جميع النواحي اهتمام معيشي او اهتمام جنسي .
13-
10- ماذا ينقصك انتي منه(من وجهة نظرك)؟
ينقصني الاهتمام من جميع النوووووواحي جنسيا , عاطفيا , ماديا .. اعطيه كل شي لكن لا اخذ .
11- هل انتي فاهمة زوجك؟
اشعر انه شخص استغلالي ويستنزف صحتي وقلبي وجسدي في سبيل راحته فقط ..
14-
12- ماهو تعريفك الشخصي للحب والرومانسية؟ وماهو رأيك بهما؟
آآه هي كل شي اتمناه في الحياه تتلخص لي بمسحة على الرأس او دعوة لي لاهتمامي به وبأالاطفال والمنزل . ان يسألني مالذي احتاجه لعلني استطيع البووح .
منتظر اجاباتك لعلي استطيع اكون عوناً لك في الحياة بشكل افضل
قديم 09-10-2014, 09:05 AM
أخي في الله
موقوف
أخي في الله غير متصل  

على ضوء اجاباتك السابقة هل من الممكن ان تسمحي لي بإعادة صياغة جملتك هذه :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياضه مشاهدة المشاركة
انا اعترف اني لا استطيع ان اتكلم بالحب او الرومنسيه ، ولن تصدق لو قلت اني والله لا اعرررف كيف اعبر واظل اتمتم واحاول لكن للاسف ..... ليس خجل لكن لا اعرف ..
الى :

"اريد زوجي ان يكلمني بالحب والرومانسية والتي بدأت في نسيان ابجدياتها وذلك من عدم استخدامنا لها.

حيث طلبت من زوجي في بداية حياتنا التعبير عن "الحب - الرومانسية" حيث ارسلت له رسائل حب وغرام في بداية زواجي (لكي يبادلني الشعور بأني مرغوبة وانه سعيد باقترانه بي كسعادتي باقتراني به (مثلي مثل اي امرأة في هذا الكون ) ولكنه رد علي بالاستهزاء وانها حركات تافهة ومسلسلات لا تمت الى الواقع بصلة، ولأنني متعودة على اطاعة الاوامر من الوالد (اطال الله في عمره) فأطعت زوجي وبقوة لدرجة انستني كيف اعبّر عن الحب بطريقة رومانسية (التي لم تطلع تافهة مثل ماضحك علي زوجي في البداية، لأنني اكتشفت انها غريزة لدي (لدى النساء) وها أنا اريدها بعد تجاهلها لمدة خمس سنوات وبعد انجاب الاطفال.
كنت اتوقعه مثل والدي يأمر وينهى وبنفس الوقت يحنّ عليّ حنان الوالد لبنته (له لمساته) ولكن زوجي لم يطلع مثل والدي.

استاذي كل ماأريده من زوجي الان هو : يهتم بي ويلبي احتياجاتي العاطفيه (كلمات الحب - هدايا صغيرة بقيمتها كبيرة بمعناها مثل : وردة لاتكلف اكثر من 5 ريالات مع نظرة حلوة منه +كلمتين حب + يشكرني على ماقدمت له من رعاية واهتمام او دعوة اسمعها منه (يمكن بيدعيلي في صلاته وانا ماادري + يمكن بيمدحني امام الغير (امه - اخواته ) وانا ماادري) مباشرة).
مع العلم ان زوجي يدرس الان الماجستير (داخل - خارج المملكة) ، وانا لادراسة ولا وظيفة
صح نسيت اقولك : افتقد منه الخروج للتنزه - المصروف -التسوق.".

اليس هذا ماكنتي تقصدينه؟

ولكِ حرية الاضافة والتعديل والحذف

وذلك من اجل الوصول الى صياغة واضحة للمشكلة التي تعاني منها وذلك من اجل :

- اجلك انتي اولاً( من اجل فهم نفسك ومعرفة ماذا تريدين وتحتاجين بالضبط ومن من؟واين هي نقطة البداية؟)

- اجلي انا ثانياً (كي اعرف ماهو المطلوب بالضبط)

- اجل اعضاء هذا المنتدى ثالثاً (كي يستطيعوا مساعدتك والتداخل معك بشكل امثل واقصر للوقت (الذي سيضيع في الاسئلة عن التفاصيل الضرورية والمفقودة) هنا او في مواضيعك القادمة بمشيئة الله تعالى.

- من اجل زوار هذا الموضوع رابعاً (كي يتعلموا منكِ كيفية صياغة اشكالياتهم في المستقبل ولكِ اجرهم بمشيئة الله تعالى)

ولي عودة اخرى مع التعليق على اجاباتك على اسئلتي ال 12 السابقة بمشيئة الله تعالى.

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 09-10-2014 الساعة 09:06 AM
قديم 09-10-2014, 10:01 AM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

"اريد زوجي ان يكلمني بالحب والرومانسية والتي بدأت في نسيان ابجدياتها وذلك من عدم استخدامنا لها.

حيث طلبت من زوجي في بداية حياتنا التعبير عن "الحب - الرومانسية" حيث ارسلت له رسائل حب وغرام في بداية زواجي (لكي يبادلني الشعور بأني مرغوبة وانه سعيد باقترانه بي كسعادتي باقتراني به (مثلي مثل اي امرأة في هذا الكون ) ولكنه رد علي بالاستهزاء وانها حركات تافهة ومسلسلات لا تمت الى الواقع بصلة، ولأنني متعودة على اطاعة الاوامر من الوالد (اطال الله في عمره) فأطعت زوجي وبقوة لدرجة انستني كيف اعبّر عن الحب بطريقة رومانسية (التي لم تطلع تافهة مثل ماضحك علي زوجي في البداية، لأنني اكتشفت انها غريزة لدي (لدى النساء) وها أنا اريدها بعد تجاهلها لمدة خمس سنوات وبعد انجاب الاطفال.
كنت اتوقعه مثل والدي يأمر وينهى وبنفس الوقت يحنّ عليّ حنان الوالد لبنته (له لمساته) ولكن زوجي لم يطلع مثل والدي.

استاذي كل ماأريده من زوجي الان هو : يهتم بي ويلبي احتياجاتي العاطفيه (كلمات الحب - هدايا صغيرة بقيمتها كبيرة بمعناها مثل : وردة لاتكلف اكثر من 5 ريالات مع نظرة حلوة منه +كلمتين حب + يشكرني على ماقدمت له من رعاية واهتمام او دعوة اسمعها منه (يمكن بيدعيلي في صلاته وانا ماادري + يمكن بيمدحني امام الغير (امه - اخواته ) وانا ماادري) مباشرة).
مع العلم ان زوجي يدرس الان الماجستير (داخل - خارج المملكة) ، وانا لادراسة ولا وظيفة
صح نسيت اقولك : افتقد منه الخروج للتنزه - المصروف -التسوق.".

بالفعل هذا ما كنت اقصده جملة وتفصيلا بالاضافه الى اني احاول ان امثل الصبر امامه و اكون امرأه لا يهمها الحب او المشاعر . لن تصدق انه يعيش معي كصديق افتقد حبه و تقديره ومساعدته ورحمته حتى عند مرضي او نفاسي ،

هذه اول مره يا استاذ اتكلم عن حياتي وفي منتدى لذا اعتذر بشده على ركاكة اسلوبي و طريقة صياغتي ، ربما لقلة حديثي مع زوجي فحياتي تدور حوله هو والاطفال وسيد حياتنا الصمت .
احتاج المساعده لاستطيع العيش .

لك مني خالص الدعاء
قديم 09-10-2014, 11:35 AM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

نسيت ان اخبرك اني ولله الحمد عقلانية جدااا جدا لذا لن اهدم بيتي واشتت شمل اطفالي لأجل نفسي سأصبر وازن الامور جيدا ..

مواقع النشر