ضرب زوجي لي امام اهله مالحل ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-05-2019, 01:27 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  
رد: ضرب زوجي لي امام اهله مالح

اعانك الله ورزق زوجك من
حيث لا يحتسب انه سميع
قريب مجيب الدعاء

حل مشكلتك بإذن الله فى
عمل زوجك وخروجكم من
بيت اهله

ادعى الله عز وجل
والحى عليه سبحانه

اكثرى من الصلاة على
الرسول الكريم فهى
سبب لفك الكربات

ثم لا تكونى انت والزمن
على زوجك حسب كلامك
زوجك كان ونعم الزوج
حب وحنية وعين مليانه

ولكن شاءت ارادة الله ان
تمروا بهذه الازمة

المفروض تقفى جنبه
وتشدى من ازرة
وتدفعيه الى الامام

تقربى منه واعطى له الحب
والحنان والاهتمام وارجعى
وافتحى معه ابواب التواصل
واجعليه يفضض لك

كونى له الزوجة والاخت والصديقة
وليست العدوا الشرس المتربص

بإذن الله سييسر الله آمره
ووقتها سيتذكر كل ما تفعلى
معه سواء خير او شر

خلى بنته تحكى له ما يقوموا
به عماتها او زوجات اعمامها
معها حتى يآخذ موقف
ويكون الكلام بعيد
عنك وانتى تقربى منه
وحاولى ان يكون فى صفك

ولا تنسى كثرة الاستغفار
وقول حسبنا الله ونعم الوكيل

اكرر استغلى هذا الشهر الكريم
فى الدعاء والتضرع الى الله عز وجل
وسترى العجب العجاب بإذن الله تعالى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 16-05-2019, 09:58 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اهلا اختي ام عصفورةالجنة
بالنسبة للمال، ليس لدي راي صريح اعتقد بصحته جزما، ولكن بالنسبة للرجل الذي لا يعمل، فمرت على اخي فترة لم يحصل فيها على عمل، وهو لم يكن من النوع الذي يطلب من اي احد حتى والديه، فعندما كان يحتاج الى مال ولا يستطيع ان ينفق على نفسه كان يتضايق ويكون مهموما لفترة ، ويغضب بسرعة كذلك ويكون عليه ضغط كبير ، فاذا كان زوجك ينفق المال عليكم وعلى الامور الضرورية فانا برايي ان تعطيه من مالك، بالنسبة لردة فعل الرجل فانا رايت نوعين، نوع يقدرك اكثر وتكبرين في عينه خصوصا بعد ان تحل المشكلة وينفك الكرب، ونوع اخر بغيض يضعك في هامش حياته ولا يضع في مساعدتك له اعتبارا، وقد رايت هذان الصنفان في الواقع الذي عشته فانت ادرى بما هو صحيح، فان اعطيتيه ضعي في بالك انه ليس لك منة عليه بل هو واجب مساعدة زوجك وقت الشدة، لانني سمعت ان هناك نساء ساعدن ازواجهن في المحنة فلما حلت مشاكلهم ضيق عليهم الزوج او حصلت مشكلة ما تخص المال فطالبن بمالهن الذي اعطيهن لازواجهن ، وهذا تصرف سيء لا يطاق.
دعواتي لك بالتوفيق وتيسير الامور ، وان يحصل زوجك على عمل بعيد عن اهله فترتاحي من الاذى .
ونحن متواجدون دائما بجانبك.

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة من وقار ; 16-05-2019 الساعة 10:00 PM
قديم 17-05-2019, 09:27 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

مساء الخير

جزاكم الله خير اخي ابو مريم واختي سحابه من وقار على دعواتكم ونصائحكم

صحيح زوجي كان طيب وحنون وتغيره بسبب الحاله الماديه وفصله من عمله بس انا كنت معه لست ضده ووقفت بجانبه وكنت اواسيه واهون عليه وان المال مايهمني ولما قرر اننا نخرج من المنزل عشان الايجار وننقل سكننا عند اهله مارفضت ووافقته بس كنت متوقعه ان اهله طيبين " كنت ماعرف اهله غير بالتواصل الاجتماعي لانهم بمدينه بعيده عن مدينتنا واذا زرناهم مايطول زيارتنا اكثر من شهر ومابان معي معدنهم الحقيقي الا عندما نقلنا السكن عندهم "

اول وثاني شهر كانوا طيبين معي واكتشفت بعدها ان الطيبه اللي يظهروه لي كلها نفاق يبتسموا بوجهي وبخلفي يغتابوني ويمكن انهم ماقدروا يتحملوا نفاقهم لي صاروا يظهروا وجههم الحقيقي

وموضوع بنتي هي صارت تخاف منه بسبب عصبيته ماصارت تجلس معه وتلعب اول ماتشوفه تغير مكانها وماتجلس معه بنفس المكان حتى كل مره تقول لي ياماما ليه بابا صار كذا ليه يصرخ ويضربنا هو ماكان كذا اقولها انه تعبان واحاول اني ازين صورة ابوها واعدلها

قبل يومين كنا بالمطبخ انا واخت زوجي وكانت تحاول تستفزني بموضوع السفر تقول ان بتسافر بالعيد هي واخوها اللي هو زوجي ببلد كذا " البلد هذا سمعته سيئه ومو اول مره تقولها لي كل مره تفتح هالموضوع وانا ارد عليها وتصير مشكله كبيره "
هذي المره مارديت عليها بس عطيتها نظره ورجعت لشغلي وهي تعيد كلامها كاننها تقول اسمعي ردي علي
تحاول تفتعل مشكله وانا تركت لها المطبخ ورحت لغرفتي وماهي الا دقايق الا اشوف باب غرفتي تنفتح بقوه وزوجي داخل معصب ومد يده علي وسحبني من شعري ويقول اني ماحترم اهله وليه اراددهم واللي مايحترم اهله مايحترمه وانا ظليت ساكته وقلبي يحرق وانا اشوفها واقفه عند الباب تتشمت فيني حسبي الله عليها

بالاخير حاولت ابعد ايده عن شعري وقلت له ربي العالم انا وش سويت وايش قلت وهو طلع من الغرفه وفي الليل تكلمت معه وكانه ماصار شي لاني من قبل كنت ازعل منه وما اكلمه وتصير مشكله ثانيه

كلمته عادي وسولفت معه وجلست اذكره بأيامنا زمان قبل لا ننتقل وان كيف كانت حياتنا حلوه ومافيها مشاكل حتى لو فيها كانت عاديه مثل كل بيت وان ماعمره مد يده .. طبعا اول مره اسولف معه كذا من يوم ماصار عصبي لاني كنت اتجنبه ... وقمت اعطيه الفلوس حقي قلت له اني ماني مهتمه بس مانبغى نعيش على حساب اهلك ابغاك تشتغل ونسكن بعيد عن المشاكل ... قاال المشاكل انتي سببها خلي اهلي بحالهم واحنا بنرتاح ..
قلت له ابشر بس اوعدني انك تشوف لك شغل ونشوف لنا بيت قال لي انتي ادعي وربي بيفرجها

واليوم وقت الفطور قد ايش فرحت لما قال لي ادعي ان ربي يغير حالنا لاحسن حال يعني كلامي لسى ببااله يارب لك الحمد
بس اللي يزعلني ان يظن اني انا اللي اسوي مشاكل لاهله وان انا اللي ابدا
قديم 18-05-2019, 02:30 AM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

والله يا اختي مشكلتك متابعتها و في بالي كل اليوم لاني عشت في بيت اهل زوجي و زوجي ايضا طيب وحنون وانا كان عندي اخطأ كثيرة فكنت ارد عليه ليس صراخ ولكن ارد مرات امام امه في حالة غضبي وهذا كان يفقده عقله. كنت. اذا غضبت يظهر ذلك على وجهي لا اراديا.... نصيحة اكسبي زوجك اعيدي بناء. العلاقة ولا تتكلمي عن اهله بسوء ولا تظهري كرهك لهم لانه لن يصدق اذا اشتكيتي منهم فيحسبه من كرهك لهم و لا تفقدي قلبك فتملإيه بالحقد و الكره فالقلب اذا تكدر لن يصفو بسهولة تقرب من الله واسأليه ان يصرف عنك و عن زوجك و ابنائك السوء و اهل السوء و ان يشرح صدرك و يسخرلك زوجك

واييضا تخيليي احد نخزك تحت الطاولة لم يره احد و انت قمتي وصرختي فلن يظهر الا صراخك هذا ماتفعله اخت زوجك و البقية كوني ذكية في التعامل.... واستعملي دائم سحر الابتسامة كوني دائما مبتسمة وان كنت غضبى ابتسمي ابتسمي ابتسمي
عليك بالاذكار و الدعاء ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا ما جعل الله من عسر الا جعل معه يسرين
قديم 18-05-2019, 03:00 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
والله يا اختي مشكلتك متابعتها و في بالي كل اليوم لاني عشت في بيت اهل زوجي و زوجي ايضا طيب وحنون وانا كان عندي اخطأ كثيرة فكنت ارد عليه ليس صراخ ولكن ارد مرات امام امه في حالة غضبي وهذا كان يفقده عقله. كنت. اذا غضبت يظهر ذلك على وجهي لا اراديا.... نصيحة اكسبي زوجك اعيدي بناء. العلاقة ولا تتكلمي عن اهله بسوء ولا تظهري كرهك لهم لانه لن يصدق اذا اشتكيتي منهم فيحسبه من كرهك لهم و لا تفقدي قلبك فتملإيه بالحقد و الكره فالقلب اذا تكدر لن يصفو بسهولة تقرب من الله واسأليه ان يصرف عنك و عن زوجك و ابنائك السوء و اهل السوء و ان يشرح صدرك و يسخرلك زوجك

واييضا تخيليي احد نخزك تحت الطاولة لم يره احد و انت قمتي وصرختي فلن يظهر الا صراخك هذا ماتفعله اخت زوجك و البقية كوني ذكية في التعامل.... واستعملي دائم سحر الابتسامة كوني دائما مبتسمة وان كنت غضبى ابتسمي ابتسمي ابتسمي
عليك بالاذكار و الدعاء ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا ما جعل الله من عسر الا جعل معه يسرين
كنت انتظر مسانتدك لنا بنصائحك خصوصا انك قلت مسبقا بانك مررت بهذه التجربة، كلامك درر، الله يعطيك العافية
قديم 18-05-2019, 11:27 AM
Mewako
عضو نشيط
Mewako متصل الآن  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عصفورة الجنة مشاهدة المشاركة
مساء الخير

صحيح زوجي كان طيب وحنون وتغيره بسبب الحاله الماديه وفصله من عمله بس انا كنت معه لست ضده ووقفت بجانبه وكنت اواسيه واهون عليه وان المال مايهمني ولما قرر اننا نخرج من المنزل عشان الايجار وننقل سكننا عند اهله مارفضت ووافقته بس كنت متوقعه ان اهله طيبين " كنت ماعرف اهله غير بالتواصل الاجتماعي لانهم بمدينه بعيده عن مدينتنا واذا زرناهم مايطول زيارتنا اكثر من شهر ومابان معي معدنهم الحقيقي الا عندما نقلنا السكن عندهم "

اول وثاني شهر كانوا طيبين معي واكتشفت بعدها ان الطيبه اللي يظهروه لي كلها نفاق يبتسموا بوجهي وبخلفي يغتابوني ويمكن انهم ماقدروا يتحملوا نفاقهم لي صاروا يظهروا وجههم الحقيقي

وموضوع بنتي هي صارت تخاف منه بسبب عصبيته ماصارت تجلس معه وتلعب اول ماتشوفه تغير مكانها وماتجلس معه بنفس المكان حتى كل مره تقول لي ياماما ليه بابا صار كذا ليه يصرخ ويضربنا هو ماكان كذا اقولها انه تعبان واحاول اني ازين صورة ابوها واعدلها

قبل يومين كنا بالمطبخ انا واخت زوجي وكانت تحاول تستفزني بموضوع السفر تقول ان بتسافر بالعيد هي واخوها اللي هو زوجي ببلد كذا " البلد هذا سمعته سيئه ومو اول مره تقولها لي كل مره تفتح هالموضوع وانا ارد عليها وتصير مشكله كبيره "
هذي المره مارديت عليها بس عطيتها نظره ورجعت لشغلي وهي تعيد كلامها كاننها تقول اسمعي ردي علي
تحاول تفتعل مشكله وانا تركت لها المطبخ ورحت لغرفتي وماهي الا دقايق الا اشوف باب غرفتي تنفتح بقوه وزوجي داخل معصب ومد يده علي وسحبني من شعري ويقول اني ماحترم اهله وليه اراددهم واللي مايحترم اهله مايحترمه وانا ظليت ساكته وقلبي يحرق وانا اشوفها واقفه عند الباب تتشمت فيني حسبي الله عليها

بالاخير حاولت ابعد ايده عن شعري وقلت له ربي العالم انا وش سويت وايش قلت وهو طلع من الغرفه وفي الليل تكلمت معه وكانه ماصار شي لاني من قبل كنت ازعل منه وما اكلمه وتصير مشكله ثانيه

كلمته عادي وسولفت معه وجلست اذكره بأيامنا زمان قبل لا ننتقل وان كيف كانت حياتنا حلوه ومافيها مشاكل حتى لو فيها كانت عاديه مثل كل بيت وان ماعمره مد يده .. طبعا اول مره اسولف معه كذا من يوم ماصار عصبي لاني كنت اتجنبه ... وقمت اعطيه الفلوس حقي قلت له اني ماني مهتمه بس مانبغى نعيش على حساب اهلك ابغاك تشتغل ونسكن بعيد عن المشاكل ... قاال المشاكل انتي سببها خلي اهلي بحالهم واحنا بنرتاح ..
قلت له ابشر بس اوعدني انك تشوف لك شغل ونشوف لنا بيت قال لي انتي ادعي وربي بيفرجها

واليوم وقت الفطور قد ايش فرحت لما قال لي ادعي ان ربي يغير حالنا لاحسن حال يعني كلامي لسى ببااله يارب لك الحمد
أختي إذا شاف ان كل اﻷصابع تأشر عليك وهالأصابع هم أمه وأخواته وحريم اخوانه كفتك بتصير ضعيفه
جربي يا أختي تسجلين كل جلسه لك معهم وسمعيها له إذا جاك ثاير من كلامهم
قديم 18-05-2019, 01:01 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عصفورة الجنة مشاهدة المشاركة
مساء الخير

الحمدلله العلاقة بينك وبين زوجك تحسنت، اخت زوجك كالثعبان وأسلوبها بغيض جدا، أجبتيها بمثل اسلوبها فلم ينفع ، صمتي وصبرتِ فلم ينفع معها، جربي الابتسامة وان لم تنفع اخبري زوجك بما قالته قبل ان تذهب لتكذب عليه ، ولكني اخشى عدم تصديقه لك.
كما ان الدنيا دوارة، الا تعلم بأنها ان آذت احدا سترجع الأذية والمشاكل لها في يوم من الأيام ،،
أرجو ان يكشف الله حقيقتهم وكذبهم لزوجك قريبا
وفقك الله
قديم 19-05-2019, 10:47 AM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة

صحيح كلامك انني احيانا اغضب من زوجي قدام اهله بس مو بالصراخ لا بس كانت نبرتي تتغير وكل هذا بسبب اهله ... انا يا اختي عندي حدود في الصبر اصبر واصبر وبعدها انفجر واتحول لوحده ثانيه ... اذكر مره اخته بفتره كانت تسوي لي مشاكل كنت اسكت عنها او ارد عليها مثل اسلوبها وكانت مشكله ورا مشكله الين طلعت علي كلام عند اخوها انها سمعت من صاحباتها ان صديقاتي عندهم اخوان شباب واني لما اروح ازور صديقاتي يجوا يسلموا علي وانهم متحررين .. هل هذا الكلام يعقل ؟
انا وقتها ماقدرت اتحمل واول ما تركني زوجي من ضربه لي رحت لغرفتها وهجمت عليها بالضرب والعض وشد الشعر وكنت اول مره اسويها بس كنت ابيها تنضرب زي ما انا انضربت بسببها ودعيت عليها من كل قلبي على كذبها وافترائها علي
بس الحمدلله اني طلعت براءة وعرف اني بريئه من تهمتهم وهي برأت نفسها قدام اخوها وتقوله مو انا اللي قلت انا بس نقلت اللي سمعته وقامت تتمسكن وتجي تعتذر لي وتبكي مثل الافعى ... تعاملني قدام اخوها احسن معامله واذا مو موجود تسيء لي ..

الله يجزاك خير على نصائحك اما الابتسامه والله ماجربتها من يوم ماشفت معاملتهن لي وان شاء الله اجربها اذا قدرت لاني صعب ابين عكس اللي بداخلي
قديم 19-05-2019, 02:38 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

هناك في هذا المنتدى فرع فيه استشارات خاصة ترسلين استشارتك وتكون بكل سرية و يجيب عليك متخصصين و ذووا خبرة انصحك بالتواصل معهم
قديم 19-05-2019, 03:06 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

بسم الله ما شاء الله

الحمد لله رب العالمين

استمرى يا اختى
زوجك محتاج حبك واهتمامك

جربى تخروجوا سوا
انت واطفاله الى اى حديقه

تجمعوا فى لعبه يحبوها