الزوجه عجيبه لكن وش الحل ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-11-2003, 12:30 AM
love me
عضو جديد
love me غير متصل  
icon40 الزوجه عجيبه لكن وش الحل !

مادري من وين ابتدي...........!

لان البدايه بدايه والنهايه بدايه اخرى.............!

لكن راح ابدا .......بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......!

اتمنى من الله العلي القدير على التوفيق في اول مشاركه وتحيه لكم اخواني الاعضاء والزوار واتمنى منكم الردود الوافيه على هذا الموضوع لانني انشالله سوف اجعل منها حل في امري انشالله .....!

اخواني واخواتي الاعزاء انا شخص متزوج منذ ثمان سنوات ولكن سوف ارجع بكم الى البدايه لكي تتضح لكم الصوره في النتائج التي اتت بها هذه الزوجه العجيبه ...!

كنت في بداية زواجي سعيد بشكل متواصل ولمدة شهرين حتى بدأت الجرأه عند ام الزوجه في التدخل في حياتي والتي يطلق عليها اسم الخاله عند البعض والبعض الاخر العمه!

وأول تدخل كان في طلب منها لابنتها بمرافقتها بالسفر دون علمي وقامت على شراء التذاكر للسفر مما ادى الى غضبي بعدم علمي ولو انني علمت بهذا السفر لقمت على شراء التذاكر بنفسي لاهميته ولكن تجاهلي في هذا الموضوع وابلاغي به بعد شراء التذاكر وقبل السفر فقط جعلني ارد برفض هذه السفره وعدم مرافقة الام لما قامت به من عمل وهو عدم ابلاغي وبعد ذلك اتت إليا وتجرأت على الجدال معي وبقوه وما كان مني الا ان ازداد غضبا وارفض وبأصرار هذه المرافقه ومن هنا بدأت المشاكل مع الخاله هي تريد ان يتم ماتود ان تقوم به دون مراعاتي بكوني زوج لابنتها وان من حقي ان اعيش حياتي الزوجيه باستقلاليه وابتعاد عن ظروف الغير وما يودون على القيام به ولكنني يأخوان وليس بمدح لنفسي من اراد مني خدمه وباسلوبها الحقيقي اقوم على ذلك ولكن العله(العمه) تريد ان اقدم لها حياتي بالسمع والطاعه ودون نقاش مما جعلني اقوم على ابلاغ زوجتي بأن الام تهدم حياتنا بتصرفاتها العشوائيه وما عودها عليه زوجها وان لست بمن يقودهم النساء بالسمع والطاعه الا بحد معقول وفي حقوقهم ولي الحق بالرفض لما ياتي من امها لانني لست مسؤل عن حياتها وانني مسؤل فقط عن حياتنا وما تمر به من ظروف وإلا فأن الفراق مصيرنا وانا لست بالنوع من الرجال الذين يؤدون الخدمه دون السؤال والمناقشه اذا كان في الامر خطاء وقامت الزوجه على ابلاغ الام بهذا وما كان من هذه الشده إلا الراحه النفسيه والاستمرار في حياة سعيده ورزقت بالاطفال ولمدة ثلاث سنوات ونصف السنه وبدأت الام بالرجوع الى نفس الموال ولكن هذه المره بقوه وبضم الاخت التي تكبر زوجتي الى فريق الدمار حسبي الله ونعم الوكيل وبدأت المشاكل تدخل وعدم السؤال بيني وبين زوجتي معتاد بيننا ولكنني وبكل صراحه بدأت معي مرحلة الرفض وبقوه لكل ما ياتي من هذا الفريق حتى لو كان الامر صحيح وعلى قولتنا (عناد لهم ) ولكي ابعدهم عن حياتي ولكن وللأسف لم تنفع هذه الوسيله ودامت طلباتهم وانا ارد بالرفض وبدأت افكر بالزواج من زوجه ثانيه وبدأت الزوجه بملاحظة ابتعادي عنها ودام ذلك حوالي الثلاث سنوات حتى وجدت الانسانه التي تبادلني همومي ومشاكلي أحببتها وذلك من مقر عملي وبدأت ألحظ في هذه الانسانه انها زوجتي ودخلت مرحلة الحب من امرأه اخرى انا لست زوجها وبدأت حياتي تخف منها الهموم وبالابتعاد عن المنزل حتى بعد خروجي من مقر عملي حتى وقت النوم وانا كلي اشتياق للعمل لمقابلت الانسانه التي تتناسب معي في طبعي وبتقديرها للحياه الزوجيه وما كان من الام والاخت التي تكبرزوجتي الا ان يطلبوا من الزوجه بالتجسس علي ...... وفي يوم من الايام وانا كنت نأم استيقظت فأذا بزوجتي تبحث في هاتفي النقال او الجوال وقلت لها عما تبحثين او ماذا تفعلين فردت وبكل وقاحه اريد ان أرى الرسائل التي بهاتفك لعلني اجد رسائل غرام بينك وبين اي فتاه لانني ارى منك الابتعاد عني وقلت لها هل وصلتي الى مرحلت الجنون لكي تقومي بعمل كهذا وبدون اذني على العلم انه لايوجد اي شي في الهاتف وبدأنا في تبادل النقاش واشتد النقاش وهي ترجف ومحرجه لان هذا العمل ليس من تصرفاتها وما كان مني إلا ان اقدم لها في صباح الغد ورقة الطلاق لما قامت به من عمل وادخال الشك بيننا وهي السبب في ذلك ولكنها من بعد الام والاخت وانا يأخوان الان اعيش حياتي بالابتعاد عن ابنائي وفي حب مع الانسانه التي اريدها لأريد الابتعاد عن ابنائي ولا اريد الرجوع الى الحياة السابقه ومفارقة من احببت على العلم ان الخبار والمعلومات التي تصلني من طرف الزوجه انها اخطائت في حقي وانني شخص ظلمت منها ومن اهلها ولا ادري هل هذه حيله منهم لكي اقوم على ارجاع زوجتي اهم هذه هي الحقيقه التي تحس بها بعد الفراق والان ان في حيره ايها الاخوه الاعزاء ما بين الرجوع للحياة التتي مررت بها ورجوع ابنائي في حظني وبين الزواج بمن احببت واريد النصح منكم ولكم جزيل الشكر وارجوا منكم صدق النيه في الردود لكي اقوم على اصلاح شأني........!
أخوكم في الله !
قديم 03-11-2003, 12:56 AM
so_romantic1976
عضو دائم
so_romantic1976 غير متصل  
اخى
من اجل مصلحة الاولاد ارى ان ترجع زوجتك و تشرط عليها ان لا تدخل امها في حياتكم و ان تاخذ عليها عهدا بذك و قم بتهديدها بانك سوف تتزوج عليها ان لم تنفذ العهد ، و بعدها قرر.
و انا ارى ان الحل كان بيد زوجتك من بادىء الامر في انها لو اطاعتك ولم تطع امها لما حدث ما حدث
و اوصيك بان تجمع الاحاديث النبويه التي تتعلق بموضوع طاعة الزوجة لزوجها و تقراها عليها و ليكون كلامك جميل ينم عن صفاء نفسك و لكن ليس بشكل يوحي انك ضعيف و ليكن كلامك هذا في عدم وجود الام.
وفقك الله
قديم 03-11-2003, 01:17 AM
فتي جده
عضو جديد
فتي جده غير متصل  
كان الله في عونك ياخي العزيز من مصلحة الابناء ومصلحتك ان تعيد زوجتك إبى بيتها ولكن بشروطك التي تتكلم بها انت وزوجتك وهي عدم تدخل الاهل في حياتكم الزوجة ومن ناحية الزوجة الثانية فمن حقق الزوج ولكن إذا الله هداء زوجتك فامن راى الابقاء على زوجة واحده
قديم 03-11-2003, 01:17 AM
محمد 2004
عضو نشيط جدا
محمد 2004 غير متصل  
يا اخي الكريم
اعتقد انك تسرعت في الطلاق لأن زوجتك على حق وانت اعترفت بأنك اقمت علاقة مع فتاة اخرى غير زوجتك وهذه خيانه لها فلماذا اذن زعلت عندما حاولت تتأكد من ذلك
يا اخي الكريم مهما كانت الضروف لا يصل بك الحال الى اقامة علاقة مع اي فتاة بمبرر الهروب من الهم فهل ترضى انت ان تقيم زوجتك علاقة مع شخص اخر بمبرر انها مهمومة من العيش معك
جوابك اعرفه تماماً ستقول لا
اذن لماذا انت رضيت بهذا الشيء
والله العظيم زوجتك ضحية بينكم وليس لها ذنب وهي بين نارين رضاك ام رضى امها
ارجوك يا اخي الكريم ان ترجع الى عقلك وترجع زوجتك لكي لا تشتت ابنائك وتهدم حياتك بأمل ان تتزوج من انسانه احببتها على حد قولك
فطريقة معرفتك بهذه الانسانه لا تؤهل على الزواج منها مع احترامي الكامل لها ولك
يا اخي الكريم صدقني بيدك ان تعدل حياتك مع زوجتك بالنقاش بينكم والمصارحة
توكل على الله وارجع زوجتك
والله يوفقك ويوفق جميع المسلمين

تحياتي
قديم 03-11-2003, 01:56 AM
love me
عضو جديد
love me غير متصل  
اشكر كل الاخوان الذين قاموا على الرد بالنصح ومن سوف يرد ولكن لي وقفه مع الاخ محمد 2004
ياخ محمد ......!
بالنسبه في قولك انني تسرعت في الطلاق فهذا يدل على انك قرأت الموضوع من الاخر لان في بداية الموضوع الفتره التي استمر فيها الزواج بالتفصيل وقبل الطلاق وهي ثمان سنوات لكن كثر الدق يفك اللحام ......وخصوصا يوم تجرأت الزوجه على أخذ الهاتف في اثناء نومي وبدون اذني وقامت على البحث في الرسائل وهذا ليس بطبعها لانها عودتني على الاستأذان في كل شي حتى في قيامها على الاتصال منه ولكن هذا العمل يأخ محمد يدخل الشك بين الزوجين ولا وش رايك وياليت هذا السبب الرئيسي حتى لا ياتي الطلاق ......!

اما بالنسبه لقولك انني اقمت علاقه مع فتاة اخرى فهي علاقة عمل قبل مافكر في الزواج منها وليست بخيانه لان اول مابدر على فكري هو الزواج وذلك يدل على بحثي للحلال والله يسترها وانا لم اقل انني ذهبت معها في خلوه بل نتقابل في مقر العمل وبحكم اننا في طبيعة عمل واحده يجمعنا مكتب واحد وفي بعض الاحيان يدور بيننا النقاش في كذا موضوع ومن ظمنها حياتي الزوجيه وما بها من مشاكل ومن اهتمامها لحل تلك المشاكل وتقديرها للحياة الزوجيه فكرت في الزوج منها واحببتها فيما بيني وبين نفسي ويجوز للرجل بالزواج من اربع ولاتنسى انني مررت بحياة شبه فاشله وانا احاول اصلاحها ومن حقي البحث في من اجده مناسب لي بعد الثمان سنوات !

اما بالنسبه لقولك اذا اقامت الزوجه علاقه مع رجل اخر وهي متزوجه انني لن ارضى به واجبت بالنيابه عني بلا فقط بل لا وألف لا وتعرف مامصير من تقوم بذلك وخصوصا من كان لهم عادات وتقاليد قويه زود على الدين وانا ماكان لي هو علاقة عمل ومع فتاة ليست بمتزوجه لانني لو كانت متزوجه لن يبدر على فكري بأقامة علاقه معها والذي بيننا هو علاقة عمل فقط!

اما بالنسبه لردك بالكل وخصوصا في الاخر فأنا شاكر على نصيحتك على لم الشمل .....!

ملاحظه شفت يأخ محمد من اللي تسرع ومشكور حبيبي وارجو منك قبول كلامي بصدر رحب مثلما قبلت نصيحتك التي في أخر ردك ولك جزيل الشكر
قديم 03-11-2003, 02:05 AM
عيوني انت
عضو جديد
عيوني انت غير متصل  
كلام الأخ محمد منطقي جداً وصحيح
وانا معه فيما قال.. بخصوص ان زوجتك هي المظلومه بينكم
مع افتراض انها يجب ان لاتسمع كلام والدتها وتتصرف من نفسها في كيفية ارضاء الوالده والزوج لكن ليس الكل يعرف كيف يفعل ذلك
مرضاة الوالدين غاليه وكذلك مرضاة الزوج واذا حصل تصادم بين رضائهما فهذا شئ صعب وليس كل الزوجات يستطعن ذلك

رأيي ان ترجع لزوجتك وتتفاهم معها بأن لاتدخل والدتها او اي احد من اسرتها في حياتكم الزوجيه
ومن كلامك عن زوجتك وانها تحاول ترضيك وترضي امها ومن خبرتي في الناس اقول لك ان زوجتك قلبها طيب ونظيف ومابتحصل زيها في العالم
قديم 03-11-2003, 02:32 AM
SiM_SiMa
كبار شخصيات المنتدى
SiM_SiMa غير متصل  
الاخ العزيز love me

انا رايي ايضا انك تسرعت في تطليق زوجتك عشان حركة مثل حركة الموبايل انت تقول ان عمتك تدخل في شؤونك طيب ما ذنب الزوجة

انا من رايي انك ترجع الزوجة بس بشرط انها تمنع تدخل امها واختها

في حياتكم الزوجية وساعتها انشاء الله ماراح يكون في مشاكل
وماراح تفكر باي زوجة ثانية لانك تبحث عن الامان والاستقرار
وليس الحب صدني الحب عند زوجتك لانك لم تشتكي من تصرفاتها
او انها مهملة او فيها اي عيب فلماذا تعاقبها بذنب امها

فكر كثيرا كثيرا قبل ان تهدم اسرتك ويضيعون الاولاد
والله يوفقك

قديم 03-11-2003, 02:42 AM
الجوزاء
عضو دائم
الجوزاء غير متصل  
Smile

أخي الكريم

زوجتك مضلومه بينكم فعلا كما قال الاخوة ........للاسف امها انسانه متسلطه بس الحمد لله انك قدرت توقفها عند حدها والا كانت ركبتك هي وبناتها زي ما يقولو ......انا اكره شي عندي رجل بذون شخصية ......وانت الحمد لله ما شاء الله عليك ........اعطيتهم دروس في الاستقلاليه .........واعتقد بانهم فهموها وان شاء الله بعد ما ترجع زوجتك ما اعتقد انهم رح يرجعو الي اعمالهم السابقه المشينه .........من خلال رسالتك انا فهمت انك تحب زوجتك وانها تتصف باوصاف حميدة ..........رجع مرتك وضم اعيالك تحت جناحك ............ وخليك في قوة شخصيتك .......وان شاء الله رح تعيش في سعادة مع زوجتك واولادك .........بس ياريت تبعد فكرة الزواج من زميلتك ........صدقني حتصكر باب للمشاكل ........وتفتح ابواب تانيه ليها اول وما ليها اخر

فيه عضو في بالي الان اتمني انو ما يقرا مشكلتك ...والا حينصحك بالزواج من تانيه
لا تسمع كلامه
تحياتي

اختك
الجوزاء

ويطوال بللي كاثرات اوجاعه

يطوال بللي مفارق

ويقصار بللي في المحبه غارق
قديم 04-11-2003, 01:49 PM
ابو حمود
عضو جديد
ابو حمود غير متصل  
اخي العزيز love me السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا متاكد انك اكثر الناس احساس بالمسؤؤليه التي حصلت لك ومن كلامك يدل انك شخص عاقل وصبرت بما فيه الكفايه علي اهل زوجتك او تصرفات زوجتك نفسها.

علي العموم اللي حصل حصل وانت ادري الناس بما حصل لك من ضرر وليس الناس الذين ردوا عليك . ولذلك انا اقترح عليك اولا بالتحدث الي زوجتك وتضع النقط علي الحروف وان استقامت فكان بها وان لم تستجب فياعزيزي تزوج البنت اللتي اتفقت وتفاهمت معها... وان كانت زوجتك معك ايضا..

واسال الله التوفيق لي ولك ولجميع المشتركين معنا بالتوفيق والسعاده الدائمه........
قديم 05-11-2003, 02:17 AM
love me
عضو جديد
love me غير متصل  
icon52

أنا شاكر لكم جدا لما اراه من صدق في ردودكم وحب فعل الخير يأخوان .......ولكن لي وقفه مع الاخ أبوحمود من غير قصور في البقيه .............!

صراحة يابوحمود من ردك حسيتك قريب مني ولكن والله يأخ ابوحمود انني حاولت وبكثره على وضع النقط على الحروف ولكن الحروف يملكها الغير وله سيطره عليها وعندي احساس قوي انني لو ارجعت زوجتي من غير زوجة أخرى امامها في البيت بانها سوف ترجع بأهلها وتدخلهم في حياتي وأهلها توجد فيهم شدة غيره ماهي في بشر وذلك من حب التسلط ولذلك أقول انهم لو وجدوا الزوجه الثانيه أمامهم فسوف يتركون ابنتهم وشأنها خوفا ان تتاح الفرصه للزوجه الثانيه للأقتراب مني أكثر من أبنتهم وليس حب فيني وعدم التدخل في حياتي..........................!

فما رأيك يأبوحمود أنت والأخوه المحبين للخير في هذا الرأي....... ........!

ولكم جزيل الشكر......أخوكم في الله.........!

مواقع النشر