لا أستطيع التعايش مع زوجتي و لا أستطيع أن أحبها - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-11-2010, 03:10 PM
ابو ناشي
عضو جديد
ابو ناشي غير متصل  
شكرا للمرور والتعليق لاكن الهدف مو بالمؤهل العلمي لالالالالا انا تعبت احاول احبها بدون مجامله ما قدرت والله والله والله صابر واحاول وارحمها لاكن تعبت اكرها من تصرفاتها المؤهل والله مو هم بس توضيح لكم فقط يعني اذا بجلس طول العمر معاها مجاملات وش راح يصير ونا وافقت للوالده على اني برتاح وصار العكس. بعدين الطلاق مو مشكله حتى في القران اذا ما ابيها اطلقها واسترها عند اهلها علما بانني الان مو مقصر معاها في شي ومو هاينهتا لاكن الحب من الله
قديم 12-11-2010, 03:48 PM
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ناشي مشاهدة المشاركة
شكرا للمرور والتعليق لاكن الهدف مو بالمؤهل العلمي لالالالالا انا تعبت احاول احبها بدون مجامله ما قدرت والله والله والله صابر واحاول وارحمها لاكن تعبت اكرها من تصرفاتها المؤهل والله مو هم بس توضيح لكم فقط يعني اذا بجلس طول العمر معاها مجاملات وش راح يصير ونا وافقت للوالده على اني برتاح وصار العكس. بعدين الطلاق مو مشكله حتى في القران اذا ما ابيها اطلقها واسترها عند اهلها علما بانني الان مو مقصر معاها في شي ومو هاينهتا لاكن الحب من الله
ما دام أن المؤهل غير مهم بالنسبة إليك ..فهذا جيد
هل دعوة الله وقلت : اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم , اللهم حببها إلى قلبي وحببني لها
اللهم اجعل تخالط شغاف قلبي
اللهم قربها إلي يا قوي يا عزيز ...
الحب من الله
لكن أنت ابذل السبب ويعينك الله
والحب قد يأتي مع الوقت
كم وكم من زوجين تزوجا ولم يأت الحب إلا بعد سنوات
أنا لا أمنعك من الطلاق
لكن ماذنب المسكينة ؟ إن لم تكن أحببتها ؟
وهل ترى أن جميع المتزوجين متحابون ؟ ليس الأمر كذلك
المهم حسن المعاملة والعشرة
والحب قد يأتي وقد لا يأتي وقد ينقص وقد يزيد ...
قديم 12-11-2010, 03:49 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:

قمت بتعديل العنوان مرة أخرى بناء على كلامك هذا يا اخي
لكن موضوعك ما فيه سبب لكره زوجتك إلا انها خريجة سادس ابتدائي

يقول صلى الله عليه و سلم : "
لا يفرك مؤمن مؤمنة . إن كره منها خلقا رضي منها آخر ." صحيح مسلم

والفرك بفتح الفاء وإسكان الراء البغض

الله يصلح حالكم

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 12-11-2010 الساعة 03:52 PM
قديم 12-11-2010, 04:30 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
من كلامك يا اخي انك لا ترى امامك سوى طريق واحد فقط ولكن طرحك للمشكلة في المنتدى يدل على بحثك عن حل وهذا ما نتأمله منك

بكل وضوح لا يوجد عاقل يتعاطف معك الان فلو كنت مازلت على البر كما يقولون وفي فترة حيرة في التقدم لخطبتها وتنال رضى والدتك و بين عدم حبك وارتياحك لها وخوفك من زعل الوالدة لكنا جميعاً وقفنا معك في صفك وشجعناك على عدم الزواج بها

ولكن الان ؟؟؟؟؟

اين انت من الخطبة والملكة ؟؟؟

لماذا لم تشترط وجود فترة ملكة لتدرس شخصيتها وتعرف طريقة تفكيرها وترى هل هناك قبول وارتياح من جهتك ام لا ؟؟

لماذا ؟؟

ولماذا امك واخواتك رشحوها لك وشجعوك على الزواج بها الا ترى معي انهم يرون فيها مالا يرون في غيرها وانت اخوهم ورجل العائلة الوحيد يعني لن يختارو لك الا من تسعدك ؟؟؟

الا ترى التناقض في حديثك في الردين

اقتباس:
رغم انها مطيعه في كل شي ولا منها غلط

اقتباس:
اكرها من تصرفاتها

اقتباس:
تزوجت رغم اني ما احب هذه العائله لاني مكمل دراستي واحمل مؤهل علمي كبير والبنت معاها شهادة سادس ابتدائي وابوها غير موظف واخوانها غير موظفين ومالي فيهم اي نظر

اقتباس:
لاكن الهدف مو بالمؤهل العلمي لالالالالا

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
البيت ما اجيها الا ممكن يومين رغم اني فاضي

اقتباس:
علما بانني الان مو مقصر معاها في شي ومو هاينهتا

الا ترى كم التناقض ... الست معي ان هناك تخبط وعدم وجود سبب اساسي تستند عليه في كرهك لها

تقول لم اهينها ؟؟؟؟ الست معي ان عدم وجود الرجل في بيته و مع زوجته وطفله ليومين متتالين بدون سبب ورغم انك فاضي كما قلت اكبر اهانة في حق اي إمراة على وجه الارض خاصة وانها غير مقصرة ولا توجد لها غلطة كما اعترفت؟؟؟

شوف يا اخي لكل شئ سبب في الوجود سبب ......انت لا تحبها لانك لم تعط نفسك فرصة اصلا لتحبها انت قلبك ما زال معلق بتلك الفتاة التي كنت تريد خطبتها ولا ادرى على ماذا تستند لتخطبها ومن قال انها ستوافق عليك او انك سترتاح لها ولن تجد في شخصيتها عيوب

ولا اعلم لماذا تكتب باقتضاب وتخرج { رغم انك فاضي } وتبحث عن حل لقرار مصيري وهو حياتك وحياة ابنك وزوجتك

ارجوا ان تكتب لنا بعض التصرفات التي تقول انك تكرهها في زوجتك لأن هناك امور تقوم بها النساء وكل هدفها منها ارضاء زوجها ولكن هي لا تعلم انها تسبب له بتلك التصرفات الضيق والغضب وهي كثيرة جدا وانا متأكدة انها محتارة في التعامل معك لانك لا تعطيها فرصة لكي تسعدك وتفهمك فأنت لم تحبها ولم تفتح قلبك لها ودائم الخروج من البيت ... هناك مواقع نسائية بها اخصائيات وطبيبات متخصصات في ارشاد وتعليم الزوجات كيفية اتعامل والتصرف مع ازواجهن يمكن لزوجتك الاشتراك وستتغير 360 درجة وسترى كيف تصبح انسانة اخرى كما تريد

ارجوا ان تعود لتجيبنا وتكتب بتفصيل لكي نساعدك وانسى الطلاق لان زوجتك انسانة جيدة ويجب ان تكون على قدر مسؤلية فعلك في الزواج منها بدون مقدمات او تعارف او كلام او اي وسيلة تكشف لك شخصيتها ولا تتحجج برضى الوالدة فها انت تريد رميها وهي مطلقة بولدها فأين ذهب خوفك على زعل امك لانك لم تكن ستعدم الحجة في اقناعها باللين والكلام الطيب انك لا تحبها منذ البداية وان تأتي لها بالكلام المعسول وو .. وانا متأكدة انها كانت ستوافق لانه لا يوجد ام في الكون ترضى ان تتعس ابنها وتظلمه وتزوجه بمن لا يحب .. لكنك ظلمت ثلاثة انفس زوجتك وابنك وانت

ننتظر منك التفاصيل لنساعدك
قديم 13-11-2010, 12:23 AM
ابو ناشي
عضو جديد
ابو ناشي غير متصل  
كل ردودكم مالها اي اعتبار وما فهمتو شي من الموضوع اللهم مع الخيل ياشقرا لاتطلق لاتطلق تكمل دراستها تكمل دراستها عمرها 27وين اخواتي مو مقتنعين منها انت يانور الايمان تقول اخواتك شجعوك لها اقرا الموضوع ما ذكرت اخواتي امي لوحدها الي اجبرتني وبصراحه احنى قبايل مو نشوف قبل الخطبه اي بنت صح بتقول حديث النبي النظره الشرعيه لاكن كم ناس يشفون النظره الشرعيه لمن يشوف البنت يقول ما ابيها وش شعور البنت هذي لمن يقول ما ابيها انا تزوجت والزوجه في بيت لوحدها معززه مكرمه لا اهانه ولا ظلم لاكن ما الله كتب اننا نواصل زواجنا والله يقول( إمساك بمعروف او تسريح بإحسان)كلام الله انا عاقل ولله الحمد غيري حباب منتهي يضربها يهينها يشتمها انا لا والله تزوجت والزواج قسمه ونصيب حاولت حاولت حاولت اني اتغير اصبر ما ش فايده يعني بطلق والله يستر عليها ويوفقها احسن من اربع ولا خمس اولاد تصير لها عائق ...

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 13-11-2010 الساعة 03:11 AM
قديم 13-11-2010, 02:53 AM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
كل ردودكم مالها اي اعتبار وما فهمتو شي من الموضوع اللهم مع الخيل ياشقرا لاتطلق لاتطلق تكمل دراستها تكمل دراستها عمرها 27وين اخواتي مو مقتنعين منها انت يانور الايمان تقول اخواتك شجعوك لها اقرا الموضوع ما ذكرت اخواتي امي لوحدها الي اجبرتني وبصراحه احنى قبايل مو نشوف قبل الخطبه اي بنت صح بتقول حديث النبي النظره الشرعيه لاكن كم ناس يشفون النظره الشرعيه لمن يشوف البنت يقول ما ابيها وش شعور البنت هذي لمن يقول ما ابيها انا تزوجت والزوجه في بيت لوحدها معززه مكرمه لا اهانه ولا ظلم لاكن ما الله كتب اننا نواصل زواجنا والله يقول (إمساك بمعروف او تسريح بإحسان)كلام الله انا عاقل ولله الحمد غيري حباب منتهي يضربها يهينها يشتمها انا لا والله تزوجت والزواج قسمه ونصيب حاولت حاولت حاولت اني اتغير اصبر ما ش فايده يعني بطلق والله يستر عليها ويوفقها احسن من اربع ولا خمس اولاد تصير لها عائق ...

دا منطق بص إنت في ردك دا
دا منطق يا متعلم يا بتاع المدارس ( أمزح معك )

( أمي أجبرتني ) !
الله يسعدك ليه زعلت من الأخت نور الإيمان لم تدعي عليك بل ناقشتك في ماكتبت يداك
( و أنت تظلم نفسك و زوجتك و ولدك )
و طلاقك سيتجاوز تأثيره ليصل إلى تفكك عائلتين

و كل ذلك بدون أي مبرر

البيوت لا تبنى على الحب

(جاء رجل إلى عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ يستشيره في طلاق امرأته, فقال له عمر : لا تفعل، فقال : ولكني لا أحبها، فقال له عمر : ويحك ألم تبني البيوت إلا على الحب ؟ فأين الرعاية وأين التذمم ؟)

و ها أنت تأتي و تستشيرنا في طلاق زوجتك

فأقول لك و يحك لا تفعل

و أنبهك أخي لقوله تعالى
{وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا}
(أي : فعسى أن يكون في إمساكهن مع الكراهية خير كثير لكم في الدنيا والآخرة، كما قال بن عباس ( ترجمان القرآن ) في هذه الآية : هوأن يعطف عليها فيرزق منها ولدًا أوفي ذلك الولد خير كثير)
و ها أنت و قد رزقت منها ولدا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله تعالى يحب معالي الأمور وأشرافها ويكره سفسافها) [صححه الألباني في صحيح الجامع، (1890)] .
ولذلك قال الإمام أحمد بن حنبل تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل ومعنى التغافل تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه تكرمًا وترفعًا عن سفاسف الأمور

فتغافل أخي الفاضل لتبلغ معالي الرفعه و الشرف

و فقك الله لكل خيرو ملأ حياتك بالرضا و الصلاح

و أكرر أخي الفاضل و يحك لا تفعل

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 13-11-2010 الساعة 03:13 AM
قديم 13-11-2010, 03:03 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
استخير الله في أمرك..وأكثر من الاستغفار

وادع الله يهديك للطريق الصحيح

طيب هي كيف ردة فعلها بعد طلاقها الأول؟

هل هي متمسكه فيك والا لا؟

أهل زوجتك هل تأمنهم على تربية ابنك؟خاصة انهم سيكون لهم الأثر الأكبر عليه؟

أخي فكر بابنك..وفكر كيف تضمن له حياه كريمه وتربية حسنه ونفسية مرتاحه؟
قديم 13-11-2010, 03:36 AM
منية بلا امنية
عضو مميز
 الصورة الرمزية منية بلا امنية
منية بلا امنية غير متصل  
يااخي بإمكانك تتزوج عليها وحدة مثل مواصفاتك بارك الله فيك
قديم 13-11-2010, 03:40 AM
جنائنُ ورد ..
قلم مبدع
 الصورة الرمزية جنائنُ ورد ..
جنائنُ ورد .. غير متصل  
أي نعم القرآن جاء بمشروعية الطلاق ..
بس ما قال اتخذها لعبة تطلق وترجعها ((براً بالوالدة ))
بدون تغيير من شعورك ناحيتها !!!

إنتِ متخيل إنها بشر عندها إحساس أو لا ؟؟؟
عجيب والله !!!

بعيداً عن الدراسة وبعيداً عن كل شيء ..
مو ملاحظ إنك مستهتر بمسألة الطلاق ؟؟
تزوجتها وأنت لا ترغب لا بها ولا بعائلتها ..
ثم طلقتها ثم أعدتها من أجل والدتك ..
والآن تقول الطلاق في القرآن !!!!

إنتِ متخيل إنك حرمتها من فرصة استقرار كانت ربما ستكون مع شخص آخر
له ميزات ربما .. ويقتنع بها !!؟

والآن تريد لها أن تكون مطلقة للمرة الثانية ..
وكأن المجتمع سيغفر لها المرة الأولى حتى يغفر الثانية !!؟؟

كيف ترضى لنفسك السعادة وراحة البال على أنقاض الآخرين !!؟
فين الضمير يا عالم !!!
قديم 13-11-2010, 03:39 PM
lovezoro
قلم مبدع
lovezoro غير متصل  
ابو ناشي
هي وحده من اثنتين
اما ان القصة مفبركة من الاول اللين الأخير
او عكس ما سردت من احداث
انك انت شكلك ما عندك الا الإبتدائية
وهي جامعية او متعلمة ومثقفة وانت حاسدها ع هالشيء
انت اللحين اللي طالب الرأي والمشورة