تردد وحيرة في القبول رأيكم يهمني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 15-02-2016, 08:13 AM
اهااااات
عضو جديد
اهااااات غير متصل  
تردد وحيرة في القبول رأيكم يهمني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 35 سنة جمالي متوسط بس كان فيني جاذبية وثقة عالية و حب للحياة وتفاؤل
وبصراحة كنت انخطب وعمري 16 بس اهلي كانوا يرفضون ،بعد كذا انخطبت كثير بس كنت ارفض جهل والوم اهلي كثير انهم ماوعوني وفهموني ان البنت حياتها الصحيحة وهي متزوجة انتشر بين اقاربي اني مابي الا رجل بمواصفات خيالية ولم يطرق بابنا احد من بعد الرفض وبفضل الله انخطبت كثير من خارج العائلة وبصراحة كنت اتردد وواخاف رغم ان مافيهم عيوب والف من تتمناهم بس سبحان الله لم يكن لي نصيب معهم مرت الايام ووصلت لمرحلة تمر سنوات مااسمع موضوع الخطبة لو بالكذب مااخفيكم تعبت نفسيتي جدا خصوصا اني رأيت الصديقات والقريبات اللي بسني والاصغر سنا باطفال الله يهنيهم بس قلبي يعورني غصبن علي واحس بغصة بعدها انعزلت عن العالم ولا عاد صرت اطلع اي اجتماع ونفسيتي صارت سيئة وشكلي والله تغير شعري بشرتي حتى الحزن وقسم انرسم علئ وجهي اللي كان كله اشراقة والابتسامة ماتنقطع الان معبس وحزين غصبن عني والله العالم اللي ماشافتني من فترة ماتعرفني وكلن يقول بسم الله ليش تغيرتي ويحطموني اكثر واتردد اتزوج لو بتزوج يعني يوم كنت حلوة ماتزوجت يوم شنت اليحن اتزوج والله نفسيتي دمار المهم 3 لاربع سنوات وانا انتظر النصيب بس للاسف الوضع علي حاله ولان ديننا دين عمل وبذل الاسباب قلت لازم اسعى لنفسي وحصلت عن طريق موقع زواج واحد عربي والاخر اجنبي وجدت 2 مش مقتنعة فيهم كثير بس افضل المووجود
قبل اقولكم نبذه عن كل واحد خل انوه على الموقع
رجاء لا احد يقول لاتدخلين موقع وابعدي عنه مالي الا هذا الطريق والله خير حافظ وفيه شغلة ثانية انا كبيرة وعاقلة وقد مااقدر احرص على الملفات ولو حسيت ان واحد فيه 1٪ نصب ما اتعامل معاه وغير كذا الاعزب بعدت عنه لان اغلبهم لعابين او مواصفاتهم جميلة جدا جدا كذلك صغار السن وحرصت على الكبار لشعوري بجديت اكثر

عموما تجاوزوا التعليق على المواقع والنصب والكذب وركزوا بالصفات وساعدوني ارجوكم في الاختيار والله مالي صديقة استشريها ولا اقدر افاتح احد اهلي بهذا الموضوع

و ان شاء الله راح نسأل عن كل شي لو خطيت الخطوة اللي بعدها

الاول
الموقع العربي
باواخر الخمسين متزوج وله احفاد خالي من الامراض الحمدلله حسب ماخبرني وان شاء الله يكون جاد زوجته تعبانه
مشكلته يرى شهر العسل وحفل الزواج واي شي فيه صرف فلوس هياط و ماله داعي والاهم امرأة راكزه عاقلة تبي الستر
يعني هالشي عيب بالنسبة لي واحسه بخيل شوي والله العالم
عمره كبير يهمني اعرف هل عنده قدرة على الواجبات الزوجية ياليت الرجال والنساء المتزوجات برجال بهذا العمر يخبروني هذي النقطة تهمني كثير وهي احد اسباب بحثي عن زوج ابي اعف نفسي اخاف الحرام

وش رايكم وتقييمكم له ؟
هل اتنازل عن شهر العسل وااقامة حفل زفاف ؟

الثاني
الموقع الاجنبي
رجل اجنبي مش عربي يعيش بالسعودية ومتزوج اصغر مني ب3 سنوات وزوجته غير راضيه ولديه اطفال ولكن يهمه الزواج من سعودية عشان يتعلم العربي وعشان يعيش بالسعودية لان يهمه يكون في دولة مسلمة و قريب من الحرمين وهو داعية وملتزم من جد وان شاء الله اني متأملة انه مو نصاب ولا لعاب ويخاف الله فيني ويعدل ولا اعتقد اهلي بيرفضونه عشان اجنبي لانهم حاسين بمعاناتي وسبق لمحت لوحده من خواتي تكلم اخوي يسعي انخطب قال خير احرج عليها شوفوا العقلية بس رغم بعض صديقاتي اخوانهم خطبوا لهم اه ياقلبي على نفسي بس

الان انا محتارة بين الاثنين بكل اامانة اخبروني من االافضل ومين اتفق معاه للزواج
ارجوكم لاتقولون اصبري وابعدي عن الاثنين لاني مااقدر ابي اتزوج واحصن نفسي اليوم قبل بكرا
الله وكيلكم اني تعبانة جدا ولا احد يشعر باللي فيني لدرجة يوميا يوميا يوميا ابكي وكيف ماابكي وانا اشوف بنات شهدت لما ولدوا وكبروا والان متزوجات معاهم اطفال الكل انشغل عني خواتي قريباتي صديقاتي لهم حياتهم الخاصة وارتباطاتهم واطفالهم وانا حالي نفسه نفسة والمشكلة انا الوحيدة بكل العايلة على كبرها ماتزوجت وبنات 22 سنة متزوجة وعندها عيال
حتى بالعمل كلهم متزوجات والقهر اصغر مني ويتكلمون بمواضيع ولما يوصولن لشي يقولون اسكتوا بينا بنات مو متزوجات حسبي الله عليكم يالبزران وهالموقف دايم يتكرر بمجالس الحريم القهر انا اكون الوحيدة اللي مو متزوجة والمشكلة معاي بزران اصغر مني ب9 سنوات وعادي يسولوفون لما اجي الحريم الكبار يسكتون البنات انه بينا بنت مو متزوجة كرهت اي تجمع بالعمل او بالمناسبات واساسا اعتزلت كل شي والله تمر شهور مااشوف احد حتى اهلي مااشوفهم الا ساعات قليلة لاني في غرفتي اتحسر على حالي
تكفون ادعوا لي بالزوج الصالح والذرية الصالحة وساعدوني اختار مين هالخيارين
اعتذر على الاطالة بس حسيت اني مكبوته وماصدقت احكي

التعديل الأخير تم بواسطة اهااااات ; 15-02-2016 الساعة 08:19 AM
قديم 15-02-2016, 08:20 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  
رد: تردد وحيرة في القبول رأيكم يهمني

الله يرزقك من واسع فضلة ويسعدك دنيا واخرة ويكتب لك الخير
اذا كان لابد من الاختيار
انا اشوف رقم واحد انسب
قديم 15-02-2016, 08:43 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

طيب .. سنحصر حديثنا كما طلبتِ.

الأول باختصار إما بخيل .. وإما يريد أن يستمتع ببلاش.

شهر العسل صرف ماله داعي؟ .. آمنا بالله .... لكن ما تعملين عرس؟!! .. ليش إن شاء الله؟!

وعمره في أواخر الخمسين .. يعني الله أعلم سيكون قادر وعنده صحة أو لا!

لذلك لا أرى أنه يصلح أبداً.

الثاني .. يعتمد على قناعتكِ وقناعة أهلكِ يا عزيزتي .. ضروري أن تضمني موافقة أهلكِ على جزئية اختلاف الجنسية واللغة .. وسيكون من الأفضل أن يوافقوا بسلاسة دون أن تضطري للدخول في نقاشات حادة أو جدال أو محاولات عنيفة لإقناعهم .. ففي النهاية أنتِ لا تعرفينه جيداً ولا تعرفين هل يستحق بالفعل أن تخوضي حرباً مع أهلكِ من أجله.

فإن تم لكِ هذا ووافق أهلكِ فاستخيري وتوكلي على الله .. واجعلي فترة خطبة أو عقد قران كافية حتى تتأكدي ـ ولو بقدر معقول ـ أنه يناسبكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 15-02-2016, 09:25 AM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

الله يفرج همك و يكتب لك الخير

لا تحجري واسع
لو علم أقرباءك بهذه المواصفات التي ترضين بها سيتهافت عليكي الخطاب
كلمي أخواتك يكلمن أزواجهن و أزواجهن سيتصرفون في موضوع إيجاد العريس المناسب
ولكن بشرط أن يكون ثقات

التعديل الأخير تم بواسطة محب السنة ; 15-02-2016 الساعة 09:27 AM
قديم 15-02-2016, 09:43 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

كان الله في عونك ...

اراكِ دخلت في متاهة لا أحسنُ الظنَّ في عاقبتها ...!
و انصحك بما قيل في الرد ٤#
قديم 15-02-2016, 10:48 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

بصراحة ماعمري سمعت عن نجاح الزواح بهذي المواقع. واعتبرها مجازفة كبيرة ،، كوني متفائلة و لا تقارنين نفسك بغيرك،، الحزن ماراح يجيب لك النصيب
قديم 15-02-2016, 10:57 AM
خالد_عبدالله
عضو نشيط جدا
خالد_عبدالله غير متصل  

اختي اذا ما احد تقدم لك انتي تقدمي .. كلمي قريباتك او خواتك او كل من يعز عليكي ويعزك ان يبحث لك عن الزوج الصالح .. توك في بداية شبابك عمرك 35 الله يعطيكي الصحه والعافيه ..

بخصوص الاثنين اللي حصرتيهم .. الاول في اواخر الخمسين على مشارف الستين .. اختي هذا الرجل كبير جدا وقد يكون عاجز وان لم يعجز لن يسعدكي .. حكم فارق السن الكبير بينكم .. حول ال 20 سنه وتزيد .. تفكيرك وتفكيره بيكون مختلف كليا ... جلستك في البيت افضل ..

الثاني الاجنبي لا هو من ثوبك ولا عاداتك ولا تقاليدك .. فكركم مختلف و اطباعكم تختلف .. والوصف من موقع ماتعرفين مدا صدق المعلومات المعطاه ..

انا اشوف انك تطلبين الزواج بعد ما كنتي تنطلبين وهذا الشي لا هو عيب ولا هو حرام .. وعليج بالصبر لحين ياتيج النصيب من حيث لا تحتسبين .. وكله خير باذن الله
قديم 15-02-2016, 01:02 PM
اهااااات
عضو جديد
اهااااات غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
الله يرزقك من واسع فضلة ويسعدك دنيا واخرة ويكتب لك الخير
اذا كان لابد من الاختيار
انا اشوف رقم واحد انسب
الله يجزاك خير مشكور على الرد
قديم 15-02-2016, 01:09 PM
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
ويبقى الحنين غير متصل  

(مكانه الأنسب)
قديم 15-02-2016, 01:16 PM
اهااااات
عضو جديد
اهااااات غير متصل  

الله يجزاك خير مشكور على الرد
الثاني وضعه المادي الى حد ما كويس لو اضمن انه مو بخيل وصحته جيدة مابقى فيالعمر اكثر من اللي راح ودي استمتع واعيش حياتي واخلف لي بنت او ولد قبل اوصل الاربعين

الثاني وضعه المادي مو مره حابة كثير ان حياته كلها دين وهالشي اتمناه انه نحيا حياة مثل الصحابة زهد و تقربك من الله ونفسي واولادي نحفظ القران ونادازسه بالبيت مع ابونا اللييحرص اكثر مني على هذا ا الشي
ترا انا كارهه حياة المهايط اللي بمجتمعي ورافضنها تماما تفكير سطحي جدا وعلى المطاهر لكن مايعنياني ابخلعلى نفسي واذا الله معطيني فلوس ما اروح واستفر واستمتع ولا يعني اني اذا زهدت بالدنيا البس ملابس رثة لكن فينفس الوقت ودي برجل ملتزم صح موحكي وعلى فكرة هذا كان شرطي والله على كثر من تقدمماعمره جاني الملتززم والحمدلله على كل حال
بالتسبة لاهلي رفضهم متوقع للثاني ويمكن الاول بس ماراح اسمح لهم نهائي بوقفون بطريقي
على فكرة سبق واستخدمت الموقع قبل سنة وزي ماقلت اغلب الجادين المعددين والكباركان ملتزم ومن عائلة تشرف وعمره بالاربعين بس شكله مبين كبير ومااكان يهمني وجاءوخطب غلطتي ماخبرت اهلي واوقعت يسالون اذا كويس يوافقون ويسألوني صدموني انهم زحلقوا الموضوع ولاجابوا لي خبر المشكلة اني رفضت اتواصل مع هذا الشخص بس خبرته بالمسجد اللي جنب البيت واسم الوالد وقالي خلال هالاسبوع بكون عندكم رغم انه من مدينة ثانية
لما جا كنا جايين من برا البيت وشفته وعرفت انه هو اهلي مرتبكين ومين وش الشابفة واسألهم مين قالوا واحد يبي سلف تخيلوا بس !
ارسلي بانتظار ردكم قلت ماحد خبرني ولاعاد اقدر اكمل معاك طالما اهلي رفضوا

بالله هذا تصرف يُعقل من ام وابو يحبون بنتهم ؟!!!
لذلك قررت اكلم اختي اللي اصغر مني اللي دايم اكلمها واخبرها انهم مم موقع تمهد لاهلي باي شي لانها هي الاقرب لي وفاهمتني الكبار عقليات متحجرة للاسف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
طيب .. سنحصر حديثنا كما طلبتِ.

الأول باختصار إما بخيل .. وإما يريد أن يستمتع ببلاش.

شهر العسل صرف ماله داعي؟ .. آمنا بالله .... لكن ما تعملين عرس؟!! .. ليش إن شاء الله؟!

وعمره في أواخر الخمسين .. يعني الله أعلم سيكون قادر وعنده صحة أو لا!

لذلك لا أرى أنه يصلح أبداً.

الثاني .. يعتمد على قناعتكِ وقناعة أهلكِ يا عزيزتي .. ضروري أن تضمني موافقة أهلكِ على جزئية اختلاف الجنسية واللغة .. وسيكون من الأفضل أن يوافقوا بسلاسة دون أن تضطري للدخول في نقاشات حادة أو جدال أو محاولات عنيفة لإقناعهم .. ففي النهاية أنتِ لا تعرفينه جيداً ولا تعرفين هل يستحق بالفعل أن تخوضي حرباً مع أهلكِ من أجله.

فإن تم لكِ هذا ووافق أهلكِ فاستخيري وتوكلي على الله .. واجعلي فترة خطبة أو عقد قران كافية حتى تتأكدي ـ ولو بقدر معقول ـ أنه يناسبكِ.

مواقع النشر