هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الطب البديل الطب البديل والطب النبوي

قديم 24-03-2010, 10:56 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرماني مشاهدة المشاركة
اخي ابو ابراهيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على بذل المعروف للمسلمين وارشادهم وتطبيبهم

الله يعطيك العافية انا عندي اصابة عين فالآن عندي ارتفاع ضغط دم مستمر وكذلك قلق عام وعدم استرخاء واحساس بعدم التوازن الداخلي وفقدان القوة النفسية فبماذا تصنحني جزاك الله خير وخاصة امر القلق اي الاعشاب تساعد على الاسترخاء والراحة.
وهل الحبة السوداء اذا زادت ممكن ترفع الضغط.؟
وكذلك نسيت عندي تقلب في المزاج وهذا والله اعلم انه من العين لكن اخي ابو ابراهيم من خلال تجربتي انه اذا عالجنا البدن تتأثر النفس وبالتالي القلب .
علما بأني احنجم شهرياً وصار لي شهرين على ذلك.

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة

أهلا بك اخي الكريم

أسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و جميع مرضي المسلمين .

انا شخصياً انصح بشرب الاعشاب المهدئة مثل (يانسون ، بابونج ، هيل ، ميرميه ، بنفسج ، زعفران , كمون , نعناع) تختار عشبة او اكثر و تعملها زي الشاي و تستبدل بذلك القهوة و الشاي خاصة القهوة التي تعمل علي رفع الضغط و بالتالي تغير المزاج .

كما انصح في هذة الحالة الابتعاد عن البروتينات الحيوانية و خاصة الحمراء (اللحم الاحمر) استبدالها قدر الاستطاعة بالبروتينات النباتية و اللحوم البيضاء و خاصة السمك . فقد كان معظم اكل رسولنا الكريم لا يحتوي علي بروتينات . وقد كان امهات المؤمنين يخبرن انة لا يوقد في بيوتهن نار الشهر و الشهرين و نحن كل يوم الاكل لحم او دجاج. الافضل الشخص يريح معدتة مرتين او ثلاث اسبوعيا باكل فقط الخضروات المسلوقة او الفواكة . و سيجد من يفعل ذلك راحة عجيبة باذن الله تعالي .

وانصح كذلك بأكل الشعير , لانة يحتوي علي هرمون الفرح و الراحة (الميلاتونين) و بعض الفيتامينات و المعادن التي تعمل علي الراحة النفسية . وقد وصي نبينا الكريم بالشعير بقولة صلي الله علية و سلم (التلبينة مجمة لفؤاد المريض ؛تذهب ببعض الحزن ) و معني مجمة اي مفرحة للقلب . وهذا من الاعجاز النبوي في الطب النبوي . وقد كان يأمر نبينا الكريم لكل من كان في بيتة عزاء ان يأكل التلينة لانها تعمل علي اذهاب الحزن و تجعل الشخص ينام و يدخل في ثبات عميق يجعلة يبتعد بذلك عن تفكير الليل و القلق و الارق .

التلبينة طريقتها سهلة وهي ان يحضر الشعير و يطحن و يطبخ بماء او بحليب و يقلب علي نار هادئة حتي ينضج . و يضيف البعض الية العسل او السكر لتحليتة او الزبيب و المكسرات و ياكل كوجبة عشاء . كذلك الموز يحتوي علي هرمون الميلاتونين .

فانصح اخونا بان تتعشي تلبينة و تحلي بموزة و تنام بدري و ان شاءا لله تعالي حتشوف تغيير كبير , هذا من تجارب كثيرة لناس كثيرين يعانون من القلق و الارق و عدم القدرة علي النوم .

كما انصح بكثرة الاستعاذة من الشيطان و الاستمرار علي الوضوأ وهذا الاساس في الابتعاد عن الغضب و التوتر ولا ننسي قول الله تعالي (الا بذكر الله تطمئن القلوب) .

اسئل الله ان يبعد عنك وعن القارئين الهم و الحزن .

في رعاية الله و حفظة

مواقع النشر