خطيبي بخيل وأبي مفرط في الكرم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 01-08-2011, 07:33 PM
lolocaty88
عضو جديد
lolocaty88 غير متصل  
خطيبي بخيل وأبي مفرط في الكرم

مشكلتي أني ولدت في أسرة مثالية بل وفوق المثالية حتى صرت أبحث عن أي حجة لأضع حجة فيمن يأتي لخطبتي كي لا أبتعد عن كنف أسلاتي الغالية ووالدي الرائعين ولكنني في النهاية مللت من كثرة ما رفضت وبدأ الناس يتهمونني ويقولون لا يعجبها العجب ومن هذا الكلام والعمر يمر بي والذي أحلم به لا يأتي أو أنه غير موجود باصل ثم جاءني خطيبي الحالي قبل الملكة كنا رسميين جدا جدا لم أفهم عنه شيئا ولم يفهم عني شيئا ثم قررنا عقد القران على أساس نفهم بعض ونكون مرتاحين أكثر وفعلا بدأنا نتكلم بأريحية وحسيت بالبداية بانسجام كبير بيننا فنحن متقاربان في العمر وكلانا دارس هندسة وانا جميلة وهو كذلك وهو رومانسي وانا عاطفية جدا وحنونة استطاع ان يملك قلبي ويأسره ولا زال إلى هذه اللحظة ولكن المشكلة أني بعد ان احببته بدأت أكتشف بعض العيوب أقول اصبري بركي أنت بتظلميه مثلا أهم مشكلة فيه هي البخل والسبب كما لاحظت هو أهله وطريقة تربيتهم له وانا على العكس اهلين كريمين زيادة عن اللزوم يعني والدي قبل ما نطلب الشي يعطينا ياه حتى لو كان متضايق ماديا يشيل عيونو ويعطينا اما خطيبي فهو ببساطة بياع كلام يقول لي انا مسؤول عنك أمام الله (كلام معسول) بس وقت الجد مافي عمل يؤكد هذا الكلام من اول الخطبة ملأ رصيد الجوال مرة او مرتين بعد ما يكتشف أنو ما معي رصيد وأنا أدبا مني بقلو مافي داعي وبشكرو مية مرة على هالكرم الجبار جبلي موبايل هدية بس لمح لي على سعرو عمرو ما جبلي لبس مع اني جبتلو مرتين ملابس وهديتو ياها مرة سافر وقلي شو بتريدي قلتلو سلامتك بعدين أصر قلتلو أنت كريم وأنا بستاهل راح ورجع ما جايب معو شي انزعجت كتير وأهلي بلشو يعايروني بهالصفة وقالولي فينك تعيشي مع واحد بخيل هيك.. مرة نزلتو لورجي فستان عاجبني وما اشتريتو لأن ما كان معي فلوس بدي ورجيك ياه إذا بيعجبك أم لأ (اي حلو اشتريه) وما دخل وجبلي ياه انا فيني اشتريه بس معقول واحد معو خطيبتو يلي عاقد عليها ويلي بيضل بيقلا أنو مسؤول عنا يتصرف هيك, أنا من أول الخطبة ما طلبت منو شي وبعزمو دايما بالبيت هو ولا مرة عزمني لا على مطعم ولا على كافتريا ولا شي...
مرة سألأني كم راتبك رديت السؤال بسؤال لما هو قلي قديش راتبو قلتلو راتبي أعلى بس هيك جكر ما كنت قلو قديش راتبي, ومرة قعد يخطط لحياتنا قال منحط راتبنا فوق بعضو( وأنا) بصرف عالبيت وفينك تاخدي منو قد مابدك قلتلو صراحة انا ما متعودة حدا يحاسبني ولا شو صرفتي ولا كتير ولا قليل والدي الله يحظلي ياه عمرو ما تدخل براتبي لأ وإذا احتجت بيعطيني اما خطيبي أحيانا بحسو آخدني بس ع راتبي أنا قلتلو أنت المسؤول عن الإنفاق وأنا بشارك بلي بشوفو مناسب وما بيحقلك تحاسبني قلي بركي أنا أصريت على هالأمر وكنا رح ننفصل عالتلفون بس هديتو لما قلتلو أني كريمة بطبعي وأنا فعلا هيك ورح شارك بمصروف البيت يمكن أكتر منك بس بإرادتي مو غصب عني قلي خخلص متل مابدك بس انا مو كتير مصدقة وحاسة أنو بياع كلام
بس المشكلة الأكبر أني حبيتو مرة قررت أنفصل حسيت حالي ماني قادرة أنساه بعمري هو أول حب بحياتي وهو وسيم ومثقف ويبني الآن منزله وبحاجة لكل قرش ليضعه في بيتنا فهل أصبر على بخله أم أصبر على فراقه عسى ربي يعوضني بمن هو خير منه
أريد منكم رأيكم وجزاكم الله كل خير
قديم 01-08-2011, 08:04 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
حبيبتي يلي بتسميه بخل بالاصل ابــــــــداًً مش "بخل" .

عشنك اتربيتي من عائله كريمه ماشاءلله .. سرتي تشوفي خطيبك بخيل ..

هو ياقلبي مايبا يصررف ماله بكل سهوووله وسرررعه ..

لأنو زي ماقلتي بيأثث بيتكم ان شاءلله .. ولآزم يجمع فلوسو ومايصرف منها غير الضروريات ياقلبي ..

لآ تزعلي مني بس من وجهة نظري ماشوفو بخيل بالمعنى الا تقصديه ..

وأهم شي انك حبيتيه وطيب وحنوووون معااكي ..

وفكرة الانفصال اتمنى انك تشيليها من باالك ..

ماتعرفي بكررة النهار مين بيكوون زوجك , كيف اخلاقو وتصرفاتو معااكي ..

الله يكتب لك الخير في حياتك =)
قديم 01-08-2011, 08:26 PM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
اختي ايجوز ايمر بضروف مالية صعبة او ما عندة فلوس
لا تستعجلين الامور وتقولين عنه بخيل
بكرا تتزوجون وتتغير كل احوالكم
قديم 01-08-2011, 09:01 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
شيء صعب جدا الاختيار ...

هل تتوقعين ان يستمر الحب بينكم بهذه الوتيره ...
هل تتوقعين ان يستمر بخله بهذه الوتيره ...

اذا تتوقعين الحب يكون اقل من الان -وهذا الاكيد لان فترة العقد فترة احلام وحب -
وانو البخل بيزيد بعد الزواج -وهذا ماتوقعه لانو فترة الخطوبة الواحد يكون كريم حبتين-
فانفصلي عنه وربك يعوضك ...

فيه احتمال الرجل يبغى داري بوضعكم ويبي يعودك على التوسط ...
لو تتناقشين معاه بوضعكم المادي بعد الزواج وتحاولين تستشفين منه اكثر انو بخيل وممكن زي ماقالو الاخوان يكون متوسط بس انت متعوده عالكرم ....
حقيقة امر محير عادة البخيل تكون نفسه لئيمه واللا البخل لوحده ممكن الواحد يتحمله ...
قديم 01-08-2011, 09:39 PM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليش كذا مشاهدة المشاركة
شيء صعب جدا الاختيار ...

هل تتوقعين ان يستمر الحب بينكم بهذه الوتيره ...
هل تتوقعين ان يستمر بخله بهذه الوتيره ...

اذا تتوقعين الحب يكون اقل من الان -وهذا الاكيد لان فترة العقد فترة احلام وحب -
وانو البخل بيزيد بعد الزواج -وهذا ماتوقعه لانو فترة الخطوبة الواحد يكون كريم حبتين-
فانفصلي عنه وربك يعوضك ...

فيه احتمال الرجل يبغى داري بوضعكم ويبي يعودك على التوسط ...
لو تتناقشين معاه بوضعكم المادي بعد الزواج وتحاولين تستشفين منه اكثر انو بخيل وممكن زي ماقالو الاخوان يكون متوسط بس انت متعوده عالكرم ....
حقيقة امر محير عادة البخيل تكون نفسه لئيمه واللا البخل لوحده ممكن الواحد يتحمله ...
ليش اختي تحاولين تحرضين الاخت على فصل العلاقة الزوجية باصدار حكم بدون معرفة تامه عنه
انتي مع احترامي لا تعرفين شيء عنه وعن بخله فكيف حكمت عليه؟؟

اني اقول للاخت ..
لا تستعجلي الامور ربما لن يكون هنالك نصيب اخر وارضي بما قسم الله لك من نصيب ولا تتكبري فلن يعوضك الله شيئا
تحياتي
قديم 01-08-2011, 11:36 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير الحزين مشاهدة المشاركة
ليش اختي تحاولين تحرضين الاخت على فصل العلاقة الزوجية باصدار حكم بدون معرفة تامه عنه
انتي مع احترامي لا تعرفين شيء عنه وعن بخله فكيف حكمت عليه؟؟

اني اقول للاخت ..
لا تستعجلي الامور ربما لن يكون هنالك نصيب اخر وارضي بما قسم الله لك من نصيب ولا تتكبري فلن يعوضك الله شيئا
تحياتي
مرحبا انا رجل

والله هذا راي مبدئي يعني هي ماراح تاخذ به مباشرة لكن الاحداث التي ذكرتها تدل على انه جللللللللللللده قعيطي مره هذا مش مقبول ابدا انا ايام الخطوبه كنت اتسلف عشان الهدايا صح ماكانت كثيره لاني ماكنت اعبر الهدايا اشوفها شيء عادي ........

والبنت اعرف هل فرصها بالزواج قويه واللا ممكن تقعد ببيت اهلها ......
قديم 02-08-2011, 01:26 AM
miss you dad
عضو جديد
miss you dad غير متصل  
أنتي قلتي يبني منزل يعني أككيد لآآزم يمسكك يده شوي
وعلى فككره طبيعي اغلب الشباب ببدآية حيآتهم يكونوآ شوي مآسكين يدهم
لآنهم بمرحلة تأسيس
وبعدين اذا أنتي بتحبيه لآتدققي على هذي الصفه خااصة انه عندكك رآتب يعني تقدري تعيشي
نفسكك برآحة بآل
وأنآآ متأككده أن زوجكك مع الاياام رآآحح يفلت يده شوي
وموفقه يـآآرب

مواقع النشر