قبل دقائق طردت زوجتي .. ساعدوني وانصحوني .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 21-09-2006, 01:21 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
لن أزيد على ما قالته مشرفتنا المبدعة حائزة الأمل شيئا جديدا ، فما قالته هو عين الصواب.

ولكن ياأخي يجب عليك أن تعرف نفسيات النساء فهن يتعرضن لتغييرات في الهرمونات نتيجة الدورة الشهرية سواءا أثناء الدورة أو بعدها أو قبلها ، وهذه التغييرات تسهم إلى حد كبير في تغيير النفسية إلى الأسواء وتكون مهمومة مغمومة وعصبية لأتفه الأسباب ، ولذلك عليك عند حدوث مثل هذه المشاكل أن تكون أكثر هدوءا وأكثر حكمة .

لا أريد أن أحملك الخطأ لوحدك ، فمن الواضح أن زوجتك كانت تتحمل جزءا كبيرا من الخطأ ، لكن الطرد من البيت ليس حلا أبدا للمشكلات ، بل إنه انهزام واضح ، ويدل على عدم قدرة الرجل على تحمل المسؤولية وقيادة بيته لبر الأمان.

إن الرجل العاقل والحكيم هو الذي يستطيع أن يجعل زوجته مطيعة وراضية بعقله وحنكته.

كن ماهرا في قيادة السفينة ، ولا تنهزم مرة أخرى.

لا أدري عن ظروفك الآن وظروفها وهي في بيت أهلها ، فلا أستطيع أن أقول اتصل بها وأعدها من الآن لأنك تسرعت كثيرا فقد يكون ذلك في غير صالحك ، ولا أستطيع أن أقول اتركها حتى الغد حين تهدأ النفوس وتعود هي .

إن كنت تظن بأنها ستعود فاتصل بها وقل لها تعالي لنتفاهم ونتفق في لحظات هدوء ، وإن كنت تظن أنها لن تعود الليلة فعليك الصبر حتى الغد فربما تفكر هي فيما حدث وتراجع نفسها ثم تتصل بها غدا.

لكن عليك الليلة وغدا أن تجلس مع نفسك في هدوء وتراجع شريط الأحداث وتبحث عن أخطاءك فيها وتفكر فيها كثيرا ، بل ناقش نفسك بتصورك لضمير زوجتك.

أسأل الله لكما التوفيق والسداد والإعانة.

تحياتي،،،
قديم 21-09-2006, 01:26 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الذكريات
يا اخي وين التعايش وين النظال من اجل الاخر

مشكلة عشان اتأخرت 10 دقايق

سبحان الله ... هذا بيت زوجية ولا روضة

اعذرني اخوي لكن مشكلة تصير زي هذي وبهذا السبب في ظني ان السبب في اسلوبك بتعاملك مع زوجتك

ارى ان ترجع لتراضيها .. ومن ثم تعيد حسابتك في تعاملك مع زوجتك .. وتغير اسلوبك بشكل جذري معها

نوافيك بالتفاصيل حتى تردها

واللي يوووفقك يارب

بس انا مذهوول من السبب البسيط ....

احترامي

عزيزي شاطئ الذكريات ..

اذا تكرمت وتعطيني شوي من وقتك وتقرأ الردود السابقه بتوضح لك الصوره اكثر ...

وعشان تكون في الصوره ..

1. سكنت في نفس المدينه اللي فيها اهلها من اجلها مع ان فيه مدينه تقرب من عمل 15 كم فقط ..

2. سمحت لها باكمال الدراسه على الرغم من ان عملي شفتات يعني تجي ايام انا ماشوفها اكون رايح الدوام وهي داخله البيت ...

3. اكثر وقتي معاها في البيت وما احب افارقها كثير ...

واشكرك على انصاتك عزيزي
قديم 21-09-2006, 01:34 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقه
لن أزيد على ما قالته مشرفتنا المبدعة حائزة الأمل شيئا جديدا ، فما قالته هو عين الصواب.

ولكن ياأخي يجب عليك أن تعرف نفسيات النساء فهن يتعرضن لتغييرات في الهرمونات نتيجة الدورة الشهرية سواءا أثناء الدورة أو بعدها أو قبلها ، وهذه التغييرات تسهم إلى حد كبير في تغيير النفسية إلى الأسواء وتكون مهمومة مغمومة وعصبية لأتفه الأسباب ، ولذلك عليك عند حدوث مثل هذه المشاكل أن تكون أكثر هدوءا وأكثر حكمة .

لا أريد أن أحملك الخطأ لوحدك ، فمن الواضح أن زوجتك كانت تتحمل جزءا كبيرا من الخطأ ، لكن الطرد من البيت ليس حلا أبدا للمشكلات ، بل إنه انهزام واضح ، ويدل على عدم قدرة الرجل على تحمل المسؤولية وقيادة بيته لبر الأمان.

إن الرجل العاقل والحكيم هو الذي يستطيع أن يجعل زوجته مطيعة وراضية بعقله وحنكته.

كن ماهرا في قيادة السفينة ، ولا تنهزم مرة أخرى.

لا أدري عن ظروفك الآن وظروفها وهي في بيت أهلها ، فلا أستطيع أن أقول اتصل بها وأعدها من الآن لأنك تسرعت كثيرا فقد يكون ذلك في غير صالحك ، ولا أستطيع أن أقول اتركها حتى الغد حين تهدأ النفوس وتعود هي .

إن كنت تظن بأنها ستعود فاتصل بها وقل لها تعالي لنتفاهم ونتفق في لحظات هدوء ، وإن كنت تظن أنها لن تعود الليلة فعليك الصبر حتى الغد فربما تفكر هي فيما حدث وتراجع نفسها ثم تتصل بها غدا.

لكن عليك الليلة وغدا أن تجلس مع نفسك في هدوء وتراجع شريط الأحداث وتبحث عن أخطاءك فيها وتفكر فيها كثيرا ، بل ناقش نفسك بتصورك لضمير زوجتك.

أسأل الله لكما التوفيق والسداد والإعانة.

تحياتي،،،

بارك الله فيك عزيزي الشقه ..

وصدقت والله بكلامك ...

احس اني مستحي من نفسي ..

وتمنيت اني ماسويت هذا الشي لكن هي اجبرتني ...

وبلنسبه لنفسيات المرأه فصدقني اني راعيتها في مرات عديده وقد قرأت العديد من الكتب قبل زواجي ..

وقد كنت ادخل هذا المنتدى كثيرا قبل زواجي لكن المشكله ياعزيزي اني انا ايضا اريد من يراعي شعوري ..

الزواج اخذ وعطاء لكن ماذا تفعل اذا لم تعطى ماتريد ...

انا لا أقول ان زوجتي لم تعطيني بل على العكس قدمت الكثير لي

لكن المشكله ياعزيزي انها تكرر اخطائها لمرات عديده ...

هناك اخطاء من الانسان ويعذر فيها ..

لكن عندما يتعلق الأمر بلأهمال فهذا لايحتمل ...

وباذن الله سأعمل على تطبيق كلامك عزيزي ..
قديم 21-09-2006, 01:43 AM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الحال من بعضه......والله حااااسه بمعاناتك اخي الكريم وحاسه بزوجتك ليش عصبت لما تاخرت عليها خصوصا وبهالجو الحار القاتل....

مشكلتك هذه مرت علي عشرات المرات خلال دراستي بالجامعه طوال اربع سنوات.....

سبحان الله دوام زوجي نفس دوامك....ولما يرجع الصبح يوديني للجامعه....ويرد البيت ينام.....ومرات يتأخر بالنوم فتحصل المشكله بيني وبينه.....لكن الحمدلله انحلت المشكله لما طلعت رخصه القياده وصرت اروح لدوامي بسيارتي...

والله المشكله هيييييينه...وبسيطه بس اللي كبرها انك تعاني من ضغوطات في العمل و زوجتك تنرفزت من الانتظار ومن الحر.....و انتوا الاثنين كنتم بحالة غضب.....فزاد الخلاف......اما لو ترجع لسبب المشكله راح تلقاه بسييييييييييط.....

الحل بالنسبه لمشكلة دوام زوجتك.....محتاج لوقت وصبر...لحد ما تلقى باص يوديها ويجيبها....

اما حل الخلاف الحالي فهو بمبادره حلوة وبسيطه منك .............

صدقني اخي الكريم....ما احلى الاعتذار للزوجه خصوصا اذا كنت مخطئ بحقها...مجرد ما ترسل لها مسج اعتذار....بعدين.....بعد كم ساعه تتصل فيها وتسمعها اجمل كلام ممكن يخرج من رجل لزوجته....تعتذر لها عن دفعك لها و عن تأخرك عنها.....ولما ترجع زوجنك للبيت تعاتبها باسلوب راااقي و هاديء على كلامها وتحاول تفهمها بكل الاساليب الممكنه الضغوطات اللي تواجهها بدوامك....(حتى لو تعرف هي هذه الضغوط).....كرر الكلام....فهمها انك ما تقدر على فراقها وفراق بنتك.....

يستحسن لو ترسل لها الرساله الحين....لا تخلي الشيطان يدخل بينكم.....لا تخلي زوجتك تنام ببيت اهلها وهي زعلانه منك......

دير بالك على زوجتك وبنتك....ترى والله هذي كلها امور بسيطه بس الشيطان الله يلعنه اذا دخل بين الزوجين.....يقلب حياتهم جحيم......تعوذ من الشيطان واتصل على زوجتك الحين لاتأجل المسأله لبكره.....

الله يصلح حالكم ويبعد عنكم الشيطان

روح اتصل على زوجتك الحين.....نصيحه

دوووووووووت
قديم 21-09-2006, 01:52 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dot
الحال من بعضه......والله حااااسه بمعاناتك اخي الكريم وحاسه بزوجتك ليش عصبت لما تاخرت عليها خصوصا وبهالجو الحار القاتل....

مشكلتك هذه مرت علي عشرات المرات خلال دراستي بالجامعه طوال اربع سنوات.....

سبحان الله دوام زوجي نفس دوامك....ولما يرجع الصبح يوديني للجامعه....ويرد البيت ينام.....ومرات يتأخر بالنوم فتحصل المشكله بيني وبينه.....لكن الحمدلله انحلت المشكله لما طلعت رخصه القياده وصرت اروح لدوامي بسيارتي...

والله المشكله هيييييينه...وبسيطه بس اللي كبرها انك تعاني من ضغوطات في العمل و زوجتك تنرفزت من الانتظار ومن الحر.....و انتوا الاثنين كنتم بحالة غضب.....فزاد الخلاف......اما لو ترجع لسبب المشكله راح تلقاه بسييييييييييط.....

الحل بالنسبه لمشكلة دوام زوجتك.....محتاج لوقت وصبر...لحد ما تلقى باص يوديها ويجيبها....

اما حل الخلاف الحالي فهو بمبادره حلوة وبسيطه منك .............

صدقني اخي الكريم....ما احلى الاعتذار للزوجه خصوصا اذا كنت مخطئ بحقها...مجرد ما ترسل لها مسج اعتذار....بعدين.....بعد كم ساعه تتصل فيها وتسمعها اجمل كلام ممكن يخرج من رجل لزوجته....تعتذر لها عن دفعك لها و عن تأخرك عنها.....ولما ترجع زوجنك للبيت تعاتبها باسلوب راااقي و هاديء على كلامها وتحاول تفهمها بكل الاساليب الممكنه الضغوطات اللي تواجهها بدوامك....(حتى لو تعرف هي هذه الضغوط).....كرر الكلام....فهمها انك ما تقدر على فراقها وفراق بنتك.....

يستحسن لو ترسل لها الرساله الحين....لا تخلي الشيطان يدخل بينكم.....لا تخلي زوجتك تنام ببيت اهلها وهي زعلانه منك......

دير بالك على زوجتك وبنتك....ترى والله هذي كلها امور بسيطه بس الشيطان الله يلعنه اذا دخل بين الزوجين.....يقلب حياتهم جحيم......تعوذ من الشيطان واتصل على زوجتك الحين لاتأجل المسأله لبكره.....

الله يصلح حالكم ويبعد عنكم الشيطان

روح اتصل على زوجتك الحين.....نصيحه

دوووووووووت

بارك الله فيكي اختي ...

كلامك جميل وراااقي لكن اتمنى اني اقدر اطبقه وزوجتي تتفهمني ..

وانا معاك ان المشكله بسيطه ... وباذن الله برسلها مسج بعد شوي ..

واشكرك اختي ..
قديم 21-09-2006, 02:01 AM
شايلة جروحها
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شايلة جروحها
شايلة جروحها غير متصل  
اخي اكثر من الإستغفار وسوف تراء النتيجة باذن الله .
قديم 21-09-2006, 02:11 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
اخي اكثر من الإستغفار وسوف تراء النتيجة باذن الله

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر

الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
قديم 21-09-2006, 02:20 AM
هذا الذي قذف اعراض المسلمين
موقوف
هذا الذي قذف اعراض المسلمين غير متصل  

اسعد الله اوقاتك بكل خير

اخي وليد

قرأت قصتك ولن اقول بأنك اخطأت او زوجتك أخطأت

بنظري ان الخطا مشترك بينكم

زوجتك بصراحة ما قدرتك وقدرت تعبك وهي تدري ان كل هالتعب علشانه وعلشان بنتكم

كثير من الزوجات هداهم الله لا يقدرون تعب الرجل وضغوطه في العمل بل بعضهم تريدك

ان تسولف معها بعد ما تخرج من الدوام وبعضهن ودها انك تفصل وتقطع رزقك بسبب :14: كلامها

ولو انقطع رزقك وفصلت والله ان تبيعك برخيص وتروح لاهلها .

النقطه الثانيه .. زوجتك تعرف انك تحبها وتغار عليها فلماذا طلبت ان تكلم الرجال ؟؟ هذا ايضاً احد الاسباب الي تغضب الرجل فالرجل الي يحب زوجته يغار عليها حتى من نسمة الهوى

والنقطة الثالثة : رفعت صوتها وتكلمت عليك بكلام حتى لو كان فيك مافيه داعي انها تقوله من الاساس بقصد كسر ثقتك بنفسك والتعالي عليك .

الخطا الي انت اخطيته

اخوي مع كل الضغوط الي تصير لنا في الخارج تذكر انك رجل

اولا الرجل لابد ان يتصف بالحكمة والرزانه والشهامه والورع

انت تعلم ان النساء مخلوقات من ضلع اعوج وتعلم انهم كفرون العشير

وتعرف انهن يستطيعون ان كتمون اسرارهم مدى الحياة ولا يستطيعون كتم اسرار غيرهم وشعورهم

لذلك حاول ان تتماسك نفسك عند الغضب ولا تأتي بضغوط العمل الى المنزل مهما كان .

الـــــــــحــــــــــــل

طالما انـــك أخـــطــأت عـلــيـــه فـعــلــيــك بارجاعها هذه الليله

ولكن لا بد من تــعــلــمــهــا بخطاها وتبين لها ما يثيرك ومالاتكرهه

وان أخطأت مرة اخرى استخدم معها لغة الحوار اذا مانفع كلم اخوها يفهمها

واذا مانفع استخدم حق الفيتو

اذا حاس ان قرب منزلك من منزل اهلها يسبب لك الازعاج فنصيحتي بالبتعاد

وهذا الي اشوفه بصراحة ( خلك بعيد وسعيد )

تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 21-09-2006, 02:32 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
شكرا اختي الحزينه وشكرا على النصيحه ..

عزيزي تهقون توافق ..

اشكرك والله على كلامك الرائع ...

وعلى تفضلك بقراءت الموضوع ...

وباذن الله بحاول ارجعها بعد صلاة الفجر باذن الله ...

وبلنسبه للسكن فاعتقد انه احد الاسباب ...

والف شكر عزيزي على النصائح الاكثر من رااااائعه ..

وان شاء الله توافق ياتهقون انها توافق ..
قديم 21-09-2006, 02:33 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
شكرا لكي اختي شايله جروحها ..

وباذن الله باكثر من الاستغفار ..

مواقع النشر