خيرتني بينها وبين أن أسافر مع اصحابي ...اليس هذا أجحافاً و تسلط ..؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-07-2005, 01:59 AM
مضاوى16
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية مضاوى16
مضاوى16 غير متصل  
ابقولك بصراحة ما تغيرت علاقتى مع زوجى الا بعد اول سفرة لة صراحة كنا عسل

وبعد السفر الله يعلم

واتوقع السبب انة مااقنعنى قبل لا يروح انا ما عاندت ولا اعترضت

بس جاء فى نفسى يعنى ليش يافر وخلانى

ونا زواجى سافر قبل لا نكمل سنة متزوجين

بس الصراحة النفوس تغيرت من بعدها

لانى حسيت انة يفضل السفر معهم وانا جالسة عندى اهلى
لية انا ما اسافر وياة يعنى

وصراحة انتم يالرجال اذا رحتو مرة خلاص ادمنتو السفر مع الاصدقاء

لانى زوجى يسفرنى اذا روق قريب جدا

بس مع ربعة يلفون الدنيا

وهذا هو سبب نكدى

وهذا راى فقط
اعلمك يعنى ليش الحرمة تزعل

انت اقنعها على الاقل
ولا تروح مهى زعلانة احسن لك

احنا الحريم نقتنع على طول بالكلمة الحلوة

حتى لو بقى بالنفس شى بس على الاقل ما تكبر المسالة

لفظ الجلالة يكتب هكذا (الله)

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 31-07-2005 الساعة 09:59 AM
قديم 31-07-2005, 10:14 AM
لا ارغب بالتعدد
عضو مميز ومثالي
لا ارغب بالتعدد غير متصل  
الاخ الفاضل الاستاذ MAN VIP
اود ان اوضح اني لا احبذ التعقيب على التعقيب ولكنني اجدني مظطرا لتوضيح بعض النقاط لازالة اللبس والغموض,,,
اشكر لك استنتاجك من مداخلتي الاولى والحمدلله على نعمته وفضله...

اصدقك القول انني لم اتعمد الاساءة لك او لحريتك الشخصيه ولم اتهمك بالظلم ,,, وان شعرت بأني قد اخطأت عليك او اتهمتك بشئ فارجوا ان تسامحني وهذا عشمي فيك,,,, فقد ذكرت رأيي بعيدا عن التحيز لطرف دون الاخر ولم اتصنع المثاليه ... ويجب ان تعلم كما ذكرت الاخت الفاضله "البتول" انك سوف تجد من الاراء والانقسامات الشئ الكثير ولن تجد جميع الاراء تتفق في اتجاه واحد وهذا طبيعي عند بني البشر .. وكا ذكرت لك سابقا انت من يحدد الحل النهائي وكل ما تسمعه هو مجرد ارءا اناس بعيدون عن القضيه ولم يسمعوا كذلك من الطرف الاخر..

اخي الفاضل لم اقصد بالسياده ماقرره شرعنا الحنيف بما يسمى بالقوامه فهذا لاجدال فيه ولكن هناك من الازواج من يأخذ القوامة بتطرف مقيت ويبالغ في قمع زوجته ولا ياخذ لها اي اعتبار بحجة القوامه، والعدل والانصاف مطلوب حتما من جميع االازواج..

عزيزي لم اطلب منك التخلي عن اصدقائك ولكن طلبت منك التخلي عن هذه الرحلة بالذات نظرا لما يترتب عليها من اختلاف يصل الى حد الطلاق والخيرة فيما اختاره الله لك.. نعم لدي اصدقاء ولكن لااؤثرهم على زوجتي وعائلتي ويجب الموازنة واعطاء الاولويات..

اخي عليك بالاستخاره لعل الله يوفقك الى الحل الصواب ويريح بالك .. وعليك بمشاروة من تثق فيهم فما خاب من ااستخار ولاندم من استشار..

اخيرا قد قلت ما قلت فإن كان صوابا فمن الله وان كان غير ذلك فمن نفسي والشيطان واستغر الله عن ذلك...

اعتذر عن الاطاله.. وتقبل رايي بروح رياضيه ...

اسمي يكفي عن توقيعي

التعديل الأخير تم بواسطة لا ارغب بالتعدد ; 31-07-2005 الساعة 10:17 AM
قديم 31-07-2005, 10:20 AM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
السلام عليكم

أولا أنا رجل......صعب بنت وتسمي نفسها قرش...

على كل حال أقلك....

العازب ليس عليه مسؤوليات لكن كرجل متزوج أسألك..

لماذا تسافر مع أصدقائك ????

ستقول ترفيه....

أقول لك ولماذا لا تترفه مع زوجتك وأولادك..

تقول متاعب حياة وضغوط أريد تخفيفها...

أقول من حقك.....لكن الم تتعب هي أيضا من بيت وتنظيف واولاد وتستحق الراحه.

ستقول أصدقائي....

أقول أخرج معهم....روح البر يوم أو أثنين...لكن تسافر للخارج ليه..

تريد تستعيد أيام العزوبيه....

هذا ليس بتفكير رجل ناضج ولا أعتقدك تفكر بهذاالسبب...

إذا أعطني سبب مقنع ????
قديم 31-07-2005, 02:14 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باقة ورد
يعني هالسفرة ضرورية

تسوى تزعل زوجتك

انا في اعتقادي انها مو سالفة مو واثقة فيك او شي وانما هي ما تبغاك تتعود على السفر من غيرها
ا

لأخت باقة ورد

أذا تحدثنا عن الضروريات فأغلب ما نفعله في حياتنا ليس بالضروره فعله
أنا اتحدث عن مبدأ و منطق فرضته بالخيار الذي وضعتني فيه
و أنا أتسأل ..
هل سفري برفقتها ضروره ..؟؟
بالنسبه لتعودي على السفر فمنذ أقتراني بها لم أسافر ألا برفقتها وهذا ينفي ما ذكرتي من سبب يجعلها بهذا الموقف .

شكراُ لكِ

قديم 31-07-2005, 02:22 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المهند
لا أستطيع أن أزيد على كلام الأخ ( لا أحب التعدد ) .. فكلامه عين العقل ..

يا أخي .. الرجال الآن يدورون على الحياة السعيدة .. و أنت الله يهديك تدور على النكد ..؟؟

و يعني .. و إذا سافرت مع أصحابك ؟؟ متعة وقت و تزول .. و صدقني لو كنت صادق في حبك لها .. راح تحس بعد رجوعك من سفر زملائك إن فيك شوي أنانية .. كيف تتمشى و تستانس بعيد عنها ( و هذا شعور المرأة عادةً ) ..
المرأة ما تحس بالوناسة إلا مع زوجها .. و أنت تبي تفهمها العكس .؟؟ ..
غالبية الأشخاص اللي يسافرون مع زملائهم تلقى زوجاتهم مو راضيات .. و هذا يسبب لهم حاجز فيما بينهم مهما تراضوا ..
و تلاقي زوجاتهم عشان يعوضون النقص هذا .. يروحون في جلسات عائلية مع زميلاتهم .. و سهرات مع زميلاتهم .. و طلعات سوق و كافي شوب .. إلى آخره ..
ليه يسوون كذا ؟؟ لأن أزواجهم أشعروهم إنهم ممكن يحصلون على السعادة أحياناً بدونهم ..

و تذكر إن لا زملائك و لا غيرهم يقدر يعوضك عن سعادتك و حياتك الزوجية .. و لا تسبب شرخ في قلب زوجتك ..
..
رح سافر مع زوجتك .. و استانس معها ..
و ارجع قل لزملائك بصوت عالي .. : ( ما فيه مثل السفر مع الأهل الله لا يحرمنا منهم ) ..
و لا تفكر بالسنوات الجايه .. و لا تجيب طاريها لزوجتك ..
من يدري من يعيش لذاك اليوم ..
و صدقني راح تقدر لك زوجتك هالموقف .. و تتمسك فيك و يزيد حبها أكثر و أكثر ..

ملاحظة : ( زوجتي تقول لي أن النساء دوماً يتباهون بمن زوجها لا يسافر إلا بها ) ... فلا تكسر قلب حبيبتك ..
و العن الشيطان .. و لا تجعله يهدم ما بينكم ..

الأخ الفاضل أبو المهند
والله العظيم لم أقصر معها أبداً ..
سافرنا سوياً و أستانسنا و لله الحمد كثيراً منذ أن أقترنت بها و كل سنه نسافر سوياً و هي تدرك مدى حبي لسفر سواءً معها أو مع الأصدقاء .
وهي الأن عند أهلها في زيارة لمدة عشرة أيام تقريباً وهي زياره لا دخل لها بخلافنا أبداً بل لوجود مناسبه لأحدى قريباتها يعني عند أهلها برضاها ومتفقين على السفر نهاية الشهر الجاري لذلك قررت السفر مع الأصدقاء لهذه الفتره التى هي بالاساس غير متواجده بالبيت .
لذا أعتقد أنني بريئ من الأنانيه التى من الممكن أن أتصف بها .
صدقني أترك عنك النساء وما يقولون فالزوجه تتمنى أن لا يفارقها زوجها أبداً و تتمنى أن تأخذه حتى من أهله ولكن هل كل ما تتمنى الزوجه نحققه لها ..؟؟ مستحيل .

شكراً لك أستاذي

قديم 31-07-2005, 02:27 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llp00na
والذي نفسي بيده لو كنت مكانك وخيرتني زوجتني بين نفسها وسفري, لأمست في بيت أهلها

مادام أنك مسافر في غير معصية وأنك سوف تسافر معها أيضا بعد عودتك فلماذا كل هذا

أخي, كن صارما ولاتبال بما تقول. هييء حوائجك وسافر رفقة أصدقائك,لكن لا تجعل سفرك يتعدى أسبوعا.

*أيما إمرأة سألت زوجهاالطلاق بغير بأس, فحرام عليها رائحة الجنة*

يبدو أن زوجتك مدللة نوعا ما, وتحاول أن تكون رجل البيت

صدقني أنا من دللها بما وفرته لها من حياة كريمه تحلم بها اي أمراءه
و أعترف أن هذه الحياة حق من حقوقها لا أمنها عليه .
سوف أحاول أن لا تصل الأمرو على الطلاق و أن وصلت فلله المشتكى

شكراً لك

قديم 31-07-2005, 02:34 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um soso
أخي زوجتك لم تقل هذا الكلام حقيقه ولكن تريد أن تمنعك من السفر بأي طريقه ولكن أريد أن أسئلك سؤال هل سفرك داخل المملكه أن كان كذلك فليس لها الحق أن تمنعك أما أذا كان للخارج فمعها كل الحق لأن الخارج تقريبا كله فتن في جميع الأماكن في الشارع وفي الأسواق وفي الشواطئ حدث ولا حرج فلاداعي أن تعرض نفسك لكل هذا وتغضب ربك وتفسد حياتك ومن ترك شيئآ لله عوضه الله خير منه.

أياً كانت جهة سفري فلا حق لها أن تضع ذلك الخيار الظالم
اعترف أني مسافر الى دوله غير عربيه و الهدف من سفري برفقة الأصدقاء هو أستكشاف تلك الدوله و معرفتها لكي أسافر برفقها مستقبلاً الى تلك الدوله .
أما الفتن فيها موجده سواءاً كنت برفقتها أو برفقة أصدقائي و لا أعتقد أن فس سفري أغضاب و معصية لربي ما دمت بعيداً عن معاصية و محافظاً على طاعته .
شكراً لكِ

قديم 31-07-2005, 02:42 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *كتكوتة*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد لا ازيد شيئا عما قاله كل من كان قبلي فقد وفو وكفو وجزاهم الله خيرا

ولكني اعتقد انها تضعك في اختبار هل تستطيع التنازل من اجلها لانها قد تقيس حبك لها بذللك

انا لا اؤيد سفر الزوج مع اصحابه فانا امراة واشعر كم هو مؤلم ان يشعرني سفره انه يستمتع بدونى ويغيب عني واريده لي وحدي فقط احبه ولا اريده ان يبعد عني ابدا

وانا لا اسنطيع طبعا ان امنعه ان اراد السفر ولكن اتضايق من ذلك كثيرا وابين له مدى استيائي وكممن المرات اراد السفر وحدة ولكن

بسحري الحلال جعلته يسافر معي

نصيحتي لك لا تسافر وافرحها وليس هذا ضعفا ابدا وسترى النتيجة باذن الله
وفقك الله وسدد خطاك

ربما لا تعلمين أنني عندما قررت السفر تكون هي عند اهلها في زياره أجتماعية ضروريه تستمر عشرة أيام تقريباً لوجود مناسبة عندهم .
أذن لم أتركها وحدها و أتخلى عنها بالسفر مع اصدقائي وهذا ما شجعني على السفر .
الى جانب أني لم أحرمها السفر برفقتي و بيننا موعد لسفر سوياً أخر الشهر الحالي .
أذن ما المانع في أن أسافر لفتره بسيط مع أصدقائي أجدد نشاطي و لنعتبرها أجازة شوق لأسرتي أعود بعدها أكثر حباً و شوقاً لها .

شكراً لكِ

قديم 31-07-2005, 03:04 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALBATOOL
اخي الكريم ، ما دمت طلبت المشورة ، فلا بد ان تتوقع آراء مخالفة لرغبتك ، وانا ممن يخالفون وجهة نظرك ، حيث انني ارى الموضوع من زاويتين ، اولا مسألة الاولويات : هل السفر مع اصحابك اولوية أم استقرارك الاسري هو الاولوية ؟
الزاوية الاخرى هي وضعك الاجتماعي ، انت متزوج ولست اعزبا ، وهذا يحتم عليك الامتناع عن اشياء كنت تقوم بها عندما كنت أعزب ، انا شخصيا لا أؤيد فكرة سفر الرجل المتزوج وحده او مع اصحابه ، وأرى ان ذلك من حق العزاب فقط ، باستثناء طبعا السفر بالمهمات الرسمية حسب طبيعة العمل ، فكل زوجة تستاء من ان يتركها زوجها ويسافر مع اصحابه ، كما ان اصرار الزوج على السفر وحده يثير شكوك الزوجة من كثرة ما نسمع من قصص .
اخي انت قد تتمسك برأيك وتسافر ولكن سيحدث شيء اصعب من مجرد التهديد بالانفصال ، انه زعزعة ثقة زوجتك بك .
لذلك انصحك اخي إن كان استقرارك وسعادتك مع زوجتك هما اول اولوياتك فاحرص على دوام ذلك الامر، فكثير من البيوت تفتقر لذلك ، فلا تكن انت من سبب لنفسه المشاكل بسبب عناد او تمسك بالرأي .
وفقك الله مع زوجتك.

أستاذي الفاضله البتول
أدرك أن هناك الكثير من من يخالفني الراي ولكن المهم قوة الحجه و منطقية الحديث .
عندما يتحدثنا النساء حول هذا الموضوع يتحدثن بطبيعتهن التى فطرهن الله عليها بعيداً عن حديث العقل و المنطق.
المراءه بطبيعتها تغر على زوجها من كل شي حتى ربما من أهله و أصدقائه .
تريد زوجها لها وحدها فقط دون غيرها .
أغلب المداخلات من الفتيات في هذا الموضوع تحدثنا بلسان الغيره التى فطرهن الله عليها و حب التملك لذات بعيداً عن المنطق و الواقع الذي نعيشه .
و أستثني مداخلة الأخت همسات في القلب التى تحدثت بعقلها قبل قلبها و طبيعتها .
سوف ألخص لكِ الوضع كاملاً و أنا متأكد أنكِ سوف تغيرين رايك ..
زوجتي الأن عند اهلها في زيارة أجتماعية لوجود مناسبه عندهم لا علاقة لي بها و هذه الزياره متفق عليها مسبقاً أي لا علاقة لها فيما حدث بيننا من خلاف و كنا متفقين بعد نهاية هذه المناسبة السفر سوياً لمدة أسبوعين تقريباً .
سوف تستمر أقامتها عند أهلها لمدة عشرة أيام تقريباً أو أكثر بيومين .
خلال هذه الفتره و التى أكون فيها بمفردي ألا يحق لي السفر مع اصدقائي لدوله غير عربيه و هدفي الأول من سفري هو أستكشاف هذه الدوله لأننا سبق وتحدثتنا أنا و زوجتها بالسفر لها و أنا لم أزرها سابقاً لذا قررت السفر لها برفقة الأصدقاء لمعرفتها و تكوين فكره عنها تنفعيني مستقبلاً .
أنا ولله الحمد أنسان ملتزم و محافظ على صلواتي و ثقة زوجتي بي لا حدود لها و كذلك أصدقائي أثق في أخلاقهم كثيراً الى جانب أن حالتي المادية متيسره و لله الحمد .
فما المانع في أن أسافر خلال فترة عدم وجودها بالبيت برفقة أصدقائي لمدة عشرة أيام تقريباً بعدها أعود وأنا كل شوق لزوجتي و صغيري ....؟؟

هذا ملخص لوضعي الحالي ...

برايك ..ماذا يكون الحكم المنطقي ...هل أسافر أم أجلس وحيداً في بيتي ..؟؟

أنتي و ضميرك

شكراً لكِ

قديم 31-07-2005, 03:11 PM
MAN VIP
عضو جديد
MAN VIP غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات في القلب
اخى الفاضل احى بيك روح الرجولية فاى رجل حر لا يرضى ان زوجته تهددةه بالسلوب او باخر

فعليك يا اخى ان تتخذ القرار حاسما وانا امراة واعلم ما تراه زوجتك من فراقك واشتياقها لك وربما واكيد من باب الغيرة عليك

فاذا يا اخى انت واثق من نفسك واصداقءك وعلى خلق وتبغى وجه الله فى هذا السفر والرجوع الى زوجتك اكثر اشتياقا وتجديد لحياتكم فحيا الله على السفر

ولكن لابد ان تكتب رسالة الى زوجتك مضمونها الحب وماهى وجه نظرك الى السفر مع الاصدقاء وعدم التقصير فى حقها وانك تحبها فلا وجه مقارنه بينها وبين السفر فهى اعظم بكثير بان تقارنها مع اصدقاءك ولا يوجد ما اقارنك به فلذالك سافرت وان تبغى المحافظة على بيتك وان لا ترمى بحياتكم بهذه السهوله

يعنى تفهمها انك ما تتهدد وان اسلوبها خطا ويوجد اسلوب اكثر لاقناعك بعدم السفر لا التهديد حتى تصل الى بر الامان

طبعا انا ما بعرف طبيعة زوجتك او صفاتها يمكن العناد او الدلع ولكن يجب ان تمسك بزمام الامور

اما ان قررت بعدم السفر فعليك ان لا تاخذها من بيت اهلها وتظهر لها انك زعلان منها ومن الاسلوب الذى تتعامل به معك وبالاخص اسلوب التهديد واجلس فى البيت لوحدك لمدة اسبوع ولا تكلمها ولا تحدثها حتى تقتنع وتعرف ان اسلوبها معك ليس بالاسلوب الصحيح

فهذا راى كانى امراة لان المراة تحب ان تسيطر على الرجل وبنفس الوقت رجل يحكمها

اتمنى ان تكون فهمت قصدى والله معك

وانا يا اخى اترك زوجى بالذهاب مع اصدقاءة لانه يرجع لى انسان اخر ويتتجد الحياة بيننا مع انى اثق بزوجى وبنفس الوقت زوجة غيوووووووورة جدا ولكن اكون سعيدة عندما اجد زوجى يحدثنى عن سفرة وسعادته بوجودة مع اصدقاءة الطيبين والخلوقين

تحيااتى واتمنى ان اكون ما اطلت عليك
الأخت همسات في القلب

لا أعرف ماذا أقول بصراحه حول مداخلتك ..
مداخلتك قوية جداً وربما تغضب الكثيرات من بني جنسك و أحيي فيكِ هذه الشجاعة المطلقه و هذه المداخله الصريحه جداً .
أشكرك من القلب و أتمنى لكِ السعادة دوماً

موضوع مغلق

مواقع النشر