محتااااااااااااااار - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-05-2004, 07:34 PM
روحي تحبك
عضو جديد
روحي تحبك غير متصل  
محتااااااااااااااار

انا عضو جديد في المنتدى وأطلب استشارتكم
انا خاطب جديد وبصراحه شفت عروستي النظرة لأولى وكانت جميله جدا وأعرف ان البنات بها المواقف المفروض يستحون لكن تفاجأت أن عروستي جريئه وعادي تضع عيونها بعيوني من أو ل نظرة واستغربت وعديتها !!!واتممت الخطوبة وبعد الخطوبه أحس انها لاتعرف الخجل أبداااااااااا فهي المبتدئه بتوجيه كلمات الحب والهيام لي والمتصله علي كل ساعة
واللي زاد شكوكي 3 أِشياء :
1_أنها مره قالت لي وأنا أكلمها في وقت متأخر من الليل تعال أمي نايمه مع العلم مابعد كملت أسبوعين عارفها وخاطبها
2_ أنها عادي هي اللي مرة فتحت موضوع الجنس بدون خجل واذا كنا مع بعض تحاول انها تتعمد تثيرني في بعض الاماكن
3_ اني أكتشفت أن لها أخت مطلقه كانت سيئه السمعة
شاورت أختي في الأمر وقالت لي عادي الجيل تغير والبنات صاروا جريئات هل هذا لكلام صحيح يابنات المندى ومارأيكم ياشباب المنتدى لو أنتم في مثل حالتي
ماذا أفعل أنا محتاااااااااااار علماا أنه تم تحديد الزواج بعد شهرين من الأن ؟؟
قديم 03-05-2004, 07:45 PM
Rania79
عضو جديد
Rania79 غير متصل  
السلام عليكم

في بعد الاحيان هدا شي عادي...ماتنسى انو عندها اخت مطلئه..يعني اكيد هي واختى كانو يحكو بي هيك شغلات..!!!

بس هي من المفروض ماتلمسك بهلسرعه...حلو البنت تكون تئيله!!! بس انت لسه علبر..فترة الخطوبه فترة تعارف...جرها بلحكي!!! اما في هدا الزمن البنات صاروا واعين!! بعدين انت ماسئلت عليها...!!!

يمكن هي تئرا كتب يتعلئ بالرومانسيه!!! فا بدها طبئوا عليك والله يوفئك
قديم 03-05-2004, 08:10 PM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
والله يا اخ "روحي تحبك" مشكلتك شوي غريبة من نوعها!!
انت تقول خطيبتي . . هل تقصد انك كتبت كتابك عليها و الا هي بس مجرد خطيبة؟!؟!
اذا كانت مجرد خطيبة فيا اخي اللي عملته هي حرااااااام!! حرام تلمسك و تكلمك عن الجنس و انتو مو عاقدين قرانكم . .
و حتى لو كانت زوجتك . . من رأيي ليس من المفروض ان تبدا هي بكل شئ حتى باللمس و كلام الجنس . . لان اكثر ما يزين المرأة خجلها . .خصوصا في هذا الوقت . . بس هي باين عليها جريئة وايد . .

و انصحك نصيحتين . .

الاولى :

اسأل جيييييييدا جيييييييدا عن البنت . . و اخلاقها و تصرفاتها و صديقاتها . . قبل لا تقع الفاس بالراس . .

الثانية :

"لا خاب من استخار" . . صل صلاة استخارة . . وعسى الله يوفقك لما فيه الخير . .

اختكم : دهن العود.
قديم 03-05-2004, 09:43 PM
زنبقة الماء
عضو جديد
زنبقة الماء غير متصل  
بصراحه اخى ..

فكر زين واستخير ...

وياليت تاخر موضوع الزواج شوى ..

واتمنى لك التوفيق
قديم 03-05-2004, 10:22 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
عموما ما يدل هذا الشي ما يخدش فيها طالما أنك سألت عنها جيدا , وعن استقامتها على دينها ( مهم)
لأنه طبيعة بعض العوائل الجراءة وبعض العوائل المحافظة الزائدة عن اللزوم فيظن الظان أن ذلك عيب في
المرأة , لكن نصيحتي لك , لا تستعجل بالحكم عليها , لأن ذلك من دواعي حبها لك وطلب رضاك , فتريض
وحاول تستيلها للكلام عن تأسيس الحياة الزوجية على أساس الدين وتربية الأولاد على الدين فتعرف
حينها البنت أنك تريد حياة زوجية تبنى على تربية الروح والجسد
قديم 03-05-2004, 10:36 PM
amooor
عضو جديد
amooor غير متصل  
يا اخي مو عرفان شو لازم اقول لك بس الحزر واجب بعد ما عرفت ان اختها سيئة السمعة اسأل عنها مزبوط و عن سمعتها و لا تلقي اي هم و لا تساؤل علي عم تعملوا معك الآن يمكن هي بتجربك ما بتعرف بركي بدها تشوفك عندك الجرئة انك تستثيرها لانها غير معقول ان تسألك عن ماضيك لانك اكيد ما رح تحكي الصراحة معك و لا تصدق بنت محترمة و عربية تسمح لانسان بالدخول عليها بخلوة مثل ما قلت انته انو هيك قالتلك عالتلفون يعني اكيد بتجربك و بعدين خليها تكون جريئة معك و صريحة احسن من ان تكون غامضة و كتومة ثم اسمع نصيحتي لا تلقي اي اهتمام لاي علاقة كانت هي بها بالسابق من صداقة او حتى كلام فصدقني انها ليست الا تجربة تنعكس بشخصيتها فتحسن من تربية بماتها و بناتك ان شاء الله
قديم 04-05-2004, 12:20 AM
ليلـــى
عضو دائم
ليلـــى غير متصل  
والله انا رايي استخير.....بس ترى الزمن تغير والبنات صارو اكثر جرأه من اول....وهذا مو دليل ابد انه البنت موكويسه ...لكن دايما ينصح بالاستخاره قبل الزواج.................
قديم 04-05-2004, 07:55 AM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
السلام عليكم ...

انا اقول مثل ما قاله الاخوان ..

مع وجود الانترنت والفضائيات في هذه الايام اصبح من الطبيعي ان يكون البنات اكثر جراءه من قبل .. الا في حالات خاصه وهي ان تكون تلك البنت من عائله (محافظه) كما هو الحال معي مع خطيبتي (زوجتي) فهي شديده الخجل لابعد الحدود .. وانا ارى انه خجل البنت هو جوهر جمالها ..

لذلك لا تستغرب تصرف خطيبتك فهذا شيء طبيعي علاوه على ان اختها مطلقه فمن باب اولى انها تتحدث معها في مثل هذه الامور ..

من العدل المعاملة بالمثل والبادء اظلم
قديم 05-05-2004, 04:59 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
ياجماعة الخير خلينا صريحين ..

مو معقول فتاة مهما بلغت جرأتها تبدأ بهذه التصرفات..

كلامي هذا ليس قذف لاسمح لها وأستغفر الله

ولكن أنت ستتزوج فتاة ستصبح أم أولادك وستكون سمعتك أمام الناس....

لــــــــــذا لابـــــــــــــــد أن تسأل عنها بصورة مشددة جدااااااااااا

وبالذات تسأل الجيران.

وطبعاً صلاة الإستخارة مقدمة على كل حل.

بالتوفيق أخوي والله يختار لك اللى فيه الخير
قديم 05-05-2004, 08:17 AM
memo_78
عضو جديد
memo_78 غير متصل  
يا ابن الحلال انت لازم تنبسط مش تزعل عشان ممكن اذا مش كان اكيد انو البنت بدها تتطمن على حالها وتعرف هل انت بتفهم في هذه الامور او ما بتفهم، البنت بتحب الرجل اللي بفهم في الجنس وبعرف كيف يبسط زوجته، يعني مثل ما حكيتلك بدها تتطمن على حالها وخاصة انو اختها مطلقة واكيد حكو في هذه الامور وبدها تعرف حالها مع مين بدها تعيش، مع رجل بعرف يبسطها ولا مع رجل خجول وما بعرف راسه من رجليه

وبالتوفيق وصدقني انك رح تنبسط معها في حياتك الزوجية، وبعدين فقط بقي على الزواج شهرين، يعني ما في معها وقت عشان تعرف انك فهمان او مش فهمان

مبروك سلف

اخوك memo_78
موضوع مغلق

مواقع النشر