الأم .. الأب..أنتما أيها المميزان [ مميز ] - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-09-2014, 11:16 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  
رد : الأم .. أنتِ أيتها المميزة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
جاري التجربة مهرره 👌،،،،
سموو انا كنت بنفس حالتك بالنسبة للتقنيات ولكن اتضح انها العكس معاي ،، بنتي استفادت وتحب لامور التعليمية المتحركة وصارت تتكلم معاهم وفوقها تطورت من نواحي عدة انا استغربتها ولكنلما اتابعها اشوفها سغوفة بالتعلم بهالطريقة واما الكتب وغيرها ما تنجذب لها كثر ما المقاطع او البرامج .... حاليا انا افكر بتسجليها بمراكز تحفيظ وحضانة اجنبية عشان تبتعد عن هالامور اكثر ويكون تركيزها بالنشاطات الاجتماعية والتعليمية ويكون جدولها مزحوم بهالامور ..

طريقتك بالتربية رائعة ان شاء الله اقتبس منها ،،،

انزين اسمحولي اوجهه للجميع سؤال آخر مادري اذا داخل بالموضوع ام لا ،، وهو الغيره بين الاخوة .. شلون قدرتوا توفقوا بينهم ؟ انا حاليا خايفه من هالنقطه يعني بنتي من الآن غالة عي رفس بوقت نومها ) تحلم بالنونو ( والغيرة بجانب والدها عالية جداا لدرجة تن لو حمل او حضن احد اطفال العائلة تزعل وتبكي حتى انا ممنوع عندها اتقرب هههههه فما بالكم بطفل جدبد ؟ فهل من افكار ؟
تسلميلي يا ام مريمي ..انا ماالغيت التقنية نهائيا انا ذكرت اني قننتها في نطاق ضيق ..حملت في جوالي برنامج تعليمي للاطفال فيه الحروف والاذكار وجزء عم...احيانا اكافئه اشغله البرنامج لوقت محدد مابين10دقايق الى ثلث ساعه واحاول اضبط نفسي على هذه المده ..لان الدكتور مصطفى ابو سعد ذكر ان الاجهزه الالكترونية والالعاب الالكترونية المكوث امامها لمده طويله تسبب خلل في الدماغ وتأثر على الذكاء والاعصاب والتركيز و ذكر انها من اكثر مسببات التوحد الادمان على الالعاب الالكترونيه وقنوات الاناشيد مثل طيور الجنة واشباهها..وانا صراحة ماابغى يدمن عليها وبالذات ان عمره ماتجاوز الاربع سنين ومادام لساتو صغير وتحت سيطرتي احاول احافظ عليه من هذي الناحية ومااخليه يتعود على الالكترونيات حتى لايدمنها وهو مازال صغير..وشكرا لافادتك ياعسل

التعديل الأخير تم بواسطة سمو** ; 02-09-2014 الساعة 11:20 PM
قديم 02-09-2014, 11:17 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

تعديل للحديث اللي ذكرته في مشاركتي:"لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش"
واعتذر عن الاخطاء الاملائية لاني اكتب من الجوال
قديم 02-09-2014, 11:18 PM
أُقْحُوَآنّ ♡
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية أُقْحُوَآنّ ♡
أُقْحُوَآنّ ♡ غير متصل  

محد يطل ع الموضوع كل شوي

اممم تعجبني الأم اللي تهتم بأدق التفاصيل في التربيه
في اشياء ممكن تشوفونها عاديه بس اكيد لها تأثير كبير ف الطفل
حتى لو كانت كلمه حلوة

ربي يخلي لكم كتاكيتكم ويخليكم لهم
وان شاء الله تشوفونهم مستقبلاً مثل ما تتمنون

قديم 02-09-2014, 11:23 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليج يا سمو .. الله يبارك لج في عيالج ويحفظهم لج يا رب.
آمين ربي يسعدك ولك ولكن امهات المسلمين بالمثل يارب
قديم 02-09-2014, 11:34 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
انزين اسمحولي اوجهه للجميع سؤال آخر مادري اذا داخل بالموضوع ام لا ،، وهو الغيره بين الاخوة .. شلون قدرتوا توفقوا بينهم ؟ انا حاليا خايفه من هالنقطه يعني بنتي من الآن شغالة علي رفس بوقت نومها ) تحلم بالنونو ( والغيرة بجانب والدها عالية جداا لدرجة تن لو حمل او حضن احد اطفال العائلة تزعل وتبكي حتى انا ممنوع عندها اتقرب هههههه فما بالكم بطفل جدبد ؟ فهل من افكار ؟
نصيحة ميموميا جيدة إلى حد ما .. مثلاً اطلبي من ابنتكِ أن تحضر لكِ البامبرز أو ملابس النونو .. أو قنينة الحليب إن كنتِ ممن يستخدمون الحليب الصناعي .... عندما يشعر الطفل بشيء من المسؤولية تجاه النونو الجديد فإن مشاعر الغيرة تخف إلى حد ما.

ذكرتيني بابنتاي .. بعدما أنجبت شما .. وعندما لاحظت مهرة أنني أرضعها من صدري جاءتني وطلبت مني أن ترضع من صدري هي الأخرى .. وطلبت نفس الطلب عندما رأتني أرضع أختها من المرضاعة (أنا أرضع بالطريقتين) .... وفي المرتين وافقت على طلبها فسمحت لها أن تمص ثديي .. وسمحت لها أن تشرب من مرضاعة أختها ..... وهي من نفسها توقفت وتراجعت بعد التجربتين.

ولكن في الحقيقة رغم محاولتي وحرصي .. ورغم جرعات الحنان المكثفة التي تأخذها مهرة أحياناً .. إلا أن غيرتها لم تخف كثيراً .. ولا زالت تغار من شما وحتى من سلطان

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-09-2014, 11:57 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُقْحُوَآنّ ♡ مشاهدة المشاركة

محد يطل ع الموضوع كل شوي

اممم تعجبني الأم اللي تهتم بأدق التفاصيل في التربيه
في اشياء ممكن تشوفونها عاديه بس اكيد لها تأثير كبير ف الطفل
حتى لو كانت كلمه حلوة

ربي يخلي لكم كتاكيتكم ويخليكم لهم
وان شاء الله تشوفونهم مستقبلاً مثل ما تتمنون

كلامكِ صحيح يا أقحوان.

أسأل الله أن يرزقكِ خيراً مما تتمنين.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 03-09-2014, 12:20 AM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

مش راضية كتييير كأم
أطبخ لهم و اساعدهم في. فروضهم بس مش راضية على نفسي
يمكن لآني ضغط زوجي و مشاكله كل مرة خلاني جزا من تفكيري ينصب عليه ، كذلك رمى عليا مسؤولية التربية كلها
فلقيت حالي بين حل مشاكلي معاه و بين تربية أطفالي و الأهم كيف أعلمهم اللغة العربية و الدين و الصلاة و الحلال و الحرام ،
كمثال أنا أقول لهم الغناء قرآن الشيطان و والدهم يقول لي ما هذا التعصب و كل عيلته تسمع و تستمتع بالموسيقا ( و للأمانة أنا كذلك لكن قليلة جدا ) ليس كأبيه ينام و السماعات في أذنه و قيس على هذا لما نحكي على صحبة البنات والده يقول الذكور من حقهم و أنا اعلمهم استعمال الواقي و أتعرف على صديقاتهم ....... و أنا لما أقول حرام و ..... يقول لي حتى لو منعتيه رح يسويها......
المهم احس أني حاملة جبل و خائفة ما اقدر اوصلهم كل اللي عندي
دعواتكم بنات
لي عودة للكلام في نقاط اخرى
قديم 03-09-2014, 01:53 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

السلام عليكم

انا ما اطعمني الله الامومه

بس ربيت اولاد اخي و كفلت اخواني بعد وفاة الوالدين

انا لما قريت الموضوع اتذكرت امي الله يرحمها و ابكتني الذكريات

خليط من الحزم ز المرح و الفرح، كيف كانت تسهر على دراستنا برغم انها امية و على مأكلنا و مشربنا، و الاساس تربيتنا،

الله يرحمها و يرحم امهات المسلمين و جميع امواتهم

مشكورة مهرة على الموضوع

اكثر شئ يخوفني في الموضوع، اني بحكم الشغل ممكن لو صرت ام، التهي عن تربيتهم فلا الحظ التغيرات عليهم و ان يضيعوا مني: اخاف اني ما اعرف اتواصل معاهم او اكون متراخية معهم او صارمه اكثر من اللازم
قديم 03-09-2014, 06:11 AM
ملكة غاليها.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملكة غاليها.
ملكة غاليها. غير متصل  

مهرة ما معنى اسم شما

واجعلنا للمتقين إماما
قديم 03-09-2014, 10:17 AM
أم الأسيد
عضو نشيط
أم الأسيد غير متصل  

أعظم إنجاز سويته كأم
إني رضعت ولدي رضاعة طبيعية كاملة لمدة سنة و شهرين - فطمته بسبب جهلي إنه لا يمكن الاستمرار في الرضاعة مع الحمل الثاني -
تعبت جدًا في الرضاعة لا سيما أن الكل كان يطلب مني ادخال الصناعي
لكني كنت مقتنعة بالطبيعي
في الأشهر ال6 الأولى لم يأخذ ولدي شيء غير الحليب ! حتى الماء لم يشربه
و كانوا يعيبون على جسمي النحيف كيف يستطيع أن يرضّع و كيف سيتغذى الطفل و كيف سيكبر و يعيبون على جسمه
و إنه مسكين لا يرضع حليب به فيتامينات ! كنت اتألم و لكن استمريت و فعلًا فعلًا حاربت وحدي لأجل هذا الأمر
و من الأشياء المتعبة في مسألة الرضاعة أن طفلي كان يرفض صدري و كنت استخدم حلمة صناعية اتعبتني - طوال الشهر الأول -
فذهبت لاخصائية رضاعة - وجدتها بعد عناء - و ساعدتنا بعد الله في أن يمسك طفلي صدري مباشرة
و كان حُلمًا تحقق ! بكيت عندما رضع مني مباشرة لأول مرة
و بعدها أُصبت بحساسية في الصدر كنت أموت من الألم و ابكي اذا بدأ يرضع و لم أقطع الرضاعة !
الآن وقد أتم طفلي السنتين أحاول جاهدة أن أقدم له الطعام الصحي ، و اللعب الحر .. اللعب في الهواء الطلق أكثر من داخل المنزل
عندما أخرج به للحديقة التي بجانب البيت أرى نفسي الأم الوحيدة بين الخادمات !!
و اشجعه و اراقبه ..
من عمره شهر و أنا اقرأ له القصص و أعلمه أسماء الأشياء ..
أحاول قدر الإمكان تجنب التلفاز مع أنه يحبه جدًا لكن أحيانا أكون متعبة و أجعله ينشغل به لأجل غفوة قصيرة
أحب أن يساعدني في المطبخ و اتركه يلعب كما يحب بالقدور و الماء و الملاعق و احيانا اعطيه بعض البهارات يخلطها و اسميه " الكيميائي " D: و يساعدني في نقل الملابس من الغسالة للنشافة
و ربنا يقدرني أكون له أم جيدة و يرزقني بره يارب
موضوع مرة جميلlk

مواقع النشر