أصر على السفر والا أكيف حياتي هنا؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-09-2014, 05:45 PM
غلا220
عضو دائم
غلا220 غير متصل  
رد : أصر على السفر وللا أكيف حياتي هنا؟

الله يكون بعونك ارى اذا بتسافري وتستفيدي من السفر لنفسك دورات اكيد لما ترجعي الدورات هذي بتفيدك كثير جدا مو بس دورات حتى لو اعمال تطوعيه ويعطوكي عليها خبره او اي اثبات اكيد بتفيدك
بس لما تسافري عشان تخدمي الاولاد مثل ماقلتي مصيرك ترجعي لوضعك ويمكن انتي وهو محتاجين لهذا البعد لتعرفوا قيمة بعض
قديم 07-09-2014, 06:14 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

بالمناسبة يا بيتا .. أنتِ ما هدفكِ أصلاً من السفر؟

هل الهدف أن تبتعدي ـ قليلاً ـ وترتاحي من العبء النفسي والضغط الذي تشعرين به الآن .. وتستمتعي بمساحة الحرية التي يعطيها لكِ زوجكِ في الخارج؟ .. أم تسعين لتغيير حقيقي في حياتكِ؟

لأنكِ حتى لو سافرتي .. فربما زوجكِ واضع في ذهنه أن تكوني مع الولدين خلال الشهور الأولى فقط .. وبعدها يطالبكِ بالعودة.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 07-09-2014, 06:23 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

بيتا حبيبتي ، اولا خفت لما سمعت 34 سنة و لساته وراكي و أنا 10 سنوات و اليوم جاب أمه و مزقلي ملابسي و سب و قذف ..... المهم امه حاولت انه يهدأ و انه طريقته غلط و..... فصار مثل الوحش الله يشغله بنفسه ( الطلاق معشعش برأسي لا استقرار لاطفالي ولا شيء صار الصغير 5 سنوات يتخبى تحت الوسائد.........اعذروني من كثرة الهم )
المهم أنا رأيي لو تسافرين خوفا على التوأم او حتى تكوني قريبة منهم ماشي لكن هروب لا حبيبتي لمتى الهروب ، صدقيني الشهادة قوة العمل قوة الاستقلاليه قوة ليكي قبل ما تكون لزوجك ، نفسيتك و قناعاتك رح تتغير و كمان العلم نور مش نستنى حدى يسمح او ما نسمح اذا الضروف تساعد و أطفالك كبرو .... حاولي تلهي نفسك حتى يقل الصدام معه
الله عينك ، المراة حسب ما شفت هون كتيييير صبورة
قديم 07-09-2014, 06:35 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

مراتى فى كل زعل تقول ايه يا بيتا
انا بس اقفل الباب على آخر عيل ومش عاتعرفو لى طريق جره
انا اصلا معرفش طريق جره ده فين
حاتروحى فين ياحاجه
عايزه تهربى من قدرك
اولا هو مش موافق وان انتزعتى هذا الحق فلن يدوم طويلا وستعودى اليه
هل عاوزاه يعرف قيمتك فى غيابك
هو عارف قيمتك لكن ده اسلوبه ..
عارفه اللى عندى لو عملتها .. عادى .
خليكى فى بيتك وان سافرتى يبقى تغيير جو فى بداية سفرهم وترجعى وزى العضوات ماقالو نكمل دراستنا وممكن نشتغل ونستثمر وقتنا ..
وبعدين كملى جميلك ده انتى ثوابك الجنه ..
قديم 07-09-2014, 07:35 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
خالة بيتا ،، انا اقولك اصري على اكمال دراستك وحتى لو تشنغلي بالهلال الاحمر كمتطوعة لاي شي انتي حابته او عمل مؤقت ونص دوام اهم شي لا تتركي نفسك ... وانتي تتكلمي ذكرتيني بولدتي الله يحفظها والدي ما منعها ولكن الظروف كلها جات عكس رغباتها امي محبة للدراسة لكن مالقت من اهل الزوج واللي مفترض يكون الحضن الظافي لانهم اقربائها جدا بالدم ! لكن تواجه ذلك بالرفض ،، العمل لاهل المنزل كخادمة ،، عدم مبالاة بصحتها اهم شي بطونهم ،، حاولت تضغك على نفسها وتدرس بالوقت نفسه لكن ايضا توالت الانجابات والكل شال يده من التربية الا البطون ! والدي كان صغير بالسن ...

الآن والدتي بعد كل هالسنين لم تنسى ولا نقطه ! امي تحب الدراسة تحب التطور ،،، بعمر ال45 حصلت على رخصة القيادة وكلنا شجعناها ،، بعمر ال 50 او اكثر دخلت لمركز تحفيظ للقرآن الكريم والتجويد والقراءة الصحيحة ايضا شجعناها ورغم انها الكبيرة دائما بين صفها وكانت تضحك وتقول هالشي لكن بعد اصررنا على اكمالها وكنا نساعدها وتبقت عقبة واحدة وهي الكتابة بشكل صحيح فصار لكل بنت منا دور للتعليم لها ووالدي كونه معلم يساعد ايضا ،،، امي تغيرت نفسيتها واحست بالرضا قليلا والثقة والحرية بعيدا عن الوالد وشغل البيت ،، اصبحت لها مساحتها الخاصة ووقتها الخاص حتى بداخل المنزل بعيدا عن والدي فيها تدرس او تتعلم او تسوي اي هواية تحبها وكل هللشي حصل بسبب ذهابها لهالدورات يعني حسس والدي باحقيتها في التعلم وتعلم الاعتماد على نفسه ببعض امور الحياة وان لوالدتي الحق بالحصول على مساحة ووقت خاص ...

خالة بيتا ،، اعملي كل مافاتك هالسنين من تجمعات للاهل ،، تعلم ،، مشاركة بالمجتمع ،، حتى الاهتمام بالنفس وتدليلها لانه من حقك بعد كل سنين التربية الانجاب والاهتمام بالمنزل واهمها تنازلك عن راحتك النفسية في سبيل ايصال ابنائك لبر الامان ... ما اعتقد زوجك راح يرفض لان عارف هالشي من حقك وجا الوقت للاستقلال من الطرفين .... اما ابنائك اذا حابة تروحي معاهم فقط اسبوع اسبوعين وتغيري جو اذن اخبري ابوهم انك حابة تتطمني على وضعهم لعدة ايام فقط وتتركيهم ليعتمدوا على انفسهم وهالشي افضل لهم ...
دخلت دورات خاله ... وتعلمت وأخذت شهادة من وزارة الأوقاف تجيزني لتدريس التجويد .. كنت ناوية اخذها معي واشوف أقرب مسجد هناك وأستخدم شهادتي للتدريس ولما المجتمع المسلم هناك يعرفوني أقدر أعمل مشغولات صوف ومأكولات صعبة مثل الكبة وأبيعها .. مصروف خفيف يعطيني شوية استقلاليه . بس كله طار بالهوا

أحس حركتي هناك راح تكون أسهل بعيد عن رقابته وتحطيمه لي كل ما اشتد عودي .
بس فعلا لازم ما أستسهل الحلول واشوف الأنسب مو الأسهل
شاكره مرورك حبيبتي
قديم 07-09-2014, 07:41 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
المهم ايه القرار الي راح يكون اقرب للقبول عنده ؟

يعني ما يحتاج معركة لاقناعه به خصوصا انك قلتي انه نفسه طويل في الجدال

و طالما ما انت علي ذمته ما راح تقدري تطلعي عن شوره

ما اني شايفة انه الغربة ايضا صعبة علي الاقل عندك بناتك يزوروك و تزوريهم تنشغلي بيهم و باولادهم

فخيار انك تشغلي نفسك بدراسة او عمل افضل من تجربة المجهول

حاسة انك مو مقتنعة بالسفر بس بدك بالحل الي يبعدك عنه
القرار الأقرب للقبول هو بقائي هنا وبالبداية راح يوافق على مطالبي وبعدها راح يبدأ بالتحطيم والتعجيز والتململ وهو يعرف اني ما اخاف بسرعة ونفسي بالتحمل قصير فأرجع وأضغط على نفسي .
بس هذا كله قاعد يقتلني حرفيا يا سابين ... مثلا .. حالتي الصحية تطلب اني أمشي والفترة اللي أقطع فيها المشي يتصاعد السكر ويزيد ارتفاع قراءات السكر أسبوع بعد اسبوع وبكل مرة ازور الطبيبة تزيد لي بجرعة الدوا . طب وبعدين ؟؟؟؟؟ وهو محافظ على صحته ويمشي بالمكان اللي يناسبه ... مطلوب مني ما أمشي الا داخل البيت والفترة اللي افتح الموضوع وأجادل فيه يصير ما يطلع يمشي بره ويقول لي شوفيني ... طب ياخي أنا غير عنك .. ما احب ألف حوالين نفسي .. أحب أشم الهوا وانا امشي .. ما أتشجع إلا لما أحط لنفسي هدف أني ببروح اجيب كذا فأطلع وامشي للمكان وأرجع ..ما احب امشي بدون هدف .
معك حق بدي ابعد بأي طريقة
شاكره مرورك حبيتي
قديم 07-09-2014, 07:44 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Croft مشاهدة المشاركة

من رأيي ان تصرّي على السفر من مبدأ انك خائفه على أبنائك وانهم بحاجة إليك ... ولا تظهري له انك مهتمه جداً بالسفر حتى لا يصرّ هو ايضاً على ان لا تسافري ،

بخصوص اكمال الدراسة لا ارى اي مانع حتى وان كنتِ غير مستقرة بإمكانك الدراسة عن بعد
فعلا هذا هو الأسلوب اللي يجيبه لكني أحيانا أغفل او ما اسيطر على نفسي واقول اللي بداخلي بدل ما أرتب طريقتي .

فعلا لو حس اني حابه السفر على طول بيقلب .. هو أساسا اللي طرح الفكرة .. ولما خلصوا الأولاد مقابلتهم شافني أخذت بعض الوراق اللي استعملوها وحطيتها بملفي وقلت باقي مقابلتي أنا وبحط هذي الاوراق وابدأ بتجهيز ملفي أنا .
يمكن أكون موسوسه وعندي عقدة المؤامرة لكن حسيت انه وقتها غير رأيه بسفرتي

شاكرة لك مرورك ربي يسعدك
قديم 07-09-2014, 07:46 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
خالة بيتا قرار السفر هو افضل قرار لوضعك يالله رحمتك ياقلبي اصعب شيء لما مايكون يجمعك مع شريك حياتك غير العيال هذي قاتلة بصراحة ... وانت حاولي تهاوديه وتقولي له على اخطار راحتهم لوحدهم واللي بيسير لهم عشان تخوفيه عليهم الله يعينك
نعم ... لو يقتنع ..
على الأقل لو فترة بس أريح فيها واخذ نفس وبعدها أرجع وأشوف شو ممكن أعمل .. او لازم من الحين أفكر ولما أرجع أبدأ أنفذ
أشكرك حبيبتي على المرور
قديم 07-09-2014, 07:51 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
سافري ما بيجي من وراهم الا النكد

سبحان من صرفه عني

اقول لك تعالي عندي واشتغلي والله ما تقدري تحكي راسك

ادرسي مع اولادك هناك اعملي دورات احسن لك وهيك ترجعي بشهادات من برا

انا ابحو 12 شهاده ودوره ورا دوره صارو 12 غير شهادة الطلاق

اولادي بين المفاجأه وبين سرورهم انو ماما وين كانت ووين صارت

بنتي الصغيره تقول :ماما انتي تتكلمي مثل وحده عمرها 20 سنه

لان قلت لهم رح اكون نفسي واشتري بيت واتزوج

ابي اعترض فكرة الزواج وزعل وامي كمان

بناتي ضحكو لان عارفين امهم مستحيل تعملها انما وقتها كنت فرحانه بأخر شهاده اخذتها الشهر الماضي

اصحابي يقولون :انتي فخر للمطلقات ههههههه

بيتا سافري

انتي اكثري الكلام مع ابنك المتحمس وبصوت عال تكلمو امام والده انك مصره على السفر معهم

وبعد اربع سنوات يخلق الله ما لا تعلمون

ومبارك خطوبة بلال بالرفاه والبنين

مبروك حبيبتي كل الشهادات ربي يبارك لك بوقتك .. اشتقت لك يا بطة

ما بعرف يا جرين اذا بقدر أتعايش هناك 4 سنين ... اذا بدي أبقى هناك فترة طويلة لازم وضروري أحصل على شهادة او خبرة تساعدني أشتغل ... انتي عارفه العمر له حكم وهللا ذاكرتي ضعيفة والدراسة راح تكون صعبة علي فما بالك بعد 4 سنين ... كل شهر بيفرق . بس يمكن السفرة لا بد منها ... ادعيلي يقتنع

الله يبارك فيكي حبيبتي ...بس لسه ما صار شي رسمي ..عجبته البنت وهو عجبها بس لسه ما قابل أهلها ولا احنا قابلنا الينت ... سألنا عنمهم والناس مدحتهم .. فأتوقع ما يكون في مشاكل والمسألة مسألة وقت بتقديري .
شكرا حبيبتي على المرور
قديم 07-09-2014, 07:53 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
بيتا حبيبتي..

أرى أن بقاءكِ والبحث في الخيارات الموجودة أمامكِ في البلد أفضل على المدى البعيد.

كما قلتِ .. السفر مهما طال سيظل وضع مؤقت سينتهي بانتهاء دراسة الولدين .. وبعدها ستعودين لنفس الدوامة.
طب ساعدوني ... شو ممكن أشتغل ؟ بتنصحيني ادرس ؟؟؟ بلال قال لي أنه اذا احتجت أي مصاريف دراسية بيتكفل فيها ربي يسعده ويوفقه ... بعرف انه زوجي قادر بس عشان ما يستعملها طريقة ضغط وتنكيد .
شكرا مهره

مواقع النشر