زوجي يطنشني عند حدوث المشاكل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 17-09-2014, 05:46 AM
مسار الأمل
عضو جديد
مسار الأمل غير متصل  
زوجي يطنشني عند حدوث المشاكل

السلام عليكم ..
سأدخل بالمشكلة على طول ..
صراحة لاأعرف كيف حأشرح لكم المهم متزوجة من سنة ونص وعندي بنت التسع الأشهر الأولى كنت ادرس عند أهلي وكان يزورني كل فترة ولي سنة بالضبط عايشة مع زوجي منطقة غير منطقة أهلي ..
المشكلة هي أن حياتنا ملخبطة مرررة يعني بكل شيء وهذا الشيء أثر على علاقتي بزوجي وأيضاً طباعي وطباع زوجي مختلفة كثير وعلى أساس هذا الإختلاف ،أختلف طريقة تفسير اي كلمة أو اي موقف ..
والمشكلة زوجي لايحب التوضيح او الحوار او محاولة إصلاح الوضع يعني تضايق من شي أو صار شي مع انه مايستاهل او مايزعل يطنش ويعيش كأنه لوحده أحياناً يكون هو الغلطان بس أنا ماأحب حركة التطنيش وهو يطنش وعنده منفس أخر يطلع الدوام ويروح ويجي بس انا ماعندي المساحة اللي عنده فماأتحمل تطنيشه هذا سبب والسبب الآخر لاأريد الفجوة تكبر ويكون للشيطان مدخل، فأجلس أتودد له الى ان يرضى لكن والله مليت احس بضغط نفسي كبير من هالحركات يعني حتى لو كان هو الغلطان يطنش أحسه يهرب من المشكلة لكن الى متى الهروب ماله خلق اي شيء او اي حل وحتى لو كنت بأتكلم معاه بالمشكلة لايعطيني وقت وياخذني بالصوت وأطلع أنا الغلطانة ...
وأحس من كلامه كأن في فكرة بباله يعني من كلامه أحسه أخذ فكرة عن الحريم أنهم يكثرون الطلب ومش متحملين المسؤلية وأنهم مدلعات وأنهم ماينعطون وجه وأنه بس يبغون الرومانسيات على طول اليوم <<< هذا تفسيري لبعض كلامه يعني احسه متأثر ببعض القصص ...وصراحة أنا كمان متأثرة ببعض القصص من خيانات وأن الرجال مالهم أمان لكن أعلم ليس كلهم لكن لاأعلم كيف أمحو هالصورة من بالي وأخاف أصرح لزوجي لكي يحسسني بالأمان لكن أخاف يفهمها عكس ومشكلتي حساسة وعاطفية كثير ،،، ومشكلتنا كلنا فاهمين وممكن ناصحين لغيرنا يعني ما ينقصنا الوعي لكن أكتشفت انه لايوجد تطبيق في حياتنا وحل لمشاكلنا بل تنتهي المشكلة وهي لم تحل وبعد كم مشكلة يحدث انفجار وهذا الشي غلط وأعلم انه غلط لكن هو الله يهديه مايساعدني لكي نوجد حل ،،يقول أنا ماأحب كثرة الكلام المفروض الواحد يفهم من نفسه يعني حتى يقفلها بوجهي طيب لو ماقلت الشي اللي يضايقك أو قلت الشي اللي يضايقني كيف حنمشي حياتنا بتصير حياتنا بس واجبات ght

وصراحة هو إنسان جيد بس بعض التصرفات تنفرني منه مثل زعله يكون بصورة مبالغ فيه يهجرني لاكلام ولاسلام حتى وقت النوم يعطيني ظهره وإذ حاولت أقرب منه مايعطيني وجه
والشي الثاني كسله ومزاجيته وصمته وعدم ترتيب يومه يعني يومه من نوم وجوال و لابتوب أو خرجة مع أصحابه وإذ خرج مايجي غير 1او 2 مش دائماً الخرجة بس يعني حتى وهو بالبيت مشغول وإذ جيت عنده وهو مثلاً على اللابتوب أو على الجوال أو يتفرج على مباراة أحس وجودي زي عدمي كأني مش موجودة ( يعني احساسي بإهمال فضيع ) ...
وأيضاً
أنا أعلم أن كل بداية حياة فيها مشاكل لكن والله تعبت ونفسيتي تعبت وأحس أمورنا كلها ملخبطة مرة يعني من جد أحس في حلقة مفقودة بحياتنا أنا ماألومه لأن السنة اللي عشنا فيها مع بعض مرينا بضغوطات كثيرة منها مالية وغير مالية بس صراحة حتى انا تعبت منها وأحاول اني ماأبين له ،،، مع إني للحين أعاني من هالضغوطات عشان ماأزيد عليه بس هو يشوف العكس أني مش مراعيته ومايهمني غير الشي اللي أبغاه ،،ومشكلتي أني ماأفضفض لأحد حتى ﻷختي وأعتبر كل شي خصوصية فأصبح عندي تراكمات فضيعة بس بجد أحس أني تعبانة نفسياً ومالي نفس بشي ولا لي نفس بزيارة أحد وحتى أهلي مالي نفس أكلمهم ولا لي نفس أسوي شي بالبيت حتى الشغل متراكم وهذا يزيد علي( أحساسي بالتقصير يتعبني) لكن مرة مالي نفس بشئ وكثر التفكير دمرني وأصبحت افقد مميزات كانت في ..
وأكتب لكم وأنا أعلم أني جزء من المشكلة لكن خلاص تعبانة ودمعتي لاتقف ووجهي ذابل أول مرة أدعو عليه وعلى نفسي وعلى طفلتي أنا ماكنت كذا حتى بعباداتي مقصرة وأفكر كثيرا بأيامي السابقة وفرحتي بالخطبة والزواج وأني كنت مقتنعة والى الآن الحمد لله لم أندم وأنما مجرد تذكر مشاعري وانشراح صدري أبكي ،،نفسي أرجع زي نفسيتي أول وأصبحت أعيش على الذكرى الماضية وأعلم انه غلط وأن الواقع أيضاً جميل لكن مجرد ساعات وارجع أفكر بالماضي ...
آه ياربي أرحمني

لا أعلم هل أنا طبيعية ؟؟؟

عذراً الكلام مش مرتب وأعلم (ان الله لايغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم) اي أن التغيير يبدأ من عندي
لكن كتبت من باب الفضفضة ولعلي أجد دعوة صادقة ..

ولكم جزيل الشكر ....
قديم 17-09-2014, 05:52 AM
احبك ياربي
عضو مثالي
احبك ياربي غير متصل  
رد : مجرد فضفضة

اربي يشرح صدرك وييسر امرك ويجعل بينك وبين زوجك موده ورحمه وعشره طيبه ويبارك لكم في ذريتكم

اختي جربي مناقشته كتابياً بصراحه تامه ولطف مع ذكر ايجابياته وصفاته الحلوه اولاً
ثم ابدأي الانتقاد بلطف وصراحه ،،

لان واضح زوجك عنيد ومكابر
لكن قلبه طيب ،، ناقشيه بهذه الطريقه وبالتوفيق غاليتي
جربي

التعديل الأخير تم بواسطة احبك ياربي ; 17-09-2014 الساعة 05:53 AM
قديم 17-09-2014, 06:32 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

حبيبتي مع الضغوطات سواء الرجل والمرأة تجيهم هالحالة وخصوصا ببداية المشوار ،، شعورك طبيعي وتحتاجي للتكيف اولا
و لوضع اهداف ثانيا للاصلاح من نفسك وزوجك ... مثلا لازم تعرفي الوقت المناسب للتطنيش والوقت المناسب للمراضاة والوقت المناسب للمناقشة ،،، تعابير الوجهه المناسبة لشخصية زوجك للتاثير عليه ،،، فممكن يكون من النوع اللي مايحب الكلام ( يعني اذنه فيها ماي ) ويحب الاختصار والايجاز مثلا يا فلان (ابغيك تكلمني) ( احضني ) ( حاول تناقشني ) ( نفسيتي متعبة طمأنني ) شي موجز ويوصل المعلومة ،، يحب القوة وليس الضعف ،، قعد معاك وعنده اللاب توب او الهاتف وانشغل به شتتي تفكيره بمثلا مشاهدة مقطع مضحك عل التلفاز او حتى تخبريه بشي سوته بنتك واضحكك اليوم ترى حتى لو ما رد مايعني ما سمع ( اذونه للحين صاحية) هالحركة هاذي تدربه على استقبال الكلام منك مع التكرير وبنهاية قصتك لا تساليه سمعتني او فهمتني او تعاتبي لاا ابدا مجرد اذكري الموقف واضحكي مع بنتك ...

موضوع المناقشة حاليا اجليه لحتى تدرسي شخصية زوجك تماام وتعرفي الخطوات الصحيحة للتوصل لحل او لمخرج مع شخصية زوجك .... اللي عليك تبتدي من نفسك عشان اذا قويتيها راح تقوى ارادتك للتغير اولا والتصميم على تغيير حياتك الزوجية ككل وهالشي بيجي بالفايدة لك بالدرجة الاولى ،،،، غيري نمط حياتك النفسي ، المعنوي والمادي ... يعني انتي سوي لك روتين معين مع بنتك خاص فيكم من بداية يومك لنهايته ، من تدريب طفلتك مثلا على الالوان ،وجبات صحية تتشاركي بصنعها مع بنتك، بعدها تعليم الصلاة ( التعليم يعطيك حافز والاطفال بهالعمر موتهم التقليد بطريقة طريفة ) المغزى من كل هذا هو تقليل تركيزك على زوجك ووضع تركيزك بشكل اكبر حاليا على نفسك عشان تعطي نفسك القوة والارادة للمواصلة ،، اخذي لك وقت يوميا تتكلمين فيه مع نفسك ( لا تخافي بيكون في لك شعره فقط على الجنون مثلي ههههههه ) كل اللي ودك تقولينه لزوجك وتبغين تفضفضين به قوووليه لان اكبر شي محطم او محبط هو الكتم كانها حجرة جاثمة عليك فشيليها ،، تبغي تفرحي نفسك وتبتسمي من قلب حلك بين يديك (بنتك ) صيري لها مهرج نطي وارقصي لها وشوفي تعابير وجهها اذا ما طحتي ضحك منه ( هاذي بعض الاساليب اللي نستعملها لتنفيس الغضب او بعض الحالات النفسية المؤقته ) ،،، بيتك خلي لك زمن معين للتنظيف فيه ومجرد ما تبتدي التنظيف راح تنغمسي فيه وتستمتعي ولا تكلفي على نفسك يعني كل يوم تنظيف شي معين على حسب قدرتك .... اذا رجع زوجك للبيت خليه يشوفك بعكس ما يشوفك بكل يوم من لبس ، دلع لنفسك وحب ، ابتسامة منتتتصر ومرتااااح ( شوفي بنتك وتذكري ضحكها وبتستمين )

حاليا هذا اللي ببالي ،، وع فكرة انا حصل ولا زال يحصل لي احساسك ههههههه مع التربية وزاد عليها الحمل وبعض المسؤوليات والضغوطات ولكن مااعطي نفسي غير يومين ثلاث تدخل نفسية وبعدها غصب عنها ارجع مثل اول عشاني انا اولا ولاسرتي ثانيا واستخدم بعض اللي ذكرته لك ....واذا جا ببالي افكار ثانية بطرحها لك ان شاء الله ،،،
قديم 17-09-2014, 06:51 AM
مسار الأمل
عضو جديد
مسار الأمل غير متصل  

احبك ربي ..
آمين ياقلبي يعطيك العافية على هالدعوة الحلوة
ام مريمي
تسلمي والله صادقة وكنت أسوي هالشي بس أحس خلاص تعبت ومليت ليش كل شي من أمور أصلاح الحياة الزوجية على الحرمة بجد أحس أفكاري بتوديني بداهية أحس نفسي ضايعة مرة وهالشي مؤثر على حياتي الإجتماعية وحتى وظيفة ماقدمت أحس كل شي ماله داعي
قديم 17-09-2014, 07:12 AM
روح قطرر
عضو نشيط
روح قطرر غير متصل  

الله يشررح صدركك ويسسر امرك ويسعدك
ويفرج كربكك ..
والحمدلله علي كل حال ..
قديم 17-09-2014, 06:08 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
رد : زوجي يطنشني عند حدوث المشاكل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسار الأمل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..
سأدخل بالمشكلة على طول ..
صراحة لاأعرف كيف حأشرح لكم المهم متزوجة من سنة ونص وعندي بنت التسع الأشهر الأولى كنت ادرس عند أهلي وكان يزورني كل فترة ولي سنة بالضبط عايشة مع زوجي منطقة غير منطقة أهلي ..
المشكلة هي أن حياتنا ملخبطة مرررة يعني بكل شيء وهذا الشيء أثر على علاقتي بزوجي وأيضاً طباعي وطباع زوجي مختلفة كثير وعلى أساس هذا الإختلاف ،أختلف طريقة تفسير اي كلمة أو اي موقف ..
والمشكلة زوجي لايحب التوضيح او الحوار او محاولة إصلاح الوضع يعني تضايق من شي أو صار شي مع انه مايستاهل او مايزعل يطنش ويعيش كأنه لوحده أحياناً يكون هو الغلطان بس أنا ماأحب حركة التطنيش وهو يطنش وعنده منفس أخر يطلع الدوام ويروح ويجي بس انا ماعندي المساحة اللي عنده فماأتحمل تطنيشه هذا سبب والسبب الآخر لاأريد الفجوة تكبر ويكون للشيطان مدخل، فأجلس أتودد له الى ان يرضى لكن والله مليت احس بضغط نفسي كبير من هالحركات يعني حتى لو كان هو الغلطان يطنش أحسه يهرب من المشكلة لكن الى متى الهروب ماله خلق اي شيء او اي حل وحتى لو كنت بأتكلم معاه بالمشكلة لايعطيني وقت وياخذني بالصوت وأطلع أنا الغلطانة ...
وأحس من كلامه كأن في فكرة بباله يعني من كلامه أحسه أخذ فكرة عن الحريم أنهم يكثرون الطلب ومش متحملين المسؤلية وأنهم مدلعات وأنهم ماينعطون وجه وأنه بس يبغون الرومانسيات على طول اليوم <<< هذا تفسيري لبعض كلامه يعني احسه متأثر ببعض القصص ...وصراحة أنا كمان متأثرة ببعض القصص من خيانات وأن الرجال مالهم أمان لكن أعلم ليس كلهم لكن لاأعلم كيف أمحو هالصورة من بالي وأخاف أصرح لزوجي لكي يحسسني بالأمان لكن أخاف يفهمها عكس ومشكلتي حساسة وعاطفية كثير ،،، ومشكلتنا كلنا فاهمين وممكن ناصحين لغيرنا يعني ما ينقصنا الوعي لكن أكتشفت انه لايوجد تطبيق في حياتنا وحل لمشاكلنا بل تنتهي المشكلة وهي لم تحل وبعد كم مشكلة يحدث انفجار وهذا الشي غلط وأعلم انه غلط لكن هو الله يهديه مايساعدني لكي نوجد حل ،،يقول أنا ماأحب كثرة الكلام المفروض الواحد يفهم من نفسه يعني حتى يقفلها بوجهي طيب لو ماقلت الشي اللي يضايقك أو قلت الشي اللي يضايقني كيف حنمشي حياتنا بتصير حياتنا بس واجبات ght

وصراحة هو إنسان جيد بس بعض التصرفات تنفرني منه مثل زعله يكون بصورة مبالغ فيه يهجرني لاكلام ولاسلام حتى وقت النوم يعطيني ظهره وإذ حاولت أقرب منه مايعطيني وجه
والشي الثاني كسله ومزاجيته وصمته وعدم ترتيب يومه يعني يومه من نوم وجوال و لابتوب أو خرجة مع أصحابه وإذ خرج مايجي غير 1او 2 مش دائماً الخرجة بس يعني حتى وهو بالبيت مشغول وإذ جيت عنده وهو مثلاً على اللابتوب أو على الجوال أو يتفرج على مباراة أحس وجودي زي عدمي كأني مش موجودة ( يعني احساسي بإهمال فضيع ) ...
وأيضاً
أنا أعلم أن كل بداية حياة فيها مشاكل لكن والله تعبت ونفسيتي تعبت وأحس أمورنا كلها ملخبطة مرة يعني من جد أحس في حلقة مفقودة بحياتنا أنا ماألومه لأن السنة اللي عشنا فيها مع بعض مرينا بضغوطات كثيرة منها مالية وغير مالية بس صراحة حتى انا تعبت منها وأحاول اني ماأبين له ،،، مع إني للحين أعاني من هالضغوطات عشان ماأزيد عليه بس هو يشوف العكس أني مش مراعيته ومايهمني غير الشي اللي أبغاه ،،ومشكلتي أني ماأفضفض لأحد حتى ﻷختي وأعتبر كل شي خصوصية فأصبح عندي تراكمات فضيعة بس بجد أحس أني تعبانة نفسياً ومالي نفس بشي ولا لي نفس بزيارة أحد وحتى أهلي مالي نفس أكلمهم ولا لي نفس أسوي شي بالبيت حتى الشغل متراكم وهذا يزيد علي( أحساسي بالتقصير يتعبني) لكن مرة مالي نفس بشئ وكثر التفكير دمرني وأصبحت افقد مميزات كانت في ..
وأكتب لكم وأنا أعلم أني جزء من المشكلة لكن خلاص تعبانة ودمعتي لاتقف ووجهي ذابل أول مرة أدعو عليه وعلى نفسي وعلى طفلتي أنا ماكنت كذا حتى بعباداتي مقصرة وأفكر كثيرا بأيامي السابقة وفرحتي بالخطبة والزواج وأني كنت مقتنعة والى الآن الحمد لله لم أندم وأنما مجرد تذكر مشاعري وانشراح صدري أبكي ،،نفسي أرجع زي نفسيتي أول وأصبحت أعيش على الذكرى الماضية وأعلم انه غلط وأن الواقع أيضاً جميل لكن مجرد ساعات وارجع أفكر بالماضي ...
آه ياربي أرحمني

لا أعلم هل أنا طبيعية ؟؟؟

عذراً الكلام مش مرتب وأعلم (ان الله لايغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم) اي أن التغيير يبدأ من عندي
لكن كتبت من باب الفضفضة ولعلي أجد دعوة صادقة ..

ولكم جزيل الشكر ....

انتي تعرفين زوجك احنا مانعرفه
ليش يزعل ويطول زعله

مثلا يمكن هو منبهك علي شغله علي سبيل المثال انه مايحب احد يرفع صوته علية وانتي لازلتي ترفعين صوتك يعني كانك يازيد ماغزيت

اتمنى انك فهمتي كلامي
قديم 17-09-2014, 07:01 PM
مسار الأمل
عضو جديد
مسار الأمل غير متصل  

صحيح في أشياء نبهني عليها والحمد لله تقريباً أبتعدت عنها لكن هو يطول مش بسبب كبر المشكلة لا يطول لانه فيه مزاجية فضيعة يعني حتى أحياناً مايكون بيننا شيء بس اللي يشوفه يقول زعلان هو طبعه كذا حتى مع أهله خلقه ضيق الله يهديه
قديم 17-09-2014, 07:02 PM
مسار الأمل
عضو جديد
مسار الأمل غير متصل  

مروركم أسعدني
قديم 17-09-2014, 11:09 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

مشكلة انه زوجك زعله يطول و يزعل من غير سبب

اذا ما كان لك يد في زعله خليه يرضي من نفسه يمكن مضغوط او المادة مقصرة معاه و ما يحب يشتكي

الي انت فيه , لا تزعلي مني انت السبب فيه , حطيتيه محور حياتك و ربطتي سعادتك و تعاستك بمزاجه

وصل بيك الحال تعطلي اشغالك و تدخلي في حالة اكتئاب عشان ايش ذا كله

اخرجي للحياة و اختلطي بالناس و كوني علاقات في محيطك و اذا مش معترض علي الوظيفة توظفي و اشغلي نفسك

السعادة و الرومانسية الي تتخيلوا انكم حتعشوها بعد الزواج هي لحظات نسرقها من الزمن و جزء بسيط مقابل المسؤوليات الي تترتب عليه و يمكن زوجك ادرك ذا و انت لسة عايشة في جو الملكة

الفراغ الروحي الي انت فيه اشغليه بمل يفيدك في دينك و دنيتك

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )

مواقع النشر