نادم بعد الطلاق المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 03-02-2017, 06:01 AM
متفائل1111
عضو جديد
متفائل1111 غير متصل  
نادم بعد الطلاق المستشارة لحظة

السلام عليكم ورحمة الله
بعرض عليكم موضوعي وارغب منكم جواب وحل ولكن بدون تجريح
الموضوع وهو اني طلقت زوجتي بعد زواج دام 10 سنوات طبعا بعد مشاكل كثيره كبيره وصغيره ولكن تم الطلاق فجاه والحمد لله على كل حال عندي منها 3 اطفال والفضل لله سبحانه بعد طلاقي ب 5 شهور تزوجت واعرف انه غلط ولكن لكي انسى الاولى ولم اوفق بالزواج وطلقت وحزنت عليها لانها مالها ذنب المهم انا صراحه تعبان وكل يوووم وانا في هم وغم ارغب بارجاع طليقتي الاولى ام اطفالي فبيننا شي جميل وذكريات حلوه رغم اللالم اللي سببته لي ومذله واهانه فكل مره اقول اصبر لاجل العشره فكل مره اقترب منها احاول ارجاعها للاسف اقابل الرفض والصد والعناد اهلي كذالك يقولون انساها وعيش وهي تقول لن ارجعلك تو حسيت بالراحه مهما كان بيننا ف الاكيد كان فيه شي يغفرلي والله ثم والله بعد طلاقنا لم اتكلم عنها بكلمه ولكن بالمقابل ماخلت صغيره وكبيره الى وقالتها وقلت من حرة الطلاق الان ابغى حل ارجعها ماااعاد اقدر اصبر اكثر من كذا الان لنا سنه منفصلين والمشكله واللي يجرح اكثر تفتح الحظر في الواتس وتسلم ولما افاتحها بالموضوع تحظرني وعلى هذا الموال واذا عندها شي ناقص للاولاد رغم عندهم جوال لا ترسلي انا وتطلب لهم وبعد كم يوم تحظرني مااادري ايش اقوول ولكن اخر شي قالت انا بفتح الحظر بشرط ماتقول ارجعي ولا تفكر اني سويتها عشاان اعطيك امل بس عشان الاولاد لو احتاجوا شي اكلمك
ابغا حل ياااناس ارجعها ماااقدرت ابغى طريقه تكفووون ولى قولوا لي انسى ماراح ترجعلك لو تنطبق السما على الارض رغم كل ليله افتكر فيها كل ساعه اتخيلها كثير علي والله بس الحمد لله درس والله قاسي ياااليت اقدر ارفع صوووتي للناس واقولهم لا تطلق الى اذا كان هناك شي كبير لا يغفر .....
والسلام عليكم
قديم 03-02-2017, 07:56 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  
رد: ارجوا ان اجد جواب كافي

شنهي أسباب الطلاق
قديم 03-02-2017, 08:08 AM
متفائل1111
عضو جديد
متفائل1111 غير متصل  

اسباب الطلاق من ناحيتي لانها طلعت من البيت بعد مشاكل كثيره ومتكررره ومتشابكه فحبيت اني اعلمها ماتتعدى الحدود فطلقت طلقه وكانت الفرج بالنسبه لها وخلاص اي كان السبب انا ابغى ارجعها بس ماااعاد قدرت ابي حل
قديم 03-02-2017, 08:29 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

اقصد شنو نوع المشاكل اللي بينكم.... ؟

يجوز فدرتوا تضعون حل للمشاكل اللي كانت موجودة تردون لبعض
قديم 03-02-2017, 08:33 AM
متفائل1111
عضو جديد
متفائل1111 غير متصل  

هي كثيره ماافي شي محدد الموضوع هنا وانا اخووك ابي حل او طريقه ارجعها لي سنه من بعد طلاقنا وانا اطارد وراها وتطنش ولا قدرت فابي حل لاني كلمتها وعلمتها انه كل شي جديد راح يصير وبشروووط خذي راحتك بس حسيت اني انذليت زياااده وقلت خلاص بس ماعاد قدرت ابتعد لدرجة حتى في المنام اشوووفها
قديم 04-02-2017, 08:34 PM
متفائل1111
عضو جديد
متفائل1111 غير متصل  

معقووووله محد عنده حل يخدمني وارجعهااا او انه انساها خلاص
قديم 05-02-2017, 02:25 AM
هداية الله
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الذهبي لعام 2015 ]
 الصورة الرمزية هداية الله
هداية الله غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي الكريم في هذا القسم الاستشارات العامة مخصص لأعضاء الهيئة الاستشارية فقط للإجابة

فإن كنت تريد اللآراء من الأعضاء ننقل الموضوع لقسم المطلقين وإلا تنتظر دخول أحد أعضاء الهيئة الاستشارية
وفقك الله لما فيه الخير
قديم 05-02-2017, 07:22 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي الكريم ؛ سيتم الرد عليك إن شاء الله عندما يحين دورك ؛

وستتابع موضوعك المستشارة لحظة حفظها الله عند دخولها للمنتدى

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه

=====================

قديم 07-02-2017, 03:26 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد: نادم بعد الطلاق المستشارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالطبع اخي الفاضل كان من المهم جدا ذكر الاسباب التي ادت الى الطلاق

لأن المنطق يقول ان هذه الانسانة عاشت معك سنوات طويلة وبالطبع كانت تكن لك مشاعر طيبة وكان بينكما مودة ورحمة

فما الذي طرأ ليبدل هذه المشاعر الى نفور وراحة في البعد بهذا الشكل ؟

الاجابة على هذا السؤال هو المحك الحقيقي فإذا انتفى السبب ستعود اغلب الظن لسابق عهدها معك ان شاء الله

بالطبع هذا التساؤل يجب ان تواجه نفسك به وتجد اجابة كافية ووافية حتى تستطيع استعادة استقرار اسرتك

هناك نقطة اضافية جعلت الفجوة بينكما تتسع والحواجز تزداد وهي زواجك بعد الطلاق مباشرة فقد ترتب على هذا اثرين سلبيين

الاول هو انها شعرت بأنك يمكن ان تستبدلها بأي امرأة وانها لا تعني لك الكثير وان اي انسانة يمكن ان تأخذ مكانها وتعوضك عنها وانها لا تستحق عناء المحاولات لاسترضائها

والثاني انه عندما حدث الطلاق تأكدت لديها الفكرة الراسخة في ذهنها انه لا تستطيع انسانة تحملك والتعايش معك وانه عندها حق في انها تركتك ولم ترجع لك

ولتتمكن من استرجاعها عليك اولا بالقرب من الله تعالى والاكثار من الصدقة والصلاة في جوف الليل والتوسل اليه ان يعيدها لك

((وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ))[البقرة:186].

((وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ))[غافر:60].

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

إن القلوبَ بين إصبعين من أصابعِ اللهِ يقلِّبُها كيف يشاءُ

الراوي : - | المحدث : ابن باز | المصدر : مجموع فتاوى ابن باز

الصفحة أو الرقم: 28/26 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

(اللهم إن هذا قسمي فيما أملك وما تملك، فلا تلمني فيما تملك ولا أملك)،

يقصد قلبه الذي هو بيد الله

ثاني شىء انه يجب عليك ان تحرص على اخذ اولادك كل اسبوع ليقضوا معك عطلة نهاية الاسبوع مثلا وخلال هذه الفترة اشعر الاطفال بتغيرك في النواحيا لتي كانت تزعج زوجتك خصيصا

واجعلهم يرجعون من عندك في غاية السعاد فهي ستسألهم بعد عودتهم غالبا على كل صغيرة وكبيرة اثناء تواجدهم معك

واحرص وانت ذاهب لاستلامهم وايضا وانت تعيدهم ان تكون في اجمل هيئة هي تحبها

وخلال هذه الفترة حاول ان لا تطلب منها الرجوع وكن ثقيل في التعامل معها ولا تتجاوب سريعا مع اتصالاتها بل اشعرها بشىء من الثقل لشهرين مثلا بعد ذلك اطلب من والدها وليس منها ان يعيدها لك

ثالث خطوة وهي يجب ان تتزامن مع طلبك لها من والدها هو ان ترسل شخص عاقل حكيم من طرفك ليقابل شخص متفهم من عائلتها ليقربوا وجهات النظر

وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35)

اسأل الله تعالى ان يوفقك في الرجوع اليها وان يعيد لبيتكما الاستقرار والسعادة

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 07-02-2017 الساعة 03:28 PM

مواقع النشر