نفسيتي تعبانه بسبب صديقتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-08-2018, 05:39 AM
هدوء مبعثر
عضو جديد
هدوء مبعثر غير متصل  
نفسيتي تعبانه بسبب صديقتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارجوكم تساعدوني وتشيرون علي وش اسوي

انا انسانه ماعندي الا صديقة وحده وارتاح لها واحبها ومتعلقة فيها لدرجة ماتتصورونها وهي كانت نفس الشي متعلقة فيني وتحبني وتهتم فيني وتفرح لفرحي وتحزن لحزني وتساعدني وتواسيني ووعدتني نبقى مع بعض لين نمووت وانا نفس الشي وعلاقتنا دامت 10 سنوات هي طبعا متزوجه وماكان عندها عيال وكنت ادعي لها وابكي عشانها والله العظيم اني احسها اختي واكثر من اخت والله يشهد ع صدق مشاعري لها وبعد 3 سنوات من زواجها جابت تؤام ومن جابت هالعيال قلبت علي وبدأت تهملني ومشاعرها صارت بااارده معي واذا عاتبتها ترجع فترة ثم تقلب علي انا تعبت معها ومن تقلبات مزاجها هذا غير كلامها اللي صاير يجرح وتطلعني بكل مرره غلطانه بالرغم انها هي اللي غلطانه .. كنا ندعي لبعض نهتم لبعض حتى اخر مشكلة لي صارت لي ( طلاقي ) ماوقفت معي مثل وقفاتها كانت بااردة ولا تهتم لنفسيتي ولا تسالني زي ماكانت والحين من 6 شهور وهي قالبه علي تخيلو لدرجه انها قاطعتني 4 شهور ماتكلمني وتطنش اتصالااتي وكلامي معها وتنافخ علي وشايفه نفسها وتتشمت فيني اني فاضيه وماعندي من يشغلني وجلست اراكض وراها لين رجعنا لبعض وجلسنا مع بعض 4 شهور واحنا بخير ومهتمين لبعض والحين لها اسبوع تقريبا وهي مهملتني ومطنشتني وتتعذر بالنوم والعيال وهي تصرفني وماعاد يهمها وجودي ولما اعاتبها تطنش كلامي وترد بكل برود وتهمل مشاعري لدرجة صارت تقول لمشاعري انها ( دراما ) وتحسب اني امثل عليها وطلبتها نتراضا ونتسامح قبل يوم عرفة ورجعنا لبعض يوم عرفه بكل محبة واهتمام ووعدتني بحلف عظيم انها تهتم فيني وتشاركني كل شي زي ماتعودنا وتترك برودها بس اشوف منها الصد والبرود ولما انتهى العيد بدأت تطنشني تحيلو طول اليوم ساحبه علي وجايه تتعذر انها نايمه وانا اعرف نظامها ونظام حياتها مستحيل تنام العيد صايرة تجرحني كثيير بتصرفاتها واهمالها وتطنشيها وكلامها تشوف نفسها متفضلة علي وتشوف الوضع عادي واني الغلطانه ليه اعاتب والوم .. ماعاتبتها الا من محبه صادقه واتمنى ترجع لي زي ماكنا وافضل لان ربي يعلم ويشهد انها الصديقة الوحيده لي واني صدقت معها بمشاعري وقلبي واحساسي وعقلي ..والمشكلة والله العظيم اني ماسويت لها شي ولا اذيتها ولا ضريتها ..

( لاتقولون العيال ومشاغل الحياة اللي يحب بصدق بيعطي بيصدق وبحب وباخلاص ووفاء مهما كانت الظروف ومهما صار ) .. 💔

حتى العيد انا اللي عايدتها برساله حلوة وعبارات تدل ع محبتي وسعادتي بقربها وكان ردها باارد جدا حتى ماعايدتني لين عاتبتها وبالاخير ارسلت اقرب صورة من النت تعايد وفيها كلام عاااادي ماكاني اهمها ..

شورو علي وش الحل معها عاتبت ولمتها قلبت علي

واذا سكت وطنشت تمادت علي بتصرفاتها هي مو حاسه فيني ولا بالنار اللي بقلبي ..
هل تصرفاتها تدل انها ماعاد تبيني ؟* تتوقعون ملت مني وعافتني ؟

او تتصرف هالتصرفات عشان امل منها واتركها ؟

اتركها وربي بيعوضني ؟

بس ذبحتني الوحده والهم والتعب والضياع والحزن مالقيت لي انسانه وفيه تساندني وتفرح لفرحي وتحزن لحزني نست اني انسانه احس واشعر واهتم واحب واتمنى

الله يسعدكم شورو علي انا تعبت من هالوضع معاها محتاجه نصيحه صادقه ومحتاجه احد يوقف معي وش اسسسوي الله يخليكم ؟؟

يارب ان كان علاقتي معها خربت وماعاد تحبني ولا تبيني يااارب عوضني بصديقة صالحه وفية 😭😭

والله العظيم اني اكتب لكم ودموعي ع خدي وعجزت اسكت وارتاح ذبحني التفكير وتعبت من همي لوحدي معقولة عشرتنا ومحبتنا سنين هانت بنظرها وماعاد تعني لها شي ؟

التعديل الأخير تم بواسطة هدوء مبعثر ; 22-08-2018 الساعة 05:46 AM
قديم 22-08-2018, 07:13 AM
اسعد فتاة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اسعد فتاة
اسعد فتاة غير متصل  
رد: ارجوكم ساعدوني نفسيتي تعبا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء مبعثر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اتركها وربي بيعوضني ؟

بس ذبحتني الوحده والهم والتعب والضياع والحزن مالقيت لي انسانه وفيه تساندني وتفرح لفرحي وتحزن لحزني نست اني انسانه احس واشعر واهتم واحب واتمنى

الله يسعدكم شورو علي انا تعبت من هالوضع معاها محتاجه نصيحه صادقه ومحتاجه احد يوقف معي وش اسسسوي الله يخليكم ؟؟

الوحدة والهم علاجها ذكر الله مو تنشبي ع الناس .. صراحه مالمت صديقتش
اذا الاخوات تفرقن وصار بينهن رسميات وخصوصيات كيف الصديقه ؟؟
بعدين ليش كذا متعلقه فيها؟؟ يعني مافيها شي اذا م ردت
هي قبل فاضيه الحين المراه مشغوله وعنها عيال انتي مش مستوعبه
مسوؤليه اللي هي فيها؟؟؟ تؤام تربيهم مو سهله
واذا كنتي صديقه مخلصه كان تفهمتي الوضع حت قبل ما هي تتكلم
قديم 22-08-2018, 08:32 AM
هدوء مبعثر
عضو جديد
هدوء مبعثر غير متصل  
رد: ارجوكم ساعدوني نفسيتي تعبا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسعد فتاة مشاهدة المشاركة
الوحدة والهم علاجها ذكر الله مو تنشبي ع الناس .. صراحه مالمت صديقتش
اذا الاخوات تفرقن وصار بينهن رسميات وخصوصيات كيف الصديقه ؟؟
بعدين ليش كذا متعلقه فيها؟؟ يعني مافيها شي اذا م ردت
هي قبل فاضيه الحين المراه مشغوله وعنها عيال انتي مش مستوعبه
مسوؤليه اللي هي فيها؟؟؟ تؤام تربيهم مو سهله
واذا كنتي صديقه مخلصه كان تفهمتي الوضع حت قبل ما هي تتكلم
الحمدلله انا انسانه ذاكرة ربي وعارفة ربي ومانشبت للناس !!
وانا فاهمه الوضع وقدرت ظروفها ومسؤوليتها وماقصرت معها لاتحكمي وانتي ماعشتي الوضع !!
وثانيا الحمدلله لو مو مخلصه ماكان انا للحين معها رغم اللي تسوينه فيني !

ارجوك بلاش تجريح وانتي ماتدرين عن شي

" فليقل خيرا او ليصمت "
قديم 23-08-2018, 05:33 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: نفسيتي تعبانه بسبب صديقتي

كل عام وأنتي بخير..
ثمة أخطاء نستنتجها من هذا الموضوع، ولكِ أن تستفيدي منها في قادم الأيام
1- أتخذتي في حياتك صديقة واحدة!
2- وضعتي كامل ثقتك فيها!
3- جعلتي من خسارتك لها، مصيبة حياتك!
4- أصريتي على الجري خلفها، بعد أن ابتعدت عنك!
5- جعلتي محور حياتك وفرحتك وسعادتك في إنسان!
6- أعتقدتي أنه يمكن أن يصفى لك إنسان مدى الحياة!
7- لم تتعلمي ولم تتعودي أن تقتنعي وتهيئي نفسك أن تكوني سعيدة بنفسك وبوحدك وباستغناك عن الخلق.

أختي الكريمة..
لا تتوقعي أن يدوم أحد لك، دائماً دعي الباب مفتوح، من أراد أن يذهب فله أن يخرج معه، لاتنتظري من أحد أن يكون مخلصاً لك، ولا تتوقعي ذلك، نعم كوني علاقات عديدة، كوني مخلصة مع الآخرين، اسعدي معهم، ارتبطي بصلاة قوية بهم، ولكن في الوقت نفسه لاتظنين أنهم سيدومون لك، وليس بالضرورة أن سبب عدم استدامتهم لك أنهم سيئين، هكذا هي الحياة وهذه طبيعيتها، ولكل شخص أسبابهم، أصدقائنا الذين قبل عشرين سنة ليسوا هم أصدقائنا اليوم، وأصدقاء اليوم ليسوا بالضرورة أصدقاء الغد، وليس بالضرورة أن تكون هناك مشكلة أو مصيبة لكي نفترق، قد يكون الفراق بسبب تبدل الأحوال والظروف أياً كانت، وقد تكون الصداقة القوية في زمن كان يجمعنا، ليست كهذا الزمن، فكلاً منا مشغول بحاله أو بأسبابه، وقد يكون اللقاء قصيراً وقد يخف التواصل ويبقى الاحترام، وقد نكون أو يكون الآخرون سيؤون وغير مخلصين من ناحية الصداقة، وقد نكون أو يكونوا أنذالاً، كل شيء ممكن ومحتمل، الأهم ألا نعلق حياتنا بأشخاص ولا نربطها بهم، وأن نصنع سعادتنا بأنفسنا.
هناك الكثير من تربطنا بهم مشتركات أو مصالح، نعيش ساعات صفاء مودة، ولكن ليس بالضرورة أن نتوقع أن ساعات الصفاء والمودة التي تربطنا بالآخرين أن يبقوا دائمين لنا أو نتظر منهم مبادرات، خصوصاً في زمن مثل زمننا السريع، الذي يتعرف به الإنسان على آلاف الناس فتكون سمة العلاقات سطحية وسريعة، ولأننا دائماً مشغولون بأمور مختلفة كانت مهمة أو تافهة، ولكن هذا هو إيقاع العصر.
دائماً استمري بالتعرف على الآخرين احترامهم، ابحثي عمن يشاكلك أو يشاركك الاهتمامات، أو حتى من يختلف عنك ولكن هناك مساحة جيدة من الاحترام ومساحة معقولة من الألفة.
وفقكِ الله وأسعدك.
قديم 23-08-2018, 09:06 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
كل عام وأنتي بخير..
2- وضعتي كامل ثقتك فيها!
7- لم تتعلمي ولم تتعودي أن تقتنعي وتهيئي نفسك أن تكوني سعيدة بنفسك وبوحدك وباستغناك عن الخلق.

أختي الكريمة..
لا تتوقعي أن يدوم أحد لك، دائماً دعي الباب مفتوح، من أراد أن يذهب فله أن يخرج معه، لاتنتظري من أحد أن يكون مخلصاً لك، ولا تتوقعي ذلك، نعم كوني علاقات عديدة، كوني مخلصة مع الآخرين، اسعدي معهم، ارتبطي بصلاة قوية بهم، ولكن في الوقت نفسه لاتظنين أنهم سيدومون لك، وليس بالضرورة أن سبب عدم استدامتهم لك أنهم سيئين، هكذا هي الحياة وهذه طبيعيتها، ولكل شخص أسبابهم، أصدقائنا الذين قبل عشرين سنة ليسوا هم أصدقائنا اليوم، وأصدقاء اليوم ليسوا بالضرورة أصدقاء الغد، وليس بالضرورة أن تكون هناك مشكلة أو مصيبة لكي نفترق، قد يكون الفراق بسبب تبدل الأحوال والظروف أياً كانت، وقد تكون الصداقة القوية في زمن كان يجمعنا، ليست كهذا الزمن، فكلاً منا مشغول بحاله أو بأسبابه، وقد يكون اللقاء قصيراً وقد يخف التواصل ويبقى الاحترام، وقد نكون أو يكون الآخرون سيؤون وغير مخلصين من ناحية الصداقة، وقد نكون أو يكونوا أنذالاً، كل شيء ممكن ومحتمل، الأهم ألا نعلق حياتنا بأشخاص ولا نربطها بهم، وأن نصنع سعادتنا بأنفسنا.
هناك الكثير من تربطنا بهم مشتركات أو مصالح، نعيش ساعات صفاء مودة، ولكن ليس بالضرورة أن نتوقع أن ساعات الصفاء والمودة التي تربطنا بالآخرين أن يبقوا دائمين لنا أو نتظر منهم مبادرات، خصوصاً في زمن مثل زمننا السريع، الذي يتعرف به الإنسان على آلاف الناس فتكون سمة العلاقات سطحية وسريعة، ولأننا دائماً مشغولون بأمور مختلفة كانت مهمة أو تافهة، ولكن هذا هو إيقاع العصر.
دائماً استمري بالتعرف على الآخرين احترامهم، ابحثي عمن يشاكلك أو يشاركك الاهتمامات، أو حتى من يختلف عنك ولكن هناك مساحة جيدة من الاحترام ومساحة معقولة من الألفة.
وفقكِ الله وأسعدك.
رد أكثر من رائع
يختصر دورات و كتب في مهارات التعامل مع الآخرين
صدقيني ياصاحبة الموضوع
هذا الرد خلاصة تجارب كثيرة في هذه الحياة
كنت بقول لكِ رد مشابه لكن هذا الرد يكفيكِ
ولو أخذتي به في تعاملاتك راح تشوفي الفرق
في تحسن علاقاتك في استقرار نفسيتك في كل شيء
البداية بتكون صعبة وتحتاج لإرادة قوية للتغيير
لكن بعد كذا بجد بترتاحي لأنك تخلصتي من التعلق بأي أحد
وسعادتك صارت بيدك مو بيد أحد.
قديم 23-08-2018, 11:42 PM
هدوء مبعثر
عضو جديد
هدوء مبعثر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
كل عام وأنتي بخير..
2- وضعتي كامل ثقتك فيها!

أختي الكريمة..
وفقكِ الله وأسعدك.
وانتي بخير وسعادة ..

كلام جميل ومنطقي وانا ندمت جدا ع اني جعلتها محور سعادتي واني اتخذت صديقة واحدة
لكن الظروف التي مررت بها خلال العشر سنوات كانت هي الوحيدة التي وقفت معي وساندتني جعلتني اتعلق بها ولا افكر بغيرها .. انا شخصيتي انطوائية ولا اميل لتعدد الصداقات .. كنا يوميا نتحدث مع بعض وطول الوقت ولا نمل من بعض كانت لي اخت واكثر من اخت .. اشتياقي لها وفقدي لها يعذبني لم استطيع التخلص من العذاب النفسي وهي لا تدري عني بل ترد ع كلامي وتتجاهل الكثير ..

كيف اكسب ودها ؟ كيف ارجع علاقتنا كما كانت سامحتها اكثر مره وكانت توعدني نبقى مع بعض طول العمر ولا نفترق ولا يغيرنا شي ع بعض وبعدها تتركني وتجعلني اعاني وحدي ..
قديم 23-08-2018, 11:46 PM
هدوء مبعثر
عضو جديد
هدوء مبعثر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال الهوى مشاهدة المشاركة
رد أكثر من رائع
يختصر دورات و كتب في مهارات التعامل مع الآخرين
صدقيني ياصاحبة الموضوع
هذا الرد خلاصة تجارب كثيرة في هذه الحياة
كنت بقول لكِ رد مشابه لكن هذا الرد يكفيكِ
ولو أخذتي به في تعاملاتك راح تشوفي الفرق
في تحسن علاقاتك في استقرار نفسيتك في كل شيء
البداية بتكون صعبة وتحتاج لإرادة قوية للتغيير
لكن بعد كذا بجد بترتاحي لأنك تخلصتي من التعلق بأي أحد
وسعادتك صارت بيدك مو بيد أحد.
انا انسانة انطوائية وعلاقاتي محدودة ومااعرف اتعامل مع كثرة الصداقات
حبيتها وحبتني وفهمتني وعرفت طبعي وعرفت اسلوبي كانت تفهني من غير مااتكلم
كانت لي اخت واكثر من اخت تعبت بعدها والله تعبت .. يعني الدنيا ماعاد فيها خير صارو الناس يدورون مصلحتهم حتئ اقرب الناس لك واذا مالقوها عندك سحبو عليك ..

يارب تعلم وش بقلبي وتعبي وهمي عوضني خيرا يارب ..
قديم 26-08-2018, 01:04 AM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

علاقتك يا هدوء بهذه المرأة علاقة تعلّق فات حدود المعقول
فحزنك على انشغالها عنك وترجيك اياها بالإهتمام بك غير عادي,
والقلوب التي تتعلق بغير الله تعذّب بالذي تعلّقت به,
عليك ان تتفهمي انشغالها ولا تكوني مصدر مضايقة لها,
هي تعدك بالإهتمام بك لأنّها فعلا تحبّك وتريد إرضاءك وتحاول أن تفعل ما يفرحك,
لكن في نفس الوقت تنشغل, وربّما زوجها يضغط عليها ويمكن يغار من ارتباطكما ببعض لهذه الدرجة ولا يعجبه ذلك,
ومن المؤكّد أنّها تقاطعك وتهملك لفترات حتّى تتعوّدي على البعد عنها وتحاولي الإستغناء عنها,
أيضا إنّ تعلّقك بها من الطبيعي أن يضايقها وكأنّك تقيّدين حرّيتها,
ثم اعلمي أنّ اهتماماتها لا بدّ تتغيّر, وأولوياتها أيضا,
أصبح زواجها وأمومتها يطغيان على الصداقة والأخوة وكلّ القرابات,
وطبيعي أنّ كثرة شكواك وتذمّرك والتصاقك يخنقها ,
حاولي التغيير من نفسك أنت وتجديد صداقاتك وتغيير اهتماماتك,
الخلل فيك فلا تحمّليها نتيجة ذلك, وتطالبيها بأن تكون وفق طبعك انت ,
ما ذنبها إذا كنت انطوائية ولا تميلي لتعدّد الصداقات !,
لا تجعليها تندم على وقوفها معك حتى تعلّقت بها للحدّ الغير مقبول,
هي ساندتك لتتجاوزي ظروفك وتنطلقي في الحياة, لكنّك صرت قيدا لها ولنفسك,
تقولين سامحتها أكثر من مرّة, وكأنّها أذنبت أوتعدّت عليك,
لا يا هدوء, كفّي عن هذا التفكير
وطالعي كثيرا في كيفية إدارة العلاقات والتخطيط للمستقبل,
انطلقي في الحياة بفكر متوازن, وإذا لزم الأمر تابعي مع مستشار ,
واسألي الله أن يغنيك به عن كلّ النّاس,

قديم 07-04-2019, 07:07 AM
سارة الاحزان
عضو دائم
سارة الاحزان غير متصل  

انت بتقوللي انها تزوجت....يعني غيرت اولويتها........يمكن تغار انك تاخذي زوجها
2-انا كنت مثلك عندي صديقتي العمر لي اكثر من 10 سنوات معهن قلهن كل اسراري وكنت منطويه مثلك
لما قررت اني انقطع عنهن,,,اخذت شهور وانا تعبانه نفستي لانهم توائم روحي...........اما الان انا نرتاحه نفسيا وندمت على تصرفاتي السابقه وقلت ياليتني تركتهم من الزمان.......انا الان في لتحفيظ وعندي مجموعه اصدقاء بس علاقتي سطحيه....
اما بالنسبه لاسراري اقولها لامي ثم اخواتي
والله افضل من الصديقات,,لان الصديقات يجاملون ولايفكرون بالمصلحتك مثل اهللك
حياتي الان مره تغيررر
المفروض تفرحين ما تزعلين
قديم 07-04-2019, 12:42 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي انا لست مختصة فالعلاقات ولكن اتحدث من تجربتي الخاصة
نحن 3 صديقات من 20 سنة انا تزوجت و صديقتي تعملان في بداية الزواج انا انشغلت عنهما بحياتي الزوجية و هن تفهمن ذلك و هن انشغلن عني بالعمل و انا تفهمت ذلك لكن لم يحدث هذا العتاب و الضغط الفضيع مع اننا كنا لا ننفصل ابدا كانت علاقة وطيطة خاصة احداهن كنا توؤم لا ننفصل الا عند عودتنا الى البيت لكن عندما تباعدنا لم يفرق بيننا المكان و الوقت فيكفي ان نجتمع نحكي كل مافي قلوبنا ولا واحدة تعاتب الاخرى انك انشغلتي. عني او لم تتصلي بي لان هذا امر منفر فتحسين انك مطالبة ان تتصلي و تسالي فالصديقة تفضل مقاطعة صديقة مثل هذه تسبيبين لها احراج فالواظح انك حساسة و تطالبين صديقتك بما لا تستطيع هي في دوامة بين الحياة الزوجية و الابناء من تربية و عدم نوم وووو وانت تعاتبينها على عدم تذكرك والله انها تحبك الا انك تسبيبين لها الكثير من الضغط بعد الزواج يمكن التواصل 1 في شهرين تدلي كل منكما بما تحتاجه و بدون عتاب

مواقع النشر