الغيرة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 07-01-2015, 10:34 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعدين يا اختي انتي لمن تقولين حاولو ان تغضوا البصر يا اختي هل حاول النساء تجربة التعدد وعدم التمسك في الغيرة ؟

كلٌ منا له تركبية جسمانية مختلفة عن الاخر فما تجدونه انتم يسير عندنا صعب وما تجدونه انتم صب عندنا يسير .
؟؟؟؟؟؟

سبحان الله

الدين على كيفك يعني

او ستار تتكلم من خلفه ؟!

و سؤال

اذا اتزوجت اثنين او ثﻻثه او اربعه

و ﻻ وحده غارت و عشت مبسوط

هل هذا جل ما تبحث عنه ؟!

>>> ان كان كذلك يارب تحصل اللي ما يغارون عليك
قديم 07-01-2015, 10:35 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اخواتي الكريمات ماشاء الله في تفاعل لا باس به في الموضوع وهذة نصيحة عمومية

اعلمي اختي المسلمة اننا كامسلمين ذكورا كنا ام اناث لن يتركنا الشيطان بل ان هذة سنة الحياة اي شعور سلبي او صفة سلبية تنسب لابليس . وما هذة الدنيا الا صراع ودار امتحان للبشر فمن تغلب على صفاته وشهواته السلبية الشيطانة فلح .

نحن الرجال ابتلانا الله بصفة سلبية كان للشيطان لنا منها مدخلا وذكل ليختبرنا ان كنا سنعصي او سنصبر وهي الشهوة .

اما النساء فلقد ابتلاكن الله عز وجل بصفة سلبية جعلت للشيطان لكم طريق ليختبركم عز وجل ان كنتم ستصبرون وهي الغيرة .

وهذا لا يعني اننا نسلم انفسنا لهذة الصفات ونعصي او اننا نبتعد ونتجنب التلذذ بشهواتنا .

فلو سمع الرجل هواه لاشتهى نساء العالم كله ولن يكفوه ولكن حلل الله له اربع يكفوه ويغنوه عن الحرام مع صبره

وكذلك النساء مثل ما قالت الاخت لو عليها تلبس زوجها عباية وستغار عليه من الهواء ايضا لكن احل الله لكي ان تغاري اختي المسلمة غيرة شرعية لكي الحق بان تغاري على من تلاطف زوجك بنظرات لكي الحق على تغاري عندما يتعامل زوجك مع نساء بان تكوني حريصة عليه لكي الحق بان تغاري كل الغيرة اذا ما تعارضت مع شرع الله ولكن لا تزيدي العيار حتى لا تصبح شك وتغمم عليكي سحابة الشك السوداء مظلمة حياتك وانسة اسرتك
قديم 07-01-2015, 10:39 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vanity مشاهدة المشاركة
عدم التمسك بالغيرة!

وكانها امر مسيّر اختياري ويسير! في حريم تمرض وتموت من الغيرة!

بردي المحذوف ذكرت ان الغيرة يقذفها الله وينتزعها مثلها مثل المرض والعاطفة!

هل انت تقول "لا تغارون" بشكل مبهم؟ اجل ليه في ازواج يتعمدون اثارة غيرة زوجاتهم مع سبق الاصرار وبتلذذ واذا ما ابدت ردات فعل لاستفزاز غيرتها زعل وقال انتي ماتغارين علي ولاتحبيني؟!
يا اختي هناك فرق بين الغيرة المفرطة وبين الغيرة المرض صدقيني من تمرض وتموت بالغيرة هذة مسكينة تغلب عليها شيطانها يجب ان يكون ايمان المراة قوي لتتصدى على ملذات الحياة .

عندما تصفين ان الغيرة لديكن ليست بالامر اليسير فماذا اجدك تقولين عن الشهوة عندنا نحن الرجال ؟؟؟

انا لم اقل اميتوووووو الغيرة لديكن يا اختي رجاء لا تقوليني ما لم اقل كلامي واضح لكن ما قلت بان لا تجعلو غيرتكم تتحكم بكم كما اننا نحن الرجال يجب علينا ان لا نجعل شهوتنا تتحكم بنا فقط
قديم 07-01-2015, 10:41 AM
سندس *
عضو دائم
سندس * غير متصل  

وقد كانت عائشة أكثر زوجات النبي غيرة وأشدهن حساسية في ذلك، فيُروى أنها قالت: «مَا رَأَيْتُ صَانِعَةَ طَعَامٍ مِثْلَ صَفِيَّةَ ، بَعَثَتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ بِإِنَاءٍ فِيهِ طَعَامٌ، فَضَرَبْتُهُ بِيَدِي فَكَسَرْتُهُ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا كَفَّارَةُ هَذَا؟ قَالَ*: "إِنَاءٌ مَكَانُ إِنَاءٍ، وَطَعَامٌ مَكَانُ طَعَامٍ"».كما كانت تغار من زوجته الأولى خديجة رغم وفاتها، وتقر بذلك وتحكي*: «سْتَأْذَنَتْ هَالَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ أُخْتُ خَدِيجَةَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فعْرِفُ اسْتِئْذَانَ خَدِيجَةَ وَارْتَاعَ لِذَلِكَ، فَقَالَ: اللَّهُمَّ هَالَةَ. قَالَتْ: فَغِرْت، فَقُلْت: مَا تَذْكُرُ مِنْ عَجُوزٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ حَمْرَاءَ الشِّدْقَيْنِ هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ، قَدْ أَبْدَلَك اللَّهُ خَيْرًا مِنْهَا».فقال النبي محمد: «مَا أَبْدَلَنِي اللَّهُ بِهَا خَيْرًا مِنْهَا، لَقَدْ آمَنَتْ بِي حِينَ كَفَرَ النَّاسُ، وَصَدَّقَتْنِي حِينَ كَذَّبَنِي النَّاسُ، وَأَشْرَكَتْنِي فِي مَالِهَا حِينَ حَرَمَنِي النَّاسُ، وَرَزَقَنِي اللَّهُ وَلَدَهَا وَحَرَمَنِي وَلَدَ غَيْرِهَا.» فقالت: «وَاللَّهِ لا أُعَاتِبُك فِيهَا بَعْدَ الْيَوْمِ».
قديم 07-01-2015, 10:43 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

لا اجعل غيرتي تتحكم بي عشان يروح يتزوج بكل سلاسة ويسر؟!

مو عشان ماتاذيني غيرتي؟!

لا خلي غيرتي على حالها لانها شي يخصني دام ماضرت احد.. والله ييسر له ويهني سعيد بسعيدة اللي بياخذها ❤️😂

انسحب من حياته اسهل واريح لي... ماراح تمسكه غيرتي لو نوى تعدد..

التعديل الأخير تم بواسطة VANITY ; 07-01-2015 الساعة 10:44 AM
قديم 07-01-2015, 10:47 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة مشاهدة المشاركة
؟؟؟؟؟؟

سبحان الله

الدين على كيفك يعني

او ستار تتكلم من خلفه ؟!

و سؤال

اذا اتزوجت اثنين او ثﻻثه او اربعه

و ﻻ وحده غارت و عشت مبسوط

هل هذا جل ما تبحث عنه ؟!

>>> ان كان كذلك يارب تحصل اللي ما يغارون عليك
اختي عاشقة القهوة اولا اريد ان افيدكي علما بانني قد قرات كلامك السابق ورديت لكي رد لا اعلم ان كنتي قراتيه او لا فقد تم حذف ردي وردك ولن نتطرق لما سبق حتى لا نتعرض لحذف ردودنا .

ثانيا يا اختي ارجو منكي ان لا تستعملي اسلوب الهجوم وتعكري صفوة الموضوع ان كنتي متوترة ومريضة فرجائي الخاص بان لا تردي على حفاظا على صحتك وحملك كلانا لديه مقدار تحمل معين .

ثالثا في ايش ما كان كلامي عاجبك واتهمتيني بان الدين على كيفي وانني استعمله ستار ؟؟؟؟

رابعا من قال لكي انني اريد ان اتزوج اولى وثانية وثالثة ورابعة ولا اريدهم بان يغارو علي ؟؟؟؟

خامسا مالها داعي الدعوات يا اختي الكريمة ياريت تكون لغة الحوار بيني وبينك بذات في سياق النقاش فقط من دون تهجم ولا دعاوي واضح انك تعلمين عني ما لا اعلمه انا وزوجتي عن نفسي ؟؟؟؟
قديم 07-01-2015, 10:52 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وابل المطر مشاهدة المشاركة
وقد كانت عائشة أكثر زوجات النبي غيرة وأشدهن حساسية في ذلك، فيُروى أنها قالت: «مَا رَأَيْتُ صَانِعَةَ طَعَامٍ مِثْلَ صَفِيَّةَ ، بَعَثَتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ بِإِنَاءٍ فِيهِ طَعَامٌ، فَضَرَبْتُهُ بِيَدِي فَكَسَرْتُهُ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا كَفَّارَةُ هَذَا؟ قَالَ*: "إِنَاءٌ مَكَانُ إِنَاءٍ، وَطَعَامٌ مَكَانُ طَعَامٍ"».كما كانت تغار من زوجته الأولى خديجة رغم وفاتها، وتقر بذلك وتحكي*: «سْتَأْذَنَتْ هَالَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ أُخْتُ خَدِيجَةَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فعْرِفُ اسْتِئْذَانَ خَدِيجَةَ وَارْتَاعَ لِذَلِكَ، فَقَالَ: اللَّهُمَّ هَالَةَ. قَالَتْ: فَغِرْت، فَقُلْت: مَا تَذْكُرُ مِنْ عَجُوزٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ حَمْرَاءَ الشِّدْقَيْنِ هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ، قَدْ أَبْدَلَك اللَّهُ خَيْرًا مِنْهَا».فقال النبي محمد: «مَا أَبْدَلَنِي اللَّهُ بِهَا خَيْرًا مِنْهَا، لَقَدْ آمَنَتْ بِي حِينَ كَفَرَ النَّاسُ، وَصَدَّقَتْنِي حِينَ كَذَّبَنِي النَّاسُ، وَأَشْرَكَتْنِي فِي مَالِهَا حِينَ حَرَمَنِي النَّاسُ، وَرَزَقَنِي اللَّهُ وَلَدَهَا وَحَرَمَنِي وَلَدَ غَيْرِهَا.» فقالت: «وَاللَّهِ لا أُعَاتِبُك فِيهَا بَعْدَ الْيَوْمِ».
طيب ...........

يعني مني عارف ايش المطلوب بصراحة ؟ معروف ان زوجات الرسول كان يغرن ولكن هل منعت واحدة فيهم الرسول عليه الصلاة والسلام من التعدد وهل طلبت الخلع ؟؟؟

ثم ان الغيرة عن غيرة تفرق يا اخواتي في الله الان الغيرة عن النساء اصبحت مسمومة ! المعروف بان الزوجة عندما تغار على زوجها تكون من باب الحب والاهتمام وانها لا تريد احد يشارك زوجها غيرها الان تلاقي بعض النساء مندكة عليه عيشته ودائما تشتكي منه ولاجاه يتزوج قومة الدنيا ونزلتها ؟

طيب مدام انتي يا بنت الحلال موريته نجوم الليل في النهار ايش بيظرك لو تزوج ؟؟؟

اليس هذا بدليل على انها غيرة من نسج الشيطان ؟
قديم 07-01-2015, 10:53 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

ما قرأت ردك المحذوف علي

و بالنسبة لﻹتهام

ايش حكايتك مع اﻹتهامات يعني ؟؟

انت تقول تركيبة الرجل الجسمانية تصععب غض البصر

ما فيه شي صعب في اوامر الله

و بعدين بالنسبة

للغيرة

عمرها ما منعت رجال يتزوج على مرته !!

فأيش المضر في الغيرة

اﻻ على المرأه نفسها

الرجل ما عليه ضرر و ما اشوف له داعي كﻻمك

عن الغيرة و التهجم عليها كأنها عدو للدين و للمروؤة و لﻷخﻻق و لﻹسﻻم

فين الكفر في انها تغار ؟؟؟

حياتها و اختيارات المرأه تعتمد بعد الله عليها
قديم 07-01-2015, 10:59 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vanity مشاهدة المشاركة
لا اجعل غيرتي تتحكم بي عشان يروح يتزوج بكل سلاسة ويسر؟!

مو عشان ماتاذيني غيرتي؟!

لا خلي غيرتي على حالها لانها شي يخصني دام ماضرت احد.. والله ييسر له ويهني سعيد بسعيدة اللي بياخذها ❤️😂

انسحب من حياته اسهل واريح لي... ماراح تمسكه غيرتي لو نوى تعدد..
يا اختي محد قال اساسا انه منتظر رضا الزوجة عشان يتزوج يا اختي لو بينهم 20 طفل وحب يتزوج وزوجته طلبت خلع بيخلعها مو قضية لكن القضية وراح يتزوج ويعيش حياته ويلاقي من تقبل التعدد ويعدد عليها لكن القضية يا اختي مين الخسران يا اختي لا تكابرو يا اختي مين الي كانت مستورة ممحمولة ومكفولة واصبحت مطلقة بعن ان كانت في بيت زوجها ووسط عيالها رجعت لبيت ابوها هل زوجها خسر شئ ابدا.

ونسبة كبيرة من النساء يا اختي بيندموا بعد يطلقوا من ازواج عددوا على الاقل لو انها رضيت بما قسمه الله كانت مستورة وراها سند وما في حرام في الموضوع لكن الشيطان يزين وينسج
قديم 07-01-2015, 11:05 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
يا اختي محد قال اساسا انه منتظر رضا الزوجة عشان يتزوج يا اختي لو بينهم 20 طفل وحب يتزوج وزوجته طلبت خلع بيخلعها مو قضية لكن القضية وراح يتزوج ويعيش حياته ويلاقي من تقبل التعدد ويعدد عليها لكن القضية يا اختي مين الخسران يا اختي لا تكابرو يا اختي مين الي كانت مستورة ممحمولة ومكفولة واصبحت مطلقة بعن ان كانت في بيت زوجها ووسط عيالها رجعت لبيت ابوها هل زوجها خسر شئ ابدا.

ونسبة كبيرة من النساء يا اختي بيندموا بعد يطلقوا من ازواج عددوا على الاقل لو انها رضيت بما قسمه الله كانت مستورة وراها سند وما في حرام في الموضوع لكن الشيطان يزين وينسج
ظهر المستور..

هل الطلاق يعيب؟

الستر بيد ربي وليس الزوج.. ومحمولة مكفولة قد لاتكون بحاجة لماديات وامور مشابهة.. ولا يهمها مجتمعك بعد.

يعني موضوع ان مالها احد واستغلال نظرة المجتمع المزعومة المطلقة اسلوب ضغط للتعدد؟

وراها سند عذر عشان تجلس بيبي سيتر عند بزرانه عشان مايبلش فيهم لان صلاحيتها انتهت! ولا تغارين بعد مالك حق!

ترا الزوجة مولودة وعايشة ببيت ابوها سنين بدون زوج على فكرة.. الزوج لما يفتح بيت ويصرف على زوجته ماله فضل بل هذا واجبه..

عجيب والله!

يمكن خرجت عن سياق الموضوع اعتذر من الادارة.. اتمنى ردي يحذف بعد وقت..

التعديل الأخير تم بواسطة VANITY ; 07-01-2015 الساعة 11:07 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر