ماهو دور الرجل في حياه المرأه الموظفه - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

قديم 08-06-2015, 07:49 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  
رد: ماهو دور الرجل في حياه المرأه الموظفه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسن صنارة مشاهدة المشاركة
كلام غير صحيح القوامة ليست فقط النفقة بل ايضا لتفضيل الذكر في قيادة الاسرة فلا تحصروها على النفقة واكرر النفقة ما اوجبت الا نظير حبس المراءة
حبس!!! ياااارجل 😳

الشاة الضائعة هي؟
قديم 08-06-2015, 07:50 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

انا اشوف ان الزوجة الموظفة تجيب الشغالة من راتبها عشان تقفل فم زوجها عن التقصير المزعوم في البيت
ويتشاركون في السفريات الخارجية فقط عشان الترفيه وتدفع من راتبها اي مستلزمات او سواق يخص وظيفتها وغير كذا ماله اي كلمة واي شئ تشارك زوجها فيه لازم بإثبات قانوني ان شاءالله لو يبغى سلف مثله مثل الغريب لانه لو رفع سقف مطالبه فهو يعتبر بنظري من أشباه الرجال ......

وبما اني موظفة وما قد قصرت اصرف على نفسي واساعد ووووالخ فآخر قرار صدر بعد جلسة حوار شديدة اللهجة انه يعطيني مصروف ألف ريال وراتبي للكماليات الكبيرة فقط مثل السفر للخارج او احضار خادمة والتنفيذ بعد ثلاث اشهر لظروفه المادية ... اذا نجحت الفكرة اعلمكم بالطرق المتبعه ..
قديم 08-06-2015, 07:52 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VANITY مشاهدة المشاركة
حبس!!! ياااارجل 😳

الشاة الضائعة هي؟
المقصود بالحبس بقاء المراءة في منزلها لترعى زوجها في غيابه وحظوره قال صلى الله عليه وسلم والمراءة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها
فمن حق الرجل على المراءة مكوتها في منزله لترعاه
قديم 08-06-2015, 07:57 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
كلامك غير صحيح خليها تجلس في المنزل كما امرها الله وبعدها ابشري بنصرف عليها
لا تروح تتزوج موظفة وبعدين تجلس تساومها ....من البداية خلك رجال وتزوج عاطلة عن العمل او طالبة واشرط عليها في العقد وفكنا من وجهة نظرك ....
لعلمك انا مسوية كذا كنت طالبة وشرطت الوظيفة ولو يجيني بأسلوب مثل اسلوبك يا تصرفي يالوظيفة راح ابيعه هو وفي الاخير راح ينفسخ عقد النكاح لانه شرط ولا بيستفيد مني ولا راح يرجع له المهر ...
قديم 08-06-2015, 07:59 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطرمكسوره مشاهدة المشاركة
لا تروح تتزوج موظفة وبعدين تجلس تساومها ....من البداية خلك رجال وتزوج عاطلة عن العمل او طالبة واشرط عليها في العقد وفكنا من وجهة نظرك ....
لعلمك انا مسوية كذا كنت طالبة وشرطت الوظيفة ولو يجيني بأسلوب مثل اسلوبك يا تصرفي يالوظيفة راح ابيعه هو وفي الاخير راح ينفسخ عقد النكاح لانه شرط ولا بيستفيد مني ولا راح يرجع له المهر ...
المراءة الا لازم تشرط في العقد الرجل مايحتاج لان بيد كل شيء واذا زوجك رخيص لهذه الدرجة فالله يعين عليك
قديم 08-06-2015, 08:02 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
المراءة الا لازم تشرط في العقد الرجل مايحتاج لان بيد كل شيء واذا زوجك رخيص لهذه الدرجة فالله يعين عليك
مثل ما انت تشوفني بكلامي هذا مرخصة بزوجي فهو في نظري لما يمد عينه على راتبي ويطالب بشئ مو له فهو كذلك مرخصني وشايفني صرافة فقط

ولما تشرط المرأة اي شرط فالواجب على الزوج تنفيذه مو كل شئ في يد الرجل ... فيه حدود وضعها الله للرجل والمرأة ... والرجل مافي يده صلاحية مطلقة في الزواج كل شئ بمقابل ..

التعديل الأخير تم بواسطة خواطرمكسوره ; 08-06-2015 الساعة 08:06 AM
قديم 08-06-2015, 08:06 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

هي ضريبه عليها ان تدفعها مجبره لا مخيره
قديم 08-06-2015, 08:08 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
وماذا تعمل من رزقت بزوج هكذا
يرى ان وجوده كذكر بحياه المراه كافي

تخليه ديكور ... فازه في البيت

وتفرض القوامه ... والسلطه بيدها كلها

وهي ضريبه عليه ان يدفعها
قديم 08-06-2015, 08:08 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:
انا اشوف ان الزوجة الموظفة تجيب الشغالة من راتبها عشان تقفل فم زوجها عن التقصير المزعوم في البيت
ويتشاركون في السفريات الخارجية فقط عشان الترفيه وتدفع من راتبها اي مستلزمات او سواق يخص وظيفتها وغير كذا ماله اي كلمة واي شئ تشارك زوجها فيه لازم بإثبات قانوني ان شاءالله لو يبغى سلف مثله مثل الغريب لانه لو رفع سقف مطالبه فهو يعتبر بنظري من أشباه الرجال ......

وبما اني موظفة وما قد قصرت اصرف على نفسي واساعد ووووالخ فآخر قرار صدر بعد جلسة حوار شديدة اللهجة انه يعطيني مصروف ألف ريال وراتبي للكماليات الكبيرة فقط مثل السفر للخارج او احضار خادمة والتنفيذ بعد ثلاث اشهر لظروفه المادية ... اذا نجحت الفكرة اعلمكم بالطرق المتبعه ..
تصدقين خواطر كلامك قريب من واقعي كثييير .. شغالتي أنا أدفع لها .. والسواق زوجي يدفع له لأنه أساسا جبناه عشان مدارس عيالنا وأنا للدوام اسوق بروحي ..
السفر .. لأني أنا اللي اموت على السفر وأحن عليه أحط الجزء الاكبر منه .. زوجي مايهمه السفر كثير .. فيشوف إنه ماله داعي ومايسوا يدفع له مبالغ كبيرة.. بس يصير احيان إذا زوجي متوفر عنده مبلغ كافي يتكفل بكل مصاريف السفرة .. يعني يعتمد على ظروفه وقتها ..
زوجي يحط المبلغ اللي يقدر عليه لمصروف البيت .. وأنا ما أقول له إنه مايكفي واحط من عندي وأشتري من عندي .. خصوصا للترفيه والكماليات ..
أنا اشتغلت عشان أرفه عن نفسي وعن عيالي .. وأرفع مستوى معيشة الاسرة جميعها .. مش معقولة بمسك فلوسي وبحرم نفسي وعيالي وحتى زوجي .. وأعتمد على النفقة اللي من ضمن حدوده فقط ..
في النهاية إحنا زوجين ونشترك في حياة وحدة .. واللي دفعته وصرفته مابيروح للغريب ..
بس بشرط مايكون اعتماده كلي على راتبي .. وهذا الشي على التعود ..
إذا عودتيه ماتطلبين ماراح يدفع .. اطلبي منه وخليه يدفع حسب استطاعته حتى لو كانت استطاعته محدودة بس مايتعلم على البخل ..
قديم 08-06-2015, 08:09 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
مثل ما انت تشوفني بكلامي هذا مرخصة بزوجي فهو في نظري لما يمد عينه على راتبي ويطالب بشئ مو له فهو كذلك مرخصني وشايفني صرافة فقط

ولما تشرط المرأة اي شرط فالواجب على الزوج تنفيذه مو كل شئ في يد الرجل ... فيه حدود وضعها الله للرجل والمرأة ... والرجل مافي يده صلاحية مطلقة في الزواج كل شئ بمقابل ..
انا اقصد من ناحية خروج المرأة من منزلها لان حق من حقوقه انها ما تخرج الا بإذنه فكيف يشترط في العقد حق من حقوقه وطبعا ما في صلاحية مطلقة

مواقع النشر