ماهو دور الرجل في حياه المرأه الموظفه - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

قديم 08-06-2015, 08:12 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد: ماهو دور الرجل في حياه المرأه الموظفه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسن صنارة مشاهدة المشاركة
انا اقصد من ناحية خروج المرأة من منزلها لان حق من حقوقه انها ما تخرج الا بإذنه فكيف يشترط في العقد حق من حقوقه وطبعا ما في صلاحية مطلقة
ترا مش كل الرجال وجهة نظرهم مثلك ..
بعضهم يحبون إن المرأة تعمل ..
ومش عشان راتبها ..
قديم 08-06-2015, 08:14 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــريم مشاهدة المشاركة
ترا مش كل الرجال وجهة نظرهم مثلك ..
بعضهم يحبون إن المرأة تعمل ..
ومش عشان راتبها ..
انا ما عندي مشكلة ان زوجة تعمل بس تنفق مثل ما انفق انا مشكلة الاساسية من عمل المرأة الا تبغى تشتغل وما تساعد او تقدم وظيفتها على زوجها
قديم 08-06-2015, 08:18 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

الحسن الصناره
لا تغير رايك خلك على غير الموظفه وادفع بدل حبس وريح راسك
والله يعينك على المصاريف عاد
مريم حياتكم وتشارككم طبيعي
لكن الي مو طبيعي ان تدفع الزوجه وتبني وترفع مستوى الاسره
ولا تلقى حمدا ولا شكورا
الا ضغوطات من كل مكان
قديم 08-06-2015, 08:18 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــريم مشاهدة المشاركة
تصدقين خواطر كلامك قريب من واقعي كثييير .. شغالتي أنا أدفع لها .. والسواق زوجي يدفع له لأنه أساسا جبناه عشان مدارس عيالنا وأنا للدوام اسوق بروحي ..
السفر .. لأني أنا اللي اموت على السفر وأحن عليه أحط الجزء الاكبر منه .. زوجي مايهمه السفر كثير .. فيشوف إنه ماله داعي ومايسوا يدفع له مبالغ كبيرة.. بس يصير احيان إذا زوجي متوفر عنده مبلغ كافي يتكفل بكل مصاريف السفرة .. يعني يعتمد على ظروفه وقتها ..
زوجي يحط المبلغ اللي يقدر عليه لمصروف البيت .. وأنا ما أقول له إنه مايكفي واحط من عندي وأشتري من عندي .. خصوصا للترفيه والكماليات ..
أنا اشتغلت عشان أرفه عن نفسي وعن عيالي .. وأرفع مستوى معيشة الاسرة جميعها .. مش معقولة بمسك فلوسي وبحرم نفسي وعيالي وحتى زوجي .. وأعتمد على النفقة اللي من ضمن حدوده فقط ..
في النهاية إحنا زوجين ونشترك في حياة وحدة .. واللي دفعته وصرفته مابيروح للغريب ..
بس بشرط مايكون اعتماده كلي على راتبي .. وهذا الشي على التعود ..
إذا عودتيه ماتطلبين ماراح يدفع .. اطلبي منه وخليه يدفع حسب استطاعته حتى لو كانت استطاعته محدودة بس مايتعلم على البخل ..
انا معك في الترفيه والكماليات وقلتها له ألف مره راتبي مستعدة يكون للكماليات مستحيل ادفع للأساسيات ومصاريف البنت ...كفايه مساعدتي له في سنوات الغربة من ايجار ومصاريف لكن بعد الاستقرار تغير الوضع..طبعا راتبه اعلى مني شوي ورواتبنا تعتبر حلوه مره ... ومستحيل اطلع قروض على راتبي الا بإثبات قانوني والحمدلله اني ما تورطت في قروض للحين .... اللحين بوريك فيه بيدفع لي حتى مصروف شهري لي وخيرته النفقة مقابل الطاعة والا تحلم ....
وراتبه حلو اعلى من راتبي شوي ...

التعديل الأخير تم بواسطة خواطرمكسوره ; 08-06-2015 الساعة 08:19 AM
قديم 08-06-2015, 08:24 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطرمكسوره مشاهدة المشاركة
انا معك في الترفيه والكماليات وقلتها له ألف مره راتبي مستعدة يكون للكماليات مستحيل ادفع للأساسيات ومصاريف البنت ...كفايه مساعدتي له في سنوات الغربة من ايجار ومصاريف لكن بعد الاستقرار تغير الوضع..طبعا راتبه اعلى مني شوي ورواتبنا تعتبر حلوه مره ... ومستحيل اطلع قروض على راتبي الا بإثبات قانوني والحمدلله اني ما تورطت في قروض للحين .... اللحين بوريك فيه بيدفع لي حتى مصروف شهري لي وخيرته النفقة مقابل الطاعة والا تحلم ....
الله يصلحك الا تسويه غلط اخاف ينقلب عليك ويتزوج ثانية
قديم 08-06-2015, 08:25 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
انا اقصد من ناحية خروج المرأة من منزلها لان حق من حقوقه انها ما تخرج الا بإذنه فكيف يشترط في العقد حق من حقوقه وطبعا ما في صلاحية مطلقة
حق من حقوقه لكنه تنازل عنه بموافقته على الشرط...
اللحين قولي يعني انت اعلم من المفتين وعلى اي اساس العقاد سجل شرطي في عقد الزواج وكيف صدقت عليه وزارة العدل والقاضي وما انكروا هذا الشرط ...وكيف يفتي ابن باز وابن عثيمين وغيرهم في جواز هذا الشرط وانت جالس تنكر ...قول سمعنا واطعنا وانتهينا ... مو كل الشئ في الدين لا زم يمشي على هوانا فيه أشياء لازم نرضخ عندها ونقول سمعنا واطعنا ..
قديم 08-06-2015, 08:26 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
يتزوج اربع ماعلي منه راتبي في جيبي ايش ابي منه دام هو باعني ..ماوقفت الدنيا عليه .. الا مايقدرك لا تقدره
قديم 08-06-2015, 08:27 AM
الحسن صنارة
موقوف
الحسن صنارة غير متصل  

اقتباس:
حق من حقوقه لكنه تنازل عنه بموافقته على الشرط...
اللحين قولي يعني انت اعلم من المفتين وعلى اي اساس العقاد سجل شرطي في عقد الزواج وكيف صدقت عليه وزارة العدل والقاضي وما انكروا هذا الشرط ...وكيف يفتي ابن باز وابن عثيمين وغيرهم في جواز هذا الشرط وانت جالس تنكر ...قول سمعنا واطعنا وانتهينا ... مو كل الشئ في الدين لا زم يمشي على هوانا فيه أشياء لازم نرضخ عندها ونقول سمعنا واطعنا ..
طيب يا اختي انا ما قلت لك شرط باطل بل بالعكس صحيح من حق اي شخص ان يتنازل عن حقه برغبته دون اجبار
قديم 08-06-2015, 08:28 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:
ههههه ..
أيه خلك قوية كذا وصارمة ..
أنا راتبي اعلى من راتب زوجي .. وايضا هو عليه ديون وأنا ماعلي .. فصافي الراتب عندي أضعاف صافي الراتب عند زوجي .. عشان كذا أنا أكثر مرونة في صرفي واقل صرامة من ناحية انفاقه علينا .. إلا إذا حسيت إنه بدا يقصر في واجباته وبدا يسحب يده مع قدرته على الصرف .. هنا ابتدي أنتفض وأحاسبه ..
قديم 08-06-2015, 08:32 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:

غلط تطلب منه نفقة وهي موظفة ؟؟؟؟؟؟

أخي الكريم لا تقعد تفتي في الدين .. أنت لست بأعلم من أهل العلم ورجال الدين .. ولا تخلي كلامك حجة عليك ...

إذا انت ماترغب بالموظفة لا تتزوج موظفة .. بس لا تقعد تفتي الله يصلحك ..

وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - :

" يجب على الإنسان أن ينفق على أهله ، على زوجته وولده بالمعروف ، حتى لو كانت الزوجة غنية ، فإنه يجب على الزوج أن ينفق ، ومن ذلك ما إذا كانت الزوجة تدرِّس ، وقد شُرط على الزوج تمكينُها من تدريسها ، فإنه لا حقَّ له فيما تأخذه من راتب ، لا نصف ، ولا أكثر ، ولا أقل ، الراتب لها ، مادام قد شُرط عليه عند العقد أنه لا يمنعها من التدريس فرضي بذلك ، فليس له الحق أن يمنعها من التدريس ، وليس له الحق أن يأخذ من مكافأتها ، أي : من راتبها شيئاً ، هو لها .

أما إذا لم يُشترط عليه أن يمكِّنها من التدريس ، ثم لما تزوج قال : لا تدرِّسي : فهنا لهما أن يصطلحا على ما يشاءان ، يعني : مثلاً له أن يقول : أمكِّنك من التدريس بشرط أن يكون لي نصف الراتب أو ثلثاه ، أو ثلاثة أرباعه ، أو ربعه ، وما أشبه ذلك ، على ما يتفقان عليه ، وأما إذا شُرط عليه أن تدرِّس ، وقبِلَ : فليس له الحق أن يمنعها ، وليس له الحق أن يأخذ من راتبها شيئاً " انتهى .

التعديل الأخير تم بواسطة مــريم ; 08-06-2015 الساعة 08:33 AM

مواقع النشر