هل علي اثم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الفتاوى الشرعية الفتاوى الشرعية والدينية وخاصة فتاوى الأسرة والمجتمع

قديم 12-05-2016, 04:46 AM
املي في رحمتك
عضو نشيط جدا
املي في رحمتك غير متصل  
هل علي اثم

السللم عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحتم كنت عايزة اعرف انا كده حرام عليا وهاخد ذنب ولا لا وايه الصح اللي اعمله في دولة المفترض انها اسلامية لكنها لاتطبق شرع الله وتشجع الفسق كالفن والتمثيل ولا تجرم من يهاجم ويدعو لخلع الحجاب والسبب الاساسي لمعارضتي انهم يدعمون ويساعدون ومواليين لروسيا ويدعموهم في حربهم علي اهل سوريا هما وامريكا ولا يدافعون عن المسلمين برغم انهم قادرين وانا قررت اني لا انفعهم بأي حاجة وخاصة جيش هذه الدولة وزوجي يشتري اللحم من منفذ بيع منتجاتهم وانا قلتله اني لن ااكله ولا هطبخه ولا ليا دعوة بيه لكن هو حر بس انا لن اساعد الجيش بافعاله وانا في حالي وخلاص هل علي اثم في ذلك ولو زوجي غصبني علي اكلها ورفضت عليا اثم ولو رفضت طبخها مع الخضار بل هطبخ الخضار فقط وهو يضعها معه ان شاء هل عليا اثم ولازم اطبخها ولا عادي جزاكم الله كل خير
قديم 04-06-2016, 11:35 AM
حواء
نائب رئيس الهيئة الشرعية
حواء غير متصل  
رد: هل علي اثم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالتأكيد أن ما يحدث مؤسف .. ولا يسر مسلمًا .. ونسأل الله أن يفرج عن المسلمين في كل مكان
ويرد المعتدين .. ويكف بأس الذين كفروا .. ويهدي الدول الإسلامية للتي هي أقوم .

أما الحكم الشرعي , فإنه لا حرج من شراء اللحم أو التعامل المادي إذا تعلقت به حاجتكم
وكان أركان البيع صحيحا ... ولا ينبغي لك مخالفة زوجك في ذلك .. واطبخي له ما أرادة .
وبإمكانكم شراء اللحم من أماكن أخرى كالرعاة والمجازر ونحوها , فإن انعدمت أو أصر زوجك
فلا بأس .. وأكثري بالدعاء لصلاح أمور المسلمين .. وهو وحده حسبنا ونعم الوكيل .

مواقع النشر