مشكلتي مع عمي وزوجتي (حُلت ولله الحمد) - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 24-02-2009, 05:09 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خبير الأعشاب
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسبريسو مشاهدة المشاركة
[caution]انسخه له مفتاح خارجي وقفلو بيتكم كله الا المطبخ وغرفته [/caution]
وخذ لك اجازه شهرين سافر فيها انت وعيالك

اكيد بيطفش ويطلع
لانه الان عندك لاقي الوناسه والعيشه
انت جالس معه طول الوقت وزوجتك تخدمه وش يبغى اكثر من كذا

صراحه طفش على زوجتك دامه مو محرم لها
لو كان ابوك اواخوك ومحتاجك جدا ماعليه
لكن عمك وعنده اولاد وزوجتك مو متقبلته صعب جدا

ان شاء الله يمشي بدون مشاكل .......يقول باقي اسبوعين وعلي الله
قديم 24-02-2009, 05:15 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nununu مشاهدة المشاركة
عيال عمك مستانسين مع حريمهم ولا على بالهم شي وانت اللي تاكلها نكد.

الحل عند زوجتك شكلها وحده تعرف تاخذ حقها مش مثلك. اتفق معاها وخلها تتصل وتعطي كوم هواش

لواحد من اولاد عمك اتطلع الدوخة اللي في رؤوسهم يمكن يخجلون من عمارهم مخلين ابوهم مضايق بنات

الناس وهم مفلقحين مع حريمهم ومستنسين. سوي نفسك مش عارف ان زوجتك اتصلتبهم اذا مب قادر

انت تواجههم
والله معاك حق .. بس

وطي صوتك لاتسمعك المدام تقوم تسوي لي مشكله
قديم 24-02-2009, 05:24 PM
BomBo
عضو نشيط
BomBo غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله

اخي حبيت اعلق على ثلاث نقاط
الاولى: ان زوجتك طريقتها غلط بس معاها حق .. مع انك تقول ان هو ساكن بغرفة خارجية .. بس احس ان الموضوع اكبر من هالاعذار الا اذا كان زوجتك عقلها صغير .. يمكن تغار منه ليش انت معاه طول الوقت و اهتمامك له زايد

الثانية : بنت عمك ما تستحي على وجها عقلها اصغر من زوجتك لما كلمت ابوها و قالت له بالي سوته زوجتك !! المفروض تحاول بشتى الطرق ان تطلع ابوها من غير ما تشب حريقه!! .. وين الكرامه!!

الثالثة و هي الطامه !! .. استشارتك لامام المسجد .. اخي هو وظيفته امام فقط! .. انا خابرة الامام حتى له مرتبه اخرى على شان يصير خطيب و يخطب الجمعة ! يعني هو ماله دخل يصير مستشار اسري..!! يبي يخرب بيتك ما يخاف الله ؟ بدال ما يهدي النفوس !.. اخي احيانا الكبار بالسن الرجال خصوصا لا يهتمون الا بالرجوله و النخوة و العادات و لا يحسبون حساب ( للترابط الاسري ، الابناء ، الزوجة و كرامتها )) !! ابيك تتخيل العكس .. خالة زوجتك جات اسكنت عندكم.. كيف بيكون وضعك؟

اسال الله العظيم ان يسهل امورك و تتهنى بالحياة الهادئة من جديد
قديم 24-02-2009, 06:24 PM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
أخي الكريم

بصراحة أنا اختلف مع زوجتك مررررررررة

انتم ليش ماتفكروا بالأجر ..........ثاني شي مادام عم زوجي بشيله في عيوني عشان خاطر أبو أولادي

لو يجلس سنة هذا عمك مقام أبوك مهما صار المفروض تفهمها هذا الكلام

أنا ماابغى أقويك على زوجتك لكن الأصول أصول

مادام إنه بغرفة لوحده وله باب على الحوش والخدامة متكفلة بأكله وشربه

اش اللي مضايق زوجتك ؟؟؟

انتظر حتى يرتاح ويتعالج مع الدكتور وصدقني ربي ماراح ينسى تعبكم وتحملكم

الدنيا تمشي واحنا نكبر ماتدري الله لا يقوله لا كبرنا عيالنا ربي بيهديهم ويهتموا فينا ولا يتركونا مثل عمك

هذا عمك مو ضيف تنتظره 3 أيام ويمشي ......أنا أشوفها صعبة أقول لعم زوجي اطلع واكلم بناته إنه مضايقني

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يهديكم جميــــــعا ويصلحكم

تحيـــــــــــــــــــــــــاتي
قديم 24-02-2009, 07:33 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة

هل هي زوجتك الأولى هي من تشتكي من وجود عمك أم الثانيه ؟!

الاولي ........
قديم 24-02-2009, 07:38 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almahaaa مشاهدة المشاركة
أنا من رأيي تكلم واحد من أولاده المقربين له
وتفهمه السالفه من ..... إلى

وأكيد راح يتفهم الموقف
وإن شاءالله كل شيء يمر بسلام

تحيتي

تبيني اقول له ..زوجتي ما تبي ابوك ؟؟؟ اشوفها صعبه جدا ....
قديم 24-02-2009, 07:40 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسا مشاهدة المشاركة
والله حاله مسوي السالفه انه يحبك ومستانس يروح ويجي مكه

شنو الدين بس صلاة .. الدين معامله

بس تبي الصراحه الموضوع يدعو للشك

اوزنها بمخك أنت

عنده عيال في الرياض

وكان ساكن اول اكيد في بيته مع بنته الي ما تزوجت .. وأكيد مراعيته وشايفه شؤونه

وبنته هذي هي نفسها الي رفضك لما خطبتها

وقاعد عندكم ينكد عليكم ..

والشي الثاني زوجتك لما كلمتها زوجتك رجعت وكلمت ابوها

يعني بدال ما تحس بالحرج والحياء من ابوها وتصرفه راحت خبرته وعياله الأولاد مو جايبين خبر

لا يا خوي خبير أعشاب السالفه والله أعلم طابخينها ..

ول ول على طول قالك طلقها وازوجك بنتي .. ما صدق قعد على قلبها وطفشها

شوف لك دبره لا يخرب بيتك ..

والي ما بغاك اول وردك لا تبيه لو بكنوز الدنيا

ونصيحه الي ما يستحي ولا يعرف الاصول لا تستحي منه

شنو قاعد على قلبك عشان يطفشك وبعدين يقول ازوجك بنتي

كان قالها من اول تبي بنتي ترى الحين لما اشتغلت والبنت ما جاها أحد نبيك

مشكور علي التعاطف ....ومشكلتي اني استحي ..
قديم 24-02-2009, 07:43 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafoyy مشاهدة المشاركة
أشوف السالفة متلخبطة

ومالها الا حل واحد

انك تقول لعمك مع السلامة زوجتي تبغي تاخذ راحتها بالبيت

والا تبيها تطفش وحاط عينك على غيرهاااااا

مسامحه أتغشمر

اما اقول له مع السلامه ...اشوفها قويه جدااااااااااا

ادري انك تمزحي .....تحياتي
قديم 24-02-2009, 07:47 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم فلان فلاني مشاهدة المشاركة
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

موقف زوجتك أثار أعصابي الصراحة (عيب+عيب+عيب) ....ان شاء الله لو أهله كلهم عايشين مالها حق تتكلم مع أهلك بهالطريقة شي ضايقها تكلمك انت وأنت اللي تتصرف اذا كانت الحياة فعلا مقفلة عندكم....

أخي الكريم

قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ) وقال عليه الصلاة والسلام: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه جائزته، قالوا: وما جائزته يا رسول الله؟ قال: يوم وليلة، والضيافة ثلاثة أيام فما كان وراء ذلك فهو صدقة عليه، ولا يحل له أن يثوي عنده حتى يؤثمه) رواه البخاري ومسلم ....

أنت مأجور بإذن الله أما ان لم تستطع ان تعيله من الناحية المادية والكثير فعلا يشتكي منها فلا حرج ان صارحت عمك من هذه الناحية يعني يمكن عمك عنده راتب التقاعد أو لديه مبلغ قد يستطيع التعاون معك في المصاريف....لايوجد حرج من انك تتفاهم مع عمك بغض النظر عن وجود أولاده لكن من الحرج انكم تتصرفون معاه بهذه الطريقة أو انكم تكونون مقصرين معاه....

وقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الصدقة على المسكين صدقة وعلى ذي الرحم اثنتان صدقة وصلة )) رواه النسائي واللفظ له والترمذي وحسنه.

عمك عمره 65 سنة شايب وكلنا نعرف شوابنا كيف الشايب = الطفل في أعوامه الأولى من لا يستطيع ان يكسب او يتعامل مع طفل....

ولا تنسى عمك يعتبر من أرحامك....وقال تعالى : (( يَسْأَلونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ)) (البقرة:215) .

وقال تعالى : (( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ . وَالَّذِينَ آمَنُوا مِنْ بَعْدُ وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا مَعَكُمْ فَأُولَئِكَ مِنْكُمْ وَأُولُوا الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )) (لأنفال:74ـ 75) .

وقال تعالى : (( وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً * رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُوراً * وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيراً * إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً )) (الإسراء:27) .

عن أنس بن مالك_ رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من سرهُ أن يبسط له في رزقه ، ويُنسأ له في أثرة فليصل رحمه)) البخاري الفتح10(5986) ومسلم (2557)

عن أبي هريرة- رضي الله عنه- أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه،ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)) البخاري-الفتح 10(6138) واللفظ له ، ومسلم (47).

في حال الاحسان إليه انت مأجور وزوجتك مأجورة أيضا وقعدته في الصاله ولا في غرفته لن تضركم مهما كان راح يزيدكم الله من فضله ويبارك لكم في رزقكم وحياتكم ان احسنتوا إليه....

أخي الكريم .... قد يقول البعض ان عمك حرضك على طلاق زوجتك ماذا تتوقع من شايب بعد ما سمع كل هذا الكلام من بنته أكيد رده فعله العناد والكره....لا تنظر للغير أو لابناءه وتقول ليه ما ياخذونه فكر في الاجر وانظر إلى السماء وإلى ربك وفكر في رضاه وليس أكثر دام ان هالشي مب حرام ابقي عليه إلى ان يسرلك رب العباد أمورك ولا تنسى ان رب العالمين عالم بحالك وهو عالم ان بقاء عمك قد يضايقك فتوكل عليه فإن الله مدبر الأمور جميعا....فمن نحن لكي نطرد ويعجبنا ولا ما يعجبنا على سكن وهي نعمة من رب العالمين وممكن تزول مع مرور السنين من يدري...

وأخيرا يجب ان تجلس مع زوجتك وتتناقشون في هذا الامر وبيان نفعه من ضره بدون انفعالات وان يضع كل منكم نفسه في هذا العمر واتمنى ان يكون لك أخي الكريم موقف بعد هذا لأن اهمالك للموضوع من البداية جعل زوجتك ان تتصرف بهذا التصرف....

اللهم جازنا بالحسنة احسانا وبالسيئة عفوا وغفرانا.....
والله كلامك جميل جدا ...بس الله يهدي المدام ماعندها صبر ....
قديم 24-02-2009, 07:49 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته وزوجها مشاهدة المشاركة
ربي يعين زوجتك

بصراحه مو ماخذه راحتها ببيتها

واولاده اولى به منك هذي نقطه

النقطة الثانيه من حق زوجتك انها تحس بحريتها ببيتها ماتبي تحس باحد مقيدها تبي تروح وتجي وتلبس وتتعدل وكل هذا ماتقدر تسويه لان عمك موجود
بصراحه انا ساكنه مع اهل زوجي واحن على الايام اللي كنا فيها لحالنا احن لضحكنا بصوتنا ومزحنا مع بعض

زوجتك لها الحق بسكن لحالها ومملكتها الخاصه

الله يعينك ويعينها ....ويعني عليها ...

مواقع النشر