مشكلتي مع عمي وزوجتي (حُلت ولله الحمد) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 24-02-2009, 08:01 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خبير الأعشاب
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان غير مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل والمبارك خبير الأعشاب ...

أسعدك الله في الدارين أنت وأهلك اجمعين ...

أشكر فيك أخي طرحك لمشكلتك وكما يقولون الإعتراف بالمشكلة والبحث عن حل لها هو أول طريق التصحيح وهذا يدل على عمق فهم منك وحكمة فزادك الله من خيره ونعمه ...

أخي لاشك أن زوجتك أخطأت جدا جدا في ردة فعلها حين أتصلت بإبنت عمك وماكان ينبغي لها أن تفعل ذلك مهما حصل ولكن لربما وجدت أن هذه الحل هو الوحيد في نظرها عندما لم تجد تجاوبا منك ومفاهمة في الموضوع أنا لا أبرر لها فعلها ولكن أجد لها العذر في خطئها ...

ولكنها في نفس الوقت هي محقة جدا جدا جدا في موقفها من وجود عمك مالم يكن هنالك سبب قاهر غير واضح لنا لوجود عمك ...

صحيح أنه عمك وهو في مقام والدك وله حق الرحم والقربى ولكن أنت لم تقصر من خلال ماذكرت ...

أي نعم أنت تبحث عن تمام الكرم والبر بعمك ولكن أين حق زوجتك العادي ؟ وليس تمام الحق ...

أليس من حقها أن تعيش مرتاحة وتتحرك كيفما تشاء في بيتها ؟

أليس من حقها أن تنعم براحة من طلبات الضيف ؟

أليس من حقها أن تبدي رأيها في وجود عمك لهذه الفترة الطويلة ؟

أي نعم لو كان وجود عمك لظرف ما أو مشكلة صحية تتطلب تواجده في جدة أو أنه منقطع من شجرة لكان الحال مختلف وكان لزاما عليها أن تراعي ذلك بل لنصحناك أيضا بأن ترتب الأمر بطريقة أفضل فكيف وهو من فضل الله ينعم بوجود أهله وأبنائه ...

مما لاشك فيه أن خدمته وضيافته وإكرامه فيه أجر كبير لايعلم به إلا الله ولكن سؤالي الذي يطرح نفسه هل عدم رغبتها في ذلك الأجر الذي يأتي من طرف عمك يعتبر إجراما ؟

ودعني أسألك ذلك بطريقة أخرى لو أتيت إليك وقلت لك هيا يا أخي نقوم الليل ونصلي ركعتين لله وذكرت لك وعددت أجر قيام الليل وكيف أن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا وينادي عباده ولكنك قلت لي جزاك الله خير يا أبو عبدالعزيز لكن أنا والله متعب أو منشغل بأمر مباح وماراح أصلي معك هل تكون أرتكبت أمر حرام عليك شرعا ؟؟؟

وأريد أن أسألك سؤال بالله عليك أخي لو أنك طلقت زوجتك وتزوجت إبنت عمك الذي يريد أن يزوجك هي (أعرف أن عقلك وأخلاقك تأبى عليك أن تطلق زوجتك بدون سبب قاهر ) هل سوف تطيق ابنت عمك أن تخدم والدها فترة طويلة ويكون في ضيافتها ؟ قد يكون الجواب نعم وقد يكون لا ...

أخي كنت أتحدث معك عن المشكلة والآن دعنا ننتقل إلى حل المشكلة ...

من الحلول المقترحة ومنها المؤقتة والدائمة ...

1) اجلس مع زوجتك جلسة هادئة وبين لها حقها في الأمر وعدها أنك سوف تجد حل للمشكلة في اليومين القادمة ويكون حل مناسبا للجميع وبين لها أن أخطأت حين لم تتفهم وضعها ورغبتها وأنها أخطأت في ردة فعلها حين اتصلت .

2) إذا كان لبيتك مدخلين أفصل ولو مؤقتا غرفة مع منافعها لعمك وأعطه المفتاح وكن في خدمته ولكن ليس على حساب زوجتك ونفسك أيضا .

3) اجلس معه وبين له مقدار حبك وإحترامك له وبين له أنك رأيت أنه من الأفضل أن تستأجر شقة له قريبة منكم وتكون في خدمته .

4) حدد أوقاتا للجلوس معه وفي غير تلك الأوقات أعتذر منه بأدب وليكن أيضا جلوسك معه للعشاء أو الغداء في أوقات وايام محددة .

5) إذا كنت تنوي أن تسافر مع زوجتك أقفل الغرفة الرئيسية الخاصة بكم وأماكن وجود الأشياء الخاصة بكم وأعطه نسخة من المفتاح.

6) إن كنت ترى أنه من المصلحة التي لم تتبين لنا هو عدم التعرض لعمك بأي أمر وأنك لابد أن تخدمه وفي كل وقت ولو على حساب من حولك ولو أنه ظل عندك سنوات فافعل ذلك ولكن إما بإرضاء زوجتك بأي طريقة أو يكون ذلك بفقدانك لزوجتك ولو من غير طلاق .

7) أطلب من أحد عقلاء العائلة وكبارهم أن يتكلم مع عمك وينصحه وكأنك لاتعرف بالأمر .

لاشك أن نقاشك في الموضوع مع عمك وبحثك عن الحلول المناسبة قد بغضبه أو يجعله يأخذ موقف منك ولكن تذكر أنك لو لم تكن تغضب الله بل أنك تؤجر على ذلك لأنك تحافظ على بيتك وأهلك فلا تؤنب نفسك مادمت محقا مهما حصل من ردة فعل واحرص على أن تصله وتزوره حتى لو قطعك ...

أخي يبقى أمر أخير وهو حجاب زوجتك أمام عمك ...

فإن كانت لا تكشف عليه ولا تجالسه ولو بوجودك فالحمدلله...

وإن كنت ترى ومن باب جواز جلوس المرأة مع غير محارمها من غير خلوة شرعية ومع حفاظها على حجابها الشرعي فأنصحك بألا يكون ذلك الأمر على الدوام وبصورة مستمرة .

وإن كنت تسمح لزوجتك أن تكشف على عمك من غير حجاب فاحذر أخي من ذلك وتذكر عواقب هذا الأمر ...

أخي لاحرمك الله أعالي الجنان ووفقك الله لكل خير ...

حياك الله اخي انسان غير ....

اشكرك علي دعواتك الصادقه ..وان شاء الله اطبق كلامك ...لكن البند رقم ثلاثه اشوفه صعب بالنسبة لي

لكن ان شاء الله في الاسبوعين ذي يمشي ...مو عشان اني طفشان منه ..لا ..عشان ارتاح من المشاكل

وافتك من النكد ......اكرر شكري وتقديري ..
قديم 24-02-2009, 08:07 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
ليش ماتبني له غرفة خارجية أو ملحق او بيت شعر ؟

وغير كذا لماذا لاتجعل مرورك له كل يومين وليس كل يوم ؟

والله يعينك على ماأصابك .

حياك الله اخي اخي في الله

معانا بيت شعر بالحوش ..بس والله المدام مقفلتها بقفل ..كله عشان عمي ما يقعد فيها ...

شفت كيف ..حكم القوي علي الضعيف ..

والحين صرت اروح له نادرا ....لانه المدام تقولي اهتمامك فيه حرصك علي طلباته هو اللي خلاه يبلط عندنا

وما يبي يروح من عندنا ....
قديم 24-02-2009, 08:10 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رواء مشاهدة المشاركة
يعني عمك على كذا مقيم دائم عندك وهذا ما يصير زوجتك لها حق وكذلك عمك مو محرم لزوجتك عشان يجلس في البيت يعني المفروض اهو يفهمها بس تبي الحل عشان ما تكون مشاكل

كل احد عياله الفاهمين وحاولو تزوجونه و ترتاحون

هو متزوج ...وزوجته موجوده في الرياض ...والله اني خايف تجي زوجته عندنا بعد ..الله يعن المدام بتروح فيها
قديم 24-02-2009, 08:33 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
والي متى عمك راح يظل يزور هذا الطبيب ؟؟

والله ماادري ...كل يوم يقول باقي اسبوعين .....
قديم 24-02-2009, 08:41 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
أخوي خبير الأعشاب مشاركاتك الأخيرة بان فيها وضع عمك يعني متزوج وعنده بيت ،،،
الله يهديك تجاوب بالقطارة .....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبير الأعشاب مشاهدة المشاركة
شفت كيف ..حكم القوي علي الضعيف ..
منه القوي ومنه الضعيف في حقيقة الأمــر ....

المهم أنـه ممكن تشوق عمك لزوجته وأهله .....
وتشوقـه للرياض وللأماكن التي في الرياض ، ومسجده اللي يصلي فيه وجماعة مسجده وجيرانه
و البقالة اللي جنب بيتهم ، وشارعهم إلى ..... إلخ

واصبر وادعـي له اللهم سكنهم مساكنهم واجمع شملهم .....

لكن حط في بال زوجتك أنه أي ردة فعل منها لا بد تمر من عندك ، ولا تتسبب بمشاكـل بتصرفاتها
دون مشورتـك .... من باب الإحترام لك ، وحتى ما تحل المشكلة بمشكلة أكبر .

عزوبي بس رجل
قديم 24-02-2009, 08:44 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bombo مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله

اخي حبيت اعلق على ثلاث نقاط
الاولى: ان زوجتك طريقتها غلط بس معاها حق .. مع انك تقول ان هو ساكن بغرفة خارجية .. بس احس ان الموضوع اكبر من هالاعذار الا اذا كان زوجتك عقلها صغير .. يمكن تغار منه ليش انت معاه طول الوقت و اهتمامك له زايد

الثانية : بنت عمك ما تستحي على وجها عقلها اصغر من زوجتك لما كلمت ابوها و قالت له بالي سوته زوجتك !! المفروض تحاول بشتى الطرق ان تطلع ابوها من غير ما تشب حريقه!! .. وين الكرامه!!

الثالثة و هي الطامه !! .. استشارتك لامام المسجد .. اخي هو وظيفته امام فقط! .. انا خابرة الامام حتى له مرتبه اخرى على شان يصير خطيب و يخطب الجمعة ! يعني هو ماله دخل يصير مستشار اسري..!! يبي يخرب بيتك ما يخاف الله ؟ بدال ما يهدي النفوس !.. اخي احيانا الكبار بالسن الرجال خصوصا لا يهتمون الا بالرجوله و النخوة و العادات و لا يحسبون حساب ( للترابط الاسري ، الابناء ، الزوجة و كرامتها )) !! ابيك تتخيل العكس .. خالة زوجتك جات اسكنت عندكم.. كيف بيكون وضعك؟

اسال الله العظيم ان يسهل امورك و تتهنى بالحياة الهادئة من جديد

هو فعلا ساكن بغرفه داخليه بابها خارجي .....

وفعلا معاك حق ..كون انها عقلها صغير ..هي اكيد تغاااااااااار من عمي لاني في يوم من الايام كنت ابي اتزوج بنته

بس الموضوع له اكثر من عشر سنوات ..وللحين ما زلنا نعاني منه ...

اما بنت عمي فزوجتي هي اللي قالت لها قولي لابوك يطلع من البيت ...

واما الامام فانا غلطت يوم علمته ..اخاف كل ما يشوفني يقولي ها ويش صار معاك ..ويمكن الخبر يتسرب للجيران ..الله يستر.
قديم 24-02-2009, 11:04 PM
كيكه فراوله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية كيكه فراوله
كيكه فراوله غير متصل  
بصراحه زوجتك معاها كل الحق لو ابوك كان ممكن تتحمل لكن عمك صعب صعب وش علاقتها فيه حتى يجلس عندكم ؟؟؟

وبعدين اذا قالك عمك طلقها قله يكفي انها متحمله اني اتركها واجلس معك ...

والله غريب اذا له عيال هم اولى فيه !!!
قديم 24-02-2009, 11:15 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

يا أخى سيبك من كلام الحريم

انت اهتم بعمك وعسى ان تصيبك
منه دعوة ويتقبلها الله عز وجل

تكون سبب لاسعادتك فى الدارين

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 25-02-2009, 12:25 AM
khojah
عضو دائم
khojah غير متصل  
أقترح عليك اخي الكريم بأن تتفق مع زوجتك بخطة معينة . الا وهي أن تذهب الى أهلها بحجة أنها تضايقت جدا بسبب عدم وجود الخصوصية (أي بسبب عمك ) واذا تناقش عمك معك في موضوع طلاقها أرفض بشدة أمامه وبين له أنك لا تستطيع العيش بدونها بسبب حبك لها ولا تجل أحدا يخدم بالبيت أي اذا كان لديك شغالة دعها تذهب مع زوجتك الى بيت أهلها فلا يصبح هناك احدا يخدم بالبيت وهذا أول التطفيش فسيظطر أن يخدم نفسه بنفسه . ثم حول أن تصل معلومة ذهاب زوجتك الى بيت أهلها الى أبناء عمك حتى اذا اضطررت ان توصل المعلومة بنفسك . وأتوقع سيواجه عمك المزيد من الضغوط من أبنائه لترك جده والذهاب الى الرياض أو سيطلب أحدا من أبنائه الانتقال الى جده والعمل بها والتكفل بوالده . لاكن عليك بالصبر .
واحرص على الا تجرحه فهذا عمك . والله يعينك

تحياتي
قديم 25-02-2009, 12:38 AM
فلهاوربك يحلها
عضو مميز
 الصورة الرمزية فلهاوربك يحلها
فلهاوربك يحلها غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الحياماينفع هالايام بعد متزوج وعايش عندكم ورامايروح الله يصلحه

يالبية زوجتك ترحم حاول تطلع معاها وتغيرجوها حرام شكلها تحبك الله لايفرقكم

كل شيء له حدود لاتفكر في شيء اسمة طلاق الناس ماراح تنفعك الله يديم المحبة بينكم

وحااااااااااااافظ على مملكتك
لاتسمح لاحد يتاخذ القرار عنك مهماكان هذي زوجتك وتعزك وهي الله يهديهايارب

ويارب يروح عمك قريب

اعجبتني فكرة العضوالي سبقني انهاتروح لاهلها بس اخاف يحرضك على زوجتك حرام هي موناقصة بعد

يبيليك قرصة اذن عيالهم صدق مايستحون اكل شارب وبعد يتدخل

اعترف انازوجتك غللطت بس مالومها والله هي اللي عايشة اني بس نبداي ارائنا ومانعشنا نفس الموقف

يارب يروح هالجمعه ويعافية ربي ويرجع لعيالة وتعيش هالمسكينة على راحتها وتحنن قلبك عليهاياكريم ولايفرقكم يارب موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

مواقع النشر