بيتى واطفالى اوحلمى ووظيفتى اليكم النتيجة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 25-08-2008, 12:56 AM
درة الخليج
عضو مثالي
 الصورة الرمزية درة الخليج
درة الخليج غير متصل  
girl بيتى واطفالى اوحلمى ووظيفتى اليكم النتيجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذا موضوعى السابق واليكم النتيجة

http://www.66n.com/forums/showthread...=170576&page=3

يوم السبت الموافق 23 لشهر اغسطس

ذهبت الى المدرسة طبعا صحيت بدرى وخرجت وقفت فى الشارع

فى انتظار باص المدرسة ذهبت انا وبعض المدرسات وقام المدير باجراء اجتماع

وتمت فية المناقشة عن طرق التدريس وفى الرجعة ايضا ركبت الباص وقد كنت اخر موقف

للباص واضطريت للذهاب مع السائق بمفردى(ولاول مرة فى حياتى) لان جميع المدرسات قد خرجواالى مكان منازلهم

شعرت باْحساس غريب يراودنى وانااخرج من الباص بمفردى ياالله مالذي سيقولة عنى صاحب البقالة الذي

طالما رانى اخرج من سيارة زوجى ,,,,, لحظات من التفكير اقنعت نفسي بعدهاان هذا مجال عملى ولابد من تاْقلمى

على هذاالوضع صعدت سريعا الى منزلى وقمت باْعداد وجبة الغداء وانا جدا منهكة فلم اتعود مسبقا على الخروج

صباحا ثم القيت بنظرى على طفلتى ذات العام وراْيتها وهى تمسك بزجاجة حليبهاالفارغة كان منظرها مؤثر

لاْنها جائعة وطبعاابنتى الكبرى كانت قد نسيت اختها تماما والتهت ببرامج التلفاز!

شعرت بتاْنيب ضمير ,,,,,, ولكن حلمى لايزال فى المقدمة وفرصة عمرى من الصعب ارجاعها خصوصا وان التوظيف الحكومى

صعب المنال,,,,,,,,, اكملت عملى فى المنزل وماان جاْت الساعة ال 8 مساء حتى ارتميت كجثة هامدة فوق السرير

ونمت من شدة التعب ولم احضر وجبة العشاء مع زوجى واطفالى كالعادة ولم اسامر زوجى المسكين الذي قام

براعية ابنتى الى ان استيقظت ,,,,,,,, كانت الساعة ال 7ونصف صباحا وقمت سريعا بتحضير وجبة الافطار

ومن ثم الخروج لاانتظار الباص ,,,,,,,, وقد تاْخر الباص على موعدة ربع ساعة وانا واقفة فى الشارع وعلى استحياء

تام من المارة الذين ينظرون لى متعجبين من وقوفى اواننى انا من شعر انهم كذلك لااعلم

ولكنى ساْلت نفسي وادعوكم لمشاركتى الاجوبة

هل اناانانية لااننى اريد ان احقق حلمى على حساب عائلتى!

ام هل الوصول لتحقيق حلمى ان اخالط رجال اجانب فقط لاانهم زملاء مهنة

ام ان ابقى منفردة فى باص لاننى مجبورة على ذلك بحكم طريق منزلى وانااعلم جيدا خطورة ذلك وانها تعتبر خلوة!

ام ان اتحمل نظرات المارة لى فليسوا على علم اننى اخرج لعملى فهم لم يرونى قط الامع زوجى واولادى

قد كتبت لكم مسبقا وقد شاركتمونى الاراء وان كنت غير مقتعنة ببعضها لاننى كنت اريد سماع كل مايرضينى

ويؤيدنى فى تحقيق حلمى

وبعد تجربة يوميان قد تكون للبعض غير كافية لااتخاذ قرار ولكنى حسمت امرى

فلن اجعل شئ يؤثر على كونى زوجة وام خلقت لاارضاء ربي ولاادخال الفرح والسعادة لقلب زوجى وتاْدية

رسالتى العظمى فى تنشئة جيل صالح باْذن الله

التدريس من اجمل المهن وحق المدرسات عظيم ولهن اجرهن ان شاءالله ولاانكرهن اواعيب على مهنتهن

ولكن ايقنت ان خروج المراْة لايكون الافى الضرورة القصوى وان مملكتها هى بيتها فهى فية مكرمة

[read]والامومة هى اغلى واجمل حلم من المفترض ان اسعى للمحافظة علية والتطوير من شاْنة[/read]شكرالكل من ساعدنى بكلمة اومشورة

جزاكم الله خير
قديم 25-08-2008, 01:28 AM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
الحمدلله انك جربتي وشوفتي عشان تقتنعي وتحسي بما يناسبك
الان ان تركتيها تتركيها باقتناع تام دون ان تكون نفسك معلقه وماتتحسفي عند جلوسك
تحياتي لك
قديم 25-08-2008, 01:34 AM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
معاك الف مليون في المئه .. كل شي يكون هامش عند زوجي واولادي ..

ولو اني ايضا مدرسه .. و سأبداء دوامي الاسبوع القادم .. ولا اخفي عليك اني مشتاقه للدوام والاحساس بالنظام .. لان جدولي جدا مخربط .. وانا من النوع اللي احتاج لشيء يلزمني اقوم وانظم يومي ولو تركت نفسي .. سينقلب نومي ونهاري ليل ..

وزوجي ايضا مشجعني اني اشتغل ولان الحمد لله معاي شغاله تساعدني وتمسك البيبي وزوجي من النوع اللي مايطلع للدوام وجالس في البيت ...

ادري ممكن البعض يقول الشغاله يمكن تعمل كذا وكذا .. ولكن الحمد لله نوعا ما انا مرتاحه لها ولان احس ان مميزات روحتي للدوام افضل من جلوسي في البيت
لان بصراحه صابني تبلد .. من اول ماحملت لحد ماجبت طفلي الصغير والحين عمره 4 شهور .. وانا جالسه .. اثناء الحمل لان كنت احافظ على حملي بالراحه التامه .. وبعد الولاده .. عشان اربي البيبي ...

ولكن لقيت اني خسرت حيويتي .. حتى ملابس طفلي اطلب من امي ساعات تجيبها لي .. مش تعب .. لالا .. ولكن صار مخي مايستوعب الحركه الزايده .. اهم شي عندي اكون قريبه من البيبي

وهذا الشي ضايقني كثير ... لاني احس اني مالي فايده .. حتى زوجي صار يشوفني في اطار التربيه وبس

هذا غير الوسواس اللي ضربني وصرت افكر في كل شي سلبي سلبي سلبي ..
لحد ما نصحني زوجي بالشغل .. وقال لي داومي عشان مايكبر الوسواس في راسك .. انشغلي يمكن يصير تفكيرك ايجابي شوي

قلت راح اجرب هالتجربه .. كورس واحد فقط ..

اذا حسيت ان الوضع تمام راح اكمل واذا لقيت الوضع صعب معاي

بيكون بيتي هو الاهم طبعا
قديم 25-08-2008, 10:36 AM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
هاي نتيجة الاستخارة يا حلوة
قديم 25-08-2008, 11:22 AM
أم الثلاثة
عضو نشيط
أم الثلاثة غير متصل  
إذا لا تحتاجي العمل ابقي في منزلك هذا افضل لك ألف مرة ولو النقود أقل، أنا خرجت للعمل ولا استطيع أن اتركه بسبب حاجتي الشديدة للمال وهذا على حساب صحتي وبيني وأولادي والآن أصبح الوضع كله أصعب إذا استطعت ولا تحتاجين للعمل سيكون أفضل، وألا يساعدك زوجك ويعينك الله
قديم 25-08-2008, 11:29 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
يعني خلاص بطلتي؟؟

مشاعرك شيء عادي كل واحدة تسوي شيء مهي متعودة عليه تحس باللي حسيتيه..
الحمد لله الوظيفة في نفس المدينة ..نصف ساعة بس ..(كيف اللي يتعينوا في قرى نائية و يضطروا السكن فيها..و ما يشوفوا أهاليهم إلا كل اسبوع و بعضهم كل شهر)..
الناس اللي قريبين من بيتك راح يعرفوا إنك معلمة و إن شاء ما راح يتكلمو ا عليك..ما يهمك كلام الناس..ما راح يقدم و لا يأخر..ياما معلمات أضطروا يداوموا من قبل الفجر لبعد قراهم...و ما يرجعوا إلا العصر...
الإختلاط في وظيفتك زيه زي كل الوظائف..أهم شيء تكوني متحجبة و محتشمة زي لمن تروحي السوق..و السوبرماركت..و المستشفى..

أطفالك خليهم بمدرستهم ..و لا تربطيهم بك..و الصغار حطيهم في حضانة..ممكن لو في نفس مدرستك فيها حضانة خليهم معاك..و ممكن تستعيني بأمك لمن ترجع..
اشغال البيت ممكن تستعيني بشغالة..وصدقيني راح تتعودي مع الأيام تروحي الدوام ، ترجعي تسوي الأكل و تشوفي طلبات الأولاد ..و الزوج و المدرسة و تنامي بعد ما ينام الجميع..( أسألي مجررربة ) أنت في البداية لأنك لسه منت متعودة فنمت كثير..

عزيزتي..أحسك معجبة بالتدريس..لكنك غير راضية به ( ربما لقلة الراتب، لكونها وظيفة في مدرسة خاصة ، واجهت صعوبات مع الإدارة أو مع الطلاب ، شفت طلبات كثيرة من المدرسة..) فحبيت تهربي لأسباب أخرى...

عموما الله يختار اللي فيه خير لك...ممكن تتفرغي لمشروع المشغل ..

التعديل الأخير تم بواسطة a_gleam ; 25-08-2008 الساعة 11:40 AM
قديم 25-08-2008, 02:21 PM
درة الخليج
عضو مثالي
درة الخليج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet2244 مشاهدة المشاركة
الحمدلله انك جربتي وشوفتي عشان تقتنعي وتحسي بما يناسبك
الان ان تركتيها تتركيها باقتناع تام دون ان تكون نفسك معلقه وماتتحسفي عند جلوسك
تحياتي لك
فعلا تركتها عن اقتناع

بل وعلمت كم انى فى نعمة عظيمة نسئل الله دوامها

شكرالمرورك الكريم
قديم 25-08-2008, 02:24 PM
درة الخليج
عضو مثالي
درة الخليج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي قريب مشاهدة المشاركة
معاك الف مليون في المئه .. كل شي يكون هامش عند زوجي واولادي ..

ولو اني ايضا مدرسه .. و سأبداء دوامي الاسبوع القادم .. ولا اخفي عليك اني مشتاقه للدوام والاحساس بالنظام .. لان جدولي جدا مخربط .. وانا من النوع اللي احتاج لشيء يلزمني اقوم وانظم يومي ولو تركت نفسي .. سينقلب نومي ونهاري ليل ..

وزوجي ايضا مشجعني اني اشتغل ولان الحمد لله معاي شغاله تساعدني وتمسك البيبي وزوجي من النوع اللي مايطلع للدوام وجالس في البيت ...

ادري ممكن البعض يقول الشغاله يمكن تعمل كذا وكذا .. ولكن الحمد لله نوعا ما انا مرتاحه لها ولان احس ان مميزات روحتي للدوام افضل من جلوسي في البيت
لان بصراحه صابني تبلد .. من اول ماحملت لحد ماجبت طفلي الصغير والحين عمره 4 شهور .. وانا جالسه .. اثناء الحمل لان كنت احافظ على حملي بالراحه التامه .. وبعد الولاده .. عشان اربي البيبي ...

ولكن لقيت اني خسرت حيويتي .. حتى ملابس طفلي اطلب من امي ساعات تجيبها لي .. مش تعب .. لالا .. ولكن صار مخي مايستوعب الحركه الزايده .. اهم شي عندي اكون قريبه من البيبي

وهذا الشي ضايقني كثير ... لاني احس اني مالي فايده .. حتى زوجي صار يشوفني في اطار التربيه وبس

هذا غير الوسواس اللي ضربني وصرت افكر في كل شي سلبي سلبي سلبي ..
لحد ما نصحني زوجي بالشغل .. وقال لي داومي عشان مايكبر الوسواس في راسك .. انشغلي يمكن يصير تفكيرك ايجابي شوي

قلت راح اجرب هالتجربه .. كورس واحد فقط ..

اذا حسيت ان الوضع تمام راح اكمل واذا لقيت الوضع صعب معاي

بيكون بيتي هو الاهم طبعا
فعلا الجميل فى الوظيفة هوالنظام الذي نفتقدة نحن ربات البيوت

ربنا يعينك فى تجربتك ويوفقك

دمت بخير
قديم 25-08-2008, 02:26 PM
درة الخليج
عضو مثالي
درة الخليج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوزي عمري مشاهدة المشاركة
هاي نتيجة الاستخارة يا حلوة
سبحان الله رغم ان كل امورى تيسرت فى الفترة الاخيرة حتى زوجى وافق:14:

ووعدنى انة يرتب وقتة ويجلس عند الصغار بغيابي

وبالرغم من عشقى لمهنة التدريس الاانى كنت اشعر بضيق شديد عندمااتذكرها

والحمدلله على كل حال
قديم 25-08-2008, 02:28 PM
درة الخليج
عضو مثالي
درة الخليج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الثلاثة مشاهدة المشاركة
إذا لا تحتاجي العمل ابقي في منزلك هذا افضل لك ألف مرة ولو النقود أقل، أنا خرجت للعمل ولا استطيع أن اتركه بسبب حاجتي الشديدة للمال وهذا على حساب صحتي وبيني وأولادي والآن أصبح الوضع كله أصعب إذا استطعت ولا تحتاجين للعمل سيكون أفضل، وألا يساعدك زوجك ويعينك الله
شكرالك غاليتى على مرورك وربنا يكون فى عونك

تحياتى
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اليكم, النتيجة, بيتي