لا اريد مواساة اريد حلا - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 14-07-2012, 05:54 AM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  
رد : لا اريد مواساة اريد حلا

[QUOTE=صعبة المنال;2829937]أتمنى منك ياأخ راضي بحياتي تقولي الأشياء اللي تتمناها من زوجتك على شكل نقاط ، أتمنى تكتبها ..[/QUOTE

بصراحة

1- تبتعد عن الزعل لاتفه الاسباب

2- تحترمني

3- تحسن التبعل لي

4- اشعر باهتمامها وانوثتها

5- تترك العصبيه وسوء الظن

6- تحسن لابنائي ولا تعنفهم بشده او تضربهم بشده

7- تحترم قراري وتطيعني في غير معصية

8- تراضيني عند زعلي

9- تلاطفني بعبارات الموده والمحبة

10- تذهب معي وتسافر اينما كنت

11- تهتم بي وبحضوري من الخارج للمنزل

12- تقلل من اهتمامها بامور البيت وتعطيني الحظ الاوفر من وقتها

13- تسال عن ما يكدر خاطري من امور الدنيا وتهتم بي عند مرضي واشعر بحنانها واني اهم ما تملك .

14- اهم شي اهم شي اهم شي بعد تقوى الله في ، ان تعينني على الخير وتدفعني للاحسان وتثنيني عن الحرام ، ثم ترضيني في اهللي وامي ولا تحاول اقصائي عنهم وعن جمعاتهم فانا احبهم كثيرا ويحبونني كثيرا .

باختصار اريد زوجه تعطيني مثلما اعطيها واكثر صادقة صدوقه
قديم 14-07-2012, 05:58 AM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاكهة الشتاء مشاهدة المشاركة
الخطأ منك أخي الكريم
غيّر شخصيتك ستتغير زوجتك
ولكن ضع في الحسبان المدة الطويلة التي علمتها على الدلال
فتحتاج لمواقف قوية وجادة حتى تنعكس صورتك في عينها تماما

أعتقد أنك تحبها ولا تريد الزواج عليها
كل مافي الامر أنك تريدها أن تخفف من تسلطها

وفقك الله
جوزيت خيرا اختي على نصحك

نعم احبها وبدأ يقل بشكل ملحوظ و في داخلي لا اريد الزواج باخرى لاعتبارات كثيره لا تخفى و لكن ان اضطررت لذلك فعلت لان الان اهم شي عندي اولادي وراحتي .

ثم اني لا اريد ان تخفف من تسلطها بل تترك كل تسلطها لا ااريد مثقال ذره من ذلك البته
قديم 14-07-2012, 06:26 AM
صعبة المنال
قلم مبدع
صعبة المنال غير متصل  

ماأشوف طلباتك صعبة الحمد لله وباين عليك من الرجال

اللي ممكن تساعد زوجتك إنها تكون مثل ماتتمنى تكون لك

بصراحة لما كتبت إنك تتمنى تشوف الإهتمام وحسن التبعل منها

كنت بصيد عصفورين بحجر واحد

أبي أشوف مفهوم الرجال عن حسن التبعل وأطبقه بحياتي الزوجية

وبنفس الوقت لو تكتب هذي النقاط لزوجتك بورقة وتعطيها تقرأها لوحدها

مع كلمات جميلة وتطلب منها إنها لو حبت تكتب لك كل اللي في خاطرها

الأشياء اللي ناقصتها والأشياء اللي تتمناها ويتقفل الموضوع شفهياً

لا تتناقشون فيه

مافيه إمرأة ماتحب تنجح حياتها

ومافيه إمرأة ماتحب تكون محل إعجاب من زوجها

أنا متأكدة إنه زوجتك كتومة وفيه بعض التراكمات ويمكن تكون بسيطة بس الشيطان

كبرها

مثل هالطريقة تنفع

رجاءً لا تجرح زوجتك بأي طاري عن الزواج الثاني

لا تجيب الهم والشقاء لنفسك وبيتك وعيالك

بإذن الله بتتعدل الأوضاع

وفيه شي مهم البعض يغفل عنه وهو الدعاء

ادع دائماً في سجودك ربي يسخركم لبعض ويجعلكم قرة عين لبعض

وتصدق بنية البركة في بيتك ومالك وعيالك

وربي يوفقكم

وأ
قديم 14-07-2012, 02:07 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

شكرا اختي صعبة المنال
قديم 14-07-2012, 02:09 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
أخي الكريم/
-أطلب منك التواجد في المنتدى بشكل كبير من أجل الرد على الإخوة والأخوات.
-أريد منك إجابة صريحة:
س/ هل أنت ترغب في إصلاحها أم الزواج عليها؟
-إن كنت ترغب في الإصلاح فأنا سأسير معك بإذن الله في بعض الخطوات.
-إن كنت ترغب في الزواج بأخرى فهذا أمر يعود لك.
اخي البليغ السلام عليكم رديت على استفساراتك ولم تدخل بعد مع انك تشارك في بعض المواضيع الاخرى فعسى المانع خير
قديم 14-07-2012, 02:38 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اخي الكريم راضي بحياتي انصحك انك تجلس مع زوجتك وتتفاهم معاها وتوضح لها مطالبك وإلاهددها بأنك ستخبر امها وستشتكيها لأهلها ان لم تعدل اخلاقها وتعاملها معاك وتصلح اخطائها وبما إنها حريصة على اسرار بيتها ولا تريد ان اهلها يتدخلون في حياتها اتوقع انها ستعيد حساباتها وتفكر في كلامك ولو رأيت ان الوضع ما ضبط معاك روح زيارة لأم زوجتك وابوها واشرح لهم وضعك معاها وقول لهم انا بجيبها لكم هنا تجلس عندكم كم يوم على اساس تعقلونها وتنصحونها انا صبرت عليها بما فيه الكفاية وياما نصحتها وياما اعطيتها فرص لاكن الحال مازال كما هو وماتغيرت ولا حتى حاولت انها تتغير وانا انسان ادور سعادتي وراحة بالي وهاذي بنتكم خلوها عندكم لغاية ماينطحن الحب اللي براسها واذا تعدلت مثل الحريم وصارت مثل ما ابيها ذاك الساع انا جيت وخذتها وان كان ومازالت في عنادها وكبرها وغرورها وتعنتها ذاك الوقت لكل حادث حديث وانا ماراح اضيع باقي عمري معاها في التعب والمشاكل انا بشتري راحتي لاكن قبل كل شئ ما بظلمها بعطيها فرصة وانت ياخوي لما توديها لأهلها طنشها ولو ارسلت لك او اتصلت عليك لاترد خلها تحس انك انت تغيرت وانك منت الرجل الأول اللي كان تأمره وتنهيه ولو بغيت تسأل عن اولادك اتصل بأم زوجتك واسئل عنهم وكلمهم لاكن هيه اسفها ولا تجيب لها طاري حتى هي تحس بغلطها وتبتدي تحاسب نفسها على تعاملها معاك
اهم شئ انت لا تراسلها ولا تكلمها ولو اتصلت او ارسلت لاترد عليها حتى فو استفزتك بالكلام طنشها وان شاء الله ان امورك تتعدل والله يصلح حالك مع زوجتك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 14-07-2012, 02:43 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

*أرجوك لا تعتب عليّ أخي الكريم فإني أتابع هنا وهناك قدر الإمكان، والله المستعان.
*بحكم إني أرى جديتك في طلب الحل فها أنذا أرد عليك مقترحاً عليك ما يلي:
1)إقناع نفسك والتحدث مع نفسك بأنك رجل البيت وقائده، والواجب عليك إدارته بالعقل والحكمة والسياسة.. وتكتب هذا على الورق، وتقرأد دائماً.
2)قراءة الكتب والقصص التي تتحدث عن الحزم في الحياة الزوجية.. لكنه الحزم العقلاني المنطقي في مكانه ووقته المناسب.. وليس التعنّت والتضييق والظلم لمجرد إثبات رجولة أو رأي معين.. ولعلك تقرأ في سيرة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
3)راجع نفسك وتصرفاتك مع زوجتك بجلسة خالية هادئة لوحدك، وتكتب بها نقاط ضعفك؛ لأجل أن تتجنبها وتتلافاها مستقبلاً.
4)اجلس مع زوجتك في وقت هدوء واسترخاء.. وتحدث معها بصراحة عن احتياجاتك، والشروط الجديدة لحياتكما من معاملة وحسن تبعل وصلة أقارب وخلافه، وتسمع منها احتياجاتها.. ثم اتفق معها على التطبيق.
5)ثم ابدأ بمراقبة الأمر والتطبيق ودرجة النجاح فيه للخطوة السابقة.
6) إن رأيت خيراً فالحمد لله.. وإن كان العكس فخذ هذه الطريقة بشرط أن تضغط على قلبك وتجمّد نفسك وتثبت من أجل أن تصلح حياتك، وارمي حنانك جانباً:
أ- إن أخطأت عليك فأظهر لها وجهك العبوس، وقم بوعظها، وتجنّب كلامها إلا لما يهم البيت حتى تعتذر وإن طالت المدة، ولا تبالي بالوقت.. لأن اعتذارك منها دوماً وفتح باب النقاش على مصراعيه معها من ناحيتك في كل وقت يجعلها تعرف أنك ستعود لها، وأنها مهما فعلت في حقها فإنك ستركض لها وتقدم لها الطاعة.. وهنا أنت تخسر قدرك وأنت لا تشعر.
ب- إن لم تنفع فقرة "أ" فطبّق طريقة الهجر في الفراش والصدّ عنها لفترة معينة.. فإن نجح الأمر فالحمد لله.. وإن لم ينجح فانتقل للنوم في غرفة مجاورة.
ج- أي طلب تطلبه منك فلا تنفذه فوراً وإنما اجعل تنفيذه بعد مدة، أو تجاهل الطلب إن لم يكن ضرورياً.. هذه اجعلها سياسة عامة حتى تتغير.
د- احذر أن تعتذر منها مهما يكن إلا في حالة أن تخطىء عليها بخطأ بيّن ظاهر.
هـ- لا تجعل من عصبيتها ضرراً على أبنائك.. بل وجّهها، وساعدها في تربيتهم، واقرأ معها كتباً عن تربية الأبناء.
و-تذكر هذا البيت الشعري:
وقسا ليزدجروا ومن يكُ راحماً*فليقسُ أحياناً على من يرحمِ
ز- طبق هذا لمدة شهر.
7) إن لم ينفع تطبيق كل ما سبق معها فابدأ بتهديدها بإخبار والدتها.. واعطها فرصة أسبوع ثم أخبر أمها بالحقيقة.
8) إن لم ينفع فأخبرنا ودعنا نرى إن شاء الله.

:::
أخوك في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض
قديم 14-07-2012, 02:46 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اختي بنت الحكمي انت من النساء والله يا اختي اني جلست اكثر من مره معاها وكلمت اهلها وتعدلت وبعدين شوي شوي رجعت هي للماضي بل الان بشده و بقوه وتتصيد علي الاخطاء التافهة حتى تشعرني باني انا المخطأ والمهمل .

والله ضاق الامر بي ذرعا ماذا اصنع جلست معها كثيرا تتعدل وترجع بس الحين مره زادت باسباب تافهه تافهه تافهه اكاد اكرهها وابغضها فقد آذتني انا وابنائي كثيرا الله الله الله الله الله المستعان والمعين والحليم والرحمن الرحيم .
قديم 14-07-2012, 02:56 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اخي البليغ خلك معي شوي وابين لك واني اتخذت معظم هذه الخطوات

انت تقول اجلس مع زوجتك في وقت هدوء واسترخاء.. وتحدث معها بصراحة عن احتياجاتك، والشروط الجديدة لحياتكما من معاملة وحسن تبعل وصلة أقارب وخلافه، وتسمع منها احتياجاتها.. ثم اتفق معها على التطبيق.

فعلت فعلت فعلت واكثر من مره ولا اضن الان انه ياتي وقت استرخاء لان الامور شابه نار نار كارهه كل شي حتى اهلي وكاني توني متزوجها يعني لا مجال للحديث الهادئ لانه تكرر كثيرا واخشى ان يقلل من قدري كالعاده

تقول هددها وبعدين كلم امها فعلت والله فعلت وكلمت الاب والام تعدلت نعم والان عادت وبقوه

هجرت في الفراش والكلام وجلست برى لا يمكن تتنازل

افكر بتهديدها بالطلاق فهل افعل

اخي هل اتواصل معك على الخاص وان وافقت فكيف اتواصل على الخاص لاني لم اتوصل للطريقه

هذا كله لايعني اني استغني عن اراء الاخوه الفضلاء بعد الله
قديم 14-07-2012, 03:12 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

[/COLOR]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضي بحياتي مشاهدة المشاركة
اختي بنت الحكمي انت من النساء والله يا اختي اني جلست اكثر من مره معاها وكلمت اهلها وتعدلت وبعدين شوي شوي رجعت هي للماضي بل الان بشده و بقوه وتتصيد علي الاخطاء التافهة حتى تشعرني باني انا المخطأ والمهمل .

والله ضاق الامر بي ذرعا ماذا اصنع جلست معها كثيرا تتعدل وترجع بس الحين مره زادت باسباب تافهه تافهه تافهه اكاد اكرهها وابغضها فقد آذتني انا وابنائي كثيرا الله الله الله الله الله المستعان والمعين والحليم والرحمن الرحيم .
اخي الفاضل انا ارى ان حلول الأخ الكريم البليغ عين العقل حاول انك تطبقها وان مانفع ماعندك حل إلا إنك ترميها عند اهلها وتتركها حتى انها تصحصح وتفهم انك بايعها وما همتك واولادك كلمهم ومرهم طلعهم ولعبهم ومشيهم وهيه إسفها لفترة وقاطعها وان شاء الله انها راح تتعدل

واخيرا ياخوي تأكد ان زوجتك مافيها شئ لا سمح الله مثل مس او سحر او عين كمان دينها كيف صلاتها وبالنسبة للأطفال انبه لهم وخلك معاهم وحاول توقف في وجهها لو حاولت تستخدم معاهم العنف حرام ياخوي هذولا اطفال مالهم ذنب وهي تضربهم وإلاتعصب عليهم تعصيب فقط ولا تمد يدها عليهم وكمان حاول إنك انت وهي تروحون لشيخ يقرأعليكم الرقية يمكن ان فيه شئ بينكم لا سمح الله مادام إن الأمور كذا متعقده حاول انك تمسك العصا من النص وقبل شئ انا انصحك برقيتها وكمان جيب شيخ يقرأفي البيت ورش البيت في الزوايا بموية وملح مقري عليها ويارب ان الله يفرج همك ويريح بالك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

مواقع النشر