تشاجرت مع قريبه لي هل أذهب لمنزلها لمصالحتها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 28-10-2003, 10:24 PM
LILAC
كبار شخصيات المنتدى
LILAC غير متصل  
أختي العزيزة ريتال

والله يا أخيتي مافي شيء بالدنيا يستاهل إننا نفضله على جنة الفردوس وكيف ننشد الجنة وفي قلوبنا مشاحنة ضد أحد

وأعلمي يا أخيتي إنها هنا تقاس قوة الإيمان وأيهما أعز عليك نفسك أم رضا الرحمن

وإياكي وأن تجعلي الشيطان ينتصر عليك تعوذي من الشيطان وقومي الأن وليس غداً بإجراء مكالمة هاتفية تغسلين بها النفوس

ولا تجعلين رمضان يمر عليك دون أن يغفر الله لك ولن يفغر الله لك وفي نفسك مشاحنة ضد أي شخص

وفي هذا الرابط ستقرأين ماسوف يقشعر له بدنك من الخوف من سخط الله فإن الله لا يغفر للمشاحن

http://www.raf7.com/vb/showthread.php?t=3147

تحيااااااااااتي

قديم 29-10-2003, 12:58 PM
hamad
عضو مثالي ومميز
hamad غير متصل  
اختي ريتال اسعد ايامك

اقول اخذي بنصيحة الاخوة والاخوات فقد كفو ووفو جزاهم الله خير الجزاء بس احب ان اضيف على ماقلو اذا كان في نفسك شي او خائفة انها تحرجك اذا رحتي لها فخلي احدى قريباتك الاخاريات يعملن ترتيب لقاء بينكم في احدى منازلهن وبكذا تتوسط احداهن بينكم يالكلام ويتم بينكم الصلح والتسامح بحضور قريباتكن
والله يصلح شانكم

اخوكي / hamad
قديم 29-10-2003, 01:14 PM
لــــــــــوجين
موقوف
لــــــــــوجين غير متصل  
انا برأي أن لا تعتذري صراحة بقولك أنا آسفة أو سامحيني
يمكن أن تعبري عن الاعتذار بجلب هدية معك للبيت عندها
أو أن تمرري الاعتذار بين طيات الكلام ولكن أن تقولي
أسفة دون أن توجهيها بطريقة تحرجينها فيها بأنها هيه من جبرتك
للإساءة حاولي ان تعاتبيها بطريقة تشعر فيها بالذنب
هههههههههههههههههههههههه
بصراحة انا لا أحتمل الاعتذار
قديم 29-10-2003, 02:05 PM
ربشه المرتبشه
عضو نشيط جدا
ربشه المرتبشه غير متصل  
اول شي استسمحي منها في التيلفون .

بعدين روحي زوريها ولا تفتحين الموضوع معاها هناك .... خلي الزياره خفيفه يعني اكثر شي نص ساعه عشان ما يصير اي خلاف مره ثانيه .... كوني صامته .
قديم 29-10-2003, 02:31 PM
لايوجد
موقوف
لايوجد غير متصل  
الصلح خير
قديم 29-10-2003, 02:41 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000

اختي الحبيبة ريتال...
بصراحه كل الاعضاء ماقصروا بالحلول
لكن انتي صالحيها لعدة امور أولها احتسبي الاجر عند الله وصدقيني ما راح تندمين لأن انا صار لي نفس موقفك ورحت اعتذرت اولا احتسبت الاجر ثانيا علشان خاطر ابويه واسوء شيء الاعتذار لزوجة الاب حتى والله اول ما طلعت على شقتنا قالوا اخواتي بالله شو عملت والله انها عملت اشياء ترفع الضغط الله يهديها لكن كل شيء علشان الوالد يهون تخيلي انا باعتذر لها وهي تمشي وتكلمني وانا جالسه جنب ابويه
وشوي تلف بظهرها يعني شيء يقهر مع ان الله عالم باني ماغلطت في حقها لا انا ولا اخواتي لكن الله يهدينا وياها
ثاني شيء اختي صالحيها امتثال لقول الرسول " خيرهم الذي يبدأ بالسلام "
ثالث شيء اذا اعتذرتي لها بعد كذا لا تعطينها وجه ولا تكثرين الكلام معاها يعني الاجابه على قد السؤال ولو قدرتي اقل كمان افضل
وبعدين يا ستي الدنيا رمضان يعني شوووووووفي ايش كثر الاجر اللي انتي بتاخذينه وانتي عالمه في نفسك ومتيقنه تماما انك موغلطانه لكن المهم تروحين وانتي مقتنعه تماما وواثقة في نفسك تمام الثقه
واول ما تدخلين بيتها تقووووولين "" اللهم إني اجعلك في نحرها فاكفني شرها ""
وتقولي " دخلت عليها بلا إله الا الله وألجمت قواها بلا حول ولا قوة إلا بالله "
وبعد الله وبعد ما تقولي الادعيه ما راح تقدر تتناقش معاك او تطلعك غلطانه

آسفه لأني طولت عليكم
تقبلوااا تحياتي

أختـــــــــــــكم
قديم 29-10-2003, 04:03 PM
رحال2001
عضو جديد
رحال2001 غير متصل  
ياهلا اختي ريتال

شوفي اختى مافيه احد بها الدنيا كامل الاخلاق ولو كان كامل ماكان شفنا مشاكل . وقريبتك هذي قلتي عنها شيء مهم انها من النوع الساكت اللي سمه ناكت وكل مره تسامحينها الا هالمره .

ومااصعب من الانسان الساكت اللي ماتدري وشو وراه زعل والا رضى

شوفي اختى اذا كنتي طيبه معها دايم وعلى كذا اخذه منك فكره ويمكن احيانا الطيبه والمسامحه المتكرره تعتبر ضعف .. صح ان مسامحتك لها دايم يدل على طيبة القلب لكن مو دايم دايم.
فبرأي ان تكون المصالحه بينكم في غير بيتكم ولا بيتها بحيث ينسق الموضوع عند احد زميلاتك وبتدخل من زميلتك او احدى قريباتك بطريقه لطيفه تتصالحون بس لابد انها تفهم ان مسامحتي كلها لله
وتقديرا للقرابه والا مانتي بعاجزه تواجهين باسلوب اقوى شوي لكن المسامح كريم ... وبعدين انتي طولتيها شوي معها يعني لقت عليك طريق ،، والا كان الحق كله لك ..

باتوفيق ان شاء الله

قديم 29-10-2003, 04:23 PM
المحب
عضو دائم
المحب غير متصل  
الأخت ريتال
السلام عليكم
الحقيقه ماشاء الله الأخوان والأخوات ماقصروا ابد
وانت كذلك ماشاء الله عليك باين انك محبه للخير
وفعلا كل اناء بما فيه ينضح
اخيتي طبعا ماراح اعيد كلام الأخوه لكن راح تجدين راحه نفسيه عجيبه وثقه بالنفس لم تشعري بها من قبل بعد ماتزوريها
واقترح ان تكون زياره عاديه وتباركي لها بالشهر الفضيل وبدون عتاب ولا تأسف ولا كأن شي حصل
وانصح نفسي وألأخرين دايم نعامل الناس بمعدننا ولا ننظر لهذا الأنسان ان كان يستحق او لا يستحق
والله اعلم

اخيك
المحب
قديم 29-10-2003, 11:20 PM
ريتال
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متصل  
أولا اريد أن أشكركم جميعا من كل قلبي وثانيا أشكر الأخت ليلك والله إن جسمي لينتفض من القهر والزعل لأنني كنت غافله عن هذه الأحاديث وراح علي شعبان بس إنشاء الله ماأخلي رمضان يروح عليه والله ماني عارفه إيش أقول غير الله يجعل نصيحتكم لي لوجهه الله في ميزان حسناتك والله إن يدي ترتعش غير مصدقه أن أسمع كلمة أختي في الله من ناس لاأعرفهم ولكن ملتقانا جنة الفردوس ياالله كم التواصل في الخير جميل ودمتم جميعا باألف ألففففففف عافيه ماني قادره أمسك نفسي من البكاء
قديم 30-10-2003, 03:07 PM
مهيار
عضو نشيط
مهيار غير متصل  
المسامح كريــــــــــــــم

اسرعي الى التسامح ولا تنتظري لرد اخر

مواقع النشر