كيف اخفي مشاعري إتجاه خطيبي , وهل انصرافه عني بسببها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 16-08-2008, 09:23 PM
لامية alger
عضو دائم
لامية alger غير متصل  
كيف اخفي مشاعري إتجاه خطيبي , وهل انصرافه عني بسببها

انا مخطوبة مند 3 سنوات، مشكلتي اني اعشق خطيبي الى حد اني احبه اكثر من نفسي لا يمكنني ان اخفي مشاعري الكل يعلم بدلك اهلي اصدقائي و اهل خطيبي... حت هو متيقن من حبي له... برهنت دلك بتضحياتي بصبري من خلال نظراتي و رسائلي القصيرة يعني من افعالي....
لكن خطيبي لا يظهر لي مكنونات قلبه لا بالكلام و لا كتابة ... حتى اني احيانا اتصل به ليلا و عندما اقول له اشتقت اليه و اساله ان كان يحبني لا يجيب يتكرني حائرة ولا يخبرني بانه مشتاق الي... ثم يقول اذهبي و نامي كي تستيقظي باكرا...
كيف اجعله يعبر لي عن اشتياقه، عن رغبته في الخروج معا على الاقل مرة في الشهر...
هل سيعلن حبه لي بعد الزواج... هل سيلاطفني حينها ام سيبقى هكدا يقاومني...
فهل يمكن ان يكون يحبني لدرجة انه يحترمني و يتمنى ان يحتفظ بكل شيء بعد الزواج ام هي طريقة لاقع في غرامه اكثر و قد نجح كيف اتصرف و انساه قليلا لدرجة اني اشعر باني لا استطيع العيش بدونه..... سحرني طبيعيا باخلاقه .........بقوة شخصيته رغم فارق السن بيننا... رغم البعد ..رغم كل شيء

كانت هناك وحدة في السابق تحب خطيبي وتجري وراه ولكن اهله رفضو تزوجيها له وهو كذلك وقد انقطع عنها هو قبل 4 سنيين من خطبته لي فأخشى انة يعاني من ربط وان عدم رومانسيته اتجاهي انة يكون مربوط خصوصاً وانها مرة طلبت من اخته ان تعطيها صورته مقابل مبلغ كبير من المال وحينماا اصلي استخارة اراها في احلامي

التعديل الأخير تم بواسطة روح الغالي ; 16-08-2008 الساعة 10:14 PM السبب: تعديل اللون
قديم 16-08-2008, 09:39 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
المثل بيقولك ابعد حبه تزيد محبه
اثقلى شويه مثله
وابعدى عن راسك فكرة انه ممكن يكون بيفكر فى حبه السابق
لا تطالبيه بكلمة احبك بل اجعليه يقولها من تلقاء نفسه.كيف؟
بالثقل والدلال والحياء

التعديل الأخير تم بواسطة روح الغالي ; 16-08-2008 الساعة 10:16 PM
قديم 16-08-2008, 09:46 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
سلامات يا قلبي غير متصل  
أساسا يا أختي الرجال بيمل من هالسؤال
بتحبني شي
يعني اذا ما يحبك كان إنفصل عنك شو الله ملزمه بوحدة مايحبها
وحلوة الكلمة تطلع من القلب بطواعية مو مجبر

وكما قالت الاخت
كمان الثقل حلو

الله يوفقك

أم وليد

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين

التعديل الأخير تم بواسطة سلامات يا قلبي ; 16-08-2008 الساعة 09:49 PM
قديم 16-08-2008, 10:22 PM
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
jooolie غير متصل  
الســلآم عليكـم ورحمـه الله

اخيتي ..

ليست المحبـة بالحديث والكلام ... بل شعوركـ بحبـه احساسكـ بشعوره تجاهكـ .. إن كان حب أو خلاف ذلك ..

قد يكون فارق السـن هو السبب ..

وقد تكون مشاعرك الجياشـة هي السبب ...!!

ولكـن الأهم ...

ذكرت في نهايـة حديثــك .. صلااه الاستخــآرة ..

فهل أحلامكـ تأتي بعد الاستخــآرة ... أم هي مجــرد تمثيل لماا في عقلكـ البااطني ..!!!!!

فأنت ومن حديثكـ،ـ شعرت بأنك تفكرين فيهــآا .. وقد يكون هذا هو السبب في أحلامكــ.. بهـآا

تقبلي مروري ...!!

ولا تجعلي للوساويس بااب ً ...

وحأولي أن تقللي كل شي ...

مسجاتكـ

أسإلتكــ

مشاعركــ

واجعليــه يشتاق ويحن لهــآآ

فقد يبدو أنكـ عودتيــه بأن يتلقى ... دوون أن يبادر بشــي ...!!

ولكـن تأكدي بأن الكرة في ملعبـك ...!!

انقطعــي ...

ومن ثم خففــي ...

وانتظــري النتيجـــة ...

وأتمنــى لك السعـــآدة في الدنيــآ والآخــرة ....

تحيــآتي ..
قديم 16-08-2008, 10:26 PM
روح الغالي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح الغالي
روح الغالي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يسعدك اختي الكريمه

الله يتمم لكم على خير ويجمعكم على خير

اختي نصيحه من اختك

حاولي تشغلي نفسك بعض الوقت ابتعدي عنه قليلا صدقيني راح تسمعي احلا كلام الحب والدلع والرونسيه

حتى رسائلك

اذا كنت ترسلين اكثر من 8 مرات في اليوم حاولي تخففي الرسائل الي 3 مرات فقط

اتصالاتك حاولي حاولي انك تقللي شوي من الاتصالات

راح تلاحظي الفرق بشكل سريع

اذا اتصل عليك لاتردي عليه على طول انتظري شوي يعني ساعه وارجعي اتصلي عليه

اذا سألك لماذا لم تردي عليه بسرعه

اعتذري انك مشغوله شوي وانتهى الموضوع

اختي الرجل بطبعه يحب ان يعيش حر وطليق

مايحب يكون محبوس في قفص

لاتجعلي ارتباطه بك بالسجن بل اجعلي ارتباطكم الراحه والمنفس بعد التعب

واخيرا اختي الكريمه

انصحك

بالذكر الله والدعااااااااء والاستغفار وقيام الليل

والله يفرجها عليكم

وييسر امر زواجكم ويلم شملكم على خير

إلهي احفظ لي(سلطان وسعود) واقر عيني ببرهم وصلاحهم وعوضني واياهم الرجل الصالح الذي يخافك فينا
قديم 18-08-2008, 12:11 AM
لامية alger
عضو دائم
لامية alger غير متصل  
شكرا لكم عللى ردكم و مواساتكم لي
السر في اني تماديت في التعبير عن مشاعري انه حدثت لي مشكلة عندما رقض اهلي تقدم خطيبي لخطبتي لا لسبب الا تعصبا للتقاليد البالية بين عربي و امازيغي
لكن والدي فعل ماهو اسوا... اتصل بحبيبي اخيره بانه غير معارض للزواج و انه ليس متعصبا انما ان ابنته مريضة نفسيا و تعاني من حرمان عاطفي ابوي و حبيبي بمثاية الاب اي بعد الزواج سامل منه........ فان كان حقا يحبني فليضحي و يقول لي انه لا يحتني و لا يريدني...
فعلا اتصل بي في الغد و طلب مني لقاءه و قال لي انه يريد ان ادعه يتزوج حت تفرح امه فهو كبير في السن لا يمكنه ان ينتظرني و علي ان اخبر والدي بانفصالنا... ثم ينسى و يقول من يدري لربماا والدك سيقبل بي.........
اخبرته باني لن اتزوج ابدا و ساتركه يتزوج و ................. لكن بشرط ان ياتي معي ليرقي...........
لما قررت ان ادعه اخبرتني اخته بان والدي هو من طلب منه............ فازداد حبي لحبيبي... المسكين لفد تلقى صدمة من ابي ز ان كان يكبرني ب19 سنة اليسا من حقنا ان نحب بعضنا...........
و من يومها حاولت ان اظهر لهطيبي خاصة بعد موافقة اهلي باني احبه كرجل كشريك لحياتي كاب لاطفالي....
لست ادري ان فهمتوموني مازلت انا متاثرة بما قاله والدي فما بالكم هو...... لدلك دائما اشعره بحبي له كرجل و ان السن ليس مهما
قديم 18-08-2008, 01:41 PM
لامية alger
عضو دائم
لامية alger غير متصل  
ذكرت في نهايـة حديثــك .. صلااه الاستخــآرة ..

فهل أحلامكـ تأتي بعد الاستخــآرة ... أم هي مجــرد تمثيل لماا في عقلكـ البااطني ..!!!!!

فأنت ومن حديثكـ،ـ شعرت بأنك تفكرين فيهــآا .. وقد يكون هذا هو السبب في أحلامكــ.. بهـآا

شكرا لك لكني لا اعتقد ان احلامي مجرد تمثيل لما في باطني لاني لم اكن اعير اي اهمية لهده المراة فهو صارحني هن علاقته بها مند ان تعارفنا لم يخفي عني دلك... لم اكن اضعها في راسي بالعكس كنت اشك بان اهله هم سبب تعطيل زواجن و انهم لربما قامو بسحره - ان بعض الظن اثم- لانه مرة اخته الصغرى قالت لي "قولي لي يا لامية لا تخافي هل دهبت الى عراف ما زوجة اخينا الاخرى تحكي انا كيف سحرت اخي هدا عادي و الا كيف بقي معها و هي ليست جدابة و نحن معها"
كان حينها قد حددت مع خطيبي اجراء حفلة عقد القران ببيتنا كحق من حقوقي لاشهار علاقتنا رسميا و شرعيا في قبل جويلية 2007 لانها اهله حددو عرس اخوه الاصغر و البطال وقتها في 5 جويلية و قلت له كيف اهلي يفهمو لما يسمعو انه اخوك الاصغر لي ما يعمل و ما عندو امكانيات سهلتو زواجه و انا لي ضحيت من اجلك و تجرات نتحدى والدي علشانك ما تعطولي حقي في اتمام حفل خطوبتي حسب التقاليد و زيادة خطيبي يعمل وله بيته الخاص
و طلبت منه ان اخته تتصل بامي و تخبرها حسب الاصول عن ان نحدد تاريخ حسب عطلة ابي في البداية طلب مني انا اخبر والدتي ولما قلت له ليش عندك مشكل مع اهلك اختك او امك ما ترضى تتصل بامي لانه امي متعودة تتصل باخته تسال عن اخبار امه لما كانت مريضة قال خلاص ما في مشكل.. انتظريت يومين ما اتصل يرد علي الجواب و لما اتصلت انا كان منهار لينسيني الموضوع و كان يقولي كرهت الدنيا و كل شيء و بعدين تغير و ما عاد يتصل او يرد على اتصالي..
مريت بعداب لمدة شهرين دون ان اعرف مادا يخفي.. طلبت مساعدة اهلو لي كنت اثق فيهم بس كانت لهم فرصة لتسهيل ما ارادوه كانو يكدبون علي و انا اصدقهم وربما كانو يخترقون الاكاديب على ابنهم لينفصل عني ولما رحت لراق حكيت له وهو للي نبهني ان اهل خطيبي ما يحبوني و خايفين اتزوج ابنهم ...
فلم اكن اعلم ان كنت مازلت مخطوبة ام لا لدا اتصلت امي باخته الكبرى كي تستفسر عن متى سنحدد موعد عقد القران حماية لسمعتي امام اعمامي و اخوالي و الناس و... ردت عليها بطريقة غير لبقة و قالت لها "يا حنونتي ما تسمعي لبنتك و اخي اسمعي لينا احنا ماقولنالك شيء... و لما نقرر احنا نتصل بيك اخي ماهو ليقرر و قالت لها الحين اخي ما وفر حاله ماديا..
و فورا بعثت رسالة قصيرة لخطيبي حكيت له ماجرى و انه لو كان صحيح اللي يقوله اهلي عن امي انها قبلت بزواجنا غصبا عنها لما اتصلت باخته............. لم يرد حينها الراقي و الدكتورة النفسانية الكل نصحني بمواجهته و معرفة الحقيقة و ان كان يريد انهاء علاقتنا عليه ان يتشجع و يخبرني بدلك.......
و دلك مافعلته..... تفاجا لما اتصلت به على رقم عمله و فرح كثيرا عندما راني و اخبرني انه كان مشوشا لا يدرك ما الدي اصابه فجاة و انه بداخله لا يريد انهاء علاقتنا و انه لم يخبرني بدلك اخبر اهله ليدعوه بسلام و ان اخته اخبرته فقط باتصال امي لها و قالت له انت من يقرر يا اخي.....
قال لي انه محتار مكتف اليدين و انه لا يريد ان يخصرني و لكن يحتاج الى بعض من الوقت... ولما حاولت ان اعانقه لارى ردة فعله لم يتجاوب معي كانه مربوط

اريد فقط ان اقول ان احلامي كانت صادقة دون ان افكر في تللك المراة ولربما والدته هي من كانت تقف بيننا لانه كان يحبها و لا يعصي لها امرا... حتى في المنام الصلاة هي الطريق المستقيم يعني قوله لي لما اكون على مايرام اصلي و لما ما اكون على مايرام ما اصلي... مثلا هدا المنام واضح علما انه لا يصلي و لا يستطيع سماع الفران

واجعليــه يشتاق ويحن لهــآآ

فقد يبدو أنكـ عودتيــه بأن يتلقى ... دوون أن يبادر بشــي ...!!

ولكـن تأكدي بأن الكرة في ملعبـك ...!!

انقطعــي ...

ومن ثم خففــي ...

وانتظــري النتيجـــة ...

وأتمنــى لك السعـــآدة في الدنيــآ والآخــرة ....

نعم عودته على حناني عل تفهمي اللدان لم يجدهما مع اهله فكلم استغلاليون انانيون يحبون المادة ولا يفكرون في سعادته و الا لما بقي حتى 46 سنة دون زواج
بقدر ما احبه اشفق عليه عليه ايضا لدا احب ان اعوضه كل ما منحه لاهله من حب و عطاء
و احيانا افكر في ان اثقل نفسي لكن اقول ان كان مربوطا هدا لن يفيدني في شيء سابعده عني اكثر لاني الاحظ انه يفرح عندما اهتم به.
قديم 19-08-2008, 07:30 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
انا اكره الرجل اللي يسوي ثقل على خطيبته مدري وش هدفه ولاكن انا من نفسي اللي يسوي هالحركات لايقول ليش زوجتي تطلب الطلاق او تظايق مني او تتنفر مني

وعكس ذلك المرأه اذا شافت زوجها او خطيبها يقول لها الكلام الحلو تطنشه مدري ليش علشان يحبها اكثر وانا اقول لو يمر علي هالصنف لاشوف غيرها لاني ما احب اللف والدوران وهذا رايي .

(تخربون بيوتكم بايديكم )
قديم 19-08-2008, 08:09 PM
لامية alger
عضو دائم
لامية alger غير متصل  
شكرا لك ركاد... ايه صحيح حثقل نفسي عليه صار اسبوع من لي راح على تونس مع صديقه ليقضي عطلته بسلام و انا تركني مع همومي... و ما اتصل بي... كان من امفروض انا لي اكون مهاه كان قادر نتزوجو دون عرس مدام اعطى لي مهري مسبقا بقي له الطاقم ادهبي حسب العادات... بس الواحد ما يعرف قيمة الشيء لما يكون بيده لن يجد امراة احبته بكل صدق و وفاء مثلي..على الاثل هو يعترف بدلك بس ما يحس اني محتاجتلو مليت من حياتي من مشاكلي مع اهلي و الضغوطات اللي تمر علي خاصة عندما ااسال متى العرس احس في موقف محرج...
بقدر ما انا حابة اكون معاه تحت سقف واحد بقدؤ ما انا خايفة لاني ما كسرت خجلي منه حتى في التعبير عن ما يضايقني منه او من اهله. لاني ارتبك امامه و يعجز لساني عن التعبير لقلة الحوار بيننا
بعدين انا ما مصدقة ان بعد 2 او 3 اشهر اكون معاه.... نفسيتي تعبت و الله ما اعرف ان كنتم تحسون بي... الكل يحس بي بس هو لو كان يحس لتزوجنا من زمان و ارتحنا...
قديم 19-08-2008, 08:12 PM
لامية alger
عضو دائم
لامية alger غير متصل  
شكرا لك ركاد... ايه صحيح حثقل نفسي عليه صار اسبوع من لي راح على تونس مع صديقه ليقضي عطلته بسلام و انا تركني مع همومي... و ما اتصل بي... كان من المفروض انا لي اكون معاه كان قادر نتزوجو دون عرس مدام اعطى لي مهري مسبقا بقي له الطاقم الدهبي حسب العادات... بس الواحد ما يعرف قيمة الشيء لما يكون بيده لن يجد امراة احبته بكل صدق و وفاء مثلي..على الافل هو يعترف بدلك بس ما يحس اني محتاجتلو مليت من حياتي من مشاكلي مع اهلي و الضغوطات اللي تمر علي خاصة عندما أسال متى العرس أكون في موقف محرج...
بقدر ما انا حابة اكون معاه تحت سقف واحد بقدر ما انا خايفة لاني ما كسرت خجلي منه حتى في التعبير عن ما يضايقني منه او من اهله. لاني ارتبك امامه و يعجز لساني عن التعبير لقلة الحوار بيننا
بعدين انا ما مصدقة ان بعد 2 او 3 اشهر اكون معاه.... نفسيتي تعبت و الله ما اعرف ان كنتم تحسون بي... الكل يحس بي بس هو لو كان يحس لتزوجنا من زمان و ارتحنا...
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشاعري, اخفي, انصرافه, بسببها