قصتي الحزينه مع ابني المراهق مستجدات رد36 - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-04-2016, 02:55 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  
رد: قصتي الحزينه مع ابني المراهق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ومض القمر مشاهدة المشاركة
هو عندما يقول لك انا لا اريدك ام لي او متبرئ منكم ، ثقي انه لا يعني ذلك ، لكن هو يريد شي و منعتوه او لم تساعده في تحقيقه ، اعتقد هو يريد ان يعيش حياة الغرب ، لانه معتبر نفسه ذلك
انا مستحيل في تلك الفترة ان اشتري له سياره انا سكنت في منطقه بعيده ليبعد عن أصدقائه ويبعد عن الأماكن التي كان يحصل منها على المخذر وكذالك هو شاب يستطيع ان يعمل وحياة الغرب هنا الشباب في سنه يعملون ويدرسون ولديه إمكانيه ان يعمل في اي مكان لا ينقصه شيئ ليحقق أمنيته ويشتري سياره ولكن ابني مشوش الان ويحتاج ان يكون اكثر وعي وادراك لكي يقدم على العمل ويعتمد على نفسه
قديم 19-04-2016, 03:37 PM
الغضبانه
عضو نشيط
الغضبانه غير متصل  

اسأل الله ان يصلح ابنك وأبناء المسلمين أجمعين يارب
قديم 20-04-2016, 02:11 PM
عذاري1234
عضو نشيط جدا
عذاري1234 غير متصل  

اكثري من الاستغفار ولاحول ولاقوة الا بالله ودعاء الكرب ودعاء الهم وصلي باخر الليل وابكي لله وادعي ربي يهديه ويرده لك ردا جميلا بكل وقت ولاتيأسين وربي سيستجيب لك لكن لاتعجلين الاجابه
قديم 22-04-2016, 12:59 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغضبانه مشاهدة المشاركة
اسأل الله ان يصلح ابنك وأبناء المسلمين أجمعين يارب
تسلمي اختي امين يا رب العالمين
قديم 22-04-2016, 01:01 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذاري1234 مشاهدة المشاركة
اكثري من الاستغفار ولاحول ولاقوة الا بالله ودعاء الكرب ودعاء الهم وصلي باخر الليل وابكي لله وادعي ربي يهديه ويرده لك ردا جميلا بكل وقت ولاتيأسين وربي سيستجيب لك لكن لاتعجلين الاجابه
تسلمي اختي على النصيحه وجزاك الله خيراً
واستغفر الله رب العالمين ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قديم 22-04-2016, 01:06 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد طلبت من الادارة إلغاء مشاركتي والخاصه بقصتي مع ابني وذالك لاني شعرت بعدم الرضى وبضيق في قلبي ...شعرة باني اخرج سر من اسرار بيتي على الملاء والشيئ الاخر اخاف ان يقرء ابني هذا الموضوع ستكون ردة فعله كالزلازل او أشد وقعاً ...كذالك زوجي لن يكون راضي ..رغم انه يعطيني الضوء الأخضر بكل شيئ في حياتي لانه يعرفني جيداً والحمد لله والثقه بيني وبين زوجي ثقه منقطعة النضير ولكني مع ذالك لم اقل له لاني لا أريده ان يشعر بالحزن اكثر لحساسية الموضوع..واقولها لله بانه منتدى راقي بأعضائه والاستشارات وقد استفدة من اغلب التعليقات وأشكر جميع من تفاعل مع قصتي ودعا لي ولأبني بالهداية واعذروني لان تفكري مشتت واجد صعوبه في اتخاذ اي قرار بسبب قلبي الحزين واستغفر الله رب العالمين
...اخوتي واخواتي ولكل من يقرء قصتي قلبي الان هو الذي يكتب قلبي الذي ما زال أسيراً بين يدي ابني ..ابني مازال في غرفته يعيش عالمه الافتراضي الخاص به أراه سعيد في غرفته ومع جهاز البلي ستيشن يحدث ناس عبر هذه اللعبه لعبه في الشوارع وقد قطع مستوى كبير بها الى درجه انه اشترى قصور وسيارات فاخره ويدخل المحلات في الطرقات كما يشاء ولديه رصيد كبير وهو زعيم مجموعة عصابه كبيره هذه طبعاً فقط خلال اللعبه التي يخوضها في الشوارع عبر اللعب أون لاين واسم اللعبه GTA طبعا ابني من قبل ثلاث سنوات وهو يلعبها ولديه أصدقاء كثر وهو يحدثهم بلغة الأمريكان السود لديهم لكنه خاصه بالتحدث ومصطلحات ..ولكنه الان انقطع عن العالم الحقيقي عن أمه وأباه وخواته وأصدقائه ومدرسته ووقته كله في غرفته يخرج مره واحده من غرفته فقط ونحن نائمين ليأخذ الطعام الى غرفته ومن ثم يعود للعبته اسمع صوته وهو يصرخ عليهم وتارتاً يشتم وتارتاً يضحك لانتصاراته ... اطلة عليكم ولكن اريد ان اعطيكم فكرا عن حياة ابني وبالقرار الذي مترددة وخائفة من اتخاذه .
اريد ان اقطع النت wifi عن البيت اي الغي اشتراكي السنوي ولكن اخاف من ردة فعل ابني ...
من قبل فتره زوجي استيقظ ليلاً على صوت ابني العالي وهو يوجه أصحابه باللعبة وقام وقفل النت واخذ الجهاز الى الغرفه فكانت ردة فعل ابني قاسيه نزل الى المطبخ وأصبح يفتح باب الكراج ويقفله يحدث ازعاج بالمنزل وفي المطبخ والساعه بعد منتصف الليل والجيران نائمين ومن ثم زوج نزل خلفه وأصبح يصرخ في وجه ابني ومشاده في الكلام ابني ذهب الى غرفته وأصبح يضرب بالحائط ويحدث أصوات وانا بصراحه اخاف على ابنتي الصغيره تخاف من الصوت المرتفع والمشاكل زوجي كان يريد ان يتصل بالشرطة وانا منعته لا نريد الفضائح اكثر وبنفس الوقت زوجي ماسك أعصابه لا يريد ان يضربه لانه ردة فعل ابني ستكون اكبر ويتصل بالشرطة وفيها حبس وسين وجيم وسوف يضر بعمل زوجي وفي اليوم التالي اعدة الجهاز الى مكانه ...ولكن مع ذالك افكر بقطع النت ..وأريد ان ارى ماذا سوف يفعل ابني هل سوف يبقى في غرفته ام سوف يفكر بالعوده الى مدرسته او يجلس معنا ...صدقوني انا حائرة من قبل فتره أرسلة الى ابني رساله وقلت له ((
ابني الحبيب انت مازلت كبير في نضري انا ادعو لك كل يوم و انا متأكدة بأنك سترجع افضل من الاول .. ..ولا يوجد احد في هذة الدنيا لم يخطئ وانا متأكدا وبأذن الله بأنك سوف تتعدى هذه المرحلة ..حبيبي انا أمك ومهما تعمل فيه رح أضل احبك وادعيلك بالهداية ))وكلام جميل من هذا القبيل ..كانت ردة فعله انه حضرنا عمل لي حضر بالتلفون ..
لقد وجدة شخص مناسب يكلم ابني هو شاب ومر بمرحلة اصعب من ابني في مراهقته وأوقع أهله بمشاكل عديده وهو نادم أشد الندم وهو الان ملتزم وبار بوالديه ومتزوج ولديه أطفال ويحب ان ينصح المراهقين والشباب ولديه اُسلوب جيد بالتحدث عمره 28 سنه ويدرس بالجامعه تأخر بالدراسة بسبب اصحاب السوء والمخدرات ولكن الان هو ما شاء الله إنسان ملتزم وخلوق ويكفر عن سيئاته بنصح الشباب وهو مستعد ان يكلم ابني ولكن بيته بعيد واجلنا الزياره للأسبوع المقبل بسبب الاعاصير والفيضانات والطرق مقفله وان شاء الله خير
قديم 22-04-2016, 01:29 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

ربي يطمن بالكم على إبنكما ويصلحه ويهديه ويشرح صدره

فكرة جميلة حضور الشاب لبيتكم.. ولكن كما قلت لكِ سابقاً .. أن يكون الأمر عفوي ويتعرف على إبنك ويدخل عنده في غرفته بحجة اللعب معه ثم يبدء أولاً في تحبيب إبنك فيه وبعدها النصح بفكر وعقلية شبابيه ويتحدث عن المستقبل والحياة الجميلة التي ستنتظره وهكذا

ولا يكفي زيارة واحدة من الشاب.. بل يحاول التردد عليه وإعطائه رقمه لو أحب الكلام معه أو إستشارته والخروج معه إن أمكن... لأن جلسة البيت مملة ومحبطة إذا زاد حدها

أما النت.. فرأيي ألا تقطعيه.. لأن العمل الوحيد الذي يعمله ولدك طول اليوم هو الجلوس على النت.. فلو قطعتيه ففي الغالب سيهرب ولدك ليجد مكان آخر يستمتع فيه

أختي
إبنك يعيش حالة عناد رهيب مع نفسه وهو يظن أن هذه حياته وليس لأحد دخل.. وأن تدخلاتك أنت ووالده مقيدة له وقديمة وترغبون بالتحكم فيه وأنكم لا تفهموه

أعانك الله
قديم 22-04-2016, 02:11 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

ربي يطمن بالكم على إبنكما ويصلحه ويهديه ويشرح صدره

فكرة جميلة حضور الشاب لبيتكم.. ولكن كما قلت لكِ سابقاً .. أن يكون الأمر عفوي ويتعرف على إبنك ويدخل عنده في غرفته بحجة اللعب معه ثم يبدء أولاً في تحبيب إبنك فيه وبعدها النصح بفكر وعقلية شبابيه ويتحدث عن المستقبل والحياة الجميلة التي ستنتظره وهكذا

ولا يكفي زيارة واحدة من الشاب.. بل يحاول التردد عليه وإعطائه رقمه لو أحب الكلام معه أو إستشارته والخروج معه إن أمكن... لأن جلسة البيت مملة ومحبطة إذا زاد حدها

أما النت.. فرأيي ألا تقطعيه.. لأن العمل الوحيد الذي يعمله ولدك طول اليوم هو الجلوس على النت.. فلو قطعتيه ففي الغالب سيهرب ولدك ليجد مكان آخر يستمتع فيه

أختي
إبنك يعيش حالة عناد رهيب مع نفسه وهو يظن أن هذه حياته وليس لأحد دخل.. وأن تدخلاتك أنت ووالده مقيدة له وقديمة وترغبون بالتحكم فيه وأنكم لا تفهموه

أعانك الله
تسلم اخي الرسمي وبارك الله فيك كلامك صحيح وهذا ما فكرنا به والشاب قال بانه سيدخل الى البيت على أساس معارف ومن ثم سوف يقوم بالتعرف على ابني بالتدرج ...وان نشاء الله خير اما بشأن ألنت فزوجي يقول كذالك بانه يخاف ان يخرج ويعود الى اصحاب السوء ...ولكن ابني لا يكلم أصدقائه ومستحيل ان يرجع لهم لانه هذا القرار هو اتخذه وليس لانه نحن نريد ...فقلت لربما شعر ابني بالملل من السلوج في الغرفه بعد قطع النت وفكر في مستقبله وعاد الى صوابه لان هذه اللعبه ماخذه كل تفكيره ووقته أصبحت عالمه الخاص ولكن انتضر زيارة هذا الشخص واجد ردة فعل ابني كيف سوف تكون ...ابني إنسان خجول مع الغريب انا ادري بأنه سوف يُستقبل الشخص ولكن لن يأخذ بكلامه لانه ابني شخصيه عنيده وقراراته نابعة من ذاته ومن تفكيره لا يحب الاستشارات وأتمنى ان يخيب ضني ....اذكر عندما كان مع اصدقائه كان يحب ان يمشي رأيه ولا يحب احد ان يخالفه واتصور لهذا السبب ابني قطع علاقته بأصدقائه لانه اكتشف بأنهم منافقين معه وكذابين من مواقف معينه ابني كان يخبرني بها وعندما كنت اخبره ما الذي يجبرك ان تبقى معهم قال لي هذه لعبه هم ابتدئوها معي وانا سوف أعلمهم أصول اللعب ولا ادري في وقتها كان كلامه نتيجة المخذر ام لا ...الله يهدي ابني ويهدي شباب المسلمين
قديم 22-04-2016, 02:52 AM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

اختي الغاليه شفى الله ابنك شفاء لا يغادر سقما
اختي الغاليه الله سبحانه وتعالي يغار على قلب ابن ادام وانتي وانا وكل الامهات نحب ابنائنا جدا لكن اختي سمعتها في محاضره دينيه ونحسب المحاضره والله حسيبها من اهل الخير والصلاح قالت الله يغار جدا على قلوب امته من الحب فيها وخاصة الام والاب اذا احبو ابن لهم اكثر من حب الله الله هو الذي خلقه فقط عليك بترك ابنك ولا تفكري كثيرا اذا جلستي بينك وبين نفسك اطلب من الله ان يشفيه ويحفظه لك هو من وهبك ابنك وهو من يحفظه لك اكثري من الصلاة والاستغفار والدعاء لكل ابنائك واستودعيه الله صباحا ومساء
ايضا دام ابنك ياكل اثناء نومكم اذان عليك بالرقيه للطعام والماء بان تقرىئ عليه سور الرقيه الفاتحه وايه الكرسي والموعوذات والاخلاص سواء الماء او الطعام ووضع حبة السوداء او البركه في طعامه لانها شفاء لكل شئ وايضا العسل ويتم القراءة عليه ايضا حصني بيتك بنفسك ومن غير علم ولدك واستمري على الامر مدة ستلاحظين شفائها باذان الله تعالى
اختي اذا اصاب الله قوما ببلاء ماذا يريد الله منهم فقط يريد منهم طلبه والتوسل اليه بالدعاء انتي تطلبين الدعاء من الاخرين رغم ان رب الناس وربك موجود هو الذي فقط المفروض تلجائين له قبل كل شئ قبل الدكاتره وقبل اي شئ اخر الله وحده القادرة على شفائه واختيار الصاحب له
الله يشفي ابنك ويسر لك الخير كله
قديم 22-04-2016, 03:30 AM
امال امين
عضو جديد
امال امين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوشه22 مشاهدة المشاركة
اختي الغاليه شفى الله ابنك شفاء لا يغادر سقما
اختي الغاليه الله سبحانه وتعالي يغار على قلب ابن ادام وانتي وانا وكل الامهات نحب ابنائنا جدا لكن اختي سمعتها في محاضره دينيه ونحسب المحاضره والله حسيبها من اهل الخير والصلاح قالت الله يغار جدا على قلوب امته من الحب فيها وخاصة الام والاب اذا احبو ابن لهم اكثر من حب الله الله هو الذي خلقه فقط عليك بترك ابنك ولا تفكري كثيرا اذا جلستي بينك وبين نفسك اطلب من الله ان يشفيه ويحفظه لك هو من وهبك ابنك وهو من يحفظه لك اكثري من الصلاة والاستغفار والدعاء لكل ابنائك واستودعيه الله صباحا ومساء
ايضا دام ابنك ياكل اثناء نومكم اذان عليك بالرقيه للطعام والماء بان تقرىئ عليه سور الرقيه الفاتحه وايه الكرسي والموعوذات والاخلاص سواء الماء او الطعام ووضع حبة السوداء او البركه في طعامه لانها شفاء لكل شئ وايضا العسل ويتم القراءة عليه ايضا حصني بيتك بنفسك ومن غير علم ولدك واستمري على الامر مدة ستلاحظين شفائها باذان الله تعالى
اختي اذا اصاب الله قوما ببلاء ماذا يريد الله منهم فقط يريد منهم طلبه والتوسل اليه بالدعاء انتي تطلبين الدعاء من الاخرين رغم ان رب الناس وربك موجود هو الذي فقط المفروض تلجائين له قبل كل شئ قبل الدكاتره وقبل اي شئ اخر الله وحده القادرة على شفائه واختيار الصاحب له
الله يشفي ابنك ويسر لك الخير كله
بارك الله فيك اختي على هذه النصيحه وجعلها في ميزان حسناتك والله كلامك صحيح اختي وانا أفكر في هذا الامر كثير وأحاول قدر المستطاع ان لا اشغل تفكيري بأبني فقط والله يختي والله اعلم باني عندما ارى اخواني المسلمين في سوريا وغيرها تهون عليه مصيبته واستصغرها وأخجل من الله وادعوا لهم أولاً والله اعلم ما في القلوب وحسبنا الله ونعم الوكيل كلامك اختي مثل البلسم على قلبي الله يرضا عليك
موضوع مغلق

مواقع النشر