هل وظيفة الزوجة غاية أم وسيلة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 26-08-2016, 07:04 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  
هل وظيفة الزوجة غاية أم وسيلة

بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده.
يتبادر في ذهني هل وظيفة الزوجة غايه ومقصوده بذاتها أم تعتبر وسيله ...!
احيانا اقول في نفسي لو الازواج مقتدرين ورواتبهم عاليه وامورهم الماليه تمام التمام لما
جعلوا زوجاتهم يعملن ...!
المرأه العامله دائماً مُتعبة وكثيرة الطبيات والاستئذانات من العمل ومقصره كثيراً في الاهتمام بالبيت والزوج والاولاد فهي تذهب بالصباح الباكر ولاترجع الا الظهر الساعه 1 او 2 وتنام ولاتصحي من النوم الا على وجه المغرب مما يعني راح اغلب اليوم بين عمل ونوم كم بقى للزوج ....!
ودي اسمع رائي الرجال في وظيفة الزوجة ، ولايمنع نسمع الصوت الاخر الزوجات الموظفات ...!
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي

التعديل الأخير تم بواسطة المتواضع305 ; 26-08-2016 الساعة 07:07 AM
قديم 26-08-2016, 07:36 AM
ZOTA
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ZOTA
ZOTA غير متصل  
رد: هل وظيفة الزوجة غاية أم وسيلة

والله يا أخي لو ساءت العشرة في يوم من الأيام .. وتركها الزوج لسبب تافه أو قاهر ولديها أولاد!!
في ذي الحالة مين بينفعها ؟؟
في ذا الزمن ماعد تفهم نفسية الرجال .. فجأة يطلع لك يقول بطلق
كثرت الحالات النفسية الله المستعان

هل هذا الزوج راح يمشي لها مصروف شهري ؟؟ يقول طليقتي وبعطيها اللي تبغاه ؟؟

من رأيي الشخصي وجود الوظيفة للمرأة في هذا الزمن ضرورية جداً ولا يمنعها الزواج من انها تدور مصدر رزق خاص فيها يعينها بعد الله لو حصلت لها ظروف صعبة

المرأة المنظمة تسدد وتقارب بين الوظيفتين ( كونها زوجه .. وكونها امرأة عاملة )

وظيفتها بمثابة أمان لها في ذي الحياة

على فرض طلقها زوجها .. على فرض مات زوجها مين يصرف على عياله غير زوجته .. مين يضمن لهم حياة كريمة بعد وفاته غير زوجته .. هل أهله وإلا أهلها بيتحملون عياله .. لا والله في هذا الزمن الكل ماشي نفسي نفسي وياليت المصاريف تغطي الاحتياجات بالنسبة للكثير من الأسر ..

التعديل الأخير تم بواسطة ZOTA ; 26-08-2016 الساعة 07:40 AM
قديم 26-08-2016, 07:44 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

طبعا صارت اساس
والاخت زوتا ماقصرت
الوظيفه امان وكرامه للزوجه والعازبه
قديم 26-08-2016, 09:02 AM
المتواضع305
قلم وفي
المتواضع305 غير متصل  

طيب ليه ربطنا الوظيفه بالطلاق ....!
وبعدين الي اتطلق لها نفقة للاولاد واجرة مسكن وخادمه وسايق وووووووو نعم اتكلم بجد
واذا مات الزوج راتبه كله لها ولعيالها ، ايش هذا التفكير احس رحتم بعيد عن مقصودي بس معلش استفدنا من الرد ...!
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 26-08-2016, 09:55 AM
ZOTA
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ZOTA
ZOTA غير متصل  

أخي الكريم .. قريت ردك ولا قدرت أخرج بدون ما أرد

الله يعافيك خليك انسان واقعي .. أبعد عن المثالية والمفروض والمفروض ..

أوكي احنا عارفين ان الشرع ضمن لذي المطلقة نفقة وغير وغيره وغيره ..

هل انت غافل على تحايل الرجال بهذا الزمن ؟؟

شخص وصل للطلاق وطلق زوجته وهو انسان غني وربي منعم عليه.. وألزمه القضاء بالنفقه والمسكن وجميع الأمور اللي ذكرتها .. ودب الحقد في قلبه على ذي المسكينة .. كيف يلوي ذراعها ؟؟ علمني !!

ما قدامه الا يساومها بين انه يسحب عيالها منها أو تتنازل على النفقة .. والمسكينه لو هي متعلقه بعيالها وخايفه عليهم راح تختار انها تتنازل على النفقه .. وتراها حصلت كثير لبنات أعرفهم شخصياً

طيب في ذي الحالة مين اللي راح ينقذها؟؟ مالها الا وظيفتها يا الطيب
خلينا واقعيين شوي

أخي الكريم المحاكم مليانه قضايا من هذا النوع ..

أنا ما خرجت عن موضوعك .. أنا عطيتك حيثيات على المدى البعيد .. انا وضحت لك ان الحياة الزوجية ممكن تمر بخلافات الله بها عليم .. ابتعد عن المثاليه شوي .. هذا واقعنا للأسف

الوحدة المفروض تثق بالشي اللي في يدها .. وزوجها على عينها وراسها تخدمه وتعطيه حقوقه كاملة لكن لا تقول هذا الزوج بيكون حلا معاي طول العمر ومستحيل يذلني ويخونني

لازم في حياتنا مع الشريك لا نرفع سقف التوقعات ونتوقع أسوأ الاحتمالات ..

قلت لك احنا في زمن الله المستعان كثرت فيه الحالات النفسية .. والله الواحد صار يمشي ويده على قلبه ويتعامل بحذر مع الكل ..

ووظيفة الزوجة راح تحقق لها الكرامة هي وعيالها لين الله يتوفاها برحمته ..

نجي لنقطة انك تقول لو مات الزوج راتبه يصرف للزوجه وعياله .. طيب كلامك صحيح
افرض ان هذا الزوج معاه بنات بس .. وعنده أهل واخوان ظالمين .. يقدروا يا اخي يلعبوا في حق الايتام وياخذون فلوس البنات إذا كانوا طماعين ومايخافون الله

وقتها مين بينقذهم .. والله ماراح تنقذهم الا وظيفة أمهم لو كانت موظفه ..

طيب بعطيك قصتين على السريع ..

وحده من المعارف جاتني الاسبوع الماضي بملفها تبغى وظيفة .. تقول والله تطلقت منه وياليتني ارتحت .. طالبت بنفقه لعيالي وطليقي فصل من عمله وبكذا ماقدرت اخذ حقي من المحكمه واطالبه بالنفقه .. انسان عاطل باطل وابشرك من عايله غنيه .. كيف تستقطع لي المحكمه من راتبه مثلاً نفقه للاولاد وهو ترك وظيفته ..

عيالها ماتوا جوع والضمان اللي يصرف لها كمطلقه ما يكفيها في مصاريف عيالها ومدارسهم

هيا قول لي بالله لو كانت موظفه هل بالله ستعاني هذه المعاناة ؟؟

اعطيك قصة ثانيه وحدة توفى زوجها وهو يشتغل اعمال حره بدون وظيفه .. وقدر الله ومات هذا الزوج في حادث .. الأسرة عانت بعده في الدخل .. هل أعماله الحره ذي نفعت الزوجه الضعيفه وجابت لها دخل شهري ؟؟

يا اخي احنا في زمن صعب ... والله يعين الحرمه على اللي يجيها

والله لو تدخل مقر عملي وتسمع حارسات الأمن اللي شغالين من 3000 ريال .. كل وحدة تحكي لك معاناتها .. وما توظفت الا بعد ما ذاقت المر من زوجها وهذا المرتب البسيط تصرف منه على عيالها

يا اخي اذا كنت انسان مثالي لا تظن الغالبيه العظمى من الرجال مثلك

انعدمت المسئوليه .. انعدمت المباديء .. الرجال اللي مثل ابوي وابوك ماتوا وراحت علومهم الطيبة

التعديل الأخير تم بواسطة ZOTA ; 26-08-2016 الساعة 09:58 AM
قديم 26-08-2016, 10:12 AM
ZOTA
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ZOTA
ZOTA غير متصل  

وأبشرك ترى الحرمه السنعه واللي تحب زوجها وتقدره بتعرف للحاجتين

قبل ابتعاثي جلست مع طليقي سنه كاملة والمفروض نكون مستقرين

كنت أداوم عملي االساعه 9 وارجع على الساعه 12 ونص أو 1

قبل ما أطلع من بيتي أسوي له الفطور وأحضره على طاولة الطعام وأروح ألبس واتجهز وأصحيه يفطر قبل ما أطلع دوامي

قبل ما يجي لي الدوام اتصل عليه أقول له بالله طلع لي من الثلاجه وانت خارج من البيت وجاي لحمه أو دجاج أو سمك .. لأن دوامه كان ليلي ويومين في الاسبوع .. كان أغلب وقته فاضي .. أو يروح مشاوير خاصه فيه

المهم وقت مايجي لي الظهر لازم يمر البيت عشان كذا كنت اطلب منه هذا الطلب ..

أروح من دوامي قبل ما أغير ملابسي بس أشلح عباتي فقط وادخل المطبخ أطبخ الغدا وهو يتفرج على التلفزيون لغاية ما أخلصه وأجهزه .. وبعدها اتحمم واغير ملابسي واقابله على السفره

اشيل السفره وممكن أنام لي ساعه أو ساعتين والعصر أو المغرب أشوف اشغال دوامي البسيطه لو أبغى اخلصها وبعدها ادخل المطبخ على الساعه 9 واسوي العشاء وأجهزه للأفندي

يتعشى واللي عليه بالخير ويطلع ولا اشوفه الا الصبح

وانا اخذ لي ساعتين في غسيل ملابسه وكيها وترتيبها في الدولاب .. وبعدين أنام

هذا هو جدولي .. هذا جدول انسانه موظفه ( عشان ماتقول اني اتكلم بغير تجربه )

ويشهد الله هذا اللي كنت أسويه الحمدلله

عندي قانون في حياتي .. لا لأكل المطاعم

والحمدلله هذي ميزه كنت أتميز فيها من وانا في بيت أهلي

ثيابه اللي هي ثيابه ما تعرف المغسله والكواي .. كل شي كان بيدي أسويه

كنت شاريه كواية بخار عملها تقر يباً نفس عمل كواية البخار اللي عند الغسال .. كله عشان يرتاح أبو الشباب ..
المره السنعه لا تخاف منها إذا كانت موظفه .. بتعطيك حقوقك كامله بس انت كون كويس معاها
وكمان لا تحرمها من وظيفتها .. عشان تأمن مستقبل عيالك لو ربي توفاك في يوم وتركتهم للزمن ..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 28-08-2016 الساعة 10:21 PM
قديم 26-08-2016, 10:42 AM
المتواضع305
قلم وفي
المتواضع305 غير متصل  

والله فيك الخير على زوجك وبيتك
بس انا اتكلم عن قانون الكويت المرأه محموله ومكفوله من .... الى ، والله انا عن نفسي لو الماده كويسه وتسمح لرفضت ارتبط بأي إمرأه موظفه لاني راح اصرف عليها وعلى عيالي واوفر لهم الي يبونه وهي معززه مكرمه في بيتها حافظه بيتي وعيالي...!

التعديل الأخير تم بواسطة المتواضع305 ; 26-08-2016 الساعة 10:43 AM
قديم 26-08-2016, 11:10 AM
Hafsa Sh
عضو دائم
 الصورة الرمزية Hafsa Sh
Hafsa Sh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZOTA مشاهدة المشاركة
وأبشرك ترى الحرمه السنعه واللي تحب زوجها وتقدره بتعرف للحاجتين

قبل ابتعاثي جلست مع طليقي سنه كاملة والمفروض نكون مستقرين

كنت أداوم عملي االساعه 9 وارجع على الساعه 12 ونص أو 1

قبل ما أطلع من بيتي أسوي له الفطور وأحضره على طاولة الطعام وأروح ألبس واتجهز وأصحيه يفطر قبل ما أطلع دوامي

قبل ما يجي لي الدوام اتصل عليه أقول له بالله طلع لي من الثلاجه وانت خارج من البيت وجاي لحمه أو دجاج أو سمك .. لأن دوامه كان ليلي ويومين في الاسبوع .. كان أغلب وقته فاضي .. أو يروح مشاوير خاصه فيه

المهم وقت مايجي لي الظهر لازم يمر البيت عشان كذا كنت اطلب منه هذا الطلب ..

أروح من دوامي قبل ما أغير ملابسي بس أشلح عباتي فقط وادخل المطبخ أطبخ الغدا وهو يتفرج على التلفزيون لغاية ما أخلصه وأجهزه .. وبعدها اتحمم واغير ملابسي واقابله على السفره

اشيل السفره وممكن أنام لي ساعه أو ساعتين والعصر أو المغرب أشوف اشغال دوامي البسيطه لو أبغى اخلصها وبعدها ادخل المطبخ على الساعه 9 واسوي العشاء وأجهزه للأفندي

يتعشى واللي عليه بالخير ويطلع ولا اشوفه الا الصبح

وانا اخذ لي ساعتين في غسيل ملابسه وكيها وترتيبها في الدولاب .. وبعدين أنام

هذا هو جدولي .. هذا جدول انسانه موظفه ( عشان ماتقول اني اتكلم بغير تجربه )

ويشهد الله هذا اللي كنت أسويه الحمدلله

عندي قانون في حياتي .. لا لأكل المطاعم

والحمدلله هذي ميزه كنت أتميز فيها من وانا في بيت أهلي

ثيابه اللي هي ثيابه ما تعرف المغسله والكواي .. كل شي كان بيدي أسويه

كنت شاريه كواية بخار عملها تقر يباً نفس عمل كواية البخار اللي عند الغسال .. كله عشان يرتاح أبو الشباب ..

المره السنعه لا تخاف منها إذا كانت موظفه .. بتعطيك حقوقك كامله بس انت كون كويس معاها
وكمان لا تحرمها من وظيفتها .. عشان تأمن مستقبل عيالك لو ربي توفاك في يوم وتركتهم للزمن ..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 28-08-2016 الساعة 10:22 PM
قديم 26-08-2016, 11:16 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

يا اخي نظرتك نفس نظرة زوجي هو ضد واغلب مشاكلنا حولها
انا الوظيفة هي هدف ووسيلة في نفس الوقت
جربت الجلوس في البيت لست سنوات بعد التخرج كان يومي بين شغل البيت وطبخ واكل وزيارات وثرثرة ونادي وكنت اكثر اهتمام بنفسي
توظفت ولله الحمد خطوات من البيت ابنائي معي في نفس المدرسة الراتب طبعا احس حياتي اصبحت اكثر تنظيم وتفكيري تغير اصبحت عملية اكثر وضمان بعدالله تعالى في هذا الزمن الي يخوف
يعني الاجابيات اكثر
صحيح اتعب في بعض الاحيان لكن نوم النهار هذا لا اعرفه ادخل الى البيت ارتاح قليلا واقوم لشغلي مباشرة
ولا انوي تركها ان شاء الله الا في حالة خيرني زوجي بينها وبينه طبعا ساتركها لان اسرتي اهم
قديم 26-08-2016, 12:19 PM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZOTA مشاهدة المشاركة
والله يا أخي لو ساءت العشرة في يوم من الأيام .. وتركها الزوج لسبب تافه أو قاهر ولديها أولاد!!
في ذي الحالة مين بينفعها ؟؟
في ذا الزمن ماعد تفهم نفسية الرجال .. فجأة يطلع لك يقول بطلق
كثرت الحالات النفسية الله المستعان

هل هذا الزوج راح يمشي لها مصروف شهري ؟؟ يقول طليقتي وبعطيها اللي تبغاه ؟؟

من رأيي الشخصي وجود الوظيفة للمرأة في هذا الزمن ضرورية جداً ولا يمنعها الزواج من انها تدور مصدر رزق خاص فيها يعينها بعد الله لو حصلت لها ظروف صعبة

المرأة المنظمة تسدد وتقارب بين الوظيفتين ( كونها زوجه .. وكونها امرأة عاملة )

وظيفتها بمثابة أمان لها في ذي الحياة

على فرض طلقها زوجها .. على فرض مات زوجها مين يصرف على عياله غير زوجته .. مين يضمن لهم حياة كريمة بعد وفاته غير زوجته .. هل أهله وإلا أهلها بيتحملون عياله .. لا والله في هذا الزمن الكل ماشي نفسي نفسي وياليت المصاريف تغطي الاحتياجات بالنسبة للكثير من الأسر ..

مش شرط وظيفة ودوام.. المهم مصدر رزق تتكئ عليه الزوجة لصفعات الزمن..

لكن يجب على المرأة ان تنظم وقتها وتترك النوم الى المغرب بعد العمل (اول مرة أسمعها)..

واذا قصدك تتعب لانها تصحى بكير ، اصلا في كل الاحوال نصحى بكير نجهز الاولاد والزوج والفطور خلاص النوم راح مع ايام العزوبية..

اصلا اذا تشتغل الين الظهر او ساعة 2 هذي تعيش في رفاهية! تعال شوف الي تشتغل الين ساعة 5-6 مسكينة بس نعذرها اذا مجبورة تحافظ على وظيفتها لان الرجال ماعاد ينوثق فيهم والدولة ماتوفر اي شي للمطلقات والارامل....

خلي الرجال يوفر شقق باسم زوجته تستفيد منهم في حال قرر يطلقها او اتعير عليها.. بذي الحالة ممكن نتنازل عن الوظيفة..

صدق الله العظيم

مواقع النشر