نداء الى رجل الرجال ومهره - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 26-10-2016, 11:51 AM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  
رد: نداء الى رجل الرجال ومهره

مرحبا اختي مهره واعتذر عن تاخري في الرد لاني امس كنت تعبااانه والحمدلله على كل حال
كلامك ورايك فيه كثير من الحكمه والعقلانيه ماشاء الله وانا معك في انن الافضل استاجر اما بالنسبه لوظيفة ولدي للحين ماتوظف وفي انتظار الرد من الوزاره وربك كريم وانا انحرج اطلب من ابوي يساعدني في الاجار
بسالك مو المفروض ان اللي اسمه زوجي هو المسؤل عن توفير سكن وخادمه وسايق لي ولعيالي ؟
وبالنسبه لسؤالك عن العيال انا عندي ولدين ووبنت وبالنسبه للطلاق انا مااقدر اتطلق عشان اهلى مايؤيدون الطلاق ولو انهم اقتنعو لما صارت المشكله الاخيره بس بعدين اتضح ان كل حقوقي تضيع لمااطلب الطلاق وعيالي كبار يعني مالي اي شي وقالو اهلي قهر وظلم يضيع صبرك كل هالسنيين وضياع شبابك عالفاضيوفي نفس الوقت قالو الافضل تكونين معلقه عشان بنتك تتزوج لانن الطلاق راح ياثر عليها حتى لو ابوها الكل يعرف عن سوء اخلاقه
وعشان كذا انا فضلتت اني اكون معلقه ولا اكون سبب في تعطيل بنتي عن الزواج
قديم 26-10-2016, 10:01 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

ما هي تلك الحقوق التي ستضيع؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 27-10-2016, 09:53 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

أختي الكريمة
وضعتي اعتذار زوجك لك وكلمة كرامتي بقيمة أعلى من نفسك وبنتك ولعلك تعيدين ترتيب أمورك بكتابة أهم شي في حياتك ثم الأقل منه أهمية بهذا التدرج.
وأنصحك بالعودة لبيتك وزوجك ليس من أجله هو بل من أجلك وأجل أولادكما والمحافظة على العش لتستقر به الفراخ حتى تطير
وعامليه بما يرضي الله وإن كان يعاملك بما يغضب الله حتى يكشف له بياض فعلك سواد فعله فالمحاسب على حسن التبعل له هو الله ووالمحاسب على سوئه معك هو الله وليس هذا ضعفاً بل قوة بالله على الشيطان الذي يريد التفريق واحزمي معه بخصوص حقوقك وأولادكما بما لا يسبب الإنهيار بينكما.
وإذا كانت لك صديقة أو قريبة تكثر التعاطف معك ونصحك فأنظري هل تطبق هي نصائحها التي تقولها لك.
حيث يظهر لي أنك كتاب مفتوح للجميع فبعد هذه السنين من الزواج وعدم سيطرتك علىوضعك الزوجي بأنك لا تستطيعين قيادة نفسك وتشاورين كل أحد مما يشتتك.
فإن كنت مخطئاً فصححي لي.
حيث سيقول الأولاد أمي وأبي في خصام ولعل الأولى أن يقولوا أبي يخاصم أمي ويخطيء بحقها وهي أحسن منه لنا ولبيتنا.
فأنت أساس البيت فلا يهتز البيت بفقد الأب كما يهتز بفقد الأم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 27-10-2016, 01:21 PM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  

مهره قصدي حقي في البيت
قديم 27-10-2016, 01:26 PM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  

اخوي رجل الرجال بسألك هل قريت مواضيعي ومشاكلي السابقه مع اللي اسمه زوجي ؟
وبعدين انا كرامة ابوي هي اللي هامتني اكثر من كرامتي انا ولو شفت مواضيعي القديمه بتعرف اني تنازلت عن كرامتي وحقوقي عشان عيالي لما كانو فروخ واول ماكبرو هم بنفسهم اللي طلبو مني اني انفصل عن ابوهم بس كنت ارفض عشانهم
اتمنى اتمنى تشوف مواضيعي والف شكر لك
قديم 27-10-2016, 03:18 PM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  

احترت بين رايك اخوي رجل الرجال وبين راي اختي مهره لانهم متضادين
شلون ارجع بيتي اخوي وهو هان ابوي وفي بيتي ولااحترم كبر سنه وشيباته
وشلون ارجع وهو حتى مارفع حتى السماعه ولا جانا لافي واجب عزاء ولاعرس بذمتك هذا رجل يستحق اني اغضب ابوي وازعله وارجع له ؟!!!!!
اذا عندك طريقه اوحل ارجع في بيتي يحفظ كرامة ابوي وكرامتي وبدون مايزعل مني ابوي ياليت تقول لي اياه
حيرتوني والله في اتتظار الرد على احر من الجمر
مع كل الشكر والتقدير

التعديل الأخير تم بواسطة منبع الأفراح ; 27-10-2016 الساعة 03:20 PM
قديم 28-10-2016, 10:31 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منبع الأفراح مشاهدة المشاركة
احترت بين رايك اخوي رجل الرجال وبين راي اختي مهره لانهم متضادين
شلون ارجع بيتي اخوي وهو هان ابوي وفي بيتي ولااحترم كبر سنه وشيباته
وشلون ارجع وهو حتى مارفع حتى السماعه ولا جانا لافي واجب عزاء ولاعرس بذمتك هذا رجل يستحق اني اغضب ابوي وازعله وارجع له ؟!!!!!
اذا عندك طريقه اوحل ارجع في بيتي يحفظ كرامة ابوي وكرامتي وبدون مايزعل مني ابوي ياليت تقول لي اياه
حيرتوني والله في اتتظار الرد على احر من الجمر
مع كل الشكر والتقدير
أختي الكريمة أدرك مدى الألم من هذا الزوج وكلامي قلت ليس من أجله فهو لا يستحق وهذا معدنه ولعل الحل إذا لم يستح من انتقاد أولاده له أن يكون هو البحث عما يخاف هو منه أن يقع أو يخجل منه أو أن تفعلي وأهلك ما يهيبه منكم فاللئيم علاجه الخوف والضغط عليه من هذا الباب حيث يستغل كرم من حوله ويدور على ذاته ولا يحترم إلا من يخاف منهم.
ولا تنتظري أن يبادر بما تحبين فلن يفعل بل بادري أنت بما يجبره على التنفيذ بالحزم أولاً مع نفسك ثم مع نفسه.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 28-10-2016, 12:31 PM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  

فعلا يااخوي هو مايحترم الا اللي يخاف منهم
اذا امه وابوه مايحترمهم شنو تتوقع من هالشخص
للاسف ماعندي شي يخاف منه لانه عارف ومتاكد اني مستحيل الجأ للمحاكم لانه اسمه الو عيالي وبسس
ياليت تقول لي شلون ابادر ؟
قديم 28-10-2016, 01:21 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منبع الأفراح مشاهدة المشاركة
فعلا يااخوي هو مايحترم الا اللي يخاف منهم
اذا امه وابوه مايحترمهم شنو تتوقع من هالشخص
للاسف ماعندي شي يخاف منه لانه عارف ومتاكد اني مستحيل الجأ للمحاكم لانه اسمه الو عيالي وبسس
ياليت تقول لي شلون ابادر ؟
ابنتي الكريمة
الأمور التي يخاف منها ليس شرطاً أن تكون بيدك
وستلاحظين من كلامة أو بدقة لاحظتي كثير أمور يتجنب الخوض فيها عند أحد أو يحررص أن لا يعلم هذا الإنسان أو ذاك من هذا الموضوع أو ذاك. ويختصر الحديث في هذا وتظهر عليه علامات الارتباك وهنا إضغطي عليه فيها ليتعدل.
ثم خوفيه بالله من فقد حياته فجأة أو صحته أو شيءمن النعم اللي يظن أنها دائمة وكيف يريد أن يكون في عيون أولاده من البنين والبنات.
المبادرة تكون بالحزم بوضع حدود لا يتجاوزها ولا يرعبك رفع صوته فهو يغطي فيه بعض نقاط ضعفه وعليك بالدعاء لك وله وقراءة الأوراد حتى تبتعد شياطين الجن عن منزلكم ولعل في ذلك باب هداية من الرحمن الرحيم.

قديم 28-10-2016, 01:35 PM
منبع الأفراح
عضو نشيط جدا
منبع الأفراح غير متصل  

الله يجزاك خير وان شاء الله في ميزان حسناتك اخوي الفاضل تعبتك معاي
بس حابه اقولك اني حاليا في بيت اهلي وصر لي ثلاث سنوات تقريبا وفي هالفتره ماصار بينا اي محاوله للاصلاح لامنه طرفه ولامت طرفي فكيف اكلمه وافهمه صعبه والله هل اوسط عيالي مثلا او شلون واحس صعبه اني انا اللي اكلمه وابدا وعو اللي غلط علي وعلى الوالد واهانه صعبه والله
عطني حل لو تكرمت لاني عجزت والله المستعان

مواقع النشر