أهلي وأهل زوجي في مشاكل دائمة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 03-06-2014, 02:47 AM
ملامح حزن!
عضو جديد
ملامح حزن! غير متصل  
أهلي وأهل زوجي في مشاكل دائمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي ضغط رهيب في حياتي ومأثر على نفسيتي بشكل كبير جدا لاتقولون اني مكبرة الموضوع انتو شوفو وابدئو لي رأيكم

انا متزوجة والمشكلة جاية من جهتين زوجي وأهله وأهلي
يمكن تقولون العيب فيك طالما الجميع باابدأ من ناحية الأهل عاشو طول عمرهم بمشاكل منذ نعومة أظافري لحد الان بينهم بين وقطاعه سوى اقارب جيران وانا لو مااسامح كثير وقلب رحوم كنت سويت مثلهم حتى اخواني المتزوجين ثلاثة منهم قاطعينهم .والمشكلة تكمن في قوةوتسلط أمي وضعف وابي وقلة حيلتة طوعا لاوامرها أمي انسانه عاشت بضغوط وضغطتنا معها حاولنا انا واخواتي بنات واولاد جميعا اسعادها بكل الوسائل لافائدة زوجتنا صغار عشان تفتك منا تعاملنا بااسائة عشان مانرجع لها لاني سمعتها تقل للجارتي بنتك لاتزوجت عامليها بجفاء ولاتعطينها وجه عشان تقعد مع زوجها وماتدلع بس امي سوت المستحيل مشاكل في مشاكل طبعا اخواني اللي ماتزوجو وخاصة البنات يعانون اشد المعاناه لانعرف رمضان ولاعيد ولااجازة بس تختلق المشاكل نحاول بشتى الطرق نسايسها حتى الهدايا ذهب وماركات والله العظيم تعطي الاغاثة والمبره
وتجحدنا دوم رحنا نشكي لخوالي قالو ماصدقنا انقطعت العلاقة نبغا نفتك شرها طبعا انحرمت من جوي الاسري العائلي كل اجازة وانا بيت زوجي لاني تعبت من اهانات امي حتى زوجي دايمم يعايرني بااهلي لازعلت قال مالك الا انا انا والله ماشكيت له بس امي كم مره سوت لنا مشاكل انا وخواتي وطردتنا من البيت وحنا مانجيها الا نخدمها خدم ونحاول ارضائها بس مافي فايدة وابوي يوقف معها وماكنه شايف عيوبها ولاهو يحس باللي يصير

المشكلة الثانية
ام زوجي اعاملها بطييب ماتتصورون وهي فيها خير اشوفها أحسن من أمي ولو 20% لكن من تزوجت رجلي وهو كان بينه وبين اخته الصغيرة مشاكل تافه زي غيره على اخته من اللباس واشياء عادية زي اخ مع اخته لمن استفسرت منه ومن تزوج وهي تخطط بمكايد لي وانا عروس قالت والله اني كنت اكرهك بسبب خوي قالتها وبوجهي ومااستحت مني ولافكرت بمشاعري واشوفها تحرض امها طبعا ماحسيت بشيء الا وسلفاتي يقولون انتبهي منها وزادت المشاكل وياريت تستاهل لا ام زوجي تقارني بنتها مع ان سني نهائي مو من سنها اذا تبي تقارن تقارن بسلفاتي ثنتين من نفس سنها درست تخصص بالجامعه ودخلت بنتها نفس الشي كل ماأخذت شهادة قومو الدنيا واتفاجأ انها دارسة مثلي تتبعني في كل مكان مع سواليف ام زوجي تطلع كلمة كلمتين واعرف حتى جتني وظيفه وصارت مشكلة مع ام زوجي ورجلي انك توسطت لها والله العظيم لاواسطة ولامايحزنون عقبها بشهر مرضت عافاكم الله ماقدرت وفصلت وراحت بنتها وسجلتها امها بنفس الوظيفه طبعا ماكتب لها نصيب واللي خبرني رجلي للدرجة ام زوجي تتكلم بالمجالس فلانه اللي هو انا نسخة من بنتي فلانه تشبهها حتى الطبايع والكل يستغرب والله ولا 1% يمكن تكون احسن مني بس مافي شي وبسبب المقارنة اشياء كثيرة لو قلت لكم تنجلطون مايصلح اقولها وصلت اني خلاص رحت لاهلي زعلت وصارت خلافات انا مستغربه عندي حموات ست ولاتطالع وحده فيهم الا انا نزلت السوق اخذ ام زوجي لاني احسها مثل امي طبعا بنتها تزوجت اروح اشتري شي للمطبخي على طول تقل بنتي فلانه ماعندها ياحياتي وتقعد تتجزع لامرها واي شي اشترية تشتري لبنتها وزوجي المشكله ملاحظ هالاشياء ومايخلي سر الا ويفشية عند امه اش سوينا وش اكلنا وين رحنا وين جينا وهي تتضايق مووت انا عندي عيال وبيتي فله كبيرة كل سلفاتي عندهم خدم وتو قدمت بخدامة صارت سالفه ليه تجيب لها ماله داعي وأزعجتني بالاسئلة مع اني انا الي تكلفت بتقدمتها
ارجوكم اعطوني حل نفسيتي اثرت على عيالي ضغوط من كل جهه البنت تحتاج للأهل تجلس معهم تحس بحنانهم وانا محرومة مو بس انا حتى خواتي وارجع لام زوجي ساكنه عندي وهذي سالفتها تربطني بنتها بموت انا بالمقارنة وتعبت من المشاكل وبنتها حاطتني براسها وزوجي للاسف مايحل شي بالعكس يفتح عيونهم واذا قلت له ارجوك لاعد تعلم يقول عادي والله لادخل بعيونهم بس هو خرب علي كله براسي تكفون يااهل الخير انا تعبانة ابي حل متضااااااااااااااااااااااااايقة

تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 03-06-2014 الساعة 10:43 AM
قديم 03-06-2014, 01:09 PM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  
رد : أهلي وأهل زوجي في مشاكل دائمة

ياختي بالنسبه لامك حاولي تكون زياراتك خفيفه مرتين بالاسبوع ماتتعدي ساعه ساعتين يمكن هي تتضايق لما تطولوا
وانت واخواتك واخوانك اجتمعوا عند بعض مثلا الجمعه تكون كل مرة عند وحده فيكم
وبالنسبه لام زوجك مو لازم تشتري شي لما تروحي معاها السوق خلي لك نزلات لوحدك تاخذي راحتك
واخت زوجك ماتقارن نفسها فيك الا شايفتك متميزة
وفهمي زوجك ماينقلهم شي عن بيتك لان بيثير غيرتهم
قديم 03-06-2014, 02:43 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

أختي الغالية .. مشكلتك بها عدة أطراف وتحتاج منك لقوة
وصبر وحسن توكل على الله... سوء أخلاق الناس وأذيتهم
ليس لها حل جذري... وقصتك تذكرني بقصة حبيبنا محمد
عليه الصلاة والسلام والجفاء الذي وجده من أقرب الناس
إليه... سأنصحك بنصح كما ورد في القرآن مخاطباً جل في علاه
نبيه محمد صلى الله عليه وسلم:وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُون.
فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِين .وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِين.
تضمنت هذه الآية ثلاثة أصول:
الأصلُ الأوَّل: بيانُ الطبيعة البشريَّة، والتنبيهُ إلى ما يَعتريها، وما قد يُصيبُها مِن بأسٍ، أو أذى، أو بلاء...
الثاني: كشفُ ما ينجُو به العبدُ مِن هذه الأدواء؛ وبأنجع دواء...
الثالث: التوكيد على الواجب المُستمرّ الذي لا يجوزُ للعبدِ الانفكاكُ منه، أو الانقطاعُ عنهُ...
فالزمي يا أختي قول سبحان الله وبحمده وأكثري من السجود
والتقرب إلى الله.. فلا منجي إلا هو سبحانه.. إسأل ذي العزة والجلال أن
ينصرك ويثبتك ويعينك... لا تحزني يا أختي وكثير من البيوت يعانون
كما هذه المعاناة وربما أشد .. وفقك الله
قديم 04-06-2014, 03:01 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ..
أولاً / أسأل الله أن يُفرج همّكِ ويرزقكِ من حيثُ لاتحتسبِ .
ثانياً / بالنسبة لتعامل والداتكِ ، اعرفي الأسباب التي تجعلها تتصرف بهذه الطريقة ، ولو علمتِ ستعلمي كيف تدخلين إلى قلبها ، رُبما تشعر بمشاعر سلبية أو أشياء متراكمة في قلبها وماتفعله ردة فعل لكما ..
ثالثاً / ثقي بأن لايوجد في هذه الدنيا أحن من والداتكِ ..
رابعاً / مشاكلك مع أهلك وبالذات أمكِ لاتقوليها لزوجكِ اعتبريها سراً ، بالعكس أمام زوجكِ امدحي الوالدة ووو كي لايُعايرك مرة أخرى في تصرفاتها ..
خامساً / بالنسبة لأم زوجكِ معاملتها طيبة ، والحمدلله بأن أخت زوجكِ تزوجت ، أما لشراء الملابس خذيها من باب بأنها تراك متميزة في كل شيء وتُقلدكِ ، أعلم بأن هذا الأمر ليس جميلاً ومتعب لكِ ..
سادساً / لاتتكلمي مع زوجكِ عن أهله بالصريح لأنه سيفهم بأنكِ تغارين أو تكرهين وتفتحين أبواب مشاكل عليكِ لامنتهى لها ..
سابعاً / صارحيه في الأوقات الدافئة لكن لاتضعي صورة الإنزعاج بطريقة غير مباشرة ، وأسرارنا لاتخرج من البيت ..
ثامناً / الدعاء ، الدعاء ، الدعاء فلن يُخيبك الله ..
أعانكِ الله ..

مواقع النشر