زوجي والكذب رجل الرجال/ ابو مريم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 30-05-2014, 06:13 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  
زوجي والكذب رجل الرجال/ ابو مريم

السﻻم وعليكم ورحمة الله وبركاته
بعد مادخلت المنتداه وقراءت وارتحت لردود اﻻعضاء رجوت الله لعلي القئ مساعده ارتاح فيه من مشكلتي انا اكتب ولقد قرارة
بالنفصال عن زوجي لم اكن ارضى بذلك لكن مااعاني منه اجبرني على ذلك اكبر مشكله فى حياتي مع زوجي كذبه الدائم فى كل كبيره وصغيره وتظهر الحقيقه ويوعدني باشياء وﻻ يوفي بوعده لي لي معه سته سنين بس حاولت افهمه ماقدرة ليش يكذب ليش يوعد وما
يوفى غير انه يكلم بنات وعرفت لما يكون جواله مغلق تجي اتصاﻻت على البيت ويقفلوا فى وجهي اتحملت اشياء كثيره عشان عيالي بس الى متى وجهته ويقول اني اشك فيه ومااثق فيه بس بعدين اقالي انه غلطان وما عاد يعيدها بس يرجع لنفس الشئ
موضوع الكذب حتى اهله ينتقدوا بسبب هذا الشئ وغير انه مايحب يعطيني بنفس راضئ ا ﻻبعد الحاح وزعل وخصام ومش ملتزم بمسؤليا
ته تجاهي وتجاه اوﻻده يفضل يماطل ياافضل اصر الى ان اخذ الى ابغى منه او اياس واسيبه ماعندي مصروف شهري ما يشحن لي جوالي اﻻ نادر او اذا طلبت بخيل فى مشاعره معايه حتى عﻻقتى الخاصه معاه يجلس شهر اثنين ثﻻثه شهور مايجيني هو عنده مشكله انا ماحب اجرحه فاسكت يحب يفضل برى البيت كثير مايرجع اﻻلنوم احس لسى عايش عزوبي مش مهتم بالبيت اي شئ يخرب يجلس شهور حتى يفكر يصلحه
كنت حابه اعيش حياه هاديه مع شخص يحبني ويفهمني واحبه وافهمه واوﻻدي نربيهم بتفاهم بس انا حاسه لحالي طول الوقت مع العيالومشاكلهم واحتياجاتي وبيتي انا صرت مره عصبيه معه ومع العيال وهو ماعنده اﻻ السكوت والهروب من المشكله وﻻ يحاول يحل اي شئ بننا احسه بايع عﻻقتنا ولما ادخل احد من اهلي يجلس يبرر ويختلق اعذار انا عن جد تعبانه بيتى مبهدل بداء يصلح وتركه وسافرورجع ما كمله نفسيتي بسبب هذا الموضوع زفت عندي تراكومات فداخلي مش قادره اخلص منه بسبب وسبب اهله مش قادره ارتب افكاري انا وقفت جنبه وساعدته كثير وكان ياخذ مني مال ويوعدني يرجعلي وما يرجع وذهبي اخذه عشان يرجعوا بس مارجع شئ من يوم اتزوجنا الى اليوم ماخذني مطعم غير مره وحده وما عمره جاب ليهديه يفرحني فيه ليش اعيش كده ليش هو يسوء كده مش فاهمه ترى هو مش سباب وهادي جدا لدرجة البرود القاتل انا طالبه الطﻻق منه ويرجع لي كل ماخذ مني من مال وذهب ووافق بس خﻻﻻ شهر انا خايفه على عيالي واني استمر معاه زي ماهو صعب ايش اعمل
قديم 31-05-2014, 07:29 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  
رد : زوجي والكذب رجل الرجال/ ابو مريم

وعليكم السلام ورحمة الله

معذرة اختى لم ارى الموضوع
الا الان فقط

طيب ممكن بعض المعومات
عنكم اختى الكريمة

كم عمرك وعمره ؟

مستوى تعليمة ووظفته

مدى تدينة وهل يؤدى
الصلاة ام لا

ما سبب تقصيرة فى
العلاقة معك

انت قلتى انه يعانى

من اى شىء يعانى
ومنذوا متى

كم عدد اطفالك واعمارهم

الى اى مدى وصلت علاقاته
مع هؤلاء البنات

وهل تعتقدى ان انصرافه
عنك فى حقك الشرعى
لانه يشبع نفسه
بنفسه ام يحصل
على متعته فى
الحرام

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 31-05-2014, 07:41 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

هو اكبر مني بسنه انا 37 وهو38
يعاني من اﻻرتخاء ويطول مره الى ان يقذق بعد عدة محاوﻻت يقول بسبب الدخان
عندي اربعه اعمارهم متقاربه7/4/2/1سنين
الى اي مده عﻻقته مع الفتيات ﻻاعلم
نعم يشبع نفسه بنفسه ومره اعترف لي ووعدنيةيبطل
الصﻻه مش محافظ على الصﻻه فرض يصليه واثاني ﻻ
قديم 31-05-2014, 07:44 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

انا من يوم اتزوجته عنده المشكله
نفس المستوى الدراسي ثانويه يعمل سكرتير
اسفه عمر بنتي الكبيره داخله سته سنوات ومدة زواجنا سبعه سنوات
قديم 31-05-2014, 08:06 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

حابه اضيف معلومه عن زوجي هو اتحمل مسؤلية اهله من بعد الثانويه ومسؤليه كامله رغم وجود والديه وكانو قاسين عليه مره هو كان نفسه يكمل دراسته بس ماقدر بسبب اظروف الماديه وعشان يخلص من ضغط امه وابوه بداء الكذب الى ان اصبحت عاده فيه وصبرت معه عشان عرفت ظروفه بس اﻻن لم ماقدرت اتحمل الكذب ابشع صفه
قديم 31-05-2014, 09:28 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

والله يا اختى تحركك شىء
جيد واسأل الله ان يوقظ
زوجك من غفلته

لان سكوتك كان معناة
تمادية واستمراره
وان كان تحرك تآخير
جدا جدا

ولكنى اريد منك ان
تسطرى مزاياه

والتى من ضمنها هدوءه
وعدم سبك وتطاوله عليك

وان كنت اشعر من كلامك
انك ربما تتعصبى عليه
ويكون كلامك بانفعال
وعصبية وصوت عالى

هذه الصفات اكثر ما يكره
الرجل وتشعره ان زوجته
رجل وليست بأنثى

المهم اكتبى مزاياه
ثم ضعى اولويات
اصلاحه

طبعا اولها توقفه عن
الكذب ثم المحافظة
على الصلاة ثم تحمل
مسئولية الاسرة

يا اختى كل هذه الاشياء
ستتحسن ان شاء الله
اذا نجحتى فى زيادة
الواعظ الدينى لدية

كما انى اعتقد ان من
اهم اسباب طلبك الطلاق
وعدم صبرك هو تقصيرة
فى العلاقة الزوجة والتى
تعتبر ركيزة هامة جدا فى
العلاقة الاسرية والتى
تكون سبب لازالة كثير
من رواسب النفس
وتذيب الجليد من
العلاقة الزوجة

طبعا انا لا اقصد العلاقة
التى من طرف واحد
والتى يستمتع فيها
الزوج ويترك زوجة
تعانى بمفردها
وتتمنى ان لم
يكن يقرب لها
من اثارتها ثم
تركها تعانى

ولكنى العلاقة التى على
منهج الرسول الكريم
صلى الله عليه وسلم

من الراحة النفسية للزوجة
والتقديم للعلاقة والذى يبدأ
من بداية اليوم وليس فقط
وقتها وان تكون هناك مقدمات
كافية وسؤال للزوجة عن
احتياجاتها وان يلبى لها
ما تطلب طالما انه لا
يخالف الشرع

المهم انتى تريدى زوج رجل
بمعنى الكلمة

وانا اعتقد ان زوجك ليس بهذا
السوء الذى يدفعك للطلاق

وخصوصاً ان عمر زواجك
قصير وهناك اطفال

كما ان زوجك يتضح من
كلامك ان يستطيع تحمل
المسئولية وكل ما تشكوا
منه يمكن حله بإذن الله

بالدعاء اولا والتضرع الى
الله عز وجل ان يهدية

مع تحرى اوقات اجابة
الدعاء والالحاح فيه

مع كثرة الاستغفار والصلاة
على سيدنا محمد صلى
الله عليه وسلم

مع كثرة التسبيح والتكبير
وقول حسبنا الله ونعم الوكيل

ولكنى فى النهاية ارجوا منك
اختى توضيح مدى قربك من الله
عز وجل ومدى تقصيرك
فى جنب الله

هل محافظة على الصلاة فى
وقتها وخصوصا صلاة الصبح
هل تحافظى على ختم المصحف
شهرياً هل تتصدقى باليسير
هل لاباسك شرعى

هل تغضى البصر
وخصوصا مع تقصير زوجك معك
وهل هناك ذنبوب تصرى عليها

كما انى اريد ان اعرف هل
طلبتى الطلاق وانت فى بيته
ام خرجتى الى اهلك

وما موقف اهلك واهله من
صفات زوجك وطلبك الطلاق

اسأل الله ان يهدى زوجك
ويجعل لك من كل هماً فرجا
وكل ضيق مخرجاً

قال الله تعالى

{10}

قديم 31-05-2014, 10:03 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

لقد صدقة فى كل ما قولت انا عصبيه لحد الجنون لدرجة فكرة اروح دكتور نفسي بس عصبيتي سببها تصرفات زوجي الله يغفر لي بعض الاحيان انام عن صﻻة الفجر او الظهر بسبب اطغالي اكون موهقه جدا وتعبانه ما احس بس الحمد لله طالعت فى رجال غير زوجي انا اخاف الله لو ايش ما يصير ان شاء الله افضل محافظه على نفسي للاسف ما اختم القران كل شهر واطول ما اقراء قران فى وقت فراغي اتفرج مسلسﻻت عاديه نعم اتصدق حتى لو قليل انا محجبه ولبسي محترم حتى عبايتي ساده مااحب المطرز طلبت الطﻻق وانا فى بيته لم اذهب لاهلي اخوي واقف جنبي وكلمه كم مره وقالي اذا ما يبغى يتغير الي تبغي يصير(على فكره ماكلمت احد عن موضوع البنات وعلاقتي الخاصه معه) بس كذبه وعدم تحمله السؤليه كامله هذا الى يعرفوا وشايفنه ﻻني باخذ من اخويه ويساعدني ماديا ام اهله ما يعرفوا اني طالبه الطﻻق بس عارفين مشكلتي معاه انا مقصره فى عﻻقتي بربي بس مش بقص طول النهار البيت والعيال والطبيخ والله احيانا مانام يومين بسبب عيالي لدرجة اهملت نفسي وصحتي وشكلي ادعيلي ربي يفتح على قلبي وييسر لي امري برضا ربي
قديم 31-05-2014, 10:19 AM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

فى شئ ماقولته اهله ما يحبوني ﻻني رفضة اعيش معاهم فى نفس الشقه عنده اخوان شباب سبب رفضي وغير كده امه ما كانت تعاملني كويس تغار مني ماتبغى ولدها يسوى لي اي شئ هو يخاف منه فى تفاصيل كثيره بس انا ما قطعتهم واسوى نفسي ما اسمع اذا كانت هذا المعلومات مهمه اقولك عليها بس هم عارفين ولدهم ويقولوا الله يعينها عليه اخته واقفه فى صفي
قديم 31-05-2014, 02:12 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

نعم يا اختى لو فى اى
تفاصيل آخرى برجاء كتابتها

شىء آخر هل اثناء الخلاف
تعايرية بمشاكله الصحية

وهل تقصيرة فى العلاقة
من اسباب تعاستك
وانفعالك وطلب الطلاق

كما انك لم تذكرى اولوية
الاصلاح له

بمعنى اى من مشاكله وعيوبة
يجب اصلاحها حتى تعديلى
عن طلب الطلاق

اختى ايضا لم تذكرى
مزاياه والاشياء
الطيبة .. اكيد
فيها مميزات
لا يعقل ان
يكون كله عيوب

قال الله تعالى

{10}

التعديل الأخير تم بواسطة abo marym ; 31-05-2014 الساعة 02:21 PM
قديم 31-05-2014, 05:56 PM
ام الحلوين 22
عضو جديد
ام الحلوين 22 غير متصل  

بعد مااتحدد موعد زواجنا زوجي وقف شغل ما قدرنا ناجل الفرح الوالد طلب من اهله اننا نسكن معاهم امه رفضت استاجر شقه صغيره واثاث مستعمل وما فى غرفة نوم على اساس ان مشتري العفش بس كان يضحك عليه قولت ظرف ماسعدته وساعدته المهم بات امه تدخل فى حياتنا وانا ساكته طلبوا منه اهله نسكن مع بعض انا رفضت وزوجي بداء شغل الحمد لله ورجعوا فتحو موضوع السكن معه وكان يجاريهم ويدوروا شقه كبيره وانا مااعرف يوم جات امه عندنا واخذت ولده وراحوا يشوفوا شقه المهم اخوه يقولي فى موضوع اتكلم معاك فيه اننا نسكن مع بعض والكل مةافق باقي انت قولتله زوجي يعرف قالي هو حصل الشقه وراح شافه مع امي قولتله انا مش موافقه وسكت وصارت مشاكل بسبب هذا الموضوع البيت كله شباب وانا من حقي ببيت لحالي وجاني مطبخ هديه اﻻ تاخذ لبنتها وزوجي رفض اصﻻ ماعندي مطبخ وربي رزقني شفه كبيره الله ﻻيوريك الي سوته وقالته فيه كاني سويت جريمه وقالت لولده انها مارح ترضى عليه اذا فرش غرفتي فى الغرفه اﻻ اخترته كبيره اختارة الصغيره وهو خاف وجلس يكلمني وعشان ارتاح وافقت ووعدني اسبوعين ويرجع الغرفه مكانه وعدى شهر شهرين وماسوى شئ وحلفت ما تخليني ااسوي شئ وانه ولده خاتم فاصباعها الظاهر هو كده كل مايوعدني يشتري شئ يماطل ويبطل هذه كل السنين واحنا على هذا الحال مافى احد ما عرف بشقتنا الكبيره والرخيصه فى السعر صرنا حديث الحريم لدرجة كرهة بيتي انا اصلح كل شئ ثرت سباكه اركب ستائر اي شئ يخرب يجلس شهور لما يصلحوا اذا ﻻمه دخل فى الموضوع الله موجود بس انا لي بيه هو ﻻزم يعرف يفرق بين حقوقها وحقوقي ابوه كان مره يحبني وفجئ اتغير 180 درجه ماادري ايش صار صاريسبني ويلعني ويلعن اهلي ويقولي فرقتيني عن عيالي وتمنعي ولدي يجينا هذا كله وا قطعته بوصلهم واارد عليهم بسكت بس اضارب مع زوجي ماعمري عايرته بمشكلته ﻻني انا مش فاهمه هل هو صحي عضوى او نفسي بس هو يقول من التدخين ومن اشباعه لرغبته لنفسه فى كل اﻻحوال ماعيرته واستحي اقوله شئ زي كده ومشكلتي معاه اكيدواضحه بنسبه لك هي الكذب واخلفه للوعد وكﻻمه مع البنات بدون مايعمل حساب لوجودي فى حياته انا محتاجه شخص يفهمني يحتويني بمشاعره وحبه ويحفظ غيبتي زي ما انا حافظ غيبته يعطيني ومايبخل عليه فى نفسي وبيتي واوﻻدي انا ماطلبت الطﻻق اﻻ مكرهه على ذلك ﻻني متضرر من الموضوع نفسيا وصحيا ومعنويا وعصبيتي ثارت حتى علي عيالي وقولت اريحوا وارتاح ترى هو يحاول يصالحني بس بدون مايفتح الموضوع يقولي كل اﻻزواج يوصلوا لطﻻق ويتصالحوا وحسويلك كل الى تبغبه بس مش مصدقته وما رديت عليه انا ملتزمه الصمت طبعا عنده مزايا مايقصر فى القاضي البيت اﻻكل والشرب ضحوك دئما وطيب وهو دئما الى يباء باالكﻻم اذا اتزعلنا ما يكشر فى وجه احد حتى لو زعﻻن تقصيره فى العﻻقه جز من مشكله وليست كل المشكله ﻻنه عﻻج الكل قادر على عﻻج الجز بمعني لو ارتحت نفسيا وقدرني وقدر وجودي واحتياجاتي اكيد راح تنحل كل شئ بننا بس كيف وانا نفص صبري وهو يبغى وحده تعيش معاه وهي ساكته عن كل شئ انا متاكده اذا قوى الازع اليني عنده راح تنحل مشاكلنا وحافظ على صﻻته وعﻻج نفسه من الكذب هو راح يرتاح ﻻن الكل ماصار يصدق كﻻمه لوﻻ طيبته ما كان حصل احد حواليه عندي استعداد اوقف جنبه واساعده أذا فى امل قبل مايكون لي لنفسه وعيالوا لنهم بداء ينتقدوا اذا تقدر تساعدني وتقولي من فين ابداء معاه مستعده اصرف النظر عن الطﻻق واحاول معه ﻻني صرت جافه جدا حتى انا يبغالي تاهيل نفسي جزاك الله خير اقله ارتحة بعد ماطلعت الي فى داخلي

مواقع النشر