زوجتي لا تقوم بواجبها تجاهي و اعيش حياة ملؤها النكد (حُلت والحمدلله ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 05-03-2009, 02:52 AM
رضي والدين
عضو دائم
 الصورة الرمزية رضي والدين
رضي والدين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب صااافي مشاهدة المشاركة
اللهم ياحي ياقيوم أصلح حاله وحالي وجميع المسلمين
عندي حل ممكن يفيدك ...اتصفح المنتدى في قسم المتزوجين واجمع كل اللي يناسب حالتك وحاول تنسخها وتنزلها على الوورد وترتبها وتطبعها وتجمعها في ملف وتجيبها في البيت وكأنها من شخص يبغاك توصلها لشخص ثاني ..؟؟؟ وإنك تنساها في البيت..
وهذه طريقة غير مباشرة حتى تقرأها زوجتك وتستفيد؟؟؟؟
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
جزاك الله خير اخي الكريم وسأخذ بحلك وان شاء الله يكون فيه حل
قديم 05-03-2009, 03:00 AM
فلهاوربك يحلها
عضو مميز
 الصورة الرمزية فلهاوربك يحلها
فلهاوربك يحلها غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعجبني رد قلب صافي الله يسعدهاا ممكن تعمل به وان شاءالله ربي يسخرهالك ياكريم ويهديها
قديم 05-03-2009, 03:17 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
غالباً اذا كان حمل في بداية الزواج تتغير نفسية الزوجة وتكون مشاكل وآعذرها ممكن تكون متنسية عليك آنا بحملي كرهت زوجي وآغلب النساء بالحمل تكره ريحة الطبخ ..
قديم 05-03-2009, 09:03 AM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
اول شي مبروك اخوي ..

بس وربي تضحكون تركضون على الزواج وبعد كم شهر تطلع المشاكل و تقولون ما نقدر نتحمل

الحياة يبي لها صبر واسلوب في التعامل

و زوجتك واضح من كل كلامك أنها صفيرة وما عندها ذاك الادراك الكبير .. فلازم تاخذ هالشي بعين الاعتبار

محتاجة للزمن والصبر عشان تتعلم وتنضج .. وانت يا أخوي لازم تتقبل هالشي

يعني مو تتزوج وحده في عمرها وتبي مخها وعقلها وتفكيرها مثل عقل ومنطق وخبرة وحده في اربعين

الانسان ما ياخذ كل شي من هالدنيا ..

أما وحدة في سنك وتفهمك لأنكم تعيشون نفس المرحلة العمرية أو وحدة اصغر منك وتصبر عليها

ماتسمع الكلام في كل شي

1 فلت لها لاتلبسين كعب طبعا خايف عليها وعشان هي حامل وماسمعت وتلبس

أكيد متعودة تلبس كعب عالي طول عمرها .. و تشوف نفسها مو حلوه ولا انيقه بدون الكعب العالي

انت بس كلمها بهدوء وعلمها ليش ما تبيها تلبس الكعب .. خلها تفهم سبب طلباتك عشان بس ما تحس

انك متحكم فيها .. لأنها هي مو حاسه شنو سالفتك والموضوع بسيط جداً بس انت مكبره

قولها مثلاً أنا خايف على ظهرك .. ترى اهم شي في المرأة ظهرها إذا خرب

ما تقدر تتحمل جنين ويمكن لا

سمح الله يقولك الطبيب نامي على ظهرك طول الحمل لو تعبتي نفسك او صار شي لظهرك .. خلك بعافيه

ربك تروحين وتجين احسن لك

انتي في عيوني حلوه بكعب ومن غير كعب .. >>> بس المشكله انها تفكر في الناس بعد مو بس فيك

- شيلي الدببه وماشالتها لين خلتني اشيلها

انا والله مثلك مستغربة من سالفة الدببة .. الظاهر ناقصها حنان من أمها

ما حضنتها ولا حست بدفئ حضن أمها .. عموما راح تبطل هي بس يجي البيبي الجديد وتبدأ تعطيه حنان

اصبر عليها شكلها طفله ومدلعه بعد

-وقلت شيلي المجلات ولاشوفها بالغرفه وماشالتها

مراهقة توها عندها ادمان مجلات .. وتغريها هالعناوين البرقة .. وأخبار الفنانيين والموضة .. واشياء تثير

الفضول .. كلنا مرينا بالهمرحلة .. وبطلناها الحين .. الحين نادر امسك مجله

إلا اللهم إذا رحت مكان وابي اقضي الوقت اجلس اتصفح فيها

- واطلبها اي شي تقول اوووف او استغفر الله -

ايه مو متعوده احد يطل منها شي .. هي متعوده انها هي الي تطلب وينفذون لها ..

والي مو متعود كل شي يصير عنده ثقيل حتى كاس الماء لو تطلب منها تقول اووووووف ليش تقومني من مكاني

بس الصراحة المفوض اهلها فهموها ان الزواج مو لعب .. يمكن يصير لعب في البداية بس بعدين لا

المفروض يفهمونها بصير معك كذا وكذا واعملي كذا .. بس ما حصل لها احد يعلمها .. والناس هليام صايره

كذا اهم شي يزوجون البنت يخافون تعنس ولا يهمهم يفهمها يخلونها تمشي كذا وتتعلم لحالها .. عقب ما

تذوق المر

ايش تسوي اقعد انت فهمها ..

2- من يوم تزوجت ما قد اكلت معي الا مره وحد بس تجيب الاكل وتروح غرفتها وتقرا مجله او تقعد على

الجوال وفهمتها اكثر من مره تاكل معي وتقوول كلمتها الشهيره واللي غثتني فيها مااالي نفس ومن كثر

ماسمع ذا الكلمه سرت اطفش منها ومن الحياة كلها لاني ابيها تاكل معي

لا اهي شنو سالفتها متعوده تاكل متى ما حست بالجوع ولا تفكر في أحد يعني يمكن في بيت اهلها كذا

متى ما جلست من النوم كلت .. متى ما حست تبي غدا دخلت المطبخ وكلت .. ولا تفكر انها تاكل مع أحد

لأن يمكن كلهم متعودين كذا .. كل واحد متى ما طرا على باله الاكل كل لحاله

وربي صرت اسمع صحيح العالم صايره هالشكل ..

وهذا الشي في نظرها مو جريمه لأنها كانت عايشة حياتها كذا قبل وما حد انتقدها

بس الحين المفروض تعرف انها متزوجه وبيتها غير بيت ابوها .. بعد الزواج الانسان ما يفكر بنفسه وبس

انت اجلس فهمها وتكلم معاها وقول لها تعالي اكلي معي عشان تفتحين نفسي ماحب اكل لحالي

و في شي ثاني بالنسبة للمطاعم .. يمكن للحين تستحي تاكل جنبك .. صدقني في بنات كذا

خلها تتعود عليك .. البنات حساسيين يفكرون في حاجات ما تخطر لكم على بال

قولها بنروح المطعم بتاكلين نطلب ما تاكلين نقوم احسن .. شنو متزوج صوره وإلا ادميه >> امزح معها

علمها تاكل معاك عشان تتعود

ودايما اجي من العمل والقاه يا عالجوال او المجله مافي يوم فرحتني وقالت مثل ماتقول اي بنت ترحب

بزوجها وتهليبه وتاخذ شماغه وتشوف وش يبي ابدااا مافي هذا الشي عندها

-- اذا جيت اسلم واناضر ابي تقول شي مافيه شي واروح اجلس في غرفة الجلووس ولاتجليني وتسوي

شي لي او اقل شي تجبر خاطري بكاس شاي لحد ماتجبرني واجيها واشوف وش فيها وتقول ماافي

شي --- والله طفششششششت مهالحياة معها

يا اخوي صغيره على بالك وحده ناضجه ولا تدري شنو في مخك .. ولا حد علمها تعمل هالأشياء و لا تدري

شنو اهميتها .. وهي اصلاً مو فاهمه شنو زواج

ولا ايش دور الزوجه .. تفكر تعاملك مثل اخوانها يزعلون ما يزعلون ما تدري عنهم

وهي تحس انها مالها دخل في زعلك .. مدام ما زعلتك ما عليها منك >>> هذا الدلع وما يسوي

انت تفكرها انسانه ناضجة بس اهلها معودينها تعيش لنفسها .. ما عمرها تحملت مسؤوليه

انا احياناً استغرب لما اروح المستشفى اشوف الأم جاية مع بنتها مو صغيره .. والأم هي الي تتكلم

كنها توها صغيره .. لا والأدهى والأمر يوم كنا نسجل في الكليه في امهات جايين مع بناتهم وماسكين

اوراقهم ملفاتهم على بالهم بيسجلونهم في ابتدائي .. بالله عليك إذا ناس هذا تربيتهم وين يتحملون

مسؤوليه ..

الله يعينك زوجتك محتاجة تثقيف من الألف إلى الياء .. اشتر لها كتب بهذا الخصوص وخلها تقراهم بدال

المجلات .. أو خلها تحضر دورات .. وإذا صار برنامج في التلفزيون نادها تجلس معك وتشوف وتسمع وبعدين

تناقشو ا فيه .. لأن الحين هي مافي مخها شي عشان تتناقشون فيه ..

الي اهلها علموها عليه طلع وانت شفته خلال الـ 5 شهور .. غيره ما عندها
قديم 05-03-2009, 09:31 AM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
إلا صحيح ..

كم عمرك ؟؟ وكم عمر زوجتك ؟؟

عفواً على الفضول
قديم 05-03-2009, 09:48 AM
أم كريم
عضو نشيط جدا
أم كريم غير متصل  
ما في شي بدون سبب .. واكيد تصرفاتها في لها سبب .. حاول تشوف الأسباب وتعالجها بحكمة ..

وإذا بتقول ما في سبب فإسمح ان اقول ان زوجتك دليعة وما عندها احساس ..

الله يهديها إن شاء الله ويسخرها لك يااااارب ..
قديم 05-03-2009, 11:30 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
مبروك الزواج اخوي ..

خمس شهور فترة قليله جدا عشان كل منكم يعرف طبع الاخر .. انتو محتاجين لمدة خمس سنوات

عشان كل واحد يعرف الاخر معرفه تاااامه يعني لساتك في بداية المشوااار .. طوووول بالك اخوي ..

كل ما تحتاجه هو الصبر و المصارحه اول بأول .. و خليك حنون و انت تنصحها .. كأن الاب اللي ينصح و يدلل

ابنته .. و في نفس الوقت اذا ما نفذت الامر اللي طلبته منها خليك حااازم معها .. واذا زعلت منك لا تراضيها

بسرعه .. اتركها تفكر في كلامك و راح تلاقيها تجي و تعتذر منك ..

بعدين الكلام اللي انت قلته لنا نسخه و خليها تقرأه عشان تعرف وش في نفسك عليها ..

واضح ان زوجتك صغيره في السن و ما عندها اي فكره عن الزوج و الزواااااج ..

اصبر عليها يا اخي واذا شفت ما في فايده تقدر بكل هدوء تكلم امها عشان تنصحها ..

بالتوفيق ان شاء الله ..
قديم 05-03-2009, 12:55 PM
استشاري زواج
عضو جديد
استشاري زواج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضي والدين مشاهدة المشاركة
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوج ولي 5 شهور وعايش بنكد مع زوجتي وكتمت كثييير لحد ماصرت اكلم نفس وفهمتها كثير باللي ابيه واللي مابيه وماتنفذ وانا اجزم لكم
ان استمر الوضع هذا بتكون حياتنا نكد بنكد اااا مع العلم اني خلوق وطيب واراضيها واحبها وماخليها تنام وهي زعلانه وماطلع من البيت دايم عندها من العمل للبيت والمسجد فقط وهي معيشتني بنكد وهذي بعض النقاط من تصرفاتها ارجو منكم مساعدتي مع العلم انني من النوع الكتوم ولا احد داري عني اللي اللي راح يقرا رسالتي
مماتسمع الكلام في كل شي 1 فلت لها لاتلبسين كعب طبعا خايف عليها وعشان هي حامل وماسمعت وتلبس - شيلي الدببه وماشالتها لين خلتني اشيلها -وقلت شيلي المجلات ولاشوفها بالغرفه وماشالتها - واطلبها اي شي تقول اوووف او استغفر الله -
او طلباتك كثيره ويسوون اهلي غدا او فطور او اي شي وقول هيا نطلع وتقول تعبت طالعه نازله ولاتطلع
وتزعاني فيها وي اشي اطلبها فيها ماتجيبه لين تسوي مشكله وتخليني ارفع صوتي عليها يعني ماتسمع لي من الكلمه الاولى -
2- من يوم تزوجت ما قد اكلت معي الا مره وحد بس تجيب الاكل وتروح غرفتها وتقرا مجله او تقعد على الجوال وفهمتها اكثر من مره تاكل معي وتقوول كلمتها الشهيره واللي غثتني فيها مااالي نفس ومن كثر ماسمع ذا الكلمه سرت اطفش منها ومن الحياة كلها لاني ابيها تاكل معي
والمصيبه انها تقول هاذي ماهي جريمه عشان تزعل منها --- لدرجه كرهت اروح المطاعم بسببها لاني رحت مراات مطاعم واطلب كل شي واقوا خذي المنيو وطلبي تقول ماابي انت اطلب واجيب كل شي وفي الاخير ماتاكل ولاشي وقوم وانا زعلان من تصرفها ودايما اجي من العمل والقاه يا عالجوال او المجله مافي يوم فرحتني وقالت مثل ماتقول اي بنت ترحب بزوجها وتهليبه وتاخذ شماغه وتشوف وش يبي ابدااا مافي هذا الشي عندها
-- اذا جيت اسلم واناضر ابي تقول شي مافيه شي واروح اجلس في غرفة الجلووس ولاتجليني وتسوي شي لي او اقل شي تجبر خاطري بكاس شاي لحد ماتجبرني واجيها واشوف وش فيها وتقول ماافي شي --- والله طفششششششت مهالحياة معها
3- الشي الثالث اني اذا زعلت او كنت متضايق او طفشان ماتجي وتشوفني وتاخذ اللي بصدري تخليني زعلان مثل مانا وانا من النوع الكتوم وصعب الواحد يروح يفضفض لوحده مهي يمه لدرجه اني ازعللل لحد مايروح زعلي وبعدين اروح لها وكن ماصر شي عشان مايكبر الموضوع --
وفي شي قاهرني اني اذا زعلت وهي الغلطانه بس تقعد تبكي واذا خلصت بكا تخليني ولاتجي ترضيني ابدا ومستحل انها تحي مدري عاد ليش ؟ وفي الاخير اروح انها لها مع انها هي الغلطانه ----
4- وطبعا مافي اي اهتمام لي ابدا ولاني حاس انها مهتمه فيه ومقد سمعت منها الكلام المعسووول اللي تعرفونه وتقوله اي زوجه صالحه لزوجها مع اني مغرقها بها الكلام مثل حبيبي حياتي عيوني قلبي --- الخ

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
الإشراف
1. أخي الكريم بعد الاطلاع على الموضوع تبين ان فترة الزواج ليست كافية للاخذ بالحياة الزوجية ( لا توجد عشرة كافية )

2. يبدوا ان زوجتك صغيرة في السن لا تدرك الحياة الزوجية جيداً .

3. تجاهل الامور لصغر سنها اذا كانت صغيرة في السن فعليكم الهدوء ومراعاة السن .

4. لربما تستحي منك او لا توجد محبة لحد الان فعليك اشعال المحبة بشكل أكبر .
قديم 05-03-2009, 02:04 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الف مبروك الزواج

استحمل شويه ،شكل العروس صغيره في السن

ثم الحمل زاد من الدلع

نصيحه مني شد وارخي

والله ما شاء الله صهري زوج بنتي طوعها مثل ما يريد

مع ان بنتي دلوعه ولكن هو يدلعها وايضا يقول لها بس ارجع من العمل بدي البيت مرتب

واريد كذا ،

نصيحه مني خذ واعطي وشد وارخي

كثر من امثالك في بداية الزواج حصل معهم هيك

وقت يجي البيبي ما رح يكون عندها وقت تحك راسها

عشان الكعب العالي ما تخاف وقت تحس انه يتعبها رح تتوقف عن لبسه

ياما لبسنا الكعب العالي والآن زحف

خلي فترة الحمل تمر علي خير

انا ان زوجي يطعميني بيده اول زواجي ووقت بدا الوحم ما كنت اقدر اجلس معه على الطاوله

ولم اكن استطيع ان آكل اي طبخه انما كنت اطبخ له بيدي وهو ينظف الجلي ما كنت اقدر اشوف الجلي

صدقا غدا ستتذكر هذه الايام وتضحكو على انفسكم انت دايما ادعو الله ان يحبب زوجتك فيك ويحببك فيها
قديم 05-03-2009, 09:38 PM
رضي والدين
عضو دائم
 الصورة الرمزية رضي والدين
رضي والدين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على المرور والردود الجميله
اخواني من ناحية التفاهم والنقاش والتعليم والله علمت كثثير وقلت لها شوفي حياتي عندي اشياه احبها وابيك تمشين فيها وفي اشيا ابدا ماحبها وتجنبيها عشان تكون حياتنا مليئه بالحب والسعاده وطرحت عليها الفكره كامله ولكن بدون نتيجه من ناحية صغيره سن ماتوقع عمرها صغير الحين تقريبا عشرين وانا اكبرها بخمس سنين بس البلاء انها ماهي معتبرتني زوووج ابدا وحقوقي اللي مفروض تسويها لي مالقيتها معها

عندي سؤال -- كل وحده تزوجت تبي تسوي كل شي لزوجها وتبي ترضيه وتبي تهئ له الجؤ الصافي

حاولت بجميع الطرق وجميع انواع الاساليب ومانفعت معها

مواقع النشر