حياتنا صارت جحيم حلت الرد99 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 25-05-2016, 08:29 AM
طمووحه
عضو نشيط جدا
طمووحه غير متصل  
رد: حياتنا صارت جحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
طموحه لو ربطتي بقصه فيها خير وتفاؤل افضل من القصص اللي تخليني اشك فيه اكثر واخذ اغراضي وامشي من بيتي لاني مارح اثق فيه وبقول خلاص ذا بيتزوج علي او بيطلقني اروح بكرامتي افضل !

هذا اللي تبينه ؟
والله حبيبتي تاخذي اغراضك وتمشي من بيتك انتي وولدك الخسرانين
لا انا ولا زوجك

قصص التفاؤل للي تبي تتغير
بس انتي في اساس موضوعك ما قلتي ابي اتغير
قلتي ايش تفسير تصرفاته الاخيره؟
وعطيتك جوابي!

اما ان نويتي التغيير بعد ذلك فما في شي مستحيل
والهديه ما تسوي شي لو ما تبعها تغير فعلي ملموس

الله يصلح حالنا وحالك
قديم 25-05-2016, 10:36 AM
أدمنتك بعنف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أدمنتك بعنف
أدمنتك بعنف غير متصل  

غريب امرك, ليه مستثقله الاعتذار؟

عيووبك كثييرة:

1. تكابرين وشايفه كرامتك في كل شي حتى في التوافه.
2. تنكدين وماتعتذرين, وش تنتظرين؟
3. قلة تقدير لتعب زوجك وهداياه؟؟ بيني له انك تستحقينها! مو عساس زوجته, المفروض تبينينها على الاقل كـشكر مستمر لتعبه! يعني اشكر وبعدين على كيفي؟ غلط غلط غلط
4. العيب الكبييير جدا عدم الاعتذار!

اذا استمريتي على كذا....وما اصلحتي العيوب اللي فوق....نهاية القصة بتكون واضحة!

..
قديم 25-05-2016, 12:26 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

شكرا لكم ...

مو كبر يا اخي بس لانه نبهني اذا جيت اعتذر مارح يقبل عشان كذا كنت مستثقله بيقول هذي ماعندها كرامه انا قايل لها لا تجي تعتذر وجات ؟؟ هذا اللي احسه انا ورغم هذا
اعتذرت له بس مو راضي يرضى ويقول اعتذارك مو من قلبك !! ... وهذي مو طريقة اعتذار لأنك اللي سويتيه شي كبير .... كان ودي اقوله ليه انا وش سويت بس حسيت انه بيقول اني مستصغره حجم اخطائي ... قلت له طيب علمني كيف اعتذر طبعا كنت اقولها بمزحه ... قال مابغى اعتذار ولا ابغى اتكلم معاك حالك حال قطعة الاثاث بس انتي اقدم من الاثاث ... حاولت امسك اعصابي وماهتم لكلامه لاني حسيت انه يبغى يخليني اعصب ... قلت له بس انا شايفه نفسي جديده وحاولت امزح واضحك معاه وكان يسوي نفسه مشغول بالجوال وكل شوي يتصل على اصحابه او على خواته او اي احد يبغى يقطع كلامي واذا خلص من مكالمته يقول ايه كملي وش تبين تقولين ... وانا اخذ نفس واتعوذ من ابليس واكمل واقول بنفسي هذا اختبار لي ولازم انجح وماعصب ولا انكد ... وبالاخير يقول خلصتي يلا طفي اللمبه بنام وطردني من الغرفه وقال روحي نامي عند بنتك ... حسيت بالاهانه طلعت من الغرفه قفلت الباب بقوه ودخلت غرفة بنتي وقفلتها بأقوى من القهر اللي فيني وجاتني رساله منه فتحتها شفت مكتوب كسر في ايدك ...مارديت عليه جلست نص ساعه بعد ماهديت ارسلت له رساله اعتذار واني احبه وكلام كثير ... قال ايه يبين وامتناعك مني هذا دليل قوي على حبك لي .. قلت له ان عندي عذر شرعي ... ومن بعدها ولا رد صحيت الصباح قبله وجهزت الفطور وجلست معاه افطر ونفس الحاله هدوء وملل وطلع للدوام .. ارسلت له بعدك زعلان مني ... قال على ايش ؟ ... قلت له على كل شي ... وبرضو ما رد علي ...

هل هذا يكفي اللي سويته احس اني سويت شي فوق طاقتي مو متعوده على هذا الشي ..
ابي نصايحكم لي لا عدمناكم

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 25-05-2016, 12:43 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
شكرا لكم ...

مو كبر يا اخي بس لانه نبهني اذا جيت اعتذر مارح يقبل عشان كذا كنت مستثقله بيقول هذي ماعندها كرامه انا قايل لها لا تجي تعتذر وجات ؟؟ هذا اللي احسه انا ورغم هذا
اعتذرت له بس مو راضي يرضى ويقول اعتذارك مو من قلبك !! ... وهذي مو طريقة اعتذار لأنك اللي سويتيه شي كبير .... كان ودي اقوله ليه انا وش سويت بس حسيت انه بيقول اني مستصغره حجم اخطائي ... قلت له طيب علمني كيف اعتذر طبعا كنت اقولها بمزحه ... قال مابغى اعتذار ولا ابغى اتكلم معاك حالك حال قطعة الاثاث بس انتي اقدم من الاثاث ... حاولت امسك اعصابي وماهتم لكلامه لاني حسيت انه يبغى يخليني اعصب ... قلت له بس انا شايفه نفسي جديده وحاولت امزح واضحك معاه وكان يسوي نفسه مشغول بالجوال وكل شوي يتصل على اصحابه او على خواته او اي احد يبغى يقطع كلامي واذا خلص من مكالمته يقول ايه كملي وش تبين تقولين ... وانا اخذ نفس واتعوذ من ابليس واكمل واقول بنفسي هذا اختبار لي ولازم انجح وماعصب ولا انكد ... وبالاخير يقول خلصتي يلا طفي اللمبه بنام وطردني من الغرفه وقال روحي نامي عند بنتك ... حسيت بالاهانه طلعت من الغرفه قفلت الباب بقوه ودخلت غرفة بنتي وقفلتها بأقوى من القهر اللي فيني وجاتني رساله منه فتحتها شفت مكتوب كسر في ايدك ...مارديت عليه جلست نص ساعه بعد ماهديت ارسلت له رساله اعتذار واني احبه وكلام كثير ... قال ايه يبين وامتناعك مني هذا دليل قوي على حبك لي .. قلت له ان عندي عذر شرعي ... ومن بعدها ولا رد صحيت الصباح قبله وجهزت الفطور وجلست معاه افطر ونفس الحاله هدوء وملل وطلع للدوام .. ارسلت له بعدك زعلان مني ... قال على ايش ؟ ... قلت له على كل شي ... وبرضو ما رد علي ...

انتِ رائعة يا سمورة ...

الحين صار دوري اتعلم منك طرق التحكم بالانفعال ..... و الله صرتي قدوة لي .. جزاك ربي خيرا
قديم 25-05-2016, 12:45 PM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

اقتباس:
شكرا لكم ...

توقعت انه استمراره في الزعل رغم اعتذارك عشان صدك له داك اليوم
و بعدها جاء العذر الشرعي و فما راح يرضي لين ينتهي و بيرضي ان شاء الله
و هذه غلطتك كان وضحتي من الاول انك معذورة
خلاص اصبري و امسكي اعصابك لا تزيدي الطين بلل بالعصبية و تعاملي طبيعي
قديم 25-05-2016, 12:50 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

خلاص وقفي اعتذار يا سمورة.

قومي بواجباتك ومسؤولياتكِ المعتادة دون تقصير .. وحافظي على هدوئكِ .. إن عمل لكِ شيئاً أو لبّى لكِ طلباً اشكريه .. وإن رفض فلا تعترضي ولا تجادلي .. ولا تدخلي في حوارات مطولة معه إن شعرتِ إنه يتعمد استفزازكِ أو الإساءة لكِ (مثل: حالك حال قطعة الأثاث)

وقت النوم مساءً ادخلي غرفتكما وكأن موقف البارحة لم يحدث .. فإن طردكِ منها مرة أخرى .. فظلي نامي في غرفة ابنتكِ بضعة أيام .. لين نشوف شو آخرة هالموقف.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 25-05-2016, 02:09 PM
أسينات
عضو جديد
أسينات غير متصل  

اعتذري يااختي بطريقة الرجال ماتحتاجي كلام الأفعال ابلغ
قديم 25-05-2016, 03:29 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

لوفتي ❤ شجعتيني اكثر ان شاء الله اتحكم باعصابي اكثر واكثر والله احسست براحه غريبه لما مانفعلت مثل كل مره حسيت اني سويت انجاز ... ربي ييسر لنا ويفتح لك ابواب السعاده ..

عزيزاتي هاجر ومهره ... انا وقتها كنت معصبه ومجروحه مو حاسه باللي اقوله او اي شي اسويه عصبيتي تطغي على عقلي لدرجة التخريب والتكسير والتجريح ...ولحد الآن ماشيه تمام واتعامل معاه طبيعي والاحلى اني صرت مهتمه بالبيت ونظافته وترتيبه اكثر من قبل وصار موقف قبل ساعه لما جا من عمله وانا فرحانه بشكل البيت ونظافته واول مادخل رحبت فيه بطريقتي وقلت له وش رايك بالبيت وشوف وش سويت بهذا وهذا والله من فرحتي كنت ابغاه يفرح معي ... بس فاجئني لما قال هذا واجبك لازم تسوينه يعني لا تتمننين انك سويتي لي هالشي .... قلت له مو قصدي بس فرحانه من هالشي لاني لي فتره اهملت البيت بشكل مو طبيعي... وبعدها سكتت ماتكلمت وهو برضو سكت ...
الاعتذار خلاص وقفته وبحاول اتصرف طبيعي اكثر واتبع نصايحكم ❤

اسينات ان شاء الله وشكرا لك ...

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 25-05-2016, 03:59 PM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
*أمة الرحمن* غير متصل  

وفقك الله سمورة
لا تغفلي عن الاستعانة بالدعاء

جميل اعترافك بالخطأ و أخذك بالنصح
جزى الله خيرا كل من أهدى لك عيوبك و كان سببا بفضل الله في تفتيح عينيك عليها فكل الردود فيما اطلعت عليه اتخذت منحى واحد
أذكرك بالحديث سمورة
ألا أخبِرُكم بنسائِكم من أَهلِ الجنَّةِ ؟ الودودُ ، الولودُ ، العؤودُ على زوجِها الَّتي إذا آذت أو أوذيت ، جاءت حتَّى تأخذَ بيدَ زوجِها ثمَّ تقولُ : واللَّهِ لا أذوقُ غَمضًا حتَّى ترضى
و أوافق مهرة سوى في نقطة ترك الغرفة اسعي ما أمكن على عدم هجر فراش الزوجية فهي خطوة تزيد في رفع الجدر و لا تهدمها و اياك ان تبادري انت اليها حتى ان طلب منك هو حاولي احتواء الموقف و تجنب تلك الخطوة
استمري في تمالك نفسك و ترشيد ردود أفعالك و ستنجحين ان شاء الله
تراكمت مواقف زعزعت ثقة زوجك في حبك له و عليك اعادة بناء تلك الثقة و تعزيزها و هذا يحتاج منك صبرا فالهدم أسهل من البناء
و الدليل على زعزعة تلك الثقة سعيه لاثارة غيرتك بأي شكل
يريد أن يحس و يتأكد أنك تحبينه و تتمسكين به و لكن في انفعالك تصدر منك تصرفات ترسل رسائل عكسية للأسف
هدد بالزواج من قبل
و من ثم السفر و اعتقد أيضا انه مجرد تهديد و استثارة لغيرتك و الا لاستغل التوتر الحاصل و سافر
زوجك يحبك و هذا الأمر جلي في تعامله معك فلا تضيعيه و اعملي جاهدة على تعزيز ثقته في حبك له و أظهري ذلك بالأفعال قبل الأقوال
أظهري الحرص على فعل ما يحب و ترك ما يبغض و حاولي تمالك اعصابك أسأت له في كثير من المواقف فحاولي التغاضي عن الإساءة منه حتى تعود المياه إلى مجاريها
و استمري ما شاء الله عليك اللهم بارك فأنت في الاتجاه الصحيح أحسنت يا سمورة أحسنت و تأكدي كل ما تفعلينه من أجله يفرحه من داخله و إن أظهر اللامبالاة أو قسى في الرد فهو يحاول افراغ غيضه
استمري و ستجنين الثمار قريبا بإذن الله
و أما الحرص فمعظم الرجال حريصون على غير طبعنا نحن النساء ففينا شيء من الامبالاة يعتبرونه إهمالا و كم عايشت مواقف شبيهة مع والدي و من ثم زوجي فلا تأخذي الأمر بحساسية و راعي اختلاف الأطباع
و امسحي من بالك فكرة التمنن انظري للنصف المملوء من الكوب كريم معك و يسعى لإسعادك فأظهري السعادة بما يجلبه و يهديه لك و اشكريه عليه و سيخف ربما ما تعتبرينه تمنن ربما هو يريد ان يلفت نظرك كم يقدم من أجلك و كيف يسعى جاهدا لإرضائك في المقابل ردة فعلك تبدو له باردة لا تليق بعطائه
ربما لما قال لك واجبك يريد أن يصلك إحساسه
قد اعتذرت ولا يعيبك ان تعتذري بل يرفع من قدرك الآن اعملي على استعادة ثقته و تمتين حبل الود بينكما

التعديل الأخير تم بواسطة *أمة الرحمن* ; 25-05-2016 الساعة 04:02 PM
قديم 25-05-2016, 04:00 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
لوفتي ❤ شجعتيني اكثر ان شاء الله اتحكم باعصابي اكثر واكثر والله احسست براحه غريبه لما مانفعلت مثل كل مره حسيت اني سويت انجاز ... ربي ييسر لنا ويفتح لك ابواب السعاده ..

عزيزاتي هاجر ومهره ... انا وقتها كنت معصبه ومجروحه مو حاسه باللي اقوله او اي شي اسويه عصبيتي تطغي على عقلي لدرجة التخريب والتكسير والتجريح ...ولحد الآن ماشيه تمام واتعامل معاه طبيعي والاحلى اني صرت مهتمه بالبيت ونظافته وترتيبه اكثر من قبل وصار موقف قبل ساعه لما جا من عمله وانا فرحانه بشكل البيت ونظافته واول مادخل رحبت فيه بطريقتي وقلت له وش رايك بالبيت وشوف وش سويت بهذا وهذا والله من فرحتي كنت ابغاه يفرح معي ... بس فاجئني لما قال هذا واجبك لازم تسوينه يعني لا تتمننين انك سويتي لي هالشي .... قلت له مو قصدي بس فرحانه من هالشي لاني لي فتره اهملت البيت بشكل مو طبيعي... وبعدها سكتت ماتكلمت وهو برضو سكت ...
الاعتذار خلاص وقفته وبحاول اتصرف طبيعي اكثر واتبع نصايحكم ❤

اسينات ان شاء الله وشكرا لك ...

!!معدنك طيب يا سمورة واصلي فما نتيجة الصبر الا الفوز و النجاح

مواقع النشر