لماذا اصبح الغضب يسيطر على تصرفاتنا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 29-07-2008, 08:30 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
لماذا اصبح الغضب يسيطر على تصرفاتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحة انا واااايد مضااايقه وبدش في الموضوع على طول والله اني منصدمه ما احس انه المشكله صايره بيني وبين وحده عمرها قريب ال 33 احس اني انا وهي يهال عمرنا 12 سنه والا اقل

بحكم غربتي مع زوجي تعرفت على بنات وصرنا مثل مايقولون شله وحده ومن فتره دخلت معانا بنت يديده وانا كنت اكثر وحده متحمسه معاها - وللعلم بالشي انا الوحيده منهم اللي متزوجه - بس الشهاده لله البنات طيبات وخايفات ربهم

المهم كانت البنت من نفس بلادي وكانت صج معوره قلبي لانها كانت تقول انها يات هني ومحد معاها وفي اكثر من بنات قالوا لها جي احنا مانبيج تكونين معانا واللي كانوا متزوجات وقالوا لها مانبيج لانج بنت فيعني البنت كانت صج متضايقه

اللي صار انه دخلناها في شلتنا وصارت وحده منا والله يعلم كنا نعزها ومانطلع الا يوم نقول لها مع انه هي مب في نفس عمارتنا

المهم هي في الفتره الاخيره صارت مع بنت في الشله اكثر مني وانا قلت حقها مسكينه يعني انا متزوجه واكيد سوالفي سخيفه وماتناسبها مع اني اتجنب اني اسولف معاها في هالسوالف بس قلت عادي شالمشكله هي مرتاحه مع هالبنت تكون معاها وايد

المهم البنت اللي هي وايد معاها سافرت دوره فالبنت الجديده مادري اش صار فيها هي حاسه انه احنا بنطلعها من الشله ليش مادري مع انه الله العالم محد حسسها بهالاحساس وكانت مسويه حفلة نجاحها رحنا لها وشلنا لها الحفله ووجبناها بهدايا محترمه

عقب هي انشغلت واحنا اتشغلنا وماصارت بينا اتصالات كلمتها وحده من بنات الشله وردت عليها بزعل وانه هي وايد متضايقه وتدري انه احنا نبي نطلعها من الشله قالت لها صديقتي من قال لج هالكلام والله محد يا ف باله هالشي

والله انا ماكنت حاطه في بالي ولا هالكبير انها بتزعل المهم قمت انا وقلت لا والله مايصير تزعل وهي اكيد مسكينه مع ضغط الشغل حست انه احنا متخلين عنها

قمت اتصل واتصل لها ماترد اطرش لها مسجات يا بنت الحلال ردي ردي ماترد كللللللللش الا اكلم رفيجتي اللي رايحه دوره وسالتها كلمتج فلانه قالت اي توها مطرشه لي مسج تقول لي انها شرت لي هديه شي كان خاطري فيه

والله انا مب زعلانه على الهديه والا انها شرت لها والا شي لا والله بس انا تضايقت هني انه في نفس الوقت اللي انا حارقه تليفونها بالاتصالات هي مطنشتني وتروح تطرش مسجات حق رفيجتي اللي برع

المهم قلت حق رفيجتي اللي فالدوره قولي حق فلانه ترى الزعل مايسوى واحنا مب يهال ولو هي زعلانه خل اتكلمني وانا براضيها وبعرف منها شالموضوع مب تطنش

بعد ماردت

والله من كثر ما انا افكر ومتضايقة من هالموضوع كان الفجر وقمت طرشت لها هالمسج

صباح الخير سوري على الازعاج في هالوقت عرفت انج زعلانه وشاله في خاطرج عشان كنا قاطعينج والله اني مب قادره ارقد من كثر ما افكر فيج
انتي صرتي اخت عزيزه وغاليه والله يشهد بهالشي
يعني حتى لو انشغلنا فالفتره اللي راحت الله يعلم انه مب بقصد
اسمحي لنا قطعناج في فتره يمكن كنتي محتاجه فيخا خواتج حواليج
وان شاء الله ربي مايجيب زعل بينا
امنتج الكريم

تخيلوا ردت علي اليوم الثاني العصر

مشكوره ------ ماقصرتي على الرسايل الطيبه وبيض الله وجهك ولاتحاتين طاح الحطب بس اسمحي لي انا لما ارجع من البلاد ان شاء الله بكلمك -- هي عندها اجازه من 1-8 لين مادري متى

قلت لها معقوله يعني مابنسلم عليج قبل لا تسافرين

تخيلوا ولاردت علي ولاتبي تكلمني ولا ترد على مسجاتي

انا والله مب فاهمه الموضوع يعني احنا قطعناج انتي قطعتينا ليش الناس صايره جي وجنه يهال

والله انا مب عارفه اشلون اتصرف يعني ردها اني لما برجع بكلمج واااايد ضايقني يعني ما احترمت اني من متى اتصل لها وحرقت تلفونها

ساعات اقول خلاص كيفها انا بعد لما ترد مابي اكلمها وساعات اقول يمكن هي متضايقه بس الحين انا وايد متضاييييقه من تصرفها

احس اني سخيفه وتافهه والموضوع مب محتاج انه بكبر لهالدرجة بس يمكن اللي مضايقني اني كنت اشوفها بنت مؤدبه وناضجه وهالامور يعني ماتزعل الصراحة يعني لو كانت هي تتصل واحنا مانرد ومطنشينها لها حق تزعل
لكن هي كانت تقول انا وايد مشغوله مع الدوام وهي دايما يوم عندها شغل تقول لا تتصلون فيني

اسمحوا لي طولت عليكم وعورت راسكم بمشكلتي اللي يمكن تشوفونها سخيفه بس يمكن لاني ما احب احد بشيل في خاطره علي

دعواتكم

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...
قديم 29-07-2008, 01:27 PM
الحسناء الحالمه
عضو دائم
الحسناء الحالمه غير متصل  
خلص

لا تحرقي اعصابك

ليش زعلانه كل هاد

ازا ما بدها العلاقه معكم اتركوها اللي يسهل عليها

انتوا ما قصرتوا يمكن ما حبتكم البنت او ما انسجمت خلص هي حره الله يسهل عليها و عليكم
قديم 29-07-2008, 02:48 PM
اجمل صدفه
عضو نشيط جدا
اجمل صدفه غير متصل  

في البدايه بعلق على موضوع لفتني وهو السفر من غير محرم ابحثوا عن شرعيته وياليت تخبرون الحكم للجميع

اما بالنسبه لمشكلتك

فبعض الناس عندما يزعلون يصعب إرضائهم وانتي تعزيين صديقتكم وإلا كان الموضوع لن يهمك مطلقا المهم

حاولي تكلمينها او تزورنها

وارسلوا لها رسائل طيبه ولا تخسرون صديقتكم إن كانت خيره

ومعليش اشوف إنه الافضل انكم تصالحونها
قديم 29-07-2008, 04:55 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
سلامات يا قلبي غير متصل  
والله يا أم فطومة
انت عملتي الي عليك وزيادة وكثر الله من أمثالك
خلي البنت براحتها ولا عاد تكتبي لها شي
اذا بدها تحاكيك أهلا وسهلا ما بدها كمان مية اهلا وسهلا
يعني غربة وهم اسود وكمان هيك معاملة من رفيقة

الله يعينك يا طيبة القلب

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 29-07-2008, 08:50 PM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسناء الحالمه مشاهدة المشاركة
خلص

لا تحرقي اعصابك

ليش زعلانه كل هاد

ازا ما بدها العلاقه معكم اتركوها اللي يسهل عليها

انتوا ما قصرتوا يمكن ما حبتكم البنت او ما انسجمت خلص هي حره الله يسهل عليها و عليكم
والله يختي انا ما حرقت قلبي الا لانه كانت علاقتنا وااايد طيبه معاها ...

وفي الغربه الاصدقاء يكونون نفس الخوات .. تشوفهم كل يوم تقريبا

وهي دايما كانت تقول انه يعني مستانسه انها حصلت ناس مثلنا

وليحين تكلم صديقتنا بس احنا ماتبي تتكلم معانا الحين لانها متضايقة منا

يمكن انا حطيت الموضوع عشان اففضفض .. لانه والله صارت لنا مشاكل في الفتره الاخيره وايد مش مع هالبنات بس مع ناس قريبين !!

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
قديم 29-07-2008, 08:52 PM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجمل صدفه مشاهدة المشاركة

في البدايه بعلق على موضوع لفتني وهو السفر من غير محرم ابحثوا عن شرعيته وياليت تخبرون الحكم للجميع

اما بالنسبه لمشكلتك

فبعض الناس عندما يزعلون يصعب إرضائهم وانتي تعزيين صديقتكم وإلا كان الموضوع لن يهمك مطلقا المهم

حاولي تكلمينها او تزورنها

وارسلوا لها رسائل طيبه ولا تخسرون صديقتكم إن كانت خيره

ومعليش اشوف إنه الافضل انكم تصالحونها

جزاك الله خير وبارك الله فيك .. اي والله انها كانت تعز علي وايد .. خاصه انها الوحيده اللي من بلادي .. حاولت اكلمها اكثر من 10 مرات .. وحرام يعني هي بتسافر وبتبعد والواحد مايدري عن هالدنيا .. مابي حد يكون شال في خاطره علي ..

الله يعييين !!!

قديم 29-07-2008, 08:55 PM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامات يا قلبي مشاهدة المشاركة
والله يا أم فطومة
انت عملتي الي عليك وزيادة وكثر الله من أمثالك
خلي البنت براحتها ولا عاد تكتبي لها شي
اذا بدها تحاكيك أهلا وسهلا ما بدها كمان مية اهلا وسهلا
يعني غربة وهم اسود وكمان هيك معاملة من رفيقة

الله يعينك يا طيبة القلب

اي والله يا ام وليد على قولتك غربه وهم وبعد جي يصير .. تعرفين يا ام وليد يمكن لانه في غربه والشي الصغير حتى لو كان تافه نشوفه كبير ..

ويمكن لانه امس عرفت انه جدي في المستشفى بين الحياة والموت الله يخفف عنه ويجعل مرضه كفاره لذنوبه فصرت اشوف كل شي كبير وهم ونكد !!!

جزاج الله خير يا ام وليد ..

قديم 29-07-2008, 09:19 PM
أبو وضحة
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبو وضحة
أبو وضحة غير متصل  

أختي أم فاطمة : :: :

أعتقد أن الحل جدا بسيط ولا يستحق منك السهر والمعاناة ...

أنت قلت أنها جديدة على الشلة ... وهذه الجملة ترددت كثيرا في موضوعك ... وهذا إن دل على شي فإنه يدل على انها لم تذب ذوبانا كاملا في الشلة ...

قد تأتي الإنسان حالات يحب أن يتدلع فيها ويعرف غلاته ... ولكن أعتقد أنه بهذا الشكل قد تعدت حدود الدلع المسموح به ودخلت بالدلع الماصخ ...

أعتقد أنك فعلت فوق ما تستحق هذه الفتاة ... فخففي قليلا من الرسائل والإتصالات ... لأن نفس الإنسان عزيزة عليه ...

أخي الكريمة : :: :

هناك أناس يلهوننا بأشياء نحن في غنى عن الإلتهاء بها ... فما هو الأفضل ... مجاراتهم حتى نضيع بعض مصالحنا ... أم أن تستمر الحياة وكأن هذا الشخص لم يكن موجودا من الأساس ..؟!؟

كانت دكتورتنا في الجامعة حفظها الله تدرس الدكتوراه في زفتيكا ( وهذه كلمة أحدى العضوات وتعني بها امريكا )

وكانت تحكي لنا بعض المواقف التي مرت بها في الغربة ... ومن ضمن تلك المواقف أنها تعرفت على فتاة من نفس بلدها وكان هذا هو القاسم المشترك فقط ...

بعد أشهر تبين لها أن هذه الفتاة لن تنفعها أبدا ... فقد كانت صاحبة مشاكل ... وكان دكتورتنا تحاول ان تحل لها مشاكلها التي كثرت جدا ...

تقول الدكتورة : حتى قطعت علاقتي بها نهائيا ... والسبب أنها تضيع وقتي ... وتشركني في مشاكلها .. حتى أني اجلس مع زوجي وأبنائي بالجسد فقط أما تفكيري فبمشاكل تلك الفتاة التي لا تنتهي ...

من خلال كلام الدكتورة ... أعتقد انه ليس المهم اننا تعرفنا بل المهم هل معرفتنا ستأتي ثمارها ... أم أنها معرفة مؤقتة ... يكون الرابط فيها رابطا هشا ...

من خلال موضوعك يتضح لي أن صاحبتكم ليست بناضجة تماما ... وأنت ذكرت انكم أصبحتم كأنكم أطفال ..

فهل أستمر مع شخص يعيد تصرفاتي 20 سنة إلى الوراء ...؟!؟

وفقك الله وسدد امرك وأصلح زوجك وذريتك ...

اللهــــــــــــــــــم آميــــــــــــــــــــــــن ...

دمت بحفظ الرحمن ...

اللهـــــــــم ألن قلب زوج دمعات الروح ... ورده إليها ... وردها إليه معززة مكرمة ...

اللهـــــــــم أجعلني خيرا مما تظن زوجتي ... وأجعلها خيرا مما أظن .. ويسر لنا امورنا ...اللهـــــــــم آمين ...

التعديل الأخير تم بواسطة أبو وضحة ; 29-07-2008 الساعة 09:21 PM
قديم 29-07-2008, 09:29 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي الحبيبه أسال الله ان يسخر لك الطيبين ويبعد عنك الخبيثين
اشعر بمراره تصرفها الذي لا اجد له لا مبرر ولا داعي ولا فيه ذوق بصراحه
انتي سويتي اللي عليك واكثر
ارجوكي لا تعوري قلبك عشان هالانسانه اللي ما تستحق صداقه انسانه مثلك
صعب النسيان
بس حاولي
ليش تهمي قلبك
قهرتني بصراحه
وانا مررت طيلة حياتي الى قبل كم شهر بنفس نوعيه هذه البنت
فلا تنصدمي الدنيا متغيره
وهذي على ايش تزعل مفروض تقدرك
اختي الحبيبه اهتمي ببيتك وزوجك واولادك والناس الطيبه
واحذري من توسيع نطاق صداقاتك نصيحه مني اعرف البعض يقول نظرتي سوده او معقده بس انا انصدمت كثير فلا اتمني لكي ما حصل لي
الله يوفقك ويحفظك ويبعد عنكي الخبيثين

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 29-07-2008, 09:54 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
اسمحي لي عزيزتي ان احي فيكِ

هذه الاخلاق الطيبة التي تتحلي بها

فلو لم تكوني بهذه الطيبة وبنت اصول

لم تهتمي بها كل هذا الاهتمام