هل من الممكن الولاده الطبيعيه بعد ولاده قيصريه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 11-06-2009, 08:42 PM
asmaa mohamed
عضو جديد
asmaa mohamed غير متصل  
هل من الممكن الولاده الطبيعيه بعد ولاده قيصريه

السلام عليكم.....عايزه اعرف منكم ممكن اولد طبيعى بعد ولاده قيصريه ..... مع العلم انى ولدت قيصرى عل الرغم من وجود الم ولاده وحتى الرحم فتح 7 سم لكن توقف بعد ذلك مع الأستمرار فى الألم لمده 7 ساعات بعد ذلك وكان الوضع ولاده طبيعيه حتى اخر لحظه..... لكن الحمد لله ولدت فى الأخر بعمليه لكن سمعت ان الرحم بعد ذلك لا يتحمل الأنقباضات وبينفتح الجرح تانى فبيكون لازم الولاده بعمليه ...... بنتظر ردكم ارجو مساعدتى
قديم 11-06-2009, 08:56 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي انا كان وضعي مشابه لوضعك بولادتي الاولى

بقي الطلق مستمر عندي بشكل متواصل 30 ساعة حتى فتح 7سم لكن بعد ذلك قالت الطبيبة ان الاوكسيجين نقص على البيبي و انه صار هناك خطر بتركه أكثر من ذلك و ولدوني بعملية قيصرية
و الآن انا حامل و ناقشت معي الموضوع على انه :

الاحصائيات تقول انه من كل 10 ولدوا قيصرية هناك 7 بيولدوا ولادة طبيعية في الحمل التاني
و لكن سياستهم في المشفى على الشكل التالي:

أولاً ممنوع التحريض بالطلق الصناعي لمن ولدت قيصرية من قبل مخافة تمزق الجرح القديم
ثانياً أثناء المخاض تترك الحامل تطلق حتى يفتح الرحم 4 سم و بعدها يجب ان يتقدم الطلق بشكل سريع
فإذا فتح الرحم أكثر من 1سم كل ساعتين يتركونها تلد بشكل طبيعي و اذا كان الطلق أبطأ بحيث يفتح أقل من 1سم كل ساعتين تجرى لها عملية قيصرية ثانية

فأنا لا أعلم ما هو مصيري قيصرية أم طبيعية و لكني أعلم ان علي التوكل على الله
الله يختر اللي فيه الخير

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 11-06-2009, 11:15 PM
asmaa mohamed
عضو جديد
asmaa mohamed غير متصل  
مشكوره حبيبتى على اهتمامك والله يسهلك ويقومك بالسلامه ويرزقك الذريه الصالحه ان شاء الله
قديم 12-06-2009, 08:01 AM
ام سنو
عضو مثالي
ام سنو غير متصل  
حياتي اني الى اخر لحظة كانت ولادتي طبيعيه المفروض والطفل راسه نازل بس المشكله انو مي الراس خلص فظرت الدكتورة انو اتسويلي عمليه
وسالتها انو هل اكدر بالمستقبل اولد طبيعي كالتي اكيد بس ابشريط تتركي سنتين بعدين تحملين مرة ثانيه
واني الان افكر احمل مرة اخرى وعمر بنتي سنتين ونص وسالت طبيبه نسائيه كالتلي انو الولاده الطبيعيه بعد العمليه ممكن اذا كان الفارق الوقتي بين الولادتين طويل يعني سنتين مثلا
وكالتي انها ولدت طبيعي كثير بعد عمليه وزوجت حمايه ولد طبيعي مع انها كانت والده الطفل الاول عمليه
اني اتوقع حسب شطارة الدكتورة وخبرتها وجزاك الله كل خير
قديم 12-06-2009, 08:48 AM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
السلام عليكم
لا عليك اختي انا ولدت ولادتي الاولى بالقيصرية و الثانية كانت طبيعية لعلمك المدة بين الولادتين ليس بفرق اكبير 6 شهور فقط
الله مستعان توكلي على الله وادعيلي اختي
جزاك الله خيرا
قديم 13-06-2009, 12:01 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اليوم كان موعدي في المشفى لمناقشة موضوع الولادة الثانية بعد القيصرية في حال عدم ظهور اعراض ولادة بعد مضي 10 أيام من موعد الولادة المحدد

خلاصة كلام الطبيب كالتالي:

اذا لم يحصل اي شي من أعراض الولادة بعد 10 ايام من الموعد المحدد تختار الحامل إما الطلق الصناعي او عملية قيصرية ثانية
و ان الطلق الصناعي غير ممنوع تماماً (كما قالت الطبيبة في زيارتي الماضية)
الطلق الصناعي محتمل 2% ان يفتح الجرح القديم
و قال ان من 1000 حالة قد تحصل وفاة جنين اذا حصل تمزق الجرح القديم
بصراحة النسبة بسيطة و لكن مقلقة جداً
و أعتقد ان هذه الارقام تختلف من بلد لآخر

الله ييسرها عليكي و علي و على كل حامل يا رب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 14-06-2009, 07:57 PM
العنا911
عضو نشيط
العنا911 غير متصل  
مرحبا اختي

انا ولدت ولادتي الاولى قيصري لاني كنت حامل بتوم .. توني من شهر الحمد لله ولدت الطفله الثانيه بولاده طبيعيه .. الحمد لله كانت ولاده سهله وخذت ابرة الظهر تاخرت شوي في الولاده واضطروا يعطوني طلق صناعي بس طبعا نسبه بسيطه جداا .. لازم تكونين تحت الملاحظه ..

اتمنى لج التيسير
موضوع مغلق

مواقع النشر