مطلقه وحابه ابادر بالصلح - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 14-10-2017, 07:51 AM
بعدك آلم..
عضو جديد
بعدك آلم.. غير متصل  
مطلقه وحابه ابادر بالصلح

السلام عليكم
اسعد الله اوقاتكم اخواتي واخواني
انا مطلقه من ثلاث سنوات واربع شهور وعندي بنت والطلاق كان بناءاً على طلبي للاسباب كثيره ومنها يخوني مع بنات واغلبهن متزوجات طبعاً مكالمات فقط وانصدمت وبلحظة غضب طلبت الطلاق واصريت عليه حتى مااعتذر مني
والى الان طليقي ماتزوج وفكرت ابادر بالصلح
لعدة اسباب اولاً : انا حبيت ابو بنتي حب صادق ورغم جرحه لي ماقدرت اكرهه او اشيله من بالي وغير كذا البنت تذكرني فيه يومياً
ثانياً : بنتي محتاجه وجود اب بحياتها ويومياً تسالني عنه و تقارن بين وضعها وبين اطفال اخواني واخواتي وتقولي فلان وفلانه ليه عندهم بابا وانا لا ؟! ليه عندهم كل شي وانا لا ؟!
وبصراحه كاسره ظهري وماتوقعت الطلاق بيأثر على نفسيتها بحكم انها ماعاشت مع ابوها الا 4 شهور فقط وهو مو مساعدني وترك مسئوليتها علي واهملها بعد الطلاق لانفقه ولايجي ياخذها زياره
عماتها ياخذونها بين فتره وفتره لبيت اهله وهو يشوفها
ثالثاً : حياتي عند اهلي صعبه ومشاكل بيني وبين اخواني المتزوجين ووصلت للضرب لسبب تافه وحياتي معه ارحم وهو ماقد مد يده علي واذا غلط علي بالكلام مستحيل يتركني انام الا وانا راضيه عليه
فـ عشان كذا حابه ابادر بالصلح وارسل لوحده من اخواته ارتاح لها تجس نبضه وتصلح بيننا
اذا هو عنده نفس الرغبه في جمع الشمل ومااقدر ادخل احد من طرفي يصلح لان بين اخواني وبينه مشاكل بعد الطلاق وحتى انا مااكلم اخواني بعد ضربهم لي وماعندي الا اخته بس قبل ماارسل لها حابه اخذ رايكم
ولي اكثر من شهر استخير وادعي ربي بس مايمنع استشير احد حكيم
وكمان حابه اسالكم هو ثبت الطلاق وغير الصيغة بعد العده من طالق الى انتي طالق بالثلاث
لان ماكان حاب يطلقني بس انا اصريت عليه واخواني هددوه بالمحاكم واجبروه يثبت الطلاق
وبالصك مو مكتوب هل طلاق رجعي او بائن
بس كاتب الشيخ وقد افهمته يراجع دار الافتاء في حال رغبته في العقد عليها من جديد لانه طلقها بصيغة انتي طالق بالثلاث
وهذا اول طلاق بيننا واذا تنصحوني ابادر بالصلح ولم الشمل حابه اسالكم هل يعتبر طلاق بائن او رجعي لان ماعندي احد يسال او يراجع دار الافتاء وانا خايفه ارسل لااخته ويكون طلاقنا بائن وجزاكم الله خير
قديم 14-10-2017, 12:43 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  
رد: مطلقه وحابه ابادر بالصلح

طالق بالثلاث ما يعتبر بائن ان شاء الله
و انصحك تحاولين الرجوع له بطريقة غير مباشرة
يعني اعتبر مكالمتك لاخته شي مباشر خليه اخر شي
قديم 14-10-2017, 02:35 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

لا تكثري تفكير ..
كلمى اخته عادى او انتى بنفسك اختلقي عذر لمكالمته مره و اثنين
وبعدها لمحي .. منتى خسرانه شيء ..
ممكن اخته ماتوصل له ..
قديم 14-10-2017, 02:59 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اختي الكريمه من كتابة الشيخ انه عليه يراجع المفتي هذا يعني ان الشيخ اعتبره طلاق بائن

ثانياً اختي الكريمه هل السبب الذي وقع الطلاق عليه انتهى؟
بمعنى هل طليقك تاب وترك الحرام ؟
هذا المهم
وعلى اساس الاجابه قرري
قديم 14-10-2017, 03:13 PM
روح انتهت
عضو نشيط جدا
روح انتهت غير متصل  

ارى ان تدعي الله وترجينه في أن يعوضك الله خيرا منه ..

4 اشهر طبيعي ان تريّ فيها الدلال والحب وأن لا تنامين الا وانت راضيه وان لا يضربك .. فلا تقاااارني ابدااا اهلك بزوجك المقارنه غير عادله

ارى ان لا تكلمي اي احد في ان يرجع لك

لانه اذا رفض انقهرتي وطحتي من عين نفسسسك وفوق هذا زهد فيك فوق زهده وصارت سيرتك على كل لسان

ولو قبل ..وهو لم يصلح حاله .. بيعايرك فيها .. انه ما جاك احد وبغيتيني

يختي انسيييه .. الحمدلله بنت تقدرين تتزوجين غيره ولاهي مسرت ظهر ولا شيء هي عذر بس

ابدا ابداااااا انسي المووووضوع
قديم 14-10-2017, 04:51 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

انا معك اشوف انك استعجلتي بالطلاق
الطلاق مع وجود الاطفال مو هين
وكل ما تكبر كل مازادت المسئوليه
استخيري
واذا ارحتي لموضوع الرده
اسالي كويس عن صك الطلاق
اذا تبين انه مو بائن
لمحي للرجعه
او كلمي بحجه البنت
قديم 14-10-2017, 11:56 PM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

يعني نار زوجك ولاجنة اهلك مثل مايقولون ،،!!
البند الثالث / ياحبذا تكون المرأه قويه وتواجه اذا عزمت على الطلاق ولاتلتفت لظروفها السيئه عند اهلها ، على العموم ماودي اصير انا والزمن عليك ،
اسباب الرجعه من جهتك غير منطقيه ..!
اكيد الرجال ماتغير لازال يغازل بنات الفساد على ايش ترجعين له ..! وسبب طلاقك هذه النقطه اساساً..!

شوفي دائماً اسعى للاصلاح بين الازواج وخاصه اذا كان بينهم اولاد... لكن في وضعك ماني متقبل رجعوك والسبب الرئيسي ( البند الثالث)..
والسبب الثاني مابدر منه اي اهتمام لاقبل طلاقك ولابعده وهذا مؤشر لو رجعك راح يهملك ويرى انه هو المتفضل عليك ، اتمنى انك تركدين شوي وتدعين ربك الخيره لعل هو يبادر عن طريق خواته وبعدها تطلبين منه ترك مغازلة النسوان ..
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي

التعديل الأخير تم بواسطة المتواضع305 ; 15-10-2017 الساعة 12:05 AM
قديم 15-10-2017, 12:15 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

الطلاق بالثلاث في محل واحد تعتبر طلقه واحده هذا قول الجمهور ، ورجعيه وبنتي منه بينونه صغرى مادام خرجتي من العده ، الا اذا ترى المحكمه قول الرجل انتي طالق بالثلاث تعتبر ثلاث ،،،!!! استبعد هذا
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 15-10-2017, 03:25 AM
ريما بندر
عضو نشيط
ريما بندر غير متصل  

ما أشوف إنك تبادرين بالصلح لأنه ما يسمى صُلح، خلاص انتهت العدة.

هذه خطبة جديدة ومهر جديد يمكن هو ما يبغى يدفع من جديد ويمكن أهلك يرفضونه قبلك.

أنا ما أعرف وش أشور عليك، لكن ليش شال يده من بنته ومسؤليتها؟
ما دام هو مره طلعك من حياته ما أتوقع أبداً بيرضى يرجعك ومعاك البنت.

يعني أحسه حاس نفسه عزابي بدون هم صرفية ومسؤلية.

إذا تعرفين رجل فيه صفات زينه ومحافظ على الدين والقيم ممكن أقول لك لمحي لخواته ولكن هذا حتى وبنته تنجاب له ما يعطيها مصروف، شيء يضيق الصدر.

وأنا مع اللي يقولون لا تفكرين فيه، فكري كيف تخرجين نفسك من هالتفكير وش اللي ممكن يعوض هالشيء الناقص.
قديم 15-10-2017, 08:40 AM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

اولا : كلمي اخته لتستشف لك رغبة اخوها في الرجعه او لا
ثانيا : اذا فيه رغبة بالرجعه لابد يراجع دار الافتاء اذا القاضي احتار هل يحسبها طلاق بائن او لا واوصى ان يراجع دار الافتاء فالاولى ان يراجعهم ليفتوه في امره

والصلح دائما خير

بالتوفيق
موضوع مغلق

مواقع النشر