الخادمة وقمل الرأس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 18-06-2010, 06:33 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
الخادمة وقمل الرأس

السلام عليكم

جائتني خادمة قبل مدة 6 شهور تقريبا .. الخادمة هذي ما تمسك عيالي ابدأ .. جايبتها فقط للغسيل والتنظيف بحكم اني امرأة عاملة + حامل

المهم .. احيانا بنتي تروح تلعب معاها .. بنتي صغيره عمرها 3 سنوات .. وهي تروح الروضة

في مرة من المرات وانا امشط شعر بنتي صعقت لوجود القمل في رأسها ..خصوصا ان بنتي تتحمم يوميا .. وبديت اهوجس انها نقلت لي انا بعد

المهم جبت الشامبو الخاص بالقمل .. استخدمته لمدة اسبوع كامل .. طاح جزء كبير من شعرها مسكينة من قوة الشامبو .. استخدمت الخل الاسود كمان و زيت الزيتون لي لاني ما اقدر استخدم الشامبو

طبعا انا كان لازم اعرف مصدر القمل .. شكيت انها جابته من المدرسة .. او من الشغالة .. لانه عمرنا ما قد جانا قمل قبل كذا

كلمت الشغالة .. ومراعاة لمشاعرها قلت انه احنا اشترينا شامبو للكل لازم نستخدمه لانه اكتشفنا في شعر بنتي القمل .. ما حبيت اوجه لها اتهام خصوصا انني مو متأكدة

المهم هي اعترفت بعدين انه في شعرها قمل .. طبعا هنا بغيت اصفقها بس تمالكت اعصابي .. عطيتها الشامبو .. والزمتها بغطاء الراس .. هي كانت اول رافضة تلبس لانها تشوف شغالات اهلي ما يلبسون وتبي تسوي مثلهم

بدينا العلاج في بنتي .. اختفى القمل من شعرها الحمدلله في غضون اسبوع .. الشغالة ما فتشتها برضه احتراما لها بس عطيتها الشامبو ووريتها وشلون تستخدمه

مع انه اللي شفته في بنتي كان بس قملة واحدة لكن اخذ شعرها اسبوع لين تنظف .. واشوى اني اكشتفته بدري

الاخت الشغالة جاية من ثاني يوم من استخدام الشامبو تقولي خلاص راح من شعري .. قلت لها مستحيل كملي اسبوع على العلاج .. بس الظاهر انها كانت خايفة على شعرها وما كملت .

الحين بنتي مأجزة من المدرسة وانا على وشك ولادة .. وادعوا لي بالفرج .. رحت لبيت اهلي .. طبعا الشغالة رجعت شالت غطا الراس حقها .. وكل ما اقولها غطي شعرك تسوي نفسها ما تسمع

انا من هذاك اليوم وانا افتش شعر بنتي بشكل دوري .. المهم الان اكتشفت اني في شعرها صيبان على الرغم من انه تنظف في العلاج السابق 100 %

معناته مصدر العدوى مازال موجود .. وهنا ما يحتاج التخمين .. الشغالة

يعلم الله بحالتي والله اني في الام نفسية وجسدية بسبب الولادة .. وقاعدة انظف شعر بنتي من جديد

الحين بعد السالفة الطويله اللي فوق

1. وشلون اتعامل مع الشغالة .. كيف اتأكد انه شعرها نظيف ؟؟ انا كان ممكن من البداية اني فتشت شعرها من نفسي لكن دايم اقول احتراما لكرامتها لا يمكن اسوي كذا

هل مثلا ارسلها طبيب الجلدية يتأكد ..هل ممكن يقبل حالات زي كذا ؟؟

2. وش اسوي في بنتي .. والله اني تعبانة الطلق يروح ويجي وما عدت اقدر انظفها .. هل في علاجات معينة ممكن استخدمها .. انا ما شفت في شعرها هالمرة قمل بس صيبان .. هل معناته انه في قمل بشعرها ؟؟ والله انها تنرحم صاير جزء كبير من شعرها مصلع بسبب الشامبو

ادري طولت بس ما استغنى عن ارائكم

شكرا
قديم 18-06-2010, 06:39 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي

ارحمي شعر بنتك ، لا تحطي لها الشامبو إذا كان يضرها

نفسي أفيدك ، بس لو إني مكانك ممكن أقول للشغالة يا تلبسي الطرحة يا تقصي شعرك
و السبب إنك خايفة على بنتك ، لإنه ممكن ينتقل لك و تخيلي شكلك قدام زوجك و في شعرك قمل ؟؟؟؟
قديم 18-06-2010, 06:45 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
والله انك صادقة ياروح الطير

خصوصا اني ما اقدر استخدم اي علاح لاني حاليا حامل وبحول الله ساكون مرضع في غضون ايام

تخيلي في الاسبوع اللي انصابت في اخذت اجازة من العمل ..ماقدرت اروح خفت لايكون في شعري شي ,,

بس هل تعرفي اذا طبيب الجلدية ممكن يستقبل حالات زي كذا ويأكدلي اصابتها ؟؟

شكرا لتجاوبك

التعديل الأخير تم بواسطة n_stu ; 18-06-2010 الساعة 06:48 AM
قديم 18-06-2010, 06:51 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي

أفتكر مرة و نحن صغار ، أختي هي الوحيدة جاها قمل من المدرسة ، من زميلتها اللي جنبها في الكرسي
أمي تفاجئت من جددددددد و خاصة إنه أمي مرة تهتم في النظافة و كذا

أمي جربت كل شئ و ما نفع
اخر شئ - لا تضحكي - جابت بفبف و رشته في شعر اختي - و المشط اللي مرررررة أسنانه رفيعة
قامت تمشط شعر اختي و تتروش على طول و راح من بعدها و الحمد لله و لا عاد شفناهم ؟؟؟؟؟

هذا اللي أعرفه ؟ : (
قديم 18-06-2010, 06:58 PM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
اخر شئ - لا تضحكي - جابت بفبف و رشته في شعر اختي - و المشط اللي مرررررة أسنانه رفيعة
قامت تمشط شعر اختي و تتروش على طول و راح من بعدها و الحمد لله و لا عاد شفناهم ؟؟؟؟؟

هذا اللي أعرفه ؟

من الخطير جدا يا اختي استخدام المبيدات الحشرية علي الجسم لانها تمتص عن طريق الجلد و قد تسبب التسمم لا قدر الله
امي رحمها الله ايضا استخدمت طريقة مشابهة و لكن لم تكررها عندما علمت بمخاطرها
استعملي الشامبو او لا اعرف ان كانت توجد لديكم لوسيونات من خلاصة البايريثرام تدهن بها الشعر بطوله و فروة الراس ثم تشطف بعد 45 دقيقة و يمشط بعدها الشعر بمشط ضيق
بعد 5 ايام يمشط الشعر و هو مبلل بمشط ضيق و مرة اخري بعد 8 ايام من المعالجة و يمكن تكرار المعالجة بعد 15 يوم
ملحوظة اخيرة الاصابة بالقمل لا يمنعها الغسيل او النظافة اي انها ليست مرضا ناتجا عن القذارة و انما هي عدوي طفيلية يلزم للقضاء عليها العلاج المتزامن لكل المخالطين و غسيل المفروشات و الالعاب كالدببة و غيرها بماء ساخن اكثر من 45 درجة
قديم 19-06-2010, 12:45 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aseera 01 مشاهدة المشاركة

هذا اللي أعرفه ؟

من الخطير جدا يا اختي استخدام المبيدات الحشرية علي الجسم لانها تمتص عن طريق الجلد و قد تسبب التسمم لا قدر الله
امي رحمها الله ايضا استخدمت طريقة مشابهة و لكن لم تكررها عندما علمت بمخاطرها
استعملي الشامبو او لا اعرف ان كانت توجد لديكم لوسيونات من خلاصة البايريثرام تدهن بها الشعر بطوله و فروة الراس ثم تشطف بعد 45 دقيقة و يمشط بعدها الشعر بمشط ضيق
بعد 5 ايام يمشط الشعر و هو مبلل بمشط ضيق و مرة اخري بعد 8 ايام من المعالجة و يمكن تكرار المعالجة بعد 15 يوم
ملحوظة اخيرة الاصابة بالقمل لا يمنعها الغسيل او النظافة اي انها ليست مرضا ناتجا عن القذارة و انما هي عدوي طفيلية يلزم للقضاء عليها العلاج المتزامن لكل المخالطين و غسيل المفروشات و الالعاب كالدببة و غيرها بماء ساخن اكثر من 45 درجة

رح اسأل عن هذه الليوسنات في الصيدلية .. واليوم اخذت كل المفارش اللي نامت عليها بنتي والمناشف وغسلتها في درجة حراره 60 في الغسالة مع تايد وشوية ديتول عشان لو فيه شي يموت

الله يستر بس من العدوى لاهل البيت .. والقمل هو ابتلاء من رب العالمين .. اسأل الله العلي القدير ان يرفع عنا هذا البلاء

جزاك الله الف خير على طريقتك ورح اطبقها بالتأكيد .. و سلمت يمينك
قديم 18-06-2010, 06:52 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
الله يعطيك العافية ما قصرتي .. جزاك الله خير
قديم 18-06-2010, 07:00 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

حبيبتي ربي يقومك بالسلامة ويحفظك لبنتك ولأهلك يارب

سمعت مرة مختص بالطب البديل تكلم عن علاج للقضاء على القمل وبيوضه في خلال 3 ايام باستخدام اليانسون وذكر ان مديرة مدرسة ابتدائي اتصلت به ليعطيها علاج لانه انتشر في المدرسة بين الطلاب ووصفلها الطريقة وتم القضاء عليه . وذكر ان إمرأة كان في شعرها لدرجة ان الدم يخرج من كثر الحك والفروة التهبت واعطاها نفس الطريقة واستمرت عليها حتى التئمت الجروح في الفروة وتخلصت من كل القمل والصيبان بشعرها .

جربيها وان شاء الله تتخلصي منه نهائياً واعطيه للخادمة ايضاً تستخدمه وقولي لها هذا علاج لكِ استمري عليه على الاقل 3 ايام متتالية وانصحيها ان هذا لسلامة شعرها وان شاء الله ربي يسهل وتنجح الطريقة كما ذكر المختص .
قديم 18-06-2010, 07:07 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

حبيبتي ربي يقومك بالسلامة ويحفظك لبنتك ولأهلك يارب

سمعت مرة مختص بالطب البديل تكلم عن علاج للقضاء على القمل وبيوضه في خلال 3 ايام باستخدام اليانسون وذكر ان مديرة مدرسة ابتدائي اتصلت به ليعطيها علاج لانه انتشر في المدرسة بين الطلاب ووصفلها الطريقة وتم القضاء عليه . وذكر ان إمرأة كان في شعرها لدرجة ان الدم يخرج من كثر الحك والفروة التهبت واعطاها نفس الطريقة واستمرت عليها حتى التئمت الجروح في الفروة وتخلصت من كل القمل والصيبان بشعرها .

جربيها وان شاء الله تتخلصي منه نهائياً واعطيه للخادمة ايضاً تستخدمه وقولي لها هذا علاج لكِ استمري عليه على الاقل 3 ايام متتالية وانصحيها ان هذا لسلامة شعرها وان شاء الله ربي يسهل وتنجح الطريقة كما ذكر المختص .

جزاك الله الف خير اختي نور الايمان وبارك فيك

رح اشتري زيت اليانسون اليوم من الصيدلية واجربه
قديم 18-06-2010, 07:11 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
ايضاً نسيت اذكر الطريقة وهي اما بغلي اليانسون والانتظار حتى يفتر وغسل الشعر به او بنقع اليانسون على الاقل 12 ساعة ثم غسل الشعر به وبعد ذلك دهن الفروة بزيت اليانسون . اي انه لابد من غسله بمغلي اليانسون او منقوع اليانسون ومن بعدها دهن الفروة بالزيت لمدة 3 ايام خاصة وانه في بنتك ما زال بالبداية فالقضاء عليه بإذن الله سهل . وربي يحفظكم من كل شر يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر