زوجتي تغادر البيت الى بيت اهلها - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-11-2008, 05:51 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msakz مشاهدة المشاركة
والراي ياااميرات
لو استطعت الانتظار لمدة كم شهر .. ثم بعد ذلك عادت زوجتك الي رشدها مع اني ما اتوقع ذلك .. هل

تستطيع مسامحتها ؟؟ هل تتقبل ان تعيش معها بعد ما عيشتك على اعصابك ؟؟ هل تستطيع ان تحبها

من اول و جديد ؟؟ هل انت مستعد ان تعيش في مشاكل من اول و جديد لان بو طبيع ما يجوز عن طبعه ؟؟

الاحترام مفقود من بيتك .. زوجتك و اهلها ما يحترمونك .. واذا البيت ما فيه احترام .. ينهدم ..

اذا كانت الاجابه نعم ... فاصبر ..

واذا كانت الاجابه لا .. طلقها و ارتاح هذه العيشه معها تقصر العمر ... لانها راح تشغلك على طووول ...

التعديل الأخير تم بواسطة أميرات ; 11-11-2008 الساعة 05:54 AM
قديم 11-11-2008, 06:11 AM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  
اقتباس:
ياجماعه ... والله انتو فاهميني غلط .. انا قلت لي اخطاء لايعلمها الا الله ، منها الصغير ومنها الكبير، لكن الاكيد اني لي ايجابيات لم تراها، كثيييييره ، اشغلتها عداوة اهلي ومعاداتهم عن حياتنا.

صدقوني ان المشاكل التي بيننا تافهه وكنت زمان انا اكبرها، وصارت هي تكبرها، ياجماعه صارت اي موضوع تبغى تروح لاهلها، تخيلو ، يمكن 50 مره هددتني بروحة بيت اهلها. وياليت على مواضيع تستاهل.

عموما... افرضوا ان هالمواضيع تستاهل .. وكبيرة .... تسوي كذا
اخي لن تصل الى حل الا بشي واحد
ان تكون صادق مع نفسك اولا ومعنا ثانيا فان كانت زوجتك بهذا السؤ بالفعل هي واهلها
فارى بصراحه كلام الاخت اميرات عين العقل
لكن انت ذكرت انه لك اخطاء لايعلمها الا الله وان لك ايجابيات لم تراها زوجتك انها كثيره
طيب يا اخي يمكن بالفعل ايجابيات لاتسد سلبيه واحده من سلبياتك
انت لاتحكم من خلال نظرتك وتقييمك لذاتك انظر لايجابياتك من خلال تفاعل زوجتك معك
يعني واحد يروح يحفر بير ويجي يرمي النجاسه فيه هنا هل ترى لايجابياته اثر والا بتقول ياليته ماتعب نفسه وقرفنا
اخي رجاء اهدا وراجع حياتك من بدايتها الى ان وصلت لهذا الوضع شوف تعاملك معها ربما كنت قاسي ومجحف او ان العيشه معاك لاتطاق لدرجة انها تترك حتى اولادك لاتراهم
اترك زوجتك واهلها واولادك اعطيهم هدنه وابتعد نهائي عن ساحتهم
منها ترتاح قليلا وتهدا النفوس للكل وترى الامور برؤيه صافيه وبعين محقه
واحذر اخي الكريم
أن تأخذك العزة بالاثم وتظلم زوجتك واولادك وانت مسؤول عن نصف ماحصل
انت الان بحالة ثوره وغضب وابصارك معميه والشيطان مالك حواسك كلها
حاول تروح لمكه وتأخذ عمره واجلس بين يدي الله تعالى ناجيه واطلبه العون والهدايه لزوجتك
ولم شملك بها وباولادك وتصدق بنية اصلاح الحال واكثر من الاستغفار والاستخاره
صدقني اخي الاستغفار سيلين قلب زوجتك عليك بشكل عجيب
حاول اخي ان تكتب اخطاءك وسلبياتك لانك بذلك تعترف انك مذنب والاعتراف اول طريق للنجاح
فقط الهدؤ والحكمه اخي وصيتي لك
وفقك الله لمافيه الخير

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 11-11-2008 الساعة 06:16 AM
قديم 11-11-2008, 06:22 AM
عابرةالسبيل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عابرةالسبيل
عابرةالسبيل غير متصل  
[caution]اختي الكريمه صاحب المشكله هو من طلب رأي الاخت أميرات و المشاركه بالاراء ملك للجميع وليس لك الحق بتحجير رأي أحد[/caution]

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 11-11-2008 الساعة 06:39 AM
قديم 11-11-2008, 06:41 AM
دمعه خجوله
عضو جديد
دمعه خجوله غير متصل  
ما اقول الا الله يوفقك في كل خطوه تعملها ويصلح حال زوجتك وتكون زي ماتبيها واكثر ويبعد عنكم اصحاب النيه السيئه
قديم 11-11-2008, 06:59 AM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
والله يااخوي احنا حاسين فيك الله يعينك اذا دخلت بيتك اكيد انك تشوف عيالك في كل ركن بس حاول تصبر واعلم ان مابعد الضيق الا الفرج
علشان اولادك حاول تروح وقت الظهر لان في هالوقت ماراح يقدرون يقولون طالعين وخذهم وغير جو بس لالالالالالللاتجيب طاري امهم ولاتسألهم عنها حاول تضغط على نفسك مع اني متأكدة انك ماتقدر لانهم اذا رجعوا أكيد راح تسألهم وش قال وخلها تحس انك مطنشها والله بعد فترة ان تحاول تتصل عليك وتخلق اعذار وحجج علشان تكلمك وصدقني ماراح تنبسط في بيت اهلها لان معها اطفال والاطفال مالهم الابيت ابوهم الله يصلح حالك ويقوي قلبك
قديم 11-11-2008, 10:02 AM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
اختي ليتني اسال : ولايهون الجميع :

قلت في اول كتاباتي انني كنت قاسيا عليها خلال الـ 4 سنوات الاولى من زواجنا، وذهبت الى بيت اهلها وظلت اشهر طويلة، ولم تعد حتى هلكت لاني فعلا احبها، لقد اتعبتها خلال السنوات الاربع لكنها عادت ورغم عودتها بشكل غير مناسب يعني بعد مرمطه، وتلاعب تخيلي انني تركت والدي في العناية المركزة في مدينة بعيدة بناء على طلب اهلها لاحضر لاخذها بعد تدخل اصدقاء وبعد ان وصلت يقول اهلها " لو كنا مكانه ماتركنا والدنا وجئنا عشان زوجتنا، خلوه يجي وقت ثاني". وغيرها وغيرها.

ومنذ عودتها كانت انسانة كويسه لكنها بدءت تتشرط وتتعبني معاها يعني مو زوجتي الاولى اللي انا لاحقتها عشان ترجع للصفات اللي فيها، صارت بعد ماكنت اقول انقلعي بيت اهلك، هي تسبقني وتقول طلقني واحيانا تتصل على اخوها، تعال خذني، صارت دائما تكرر انا ماني الاولى الضعيفه الي تخبرها، وماحسمح ان احد يدوسني ويهينني واهم شي راحة نفسي قبل كل شي انت كيفك.

صارت بدل ماتوصيني على اهلي وبرهم، تحرضني عليهم، رغم اني ولدهم الاكبر والسند والعون، ولو كانوا كلاااااااب ماقدرت اتخلى عنهم، وبدلا من مجاملتهم اصبحت 24 تحش فيهم قدامي وتسب ذا وتتكلم في ذا، وكاني ماني موجود " طبعا هم عايشين في مدينة بعييييده".

وبرغم اني لمن رجعتها حسنت علاقاتي باهلها، من اجلها، والا هم مايستاهلون، وحركاتهم مو تمام، واعدت الامور الى مجاريها واصبحت علاقاتنا مميزة وجيدة، وتحسنت كثير.

صحيح اني برضو كنت ارتكب اخطاء لكن اخطائها اصبحت اضعافي والادمية فسرت سكوتي او صمتي او تحملي يبدو خطا، كانت مااتتجرء تجيب سيرة اهلي وشوي شوي صارت ماتسكت في سيرتهم.

كنت اجيب لها ابره تفرح فيها، صرت اجيب لها أي شي مايمثل لها شي، وكانت بما انها معلمه تعتقد ان فلوسها سلاح ضدي او تخوفني بمنعه، وبعدين وقفته انا وتركت فلوسها، وبدءت تخبص ماهي عارفه وش تستخدم من سلاح.

تخيلي بعد مارحت وتعبت وخسرت وبنيت لها شقة في الديرة اللي فيها اهلي عشان افتك من المشاكل وبعد التعب بكل بساطه تقول " جايت في الوقت الضايع" بعد ماتمشكلنا وينها من زمان.

كله كوم وان أي خلاف يصير تتصل باخوها كوم – اخوها انسان مريض عاطل ومتزوج وعنده عيال ومسكين معتمد على اخواته في حياته – لكنا انا اصبحت احس اني انسان مالي سلطة على بيتي.

نسيت انها كانت تمرض او تدخل المستشفى كنت اظل عندها ووراها من خوفي عليها ان تحتاج شيء، كانت تطلب شي تافه واجيب اضعافه، نسيت كم رعيتها وحاربت من اجلها القريب والبعيد، صدقيني خسرت اناس مقربين بسببها ومن اجلها خلال معركتها مع اهلي وغصب عني لانني كان لابد ان اقف في وجه أي ظلم، وللاسف بعد كل ذلك " ذهبت".

كل ماسبق جعلني اقرر الان ... اني اربيها او افتك منها، لاني ماحقدر اربي اهلها، ولا حقدر اخليهم بشر، بس اما اربيها او اشوف لي بنت ناس – وهذا امر بدءت فيه الان في كل الاحوال - وراها اهل يردونها اذا غلطت، وبالنسبة لاولادي لهم رب لايتركهم .. ساحاول قدر المستطاع ان ارعاهم واحميهم من صروف الحياه، ولا رااااد لقضاء الله.

طبعا انا لو شفت فيه تلاعب في موضوع الاولاد حمرمطها – لانها تفاخر ان اهلها دعوجيه – وحوريها الدعوجه صدق ، وبعدها اطلقها وارتب موضوع زيارتهم رسميا، واخذهم واحد ورا الثاني ، واما تقعد خدامه عندهم، ولا تتزوج ويجون بيت ابوهم، ويعلم الله انني في هذه اللحظه بعد خروجها من بيتها للمرة الثالثة، عكس وقت وشهور وسنون مضت غير اااااااااااااااااااااااسف على هذه الانسانه، بل اسف انني انجبت منها هؤلاء الاولاد.
قديم 11-11-2008, 11:14 AM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
اقتباس:
كل ماسبق جعلني اقرر الان ... اني اربيها او افتك منها، لاني ماحقدر اربي اهلها، ولا حقدر اخليهم بشر، بس اما اربيها او اشوف لي بنت ناس – وهذا امر بدءت فيه الان في كل الاحوال - وراه ا اهل يردونها اذا غلطت، وبالنسبة لاولادي لهم رب لايتركهم .. ساحاول قدر المستطاع ان ارعاهم واحميهم من صروف الحياه، ولا رااااد لقضاء الله.

طبعا انا لو شفت فيه تلاعب في موضوع الاولاد حمرمطها – لانها تفاخر ان اهلها دعوجيه – وحوريها الدعوجه صدق ، وبعدها اطلقها وارتب موضوع زيارتهم رسميا، واخذهم واحد ورا الثاني ، واما تقعد خدامه عندهم، ولا تتزوج ويجون بيت ابوهم، ويعلم الله انني في هذه اللحظه بعد خروجها من بيتها للمرة الثالثة، عكس وقت وشهور وسنون مضت غير اااااااااااااااااااااااسف على هذه الانسانه، بل اسف انني انجبت منها هؤلاء الاولاد.
والله اخوي
كلامك قطع قلبي
ونزلت الدمعة من عيني

من جد بدل ماتحمد ربها ان الله رزقها
زوج طيب مثلك لا يسكر ولا يضرب يحب بيتة واولادة

لكن الله وراها وبدات تكرهافكرتك رائعة

وربنا يعوضك افضل منها ومن اهلها:14::14::14::14::14:

الواحد كم مرة حيعيش في الدنيا

هي مرة فبلاش مشاكل

طلقها لو واحدة تهديد وروح عند اهلك اكسب برهم
وخليهم يدعولك

وارمي الماضي وراء ظهرك

ولا تهمل ردي زي ما اهملت ردي السابق
قديم 11-11-2008, 11:36 AM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
حاول توصل لهم واذا هي جادة وتبغى الطلاق طلقها

وعيش حياتك
قديم 11-11-2008, 02:11 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
اختي الكريمه دلوعة السعودية
لم اتجاهلك .. لكني مشتت قليلا ...
يقولون وش يجبرك على المر قال اللي امر منه، الحقيقة ان خسارتي لاتقدر بثمن ، تصدقين لو كنت اعلم انني ساخسر مئات الالف لاصلاح هذا الامر وعودتها بشكل جيد، وكما يجب ان تكون أي امراءة لفعلت.

لكنها حياة غريبة، وقاسية، وسيئة، حقيرها موقر، ورجلها محتقر، طيبها اهبل، والغدار فيها ذكي، المحترم فيها منافق، والوضيع وقليل الادب صريح.

ان الاون ليسدل الستار على قصة لن تنتهي باسداله.

وليرحم الله الضحايا الابرياء
قديم 11-11-2008, 02:47 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
ياشيخ الله يكون بعونك ماودك الزوجه كل موقف والثاني طيران على اهله ومهما كان الشي اذاطلع بين الاثنين يتعقد وبعدين ذولى اهل ولا وشو والله الاهل يختلفون انا عندي اهل لو بروح اشكي قالوا احمدي ربك واشكريه يصلي وما يضربك ومايشرب ولا مخدرات ويحترمك ومقدرك هذا اهم شي وماعدا ذلك لا يهم الاختلاف في الاسلوب وطريقه التفكير تختلف مع مرور السنين والعشره انا برائي المراه العاقله مهما كان لا تسمع الى الشي الي في صلاح اسرته ولا يأثر عليه لا اخو ولا ابو بس مقيوله اذا كان رب الاسره في الدف ضاربا فشيمه اهل البيت الرقص الله يكون بعونك ويردلك اولادك ردا جميلا ويشرح لك صدرك وييسر لك امرك وانت اخوي قوي قلبك شوي وبلاش طيبه ها القلب والاولاد ورقه ماسكينه عليك عشان يذلوك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ماذا, البحث, الى, الراي, اتزوج, افعل, اهلها, بيت, تغادر, يااهل