بابا المستشار ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 13-05-2012, 11:18 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
بابا المستشار ...

السلام عليكم بابا شحالك لو سمحت يا بابا أنا مابي أكتب هني عندي أشياء وايد أريد أكتبها لك

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 01-08-2012 الساعة 08:18 PM
قديم 13-05-2012, 11:58 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : بابا المستشار

بنتي الكريمة لجين السعيدة
ألف حياك بنتي وأنت لك معزة بناتي وربي ييسر أمرك ويجمعك وخالد على خير مما تحبون ويبعد عنكم سياطين الجن والانس.
وأرجو التواصل مع الاخت الكريمة المشرفة على الخاص وقولي كل اللي بخاطرك وأتشرف المهم راحتكم وجمعتكم على خير وكل واحد يسوي اللي يقربه من الثاني وما تخلون للشيطان بينكم مكان.
وما قصر خالد أعطاني الثقة وهو اللي حب يرجعك للتواصل وحريص على راحتك وينتظر منك الحنان والهدوء.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 25-05-2012, 06:04 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

السلام عليكم بابا شحالك

يا بابا ليش ما ترد عليا , خالد صار كل ما يتكلم وياي يهددني كرهت أنه يالس بالبيت صار كل ما يدخل جناحي من عند الباب يقولي تكلمي بادب ولا بواريج , أبوي كان ما يرفع صوته يوم يسولف وياي هو بالعكس يقولي بسويلج غسيل مخ من كل شيء يخص أبوج انتي صرتي زوجتي , انا والله يا بابا ما أرد عليه ولا بكلمه أتركه يسولف ويا روحه حتى منعني أسير بيت أبوي وما تكلمت ولا خبرت أبوي تدري يا بابا هو مب راضي يفهمني يا بابا صرت أرقد وايد بس عشان ما أفكر بشيء صرت أصيح وايد هو مب راضي يسمعني يقول أنتي ياهل وتدلعين , البارحه يلس صارخ ويقولي ليش ما تكتبين بالعام مثلي ما انا اكتب وكل الحريم يكتبون يا بابا انا مابي أكتب هني شيء مابي هو مب راضي يفهم صرت اخاف أكتب شيء منه عشان جذي انا ما راح اكتب شيء واسفه اذا غلط بشيء عليك اسفه يا بابا .
قديم 25-05-2012, 11:26 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة لجين السعيدة :
كتب لك رد على رسالتك بالخاص وما ادري وش صار عليها ومن يوم قريت الرسالة
ما اهملتك .
بنتي أنا وخالد والجميع هنا يحبون لك كل خير ومن بدينا مع بعض هنا ثم حضور خالد وكلنا نساعدك عشان تفهمين الدنيا عدل وتعيشين حياتك وتكونين زي بنات الناس مع زوجك وأوضح لك الموضوع بالفقرات التالية :
1- الكتابة بالعام أو الخاص:
مو مهم فكلامك بالخاص يريحك من جهة ولكنه يشغل زوجك من جهة ثانية لأن إبليس ما يخليه يرتاح بس يوسوس له باللي يفرق بينكم وتقدرين تقولين عن خالد بالعام كل شي عادي ةنرد عليك ونفهمك ونفهمه حتى ناصل للمطلوب على خير بإذن الله لأن كتابتك لي على الخاص تخلينا فريق وخالد فريق والصحيح أننا كلنا أسرة وحده يهمها مصلحتك.
2- موضوع صمتك وعدم تواصلك مع خالد:
من بديتي معنا وعندك سؤال واحد ليش فرقوني ان امي وليش امي ما تحبني وتزوجتي بولد عمك ودخلتي مع خالتك والدة خالد وخواته وبقية الاسرة وما لقيتي للحين جواب لو تلاحظين أنك بتستمرين مضعه نفسك وزوجك وحياتك حتى تلقين الجواب وهذا خطأ لأن حياتك مو مبنية على وجود الإجابة.
3- ليش ما يعطونك جواب:
نعلم جميعا أن اللي قاعد يصير لمك مو طبيعي ولازم تعلمين كل شي ولكن اللي مو طبيعي أنك توقفين حياتك وحياة زوجك طول عمرك إلين تحصلين جواب.
4- حل المشاكل :
هناك مشاكل لها حلول أيسر من بقائها وهناك مشاكل حلولها أكبر من بقائها أو بحجمها فننتظر حتى نجد حل أيسر من بقائها وهناك مشاكل لا حل لها لحكمة أرادها الله سبحانة فنتعايش معها من باب الرضا بالقضاء والقدر وليس قبولا لوجودها كمشكلة ونسأل الله سبحانه أن يحلها من عنده, وهناك مشاكل يكون البحث عن حل لها يجلب مشاكل أكبر منها.
5- النصيحة الآن :
1- تعلمين أن والدك خضع بخصوص موضوع والدتك لحكم والده هو وبقية أعمامك ومنهم والد خالد ( حكم جدك صح أو غلط ما في فرق ف حكم جدك واجب)
2- اجتهد والدك لحمايتك من أثر هذا الحكم وعوضك عن الأم وبالغ حتى جعلك لست كبقية البنات من حيث التفاعل مع الناس بخدمتهم واستخدامهم بل حتى الأكل لم يجعلك تأكلين بيدك وهو يشكر ولكن مبالغته ألغت شخصيتك تماما.
3- أنصحك ابنتي أن تنتبهي لحياتك وتعيشيها كما يجب لك من حق على زوجك وتعطيه حقه وتشكريه على صبره ولا تنتظري أن تكون لك الدنيا كما كان والدك فوالدك فعل مكا فعل لهدف معين واجتهد وأخطأ.
4- أكتبي كل الأسئلة التي في خاطرك في ملف واتركيه مفتوحاً بجانب سيرك في حياتك بشكل طبيعي حتى تجدي الإجابات كاملة.
5- لن تقف الحياة تنتظرك حتى تحلي هذا اللغز ولو وقفتي فسيمل من يحبك من كثرة الوقوف معك وأنت بحاجة لزوج وذرية تحملك في كبرك وترفع اسمك.
6- استمتعي بحياتك وزوجك واحملي ولتحصلي على بنت أو ولد تمنحيه م من الأمومة ما لم تحصلي عليه.
7- لو وقفت معك وتعاطفت وبكيت معك وجعلت خالد غلطان لكنت أغشك ولا أفعل الغلط.
8 - لتفهمي كلامي بشكل واضح إذا وقفي سنوات دون أن تعيشي حياتك ولمجدي حل اللغز فتخسرين حياتك وإن عشتي حياتك ووجدتي حل اللغز فحصلتي الثنتين وإن لم تحلي اللغز كسبتي حياتك.
9- خالد ووالدته نموذج طبيعي للأمهات وما فعلته والدتك شي خارج عن المألوف فلا تجعلي والدتك هي الطبيعي وغيرها لا بل العكس عادي كل الناس يحبون امهاتهم وامهاتهم يحبونهم.
أرجوك ابنتي اكتبي كلامي هذا خمس مرات بخط يدك واقرئيه بصوت عالي لوحدك وسترين النتيجة بعد أن تستيقظي من النوم بإذن الله.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 25-05-2012 الساعة 11:36 PM
قديم 26-05-2012, 02:33 AM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  

نأمل الالتزام بالقوانين الخاصه بقسم ساعدني ..

** لا يحق لإي عضو المشاركه الا من طلب منه المساعده فقط ..

التعديل الأخير تم بواسطة شقـردية ; 26-05-2012 الساعة 02:35 AM
قديم 26-05-2012, 08:46 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

السلام عليكم بابا شحالك

يا بابا أنا أحس أني مب قادره أستوعب شيء , مب قادره أركز بشيء أمي ماخذه تفكيري كامل مب قادره أبعدها عن تفكيري يمكن يا بابا لاني ما شبعت منها , تدري صرت يا بابا خايفه أفكر باحد ثاني وانسى صورتها يا بابا خالد يباني بسرعه انساها دووم يقولي اعتبريها ماتت وفكيني بس هو يحب امه ويموت فيها وكل يوم صار يسير لها أنا صرت أكره خالتي بسببه بس والله من داخلي أحبها واحترمها . يا بابا صرت أخاف أكلم احد أو أشوف أحد مادري ليش اخاف أحد يرفع صوته يوم يتكلم وياي خالد يحب يوم يسولف صوت العالي بس أبوي كان لا يا بابا كان أبوي يسولف وياي بهدؤ كنت أفهم منه شو يبا من غير صراخ كان يسولف وياي وهو حاضني حتى لو كان يخاصمني ما كان يغلط وصوته ما يخلي أحد يسمعه ولكن خالد بالعكس يصارخ حتى البشاكير يسمعونه ما يعرف يتكلم بهدؤ .
يا بابا أنا عارفه أنا غلطانه بعد بس أنا مب قادره أسوي شيء أي أحد يشوفني يقول أنتي ياهل وتدلعين على خالد بس أنا لا أنا تعبانه أريد أحد يسمعني قبل كان أبوي أول ما يرد من سفر على طول يجي عندي في الجناح ويسألني شو سويتي شو بخاطرج يا بابا كان يقعد يسمعني بساعات كان يرسم وياي ونسولف كان يتكلم بادب وياي تدري يا بابا حتى لو غلط بالكلام على أحد كان يجي صوبي ويقولي بأذوني لجون انتبهي تراج غلطي اعتذري من غير ما احد يسمعه ولكن خالد بالعكس على طول يصارخ . أنا من زمان ما سرت بيت أبوي في خاطري أسير أقعد يومين عند أبوي بس خالد مب راضي يقولي بتسيرين ساعة او ساعتين وتردين تباتين لا ممنوع حتى أبوي صار من زمان ما جاء شافني كل ما أكلمه أحسه يتهرب وحاسه انه خالد قايله شيء أبوي كان يحبني دوم يشتاقلي بس لحين لا وسبب خالد مع انه هو دايمن يسير عند عمي وخالتي .
أنا مابي أكون أم مابي لان أكره هالكلمه صرت يا بابا يوم أسمع أحد يقولها أبكي , أبوي قبل كان مانع أخواني وخواتي ينادون أمهم بماما كان الكل يناديها باسمها كان يقولهم عشان بنتي حبيبتي وكانوا ما يزعلون حتى امهم ما زعلت لانها تحبني مثلهم كان أبوي ما ينادي يدتي بيما كنت أشوفه اذا كان يبا شيء منها يسير لعندها من غير ما يقول يما بس خالد لالالا يا بابا طول الوقت امي أمي بسير عندي أمي بتغدا عندها أنا ما أحب هالكلمه مابي أكون مثل أمي .
أنا يا بابا مرتاحه يوم كتبت كلامك وقريته وطول الوقت اليوم وانا أٌقرا فيه وأدري انه كلامك عدل بس يا بابا كلامك صعب صعب خالد دايمن يقولي أنتي ما راح تتغيرين أنتي بتمين جذي لانج ياهل وما تفتهمين شوفي أختج شوفي خواتي شلون دوم يقارن بيني وبينهم .
قديم 29-05-2012, 06:01 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

يا بابا خلي خالد يبند الموضوع انا تعبت من كلامهم بعضهم يغلطون مابي أرد على أحد فيهم ومابي أحد يغلط فيني وهو ما يعرفني , أبوي كان يقولي يا لجين اذا حد غلط عليج لا تردين تعالي وخبريني لحين خالد راضي أنا ما غلط عليه ولا رمست بشيء يخصه خليه يبنده ..
قديم 01-06-2012, 11:48 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة لجين السعيدة
قلتي ان كلامي عدل
وهذا تقدم كبير منك
طيب جربي تطبقينه
والدك الله يحفظه موب دايم لك
وخالد يحبك موت ويخاف عليك وتسكتين وتبينه زي ابوك او ما تكلمينه
حاولي تعيشين شوي زي خواته
عشان يبطلون المقارنه بيدك الحل وانتي خايفة من اول خطوة
انتي قوية بس تنتظرين تفهمين ليش وليش وليش
طيب واان ما لقيتي جواب بتنطرين لي متى
جربي تدخلين الحياة خطوة خطوة
ولا تسوين شي يخلي خالد يعصب
لانك تعصلبينه وتقولين لا تعصب ما يصير بنتي .

قديم 06-06-2012, 05:24 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

السلام عليكم بابا شحالك

يا بابا أي خطوه أذا أنا مب قادره أركز بشيء أستوا عقلي مشتت مب قادره أفهم احد , يا بابا تدري طول هالايام بيت أبوي وأنا أبوي زعلان مني ما يسولف وياي بس عشان خالد أو أعلمه أنا ليش زعلانه من خالد بس انا مب قادره أتكلم مب خوف من خالد بس في شيء داخلي أحسه يمنعني أتكلم بشيء جدام أبوي .يا بابا لوسمحت الله يخليك أنا مب قادره أكتب شيء هني بكتبلك على الخاص بس مره وحده وبعلمك كل شيء والله العظيم أوعدك يا بابا أنفذ كلامك لاني أحترمك وعارفه أنك تبي مصلحتي أكيد أبوي بعد يحبني بس أنا مستحيه أعلمه بكل شيء وخايفه بعد من ردة فعله بيقول ليش سكتي تستاهلين لو سمحت اتحملني هالمره بس
قديم 07-06-2012, 04:59 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة لجين السعيدة :
أشكر لك مشاعرك الكريمة وأقدر حرصك على التقدم للأفضل
والدك حفظه الله تصرف بحكمة وإنصاف وعقل وخبرة وسمع منك ومن خالد بحضوركما وخطأ خالد غلط خالد فعل سمع منكما وعلمك الحقيقوة أن الحياة لن تكون لك مثل والدك ولن يدوم والدك لك.
خالد غلط خالد قصر خالد قال خالد فعل
طيب ولجين هل هي مسوي كل شي مطلوب منها صح كل حقوق زوجك عليك لخالد مسويتها وهو بس يغلط عليك؟ عطيه حقوقه واطلبي حقك وصيري زوجة مثل بقية الزوجات ويصير لك أحسن من الازواج لانه يحبك ويغليك ويبي راحته وراحتك معه.
اول خطوة
اتفقي مع خالد كل واحد ينسى أغلاط الثاني وقدمي له كل اللي يبي منك ويقدم لك اللي يبي.
لا تحرقينه بالصمت ولا يحرقك بالعصبية استمتعي بحياتك وخلي موضوع أمك الله يحفظها ويهديها بقلبك وفرغي مشاعرك تجاه هالموضوع بالرسم وكتابة الخواكر والنشر بالنت .
والدة خالد وخواته وخواتك ما لهم ذنب باللي صار بين امك وابوك فعامليهم باحترام وحب وخليك زوجة ولد سنعة.
اكتب بمذكراتك كل مشاعرك وبالواقع تصرفي كأي زوجة ابن وبنت طيبه.
زعل الوالد عليك طبيعي
هو يطلب منك تعيشين حياتك وانتي ما تسوين اللي يبي فانتبهي لنفسك وسوي اللي يرضي الوالد ويرضي زوج عشان ربي يرضى عليك وييسر لك اللي بخاطرك.
بنتي
لو تابعت منك الكلام بالخاص ووش سوى خالد او وش قال ووش رديتي
خالد ما يعلم الغيب وما يشوف اللي بقلبك خالد يشوف أفعالك وما يدري ليش تتصرفين كذا فهميه اللي بخاطرك واطلبي منه يفهمك اللي بخاطره فاللي يسكت يصير إبليس مستشاره ويكرهه بالناس كلهم وأولهم أحبابه.

الله يوفقك ويجمعكم على خير.

مواقع النشر