الأخ أبو حكيم والمستشار رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 14-11-2011, 02:15 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
الأخ أبو حكيم والمستشار رجل الرجال

كل عام وانتم بخير

حصل بالعيد وبغياب زوجي كونه بالحج وبوجود ولدنا موقف بيني وبين أخو زوجي وصار تحسس بينا ... تكلم معي بحدة يعاتبني على موضوع طرحته زوجته وكنت أنا قد تكلمت معه فيه قبلها بساعة وناقشني ووافقت له على رأيه فلما رجعت زوجته طرحت الموضوع توجه لي أنا بالكلام .. شعرت بأنه لم يجرؤ على مضايقة زوجته فاحتد علي أنا بدون وجه حق .. أجبته : أبو فلان ... تراني ما تكلمت ولا كلمة وزوجتك هي اللي تقول وطلعت .

الموضوع صار أمام أخته وأباءها وزوجاتهم وأبناء أخوهم الاكبر وأبناءهم فأجبته بنفس درجة ارتفاع صوته وخرجت من المكان

ابني في اليوم التالي اعتذر عن مرافقة عمه بعدة مشاوير بسبب انشغاله بأمور كثيرة وبسبب الموقف أيضا ... وشعرت بأن عمه ابتعد قليلا عنا ولم يتواصل معنا كعادته . مع اننا ذهبنا لزيارته ببيته ... وهو أتى لزيارة أخوه عند رجوعه من الحج .وهذا العدد من الزيارات قليل على غير عادته .

هذا العم رجل طيب يعلم بمشاكلي مع اخوه ويتعاطف معي لدرجة أنه يعيدني بالنقود وكأني من محارمه ويحاول أن لا يتسبب بمشاكل بيني وبين زوجي ولكنه أيضا من نوع الناس اللي يحسب حساب كل كلمة ويفسرها ويحللها وياخذ مواقف مع الناس بشكل عام .

سبق أن قال لي بأنه يأخذ على أخوه (زوجي) بأنه لا يقف في وجه من يتعرض لأهل بيته بينما هو لا يسمح لأحد بأن يتعرض لهم ولو بكلمة ويوقفهم عند حدهم

عنده عقدة التواصل مع أهل الزوجة وسمعت نقاش بينه وبين زوجي أكثر من مرة وكل واحد منهم يعرض عضلاته بأنه يتجاهل أهل زوجته ولا يجاملهم وكل واحد فيهم يتهم الاخر بأنه رخو مع أهل زوجته ويودهم بزيادة وكأن هذا دليل ضعف .

عندي عدة سيناريوهات..
ممكن أنسى الموضوع وهو بعد ينسى .
ممكن أنسى وهو يلمح لزوجي بغيابي وبطريقته الخاصة
أو يطرح بشكل صريح وأمامي
ممكن أنا أقول لزوجي وهو ينسى الموضوع
ممكن أخته تتبرع من عندها

طبعا إذا قلت لزوجي ما أتوقع منه تأييد أو مناصرة .. بس على الأقل يكون بالصورة الصح بدون بهار وزاوية نظر واحده .وما يجي يقول لي وليه ما قلتيلي عن اللي صار .

عندي رغبه أجاوبه على سؤاله المفترض سواء كان أخوه موجود أو لوحدنا بأني مضطرة أدافع عن نفسي بما انه ما عندي من يدافع عني وزوجي ما يتعامل بالعدل ويقدم أخوانه على أهل بيته حتى لو كانوا أهل بيته مظلومين وهذا سبق وصار وتتذكر يا زوجي العزيز وهذا سبق وقلته انت يا أخوه .. تتذكر ؟؟

طبعا الموضوع لا زال مرشح للطرح بالأيام الجاية مع انه مضى عليه وقت لأنه اليوم بيسافر ولدنا ونتفرغ شوي ولأنه لا زال ما قعدنا قعدة لوحدنا مع بيت أخوه هذا .

وطبعا في مواضيع ثانية بيني وبين زوجي ولا زالت ما انطرحت وفيها نكد .. مواضيع بخصوص المصروف بغيابه وبخصوص الأولاد وهكذا
قديم 14-11-2011, 02:17 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اشتراك النت عندنا انتهى وزوجي مو ناوي يجدد .. ممكن ادخل النت لكن بيكون بفرص محدودة ببيت بنتنا مثلا .. فأرجو أن تعذروني ان تاخرت بالرد .
لكني بانتظار ردكم وان شاء الله أدخل كل يوم ولو لدقائق بس أقرأ الرد
قديم 14-11-2011, 08:11 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اختي الكريمة بيتا
كل عام وأنتم والجميع بخير
بعد هذه السنوات من الزواج وهذه التراكمات عبر السنين لن يصلح العطار النفسي ما أفسدته التراكمات الزمنية وستدور الرحى على الحب وكل واحد على طبعه ويبقى الامتصاص للحماسسيد الموقف.
وعموماً ابنك موجود يوصل لوالده ما حدث دون تدخل منك وتعاملي بالحسني تجدي النتائج ( فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظًٍ عظيم)

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 14-11-2011, 09:32 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة بيتا
كل عام وأنتم والجميع بخير
بعد هذه السنوات من الزواج وهذه التراكمات عبر السنين لن يصلح العطار النفسي ما أفسدته التراكمات الزمنية وستدور الرحى على الحب وكل واحد على طبعه ويبقى الامتصاص للحماسسيد الموقف.
وعموماً ابنك موجود يوصل لوالده ما حدث دون تدخل منك وتعاملي بالحسني تجدي النتائج ( فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظًٍ عظيم)
شكرا لك أخي الفاضل على حضورك بالرغم من تعبك وانشغالك ...
أعتذر لأن موضوعي طويل والشرح كثير مما جعل قراءتك له بكل تفاصيله صعبة .

كما سبق وذكرت فقد سافر ولدنا اليوم (( أبشرك طلب مني أبحث له عن عروس وكان حنون معي جدا الله يرضى عليه ))

أخي أنا لا أسأل لأوفق بيني وبين زوجي ... أخيرا اقتنعت وفهمت بأن الزمن مضى ولن يتغير ... لا آمل بتغييره .

كل سؤالي هو وبناءا على كل ما ذكرت في طرحي للمشكلة .. هل أبادر بطرح الموضوع على زوجي أم أترك الأمر لأخوه ثم أتصرف بناءا على ما سيكون ؟؟

قديم 16-11-2011, 12:22 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
سأعود لموضوعك لاحقاً بإذن الله تعالى .
قديم 16-11-2011, 12:57 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
جزاك ربي بكل خير

بانتظارك أخي الكريم
قديم 16-11-2011, 10:26 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
كل سؤالي هو وبناءا على كل ما ذكرت في طرحي للمشكلة .. هل أبادر بطرح الموضوع على زوجي أم أترك الأمر لأخوه ثم أتصرف بناءا على ما سيكون ؟؟
أختي الفاضله ..
اتركي الموضوع يأخذ مساره ولا تبادري بشيء
لو فتح زوجك الموضوع وضحي وجهة نظرك , ولو لم يفتحه فهذا يعني ..
ربما يكون أخوه استدرك خطئه ولم يفتح الموضوع , وربما كلمه ولكن زوجك لا يرى ضرورة لمناقشتك , ولا يرى أنك مخطئه .
قديم 16-11-2011, 06:26 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
أختي الفاضله ..
اتركي الموضوع يأخذ مساره ولا تبادري بشيء
لو فتح زوجك الموضوع وضحي وجهة نظرك , ولو لم يفتحه فهذا يعني ..
ربما يكون أخوه استدرك خطئه ولم يفتح الموضوع , وربما كلمه ولكن زوجك لا يرى ضرورة لمناقشتك , [COLOR=blue]ولا يرى أنك مخطئه .[

عادة زوجي أن لا يصارحني بما يراه خطأ مني بل يسكت ويعمل ما يراه عقاب مناسب من وجهة نظره /COLOR]
أخو زوجي يتعامل معنا على غير عادته .. ما يتصل ويزور مثل أول ويتعذر بأنه مريض ... زرناهم انا وزوجي امس .. وزوجي اليوم قال لي انه ملاحظ انه اخوه متغير وعنده شي
قديم 16-11-2011, 07:09 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
أخو زوجي يتعامل معنا على غير عادته .. ما يتصل ويزور مثل أول ويتعذر بأنه مريض ... زرناهم انا وزوجي امس .. وزوجي اليوم قال لي انه ملاحظ انه اخوه متغير وعنده شي
بما أن أخو زوجك لا زال يتعامل معكم على غير عادته
وبما أن زوجك يعاقب بدون إبداء السبب
إذن .. بادري ووضحي لزوجك ما جرى .
قديم 18-11-2011, 11:12 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أختي الكريمة بيتا:
بعد المستجدات لعلك تجعلين ولدك الذي حضر الموقف يتولى إيصال الفكرة لزوجك فهو رجل ويعرف أساليب الرجال . ونسأل الله للجميع الخير والبعد عن الشر.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر