إلى متى إلى ما لا نهاية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 15-02-2013, 03:47 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
إلى متى إلى ما لا نهاية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا جديد كعادتها فنانة في الاستفزاز و عبئ من أعباء الحياة رغم أن بعض أعباء الحياة قد يجد لها الشخص حل أو يتجنب الطريق الذي ينتج عنه عبئ لا يطيقه إلا هي إن سكت و تجنبتها خرجت لي من كل إتجاه كأخطبوط تتحرك أذرعه بحثاً عني في كل اتجاه لا من حب هذا البحث بل لممارسة مزيد من النكد ... و إن أكرمتها بكرم مادي أو حسي تمردت و زادت في نكدها و بحثت في السماء و في الأرض عن سبب يشعل فتيل النكد و إن لم تجد سبب فهذا لن يعني في أمر النكد شيئا فالهدف محدد الا و هو النكد و بأي وسيلة كانت لابد من الوصول إليه فإن لم تجد مني سبباً يكون مدخلاً لنكد لا تمنعها و قاحتها من جعل ما أقدمه لها أو للأبناء ذنباً استحق العقاب عليه كأن أحضر عشاء ( بيتزا ) و بمجرد دخولي و طلبي من الجميع الحضور لتناول العشاء تشكر و ينقلب وجهها ( مع أن هذا هو شكلها الدائم ) و أنا قاصد لأني لم أقل الغالب لأنني لو قلت الغالب لأصبح المعنى أنه في أيام قليلة تضحك و هذا بكل أمانه لا يحضرني و لكي لا اظلمها قد تكون ضحكت مرة أو مرتين أكثر من 12 سنه
زواج نرجع لتكشيرتها على السفرة طبعاً حتى صوتها يتغير و كأني قاتل أهلها و تبدا تتكلم معا الأولاد بعصبية و بصوت عالي و تكشيرة مدري كيف جاية و أقول لها سلامات ايش فيه صاير شي ترد ما فيه شي ما همك إلا نفسك و بس جايب بيتزا لأنك مشتهيها و لا تفكر فيهم ما يهمك إلا نفسك تعبي بطنك و إلا هالمساكين ما عليك منهم جايب بيتزا ليه ما جبت لهم اللي يحبونه مشويات انفع لهم حسبي الله و نعم الوكيل و الواقع أصلا قبلها بكم يوم جبنا مشويات كم مرة و را بعض و الاولاود صاروا يقولوا ما نبغا مشوي لا تجيبه ما نحبه جيب بيتزا و إلا برجر ...
عارف أن ما لها حل نهائي و الجهل له دور كبير لكن لما أتذكر كيف أمي و كيف هي أقول ظلمت الجهل فأمي أيضاً غير متعلمة و لكن تتكلم تضحك تجامل تعلق أحيان نلعب أنها و ياها مصارعه باليدين الله يعطيها الصحة و العافية لكن البلوى اللي ابتليت فيها و لا حاجة تشفع لها أو تتحسب لها تصنع النكد من حيث لا يخطر على بال أحد و لو أقول مواقف لها أنا متأكد أنه راح أكل تهزيئ لشوشتي بس و الله العظيم لو ما محبتي للأولاد لهربت بنفسي حفاظا على كل ثمين من عقل و صحه و كل حاجه حلوه في الدنيا و اللي يرفع الضغط هي الكسبانه من الزواج و أنا الخسران فيه و دائماً تردد أنه من تعاسة حضها كنت من نصيبها مع أن كل المقومات أنا أفضل منها و بلا مقارنه مثلما هناك زوجات كثيرات يتمتعن بمقومات أفضل من مقومات أزواجهن و للأسف نجدهن تعيسات غير سعيدات ....
أعلم بأنها دوامه لها مدخل و ليس لها مخرج إلا أن يشاء الله و لكن ما جعلني أكتب هنا الفضفضه فأنا و بفضل من الله توقفت عن التدخين من 10 أيام و قلت لأبنائي من أول يوم أنا سأتوقف عن التدخين و بحاجة دعمكم و مساندتكم لي في هذا الأمر بعدم إثارتي و تحملي إن بدر مني شئ أعينوني على نفسي و الشيطان و أصبحت أخلط الدعابة بالجد و نضحك طبعاً في محور الإقلاع عن التدخين ( أبنائي يعلمون بتدخيني و لكن لا أدخن في المنزل و لا في السيارة إن كانوا معي حتى و إن كنا في سفر ) طبعاً كلامي كان موجهاً لها أيضاً و بالأحرى هي المعنية الوحيدة فيه و لكن فضلت أن أعمم على الجميع بما فيهم هي ... و سبحان الله زاد شغل النكد عندها و والله أني وقت المشكلة معها أحس أن السيجارة شئ ملح و بقوة و لكن أستعيذ بالله من الشيطان و اليوم أكملت 10 أيام و لله الحمد و ناشبتني استفزاز بلا سبب و حسيت أني خلاص لا اقدر على مقاومة السيجارة و لكن قلت افضفض و اصبر .
تحياتي لكم
قديم 15-02-2013, 06:23 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
رد : إلى متى إلى ما لا نهاية

:*

ولهان أنا أستغرب هي لاتحبك ولاتريدك وأنت تعاني الأمرين معها ومع ذلك تصران على المضي في
هذا الزواج حتى النهاية رافضين لكل الحلول الممكنة

يا أخي صحتك النفسية سوف تتدمر إن بقيت تطحن في نفسك مع من لايقدر ولايهتم ويستفزك لآخرك
عندك حلين لاثالث لهما

*الإنفصال إذا كانت راغبة به وتبحث عنه لأنها تكرر كثيراً مسألة أن حظها تعيس لأنها تزوجتك إذن أعطها حريتها
لعل مابها يزول فما تفعله بك مصدره الكراهية وعدم القبول التام لك وكأنها تعاقبك على زواجك بها

*الزواج الثاني وابقاءها على ذمتك إذا كانت لاتريد الإنفصال فأجعل لها بيتاً مع ابناءها ولاتقصر عليها
بشيء حتى ليلتها أقضيها في بيتها حتى لو كانت رافضة لإعطاءك حقك لكن أعدل لله

وأنت مشكلتك الكبرى ابناءك وعلاقتك بهم
تخاف أن تتزوج فيكرهونك وتفقد محبتهم لك وتخشى أن توغر صدورهم عليك
وتخاف أن تطلقها فتحرمهم من أمهم لذلك تضع على قلبك صخراً وتمضي في مشوآر الألم والنكد

ابناءك لن يكرهوك فأنتم أباهم والقلب الحنون عليهم
وهم ليسوا صغار ويرون بأعينهم مايحدث بينكما
والجو الذي تعيشمانه يؤثر سلباً على نفسياتهم ويدمرهم

قل لي يا أخي . .لماذا أنت صابر . .؟!!

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة الموقف ; 15-02-2013 الساعة 06:28 AM
قديم 15-02-2013, 07:02 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

مابعد كلام سيدة الموقف أضافة عندي، ولكن حباً للمشاركة، المؤلم هو أنه لديكَ أبناء وهذه علقة لايمكن الفكاك منها، أخي أدرك أن هناك الكثير من النساء السيئات خلقاً وطبعاً، ولكن أحياناً وفي الوقت نفسه هناك من يسمح لهن بأن يتصرفن بمثلك تلك الحماقات وقلة الأدب، ففتش عن هذا وحاول علاجه إذا كان ذلك هو السبب.

حقيقة أصعب شيء في الحياة أن يكون لديك أبناء وشريكك سيء للغاية لايمكن أصلاحه أو علاجه، لذلك أثني على كلام سيدة الموقف وأبحث عن تلك المرأة التي تقدرك وترفع من شأنك، أنت لا تحتاج إلا فقط لأمرأة تحترمك، وأبحث عن تلك المحترمة أولاً بعيداً عن عمرها أو شكلها أو مستواها التعليمي، وإن جاء ذلك جميعه فهو خير على خير.

أستمر على بعدك عن الدخان وحاول بكل ماتملك، فإن في ذلك خير عظيم على صحتك وحياتك وأبنائك ومحيطك، وإذا أمرتكَ نفسكَ فقاومها بقوة وحاول أن تكتب أو تمارس شيئاً يبعدكَ عنه، وتأكد أنه بعد مرور شهر واحد ستكون أرادتكَ وهمتكَ أقوى وستبتعد أكثر عنه.
قديم 15-02-2013, 08:20 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  

الله يرزقك الجنة على صبرك ؛في غيابك عن المنتدى توقعت انك تزوجت !
صراحة وضعكم صعب وله فترة ما لك حل الا تتزوج وتعيش حياتك
سؤال كثير يجئ على بالي ليش نحمل انفسنا فوق طاقتها
يعني لو زوجة زوجها مافيه امل يتصلح وتنحل المشاكل تطلب الطلاق وانتهينا
وكذالك الزوج عاد أمامه فرصة ثانية يتزوج ويعيش حياته الحياة وحدة ولا الامراض
بسبت زوج او زوجة واذا على الأولاد الي خلقهم ماينساهم.
خلاص كفاية استعباد وذل من قبل الأزواج والزوجات.
هذه رأيي الشخصي يحتمل الصواب او الخطأ. واحتمال عشان ماخضنا التجربة
اقول كذا ؛الله يكون بعون الجميع ويصلح الحال.
قديم 15-02-2013, 09:09 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

اخي الكريم
مرحا لك لتركك السجائر. فانت قوي الارادة ما شاء الله عليك.
سوال ماالذي يجعلها نكدية؟ هل تشتكي من شئ يمكن تغييره؟ ام انها نكدية هيك يعني مراء (مزاج)؟
بما ان مدة زواجكما طويلة لا بد انك حاولت كثيرا،
هل ذهبت الى استشاري؟
الزواج قد يكون راحة في ايام و نكد مضروب في عشرة في ايام، و ربما يجعلك غير عادل و تذهب بلا عودة هروبا من منها.
هل ممكن اخي تاتي بها الى المنتدى هنا لتفضفض؟
الله يصبرك و يساعدك
قديم 15-02-2013, 10:26 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
:*

ولهان أنا أستغرب هي لاتحبك ولاتريدك وأنت تعاني الأمرين معها ومع ذلك تصران على المضي في
هذا الزواج حتى النهاية رافضين لكل الحلول الممكنة

يا أخي صحتك النفسية سوف تتدمر إن بقيت تطحن في نفسك مع من لايقدر ولايهتم ويستفزك لآخرك
عندك حلين لاثالث لهما

*الإنفصال إذا كانت راغبة به وتبحث عنه لأنها تكرر كثيراً مسألة أن حظها تعيس لأنها تزوجتك إذن أعطها حريتها
لعل مابها يزول فما تفعله بك مصدره الكراهية وعدم القبول التام لك وكأنها تعاقبك على زواجك بها

*الزواج الثاني وابقاءها على ذمتك إذا كانت لاتريد الإنفصال فأجعل لها بيتاً مع ابناءها ولاتقصر عليها
بشيء حتى ليلتها أقضيها في بيتها حتى لو كانت رافضة لإعطاءك حقك لكن أعدل لله

وأنت مشكلتك الكبرى ابناءك وعلاقتك بهم
تخاف أن تتزوج فيكرهونك وتفقد محبتهم لك وتخشى أن توغر صدورهم عليك
وتخاف أن تطلقها فتحرمهم من أمهم لذلك تضع على قلبك صخراً وتمضي في مشوآر الألم والنكد

ابناءك لن يكرهوك فأنتم أباهم والقلب الحنون عليهم
وهم ليسوا صغار ويرون بأعينهم مايحدث بينكما
والجو الذي تعيشمانه يؤثر سلباً على نفسياتهم ويدمرهم

قل لي يا أخي . .لماذا أنت صابر . .؟!!
سيدة الموقف مداخلة قيمة لامست كثير من الجروح .. و احب أن أضيف هي لا تكرهني أنا فقط بل تكره كل البشر ما عدا أهلها فقط و حين أقول أهلها لا يعني هذا أقربائها لا بل أهلها حصراً والدتها والدها أخواتها و إخوانها فقط لاغير و باقي خلق الله إكس كبير عليهم و لا يوجد فرق بين مسيئ و محسن فكلاهما يقعان في نفس الدائرة دائرة الكراهية
أما مسألة صبري فهي شفقة على أبنائي فلا أقول ذلك تمجيداً لذاتي و إنما هو واقع لأنها غير مبالية إطلاقاً بهم و يا كثر ما كنت أم و أب لهم .. لكن اكتشفت شئ جديد و اختلفت بوصلة اتجاهاتي و قائمة أولوياتي فمن كنت أصبر لأجلهم و من أجل مستقبلهم و حياتهم و هذا رد على ما ذكرتي بأنهم ليسوا صغار و يرون ما يحدث بيننا و لن يكرهوني فأنا أباهم والقلب الحنون ... اكتشفت أنها تربيهم على كرهي من صغرهم حتى كبرهم .. و تبين لي ذلك في موقفين مع الولد و البنت الكبيرة بعد نقاش حول موضوع معين اكتشفت فيه أنهم معها و يرون إنني أنا المخطأ و أنها هي المسكينة ( طبعاً نظرتهم ليست مقياس عدل أو ظلم فاليهود في فلسطين يربون صغارهم على كره الفلسطينيين و زرع الكراهية في داخلهم من صغرهم ليكبروا و يكبر الكره و الحقد رغم أنهم هم الغزاة المحتلين و حين يكبر الطفل لا يرى الواقع بل يراه من خلال ما بذر فيه بصغره .. هذا استباقا لمن قد يقول أن تأييد الأبناء لها دليل على مظلوميتها ) و بصراحه بعد اكتشافي لهذا الشي عرفت أنها دمار شامل لي و للأبناء سواء كانت تعلم أم تجهل و أن تضحيتي من أجل أبنائي قد أصطدم يوماً بواقع يبين لي أنها لم تكن سوى تضحية بالنفس لا أعلم لماذا سيل الحروف لا يريد التوقف ربما قد يكون السبب هو استشعاري لاستشعارك مدى الألم و تحديد مكامن الجروح .. شكرًا لمرورك .
قديم 15-02-2013, 10:33 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat man مشاهدة المشاركة
مابعد كلام سيدة الموقف أضافة عندي، ولكن حباً للمشاركة، المؤلم هو أنه لديكَ أبناء وهذه علقة لايمكن الفكاك منها، أخي أدرك أن هناك الكثير من النساء السيئات خلقاً وطبعاً، ولكن أحياناً وفي الوقت نفسه هناك من يسمح لهن بأن يتصرفن بمثلك تلك الحماقات وقلة الأدب، ففتش عن هذا وحاول علاجه إذا كان ذلك هو السبب.

حقيقة أصعب شيء في الحياة أن يكون لديك أبناء وشريكك سيء للغاية لايمكن أصلاحه أو علاجه، لذلك أثني على كلام سيدة الموقف وأبحث عن تلك المرأة التي تقدرك وترفع من شأنك، أنت لا تحتاج إلا فقط لأمرأة تحترمك، وأبحث عن تلك المحترمة أولاً بعيداً عن عمرها أو شكلها أو مستواها التعليمي، وإن جاء ذلك جميعه فهو خير على خير.

أستمر على بعدك عن الدخان وحاول بكل ماتملك، فإن في ذلك خير عظيم على صحتك وحياتك وأبنائك ومحيطك، وإذا أمرتكَ نفسكَ فقاومها بقوة وحاول أن تكتب أو تمارس شيئاً يبعدكَ عنه، وتأكد أنه بعد مرور شهر واحد ستكون أرادتكَ وهمتكَ أقوى وستبتعد أكثر عنه.
لولا الأبناء لما رإيتني هنا كالمجنون الذي يعاني من ألم لا يستطيع تحديده لغيره و من يريد مساعدته يقف عاجزاً حائراً لا يعرف كيف يساعده و ما جاء في كلام الفاضلة سيدة الموقف هو العقل بعينه و بمشيئة الله سأمضي للعقل فهو من يريح القلب و القلب في الغالب هو من يقضي على العقل ..
قديم 15-02-2013, 10:40 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللقيا في الخلد مشاهدة المشاركة
الله يرزقك الجنة على صبرك ؛في غيابك عن المنتدى توقعت انك تزوجت !
صراحة وضعكم صعب وله فترة ما لك حل الا تتزوج وتعيش حياتك
سؤال كثير يجئ على بالي ليش نحمل انفسنا فوق طاقتها
يعني لو زوجة زوجها مافيه امل يتصلح وتنحل المشاكل تطلب الطلاق وانتهينا
وكذالك الزوج عاد أمامه فرصة ثانية يتزوج ويعيش حياته الحياة وحدة ولا الامراض
بسبت زوج او زوجة واذا على الأولاد الي خلقهم ماينساهم.
خلاص كفاية استعباد وذل من قبل الأزواج والزوجات.
هذه رأيي الشخصي يحتمل الصواب او الخطأ. واحتمال عشان ماخضنا التجربة
اقول كذا ؛الله يكون بعون الجميع ويصلح الحال.
و يرزقكي أختي الفاضلة أنتي و المسلمين أجمعين الجنان و رضا الرحمن .
رأيك صواب و لكن يختلط الصبر أحياناً مع الأمل فينتج عنه طول الأسى و المرارة
و غيابي عن المنتدى كان توقف عن الصراخ فقط و لم يكن انقطاع الألم .. و فضلت أن أكون حاضراً للقراءة فقط مبتعداً عن الكتابة لعلي اجد في مشاركات غيري حلاً لي .
قديم 15-02-2013, 11:02 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
اخي الكريم
مرحا لك لتركك السجائر. فانت قوي الارادة ما شاء الله عليك.
سوال ماالذي يجعلها نكدية؟ هل تشتكي من شئ يمكن تغييره؟ ام انها نكدية هيك يعني مراء (مزاج)؟
بما ان مدة زواجكما طويلة لا بد انك حاولت كثيرا،
هل ذهبت الى استشاري؟
الزواج قد يكون راحة في ايام و نكد مضروب في عشرة في ايام، و ربما يجعلك غير عادل و تذهب بلا عودة هروبا من منها.
هل ممكن اخي تاتي بها الى المنتدى هنا لتفضفض؟
الله يصبرك و يساعدك
سؤالك هو دوامة و كهف مظلم دخلته لسنوات و لم اجد جواب .. نكديتها بلا مسببات فهي تنام مكشره و تحصى من النوم مكشره في البيت مكشره و لو طلعنا أو سافرنا برضه مكشره في الأيام العادية مكشره و في الأيام الروحانية و الفرائحية مكشره فرمضان و شوال مثل جمادى الآخر و صفر عندها شغاله أو ما فيه شغاله مكشره مكشره عطيتها فلوس و جبت لها هدية أو العكس برضه مكشره مكشره طيب غبائها يقول لها إني بعطي و أكون كريم مع من لا تستحق أم سأتبع العقل و المنطق و لا يكون هذا اسرافاً في غير محله هل سأحضر شغاله أم اتركها تدير شئون منزلها لوحدها دون مساعدة احد أو لا افكر في هذا الأمر إطلاقاً و أردد في نفسي خليها تنشغل بدل ما تكون فاضية و تتفضى لي ..
أما مسألة الذهاب إلى استشاري لم يكن ذلك و رغم يقيني أنها بحاجة لعلاج نفسي و قد ذكر لي ذلك عدة أطباء عند مراجعتنا لهم .. و قد ذكروا لي بأنها لا توجد فيها مشاكل عضوية بل نفسيه ( و أنا واثق من هذا الشي قبل يقولونه و لكن قلت بسألهم كيف حكموا بذلك و جاء ردهم واحداً من شكواها .. طبعاً قالوا ذلك في مراجعات مختلفة و دون علمها بل يقولونه لي سراً و عندما أخبرتها بذلك في البيت أصبحت تشتمهم و تلعنهم !!!
أما إحضارها للمنتدى مستحيل لعدة أمور و أقلها لضمان عدم التعدي على كرامة أحد
شاكر مداخلتك
قديم 15-02-2013, 12:06 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

يا أخي ..

وحدة من معارفي ، كذا ( نكدية و كشرة ) و إن ضحكت ، ضحكت لمصيبة تقع على غيرها ..
هي من أثارت المشاكل بيني و بين أخواني و أخواتي بفترة من الفترات ..

تزرع الكراهية بقلوب أطفالها تجاه أبوهم ..
فالأطفال ، يتأثروا بالأم ..

لكن مصيرهم يكبروا و يجربوا الحياة و يفهموا ..

.
.

بإختصار ..

الحياة كذا يا خوي ..

أنا أمس كنت بالسيارة ، و معايا أولادي الإثنين ( يمكن اختلف عنك ، إني الحمد لله أربي أولادي على طريقتي و أنا أمهم )
و جلست انظر للجوانب المشرقة في حياتي و أقول الحمد لله .. و بجد ، الحياة ( لا تكتمل لأي شخص )

مواقع النشر