تجمع امهات و الاطفال ((من المواليد الى عمر 5 سنوات)) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 03-06-2008, 01:02 AM
عرافيج
عضو جديد
عرافيج غير متصل  
بس حبيباتي احب اسائل مت يبدء البرنامج
قديم 03-06-2008, 12:36 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله فكرة التجمع روعه وشروطها حلوه الله يكتبها بميزان حسناتك ام اثير

انا عندي 3 اطفال بنت ولدين زيوني(6سنوات) وعبودي(3سنوات) وعامر( شهر وكم يوم)

مشكلتي الاساسيه مع عبودي لانه جدا اكتف نشيط زيادة وتركيزه قليل وهدي مشكلتي اني مش عارفه اتعامل معه خاصه اني ساكنه مع بيت عمي وماشاء الله عليه مابنقي غير الشتايم من الصغار وبيحفظها حاولت احفظه قران واناشيد الروضه لكنه ملول مابيقدر يوقف مكانه اكتر من 5دقايق

اللي عندها طفل زي ابني وعرفت تتعامل معه تقلي الطريقه لاني مؤخرا صرت اضربه وانا مابدي اضربه لكن الكل بيشكيلي من شتايمه ولازم القى طريقه مااخليه يسب لانه بسب الكبير على حد سوا وانا اللي فتره بحبسه عندي لكن مافي فايده
قديم 03-06-2008, 01:21 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله فكرة التجمع روعه وشروطها حلوه الله يكتبها بميزان حسناتك ام اثير

انا عندي 3 اطفال بنت ولدين زيوني(6سنوات) وعبودي(3سنوات) وعامر( شهر وكم يوم)

مشكلتي الاساسيه مع عبودي لانه جدا اكتف نشيط زيادة وتركيزه قليل وهدي مشكلتي اني مش عارفه اتعامل معه خاصه اني ساكنه مع بيت عمي وماشاء الله عليه مابنقي غير الشتايم من الصغار وبيحفظها حاولت احفظه قران واناشيد الروضه لكنه ملول مابيقدر يوقف مكانه اكتر من 5دقايق

اللي عندها طفل زي ابني وعرفت تتعامل معه تقلي الطريقه لاني مؤخرا صرت اضربه وانا مابدي اضربه لكن الكل بيشكيلي من شتايمه ولازم القى طريقه مااخليه يسب لانه بسب الكبير على حد سوا وانا اللي فتره بحبسه عندي لكن مافي فايده
بصراحه انا مابي اخوفك على ابنك الله يخليه لك لكن من الأفضل مراجعه طبيب مخ واعصاب للتاكد انه غير مصاب لاسمح الله بفرط النشاط الزائد وعاده يكتشف في مرحلته العمريه.. ولاتلجأي للضرب كأسلوب تربيه لأن هذا الأسلوب اسلوب عفوا للكلمه اعتبره حيواني.. الله يخلي لك اسرتك ويطمنك على اولادك..
قديم 03-06-2008, 01:26 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
الله يشفي جميع اولادنا

انا ابني معاة كحة وزكام
قديم 04-06-2008, 11:55 AM
melysa
عضو دائم
melysa غير متصل  
صباح الفل بنات عفوا امهات......كيف اولادكم كيفكم زشز عاملين معاهم

ومين منكم بدت بتغدية اظافية لوليدها وعنوكمومنةالعمر وكيف؟
قديم 09-06-2008, 12:21 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saapna81 مشاهدة المشاركة
بصراحه انا مابي اخوفك على ابنك الله يخليه لك لكن من الأفضل مراجعه طبيب مخ واعصاب للتاكد انه غير مصاب لاسمح الله بفرط النشاط الزائد وعاده يكتشف في مرحلته العمريه.. ولاتلجأي للضرب كأسلوب تربيه لأن هذا الأسلوب اسلوب عفوا للكلمه اعتبره حيواني.. الله يخلي لك اسرتك ويطمنك على اولادك..

انا عارفه انه احتمال كبير يكون عنده مرض Adhd لكن حتى لو كان عنده انا قريت كتير عن المرض وطرق علاجه اللي ارفضها تماما لانها تعتمد على الحبوب المنشطه اللي تسبب ارق وانسداد الشهيه وبصير الطفل بلا نشاط وانا مابدي اعالج مشكله بمشكله اكبر انا بحاول اعالج سلوكه

انا عمري ماضربت ولادي بطريقه سيئه انا بضربه ضرب تأديبي يعني على ايده اذا ضرب حدا او على تمه اذا شتم لانه ابني مش مخلي حدا من شره

تخيلي لما يجي ابو زوجك يشكي انه ابنك بسبه او اخو زوجك بشكي انه ابنك بضربه او لما يكون بلعب مع اخته ويخبشها من وجهها بدون سبب او حتى لما يجوا خوانك بقولولك ابنك لسانه كتير طويل

ونهاية الموضوع انت ماربيت ابنك ومدلعاه ماحدا حاسس فيك المشكله اني عايشه بمجتمع في اكتر من عيله والكل بالمدارس بجيبوا كلمات طالعه نازله ومين بحفظها طبعا ابني وفجأه بصير انا مو عارفه اربي ابني وضع الطفل النشيط لحاله صعب وزيدي عليه لسان طويل مشكله

تخيلي اذا اخدته مشوار معي وهدا نادرا لبيت حدا عنده صغار ماحدا بسلم من ايده غير النط على الكراسي ومد الايد على غراض البيت

انا محتاجه طريقه اعلمه فيها السلوك المنيح وطريقه يوقف فيها السب لاني اللي فتره كبيره حابسه عندي ومانعاه اللعب من الصغار حتى ينسى السب مافي فايده

يلي عندها طريقه تفيدني التعامل مع ابني يا ريت تخبرني اياها

مواقع النشر