لكل أم .. أولاًُ ادعي لي .. ثانياً احكيلي قصتك .. - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 20-09-2005, 10:25 AM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
أنا لحدالآن ما جربت الولادة.......بس ادعوا لي وكلها كم شهر واجرب
الله يكمل لك ولي ولجميع المؤمنات بخير ويقومنا بالسلامة
قديم 20-09-2005, 04:12 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
تسلميييييييييييين اختي حورية على المرور الكريم ... وبالفعل الخوف يأثر على عملية الولادة بشكل كبير .. زين يوم قررتي انك تسوي عملية قيصيرية بما انك تعرفي نفسك ووفرتي على حالك التعب ..

الله يحفظلك ولادك يارب ويسعدك فيهم وتشوفي احلا ايامهم يارب:14:

وان شاء الله عاد تتيسر ولادتي وما اعرف والله آخذ الغاز ولا لاء بس بالنسبة للأبرة ما اعتقد لاني بالفعل اخاف منها واخاف انها تعملي اي مضاعفات ..

والله ييسر للجميع

تسلمين وبارك الله فيك مرة اخرى على المرور

تحياتي لك
اختك م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين
قديم 20-09-2005, 04:15 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
حبيبتي J_N .. لاتشيلي هم لسة بكييييير عليك .. بس مع ذلك راح تشوفي الايام تمضي بدون ما تحسي ..

بس اتمنى انو يكون حملك خفيف ومايتعبك .. وانا بالنسبة لي اريح مرحلة هي المرحلة الوسط بالحمل من الرابع لبداية السابع

كانت مرحلة خفيفة جداً .. الي قبله كله وحام ومزاج متعكر .. والي بعده تعب وثقل واشياء ثانية ..

بس الثلاث الشهور الي بالوسط مرحلة سهلة وان شا ءالله انت كمان تكون سهلة عليك

الله يوفقك الجميع

ادعيلي الله يبارك فيك

واشكرك على المرور

تحياتي للجميع
اختكم م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين
قديم 20-09-2005, 05:03 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الموضوع عجبني حيييييييييييييييييل

واليكم تجربتي العسرة....بس قبل كل شي احب اقول لكم ان حملي في طفلي الاول كان عسير جدا و صحتي رديييييييييييئه.....

الوحده لما تحمل لازم تكون عارفه تاريخ اخر دورة و اختكم داااايخه و ما كنت ادري وين الله حاطني و نسيت الموعد....فالاطباء حسبوا لي على اساس حجم الطفل و في الشهر التاسع.....وبعد ليله كثرت فيها العلاقه الحميميه....استيقظت في الخامسه فجرا على الم مووووووو طبيعي.....وانا لست مثل بعض النساء الصبورات اثناء الولاده....(فقد جربت مسبقا الم الطلق عند اجهاضي بالحمل الاول).....يعني لما احس بهالالام....انجن و اسب اللي قدامي و اكون مو طايقه احد يكلمني حتى زوجي اكون نفسي اضربه من شدة الالم.....و انتوا فاهمين قصدي اكيد!!!!
المهم...انا و زوجي كنا متفقين على ان تكون الولاده بمستشفى خاص لانهم يعطون المراة مسكنات اثناء الولاده....و لما رحت للمستشفى الموعود.....سووا لي تخطيط و سونار و طلع البيبي معترض في البطن و صحته رديئه جدا....و الرحم مو مفتوح بالمرة.......فقالت لي الدكتورة (هنديه) انتي حالتك خطرة و لازم تروحين للمستشفى الحكومي التابع لمنطقتكم ولادتك راح تكون قيصريه...(انا لي تجربه مع هالمستشفى الحكومي اثناء الاجهاض....يخلون الوحدة تستوي من الالم بعدين اذا لهم مزااااج يعطونها مسكن او يدخلونها للعمليات)...فقلت للدكتورة والله ما اطلع من هالمستشفى....وطبعا لا يطوفكم صراخي عليها....فشافت ان مافي فايده معاي كلمت زوجي ....وطلعت لزوجي و من الخوف والله ياجماعه كل الالام اللي كنت احس فيها راحت...و رديت طبيعيه...و قال لي زوجي خلينا نروح للمستشفى الحكومي يمكن تكون الدكتورة غلطانه....وفعلا دخلت المستشفى ولما قرات الدكتورة التقرير...ركضوا فيني الى العمليات و خلوا زوجي يوقع على العمليه....
طبعا كل هذا و مافي احد يدري عني لا اهلي و لا اهل زوجي.......

دخلت غرفه التحضير للعمليات و انا ابكي مثل الاطفال....وقلبي يرجف ....مع اني ما شفت المشرحه بس شكل الغرفه كان يوحي انها مشرحه..ههههههههه

وانتظرت 3 ساعات محد معبرني.....واخر شي قالت لي عامله النظافه انهم يدورون على فصيله دم مثل دمي و مو لاقيين.....A-.......وهي فصيله ناااادره
زاد خوفي و جاءت الدكتور المشرفه على حالتي تحاول تعديل وضع الجنين و كانت تسوي حركات مؤلمه جدا و تضغط على بطني اخر شي من الالم رفستها.....ههههههههه....رفستها من شده الالم و القهر

لما يأسوا من حالتي دخلوني العمليات و انا من شده البكاء ....كانوا يسالوني عن رقم تليفون زوجي و مو قادره ارد عليهم من كثر البكاء.....

نمت و استيقظت بعد ساعتين في الجناح فطلبت من الممرضه انها تحضر لي تليفون...ابي اقول لامي اني ولدت.... بس سبحان الله ما ادري كيف اتصلت على اخي الكبير و لا ادري كيف عرفت رقمه...مع اني ما احفظ ارقام الهواتف....ونمت و لما صحيت شفت اخي واقف عند راسي....ومسكت ايده و قعدت ابكي و اساله عن امي و عن زوجي .....وحالتهم ما كانت تبشر بالخير
والكل يقول مبروك جبتي ولد مثل العسل

وفي اليوم الثالث من ولادتي...ساعدتني الممرضه على النهوض و قالت لازم تمشين....كل هذا و انا ما شفت طفلي....وفعلا قدرت امشى و اخذتني الممرضه على كرسي متحرك عشان اروح اشوف ابني....ونزلت الى الحضانه و قالوا لي مو موجود و قلت شلون مو موجود طلعوا ولدي لاخرب بيتكم.....ههههههه...كنت بحاله هستيريه
وقالوا لي انه بالعنايه الفائقه....
ودخلت العنايه و هذا الموقف عمري مراح انساه....اشرت لي الممرضه على صندوق طفلي....وقفت بجانبه و اخذت ابكي بحرقه و دخلت ايدي في الصندوق و لمست يده الصغيره
وسألت الممرضه عن حالته فقالت لي انه ولد و احدى رأتيه لا تعمل و شرب ماء كثير من بطن امه....و هو مولود في الشهر السابع....!!!!!!!!!!!!!!!!! تخيلوا الصدمه

كانت حالته كسيفه ووزنه كيلو و تسعمائه جرام.....وانتوا تخيلوا الحجم.....مثل الدجاجه المثلجه
واتصلت على زوجي و انا ابكي لانه ما قال لي عن كل هذا....واغلقت الهاتف بوجهه....وانا اتالم من العمليه و من كل شي......ورحت للبيت بس ابني ظل في الحضانه لمده شهر....تحسنت حالته و طلع من الحضانه وزنه 2 كيلو و نص

والحين............توه يصير عسل ماشاء الله عليه.....صار رجل

واسفه على الطاله

والله يهون عليك اختي الكريمه و يسهل ولادتك

دووووووت
قديم 20-09-2005, 07:35 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي دووووووووت
افهم شعورك جيدا
مريت بنفس التجربه كانت الممرضه في غايه القسوه
كنت بالاسبوع 25 رحت للمستشفى بعد ان نزفت كميه من الدم بس الله الي يعرف بحالتي قلت اكيد البيبي حينزل ،،،،، وصلت للطوارئ في حاله هيستيريه جائتني طبيبه هنديه مناوبه كانت نايمه تريد
ان تضع لي ابره المغذي اخذت اصرخ في وجهها
و زوجي ابعدها جائت الممرضه تصرخ في زوجي ابتعد ماذا تفعل
المهم مسكت فيها و ابني صغير عمره سنه يبكي
المهم هدات و اخذوني لغرفه اخرى و وضعوني تحت المراقبه و الممرضه تقول لي لابد من عمليه قيصريه
اكيد سيامر الطبيب بهذا وهي تعمل بيدها كانها ممسكه بمقص
المهم انتهت مناوبه الممرضه و جائت اخرى في غايه الرقه
جاء الطبيب و كان النزيف خف و امر باني اصعد للغرفه الثانيه و هو يغمز لي
عندما دخل للغرفه و عندما خرج
قلت اكيد يتهيا لي لكن فعلا فرحت فرح لايوصف بهذا بانهم لم يجرو لي العمليه ليس خوفا من العمليه
لكن ايطفل هذا سيلد بالاسبوع ال25
اسبوع في المستشفى و زوجي و ابني لا اعرف كيف يصرفون امورهم
و اهلي لم نخبرهم بكل هذاه التفاصيل
و خرجت من المستشفى بعدها
و تكرر النزف ولكن بكميه اقل و مسكت حالي الى الاسبوع ال30 خلاص الجنين لم يحتمل
طق ماء الراس و نزفت مره ثانيه و بدا الطلق
ذهبت للمستشفى
بوضعي هذا صعب يولدوني طبيعي خاصه و ان البيبي كان راسه فوق اي عكس الوضع الطبيعي
راتني نفس الممرضه و مع انني لست مريضتها الا ان جائت لي وقالت الم اقل لك انك ستلدين بعمليه قيصريه
وانا كنت في حاله الله الي يعلم بحالي
استجمعت قواي و قلت لها
على الاقل لست بالاسبوع ال25 ثم جائتني صديقتها تقول لي استغربنا في المره السابقه
ما ولدوكي
فسالتها ما هي مشكله صديقتك عندها مشكله ما في البيت توثر على اداء عملها
تفاجئت و قامت تجري
لان معنى كلامي تهديد لهما باني ساشكيهما لاداره المستشفى
المهم ودعت زوجي قبل العمليه وانا اوصيه بولدنا و ان يقبل والدي عني
و بعد كم ساعه فقت من العمليه و رايت الدكتور يغمز لزوجي
عند دخوله و خروجه وهو دكتور شاب استغربت فعلته
ولكني كنت في حاله رجعت نمت و اخذوني في غرفه يجمعون النساء الاتي ولدن ولادات قيصريه للعنايه بهن لمده 24 ساعه ثم يوزعوهم على الغرف
جاء الدكتور يغمز للجميع
فهمت ان هذه طريقته في السلام

اخبروني ان ابنتي في غرفه العنايه بالخدج و اتوني بصوره لها
اخذني زوجي لرؤيتها كانت في غرفه العنايه ا لفائقه كيلو و نص وزنها
مشاعر مختلطه منها انني سعيده انني انتهيت من العذاب منها سعيده انه ليس بها مرض او عاهه
حزينه لحالها و حجمها و كيف ساعتني بها
كلمت الاهل استغربو انني ولدت لكن لم اذكر لهم عذابات الحمل و انني ولدت بعمليه قيصريه

الان باسم الله ماشاء الله كما قلت عسل عمرها 7 سنين و نص
لكنها تجربه لا اتمناها لاحد
قديم 21-09-2005, 01:11 AM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
والله يا دوت صدمتيني .. والله يعني مالي غير اني اقول الله يكون بعونك .. كيف تحملتي والله صعبة صدق معاناة .. بالفعل تجربة عسرة ..

يعني ذكرى مؤلمة اكثر من انها ذكرى ولادة عادية .. عالعموم ان شاء الله كان غسيل ذنوب .. والله يعوضك ان شاء الله وتشوفيه رجال ويرفع راسك
المهم يا عزيزتي انك طلعتي انت والبيبي سلامات وعلى اتم صحة والحمدلله .. :14:

اشكرك على المرور واسعدني ان الموضوع عجبك

تحياتي لك
اختك م

قديم 21-09-2005, 01:17 AM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
انت كمان يا اختي ام اثير الله يكون بعونك .. ذكرتك دوت بتجربة قاسية .. بس مادامها طلعت بنوتة زي العسل ودوت طلعلها رجال زي العسل اكيد راح تنسون المعاناة كلها

بس بالفعل اذا تحسين انك ماراح تحصلين العناية الحقيقة تخافين انك تخوضي هالتجربة وتكوني بين أيدي مو واثقة منها .. راح اتظل الوحدة قلقة جداً على حياتها وحياة طفلها ..

المشكلة انه حتى في بلادنا غزونا الممرضات الغير مسلمات من كل الجنسيات وللأسف الشديد .. يعني على الاقل الوحدة تولد بين ايدين وحدة مسلمة تتطمن اكثر ..

ولو انه في والله بعض الممرضات الغير مسلمات احن من غيرهم .. بس انا عن نفسي ارتاح لو عرفت انها مسلمة ..

الله ييسر للجميع ويوفقكم .. وان شاء الله ما تتكرر تجاربكم المؤلمة ... وان شا ءالله اجي احكيلكم قريبا عن تجربتي

ادعولي انها تكون سهلة بس

تحياتي لك اختي ام اثير واشكرك على متابعة الموضوع اول بأول .. على فكرة حطيت طلب اني اتعرف عليك في قسم الرسائل الخاصة وان شاء الله يردون علي خبر

اختك م

قديم 27-09-2005, 02:38 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شلونك و شلون الحمل وياك
هسه صرتي بالثامن لو بعد
مرات من اقرا مشاركاتك بيها كلمات تدل اننا من بلد واحد صح لو اني غلطانه
قديم 27-09-2005, 05:46 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
حييييييييااااااااااااااااااااااك الله ام اثير الغالية .. يختي والله لحد الآن ماردوا علي طلبي بان اتعرف عليكي

المهم ما علينا الي فيه نصيب راح يصير

اي حبيبتي انا عراقية ومن الموصل .. يعني من نفس البلد ..

بس انت الظاهر من بغداد والله اعلم من كلامك يبين ..

بس عندك معلومة غلط غلط غلط عني .. وهي اني بنهاااااااااااية التاسع ..

باقيلي اسبوع واحد بس على الموعد الي عطونياه :14:

فادعيلي الله يخليك والله تعبت .. واحاول اقنعها انها تطلع بسرعة .. بس ماترد عليي شو اعمل راح انتظر مزاجها واشوف متى تقرر تطلع

على العموم ياستي الحمل بشكل عام الحمدلله مافيه اي مشكلة ابد وان شا ءالله يظل هالشكل للنهاية

تسلمين على السؤال واشكرك من اعماق قلبي والله

تحياتي لك
اختك م

قديم 27-09-2005, 07:18 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اي ما شاء الله تبارك الله بنهايه التاسع
زين ما بقى شي
تعرفين مال اني من بغداد هاي ما طلعت مضبوطه وياك
هههههههههه
اصلا اني ما عايشه بالعراق
طول عمري بره بس اهلي كوكتيل يعني ماما مصلاويه
بس يا حسرتي ما تعرف طقه مصلاوي