ما رأيكم بوجود قطة في المنزل ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الديكور والأعمال اليدوية عرض الجديد في عالم الديكور، وورش للأعمال اليدوية

موضوع مغلق
قديم 04-12-2008, 02:19 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منت عاجبني مشاهدة المشاركة
ووووووي القطط يبي لها اهتمام كبيييييير جداً
انتي حامل وعندك بيبي ... يعني مو ناقصة تهمتين بأحد ثاني

بتجربة بسيطة مني .... كانت قطة جيرانا ضايعة
وجات بيتنا كم يوم لحد ما عرفنا اصحابها
بهالكم يوم لا ليلينا ليل ولا نهارنا نهار !! يمكن لأن ما تعودنا وجودها معانا
بس يبي لها معابل تأكلينها وتلعبينها (تبي طول الوقت تلعب وتناطط وتتمشى بالبيت)
وغير ان شعرها على قد المكان يطيح واصلا ً شعر القطة نجس ><
وطبعاً يبي لك تهتمين بالتطعيمات ضرورية جداً لأن عندكم طفل
وغيرها ...
يعني يا حبيبتي ابعدي عن الشر وغني لوو ...
شكرا لردك اختي

هل أنت متأكدة ان شعرها نجس ؟؟

على علمي الكلب مو القطة

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 04-12-2008, 02:22 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
ياحليلك
انا عندي وحده بس
اموت في القطط و والله لو كان عندي خدامة تساعدني اجيب اكثر من واحده
طبعا تربية القطط يبغالها صبر خصوصا في البداية يعني اذا اشتريتي قطة صغيرة لازم تطعيمات اول كم شهر و بعدها تصير مرة بالسنة

و لا تنسي الصحابي ابو هريرة اللي كان يربي هرة و كان يحملها على كتفه
و لك ان شاء الله اجر كبير من تربيتها
و طبعا الكلاب تمنع دخول الملائكة للبيت و نجسة عشان كده ابدا لا تربي كلب
و لا ارنب لانه اعزك الله يوسخ في كل مكان
و العصافير ريشها يطير من القفص في كل مكان و تحتاج تنظيف اكثر من مرة باليوم

يعني اذا اخترتي بسه (قطة) انا معاكي و أؤيدك 100%
ما تتخيلي قد ايش تعمل جو مرح في البيت و لعبها شي جنان و احلى شي اولادك ما يخافو منها
لكن حبذا لو كان صندوق التراب برا البيت اذا عندك حوش او بلكونة
و لازم يتنظف يوميا من الاوساخ و قطع البراز و انتي بكرامة
و لا تحسبي انها مو نظيفة
بالعكس تماما مافي اكثر من القطة تهتم بالنظافة
تقضي ثلثين عمرها تنظف نفسها !

افضل عمر للقطط لشرائها هو عمر شهرين لأربعة أشهر هذا العمر افضل عشان تتعود على نظامكم و بيتكم و لازم توديها في نفس اليوم للبيطري يكشف عليها و يعطيكي نصايح للعناية بصحتها و مواعيد التطعيمات
و أي أسألة تانية انا في الخدمة ما يردك الا كيبوردك
ألف شكر لك اذا نويت اجيبها بسألك مرة تانية لكن الأخوات ما حدا شجعني

ما هو رأيك بالسمك زوجي أيضا يفكر بالأكواريوم و نفسه فيها لكني أيضاً معترضة عليها

قديم 04-12-2008, 02:23 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
شوفي حبيبتي انا كان حلمي من طفولتي يكون عندي قطة ..
بس بابا كان يكرهم يقول يجيبوا الامراض و حاولنا نقنعه يس مارضي
و قال لو جبتوا قطه ماراح تخلفوا اذا كبرتوا فا بطلنا نجيب

يياقلبي
امانة عليك فاضية للقطط .. لما كبرت و شفت الناس اللي عندهم قطط
خاصة قي بريطانيا.. شفت تعبهم
يعني اكل خاص و نظام و تطعيم
جيبي طفل ثاني اسهل ...

دبدوبة ماشاء الله نفسك طوييييييييل على القطط ..
صدق محتاجين صبر

هو الولد التاني جاية ع الطريق على كل حال

شكرا لمرورك و ردك

قديم 04-12-2008, 02:25 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manet مشاهدة المشاركة
...............................
شكرا لردك اختي لا كنغر و لا قطة

ابني شاف القطة اللي بردك و صار يزقزق من الفرحة

التعديل الأخير تم بواسطة jeans ; 07-01-2009 الساعة 07:51 AM
قديم 04-12-2008, 03:38 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
ألف شكر لك اذا نويت اجيبها بسألك مرة تانية لكن الأخوات ما حدا شجعني

ما هو رأيك بالسمك زوجي أيضا يفكر بالأكواريوم و نفسه فيها لكني أيضاً معترضة عليها

حبيبتي انا كان عندي سمك في حوضين كبيرة و قطتين و عصافير يمكن 7
السمك هواية زوجي صيد و تربية و القطط اختصاصي و العصافير هدية
و السمك حلو بس ما احس انه بيني و بينع علاقة ولا اتعلقت فيه قد البسس
لان البسة تلعب و تحسي بوجودها معاكم و كانها فرد من العائلة لكنه صامت و مليان مرح و لعب لكن ما عندي وقت يكفي اثنين و دحين عندي وحده بس و افضلهم الانثى
اما الذكر (بشرط يكون مخصي) لانه اذا مو مخصي بيتعبك و ريحته لا تطاق في كل مكان في البيت

العصافير قرف و وسخهم يتنظف باستمرار اكثر من مرتين ثلاث يوميا عشان كده خرجتهم
السمك انظفهم كلهم و لا يحتاج سوى لتنظيف احدهم اسبوعي و الآخر كل 6 شهور يعني مرتين بالسنة
و الأسماك الكبيرة هي بس اللي تعيش معاكي كثير لكن لازم تعرفي امراضهم و كيفية علاجها لانها جدا حساسة
و كذلك اللي يطفش في السمك انه لازم يكون في مكان جيد التهوية و بعيد عن الحرارة و متعب في ضبط حرارة الحوض و اضائته و تجنب الفطريان على الاطراف و ملوحة المياه و و و و .... الخ
كلها حاجات مخليتني اكرهه بس زوجي اللي بيعمل كل شي بالحوض و انا اتفرج
و احسه تحفة بس
يعني بس يعطيني منظر لكن ما بيني و بينه اي علاقة عاطفية الا اذا تعودت على وجوده اكثر من سنتين مثلا !!
قديم 04-12-2008, 05:06 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
وجدت هذه المقالة على الانترنت

القطط المنزلية تجاوز عددها اليوم 50 مليونا في البيوت الأميركية وأصبحت مصدر قلق، فهي ثاني أكبر أسباب الحساسية في الولايات المتحدة التي تعاني من انتشارها، إذْ تبلغ نسبة المصابين بها ما يفوق 50% حسب ما ذكر في العدد الأخير من مجلة «الحساسية والمناعة» ضمن نتائج الدراسة التي أجرتها المؤسسة القومية الأميركية لعلوم الصحة البيئية.
وبرغم تبني كثير من الهيئات فوائد وجود القطط المنزلية فإن التحذيرات تصدر من آن إلى أخر حول كيفية حماية أفراد الأسرة من أمراضها المعدية والمؤثرة بشكل خاص على الحامل والجنين إضافة إلى الأطفال الصغار ما دون الخامسة من العمر وكبار السن عامة والمصابين في أي عمر بأي مرض يقلل مناعة الجسم كالسكري والسرطان وغيرهما، إضافة إلى كيفية التعامل السليم مع عضات القطط وجروح خربشة مخالبها.

القطط من الحيوانات التي يمكن أن تحمل العديد من الأمراض وتسبب الكثير من المشاكل الصحية وباتباع الإرشادات الطبية كالتي صدرت عن وكالة الغذاء والدواء الأميركية يمكن الاستمتاع بوجود القطط في المنزل دون أي مشاكل صحية، خاصة أن تربيتها المنزلية تنتشر اليوم في منطقنا الأمر الذي يتعلق بحب الصغار لها بالذات. العناية بتقليل أضرار القطط على صحة الإنسان يمكن تقسيمها إلى أربعة أنواع: الوقاية من قائمة الأمراض المعدية التي يمكن أن تصيب القطط وتسهم في نشرها، حوادث إصابات القطط كالعض أو الخربشة، أمراض الحساسية في الجلد أو الجهاز التنفسي، والرابع حماية الحوامل منها.

أساس السلامة دوماً هي النظافة وتشمل نظافة التعامل معها أثناء لمسها أو اللعب معها أو تغذيتها أو تنظيف أماكن نومها وإزالة باقي فضلاتها بشكل يومي، مع الحرص على عدم خروج القطة إلي خارج المنزل، وتغذيتها دوماً بالأطعمة النظيفة الجافة، خاصة المعلبات الخاصة وتجنب بالذات إطعامها اللحوم النيئة, ومتابعة الطبيب البيطري لها والتأكد من إعطائها تطعيم وقايتها من الأمراض كداء الكلب وعلاجها إن أصيبت بأي مرض.

* طفيليات وبكتيريا

* الحامل تحتاج إلى أخذ الحيطة لتفادي الإصابة بأحد الطفيليات التي ربما تصيب القطة وهي التوكسوبلازما، التي تؤدي إلى إصابة الجنين وربما إجهاضه. ووسائل الحماية تشمل أن ترتدي الحامل قفازا أثناء تنظيفها مأوى القطة ولو قام أحد آخر بدلاً منها لكان أفضل إضافة إلي تحاشي الحامل تماماً لمس أو الاحتفاظ بالقطط الضالة من الشوارع، كما أن من الواجب أيضاً على الحامل إخبار الطبيب المتابع لها عن وجود قطة منزلية لديها كي يجري الفحوصات اللازمة حول التوكسوبلازما.

«مرض خربشة القطة» يتسبب فيه نوع من البكتيريا الموجودة في لعاب القطط ويمكن أن تؤذي الإنسان إذا ما تعرض مكان ما من الجلد للخربشة أو العض، تظهر الأعراض على هيئة تقرحات بعد حوالي 3 إلى 10 أيام في ذلك المكان وتأخذ وقتاً كي تشفى وربما تؤدي إلى انتفاخ الغدد الليمفاوية القريبة وظهور ارتفاع في حرارة الجسم. يمكن الوقاية من هذا المرض بتجنب التحرش أو إثارة القطة، خاصة الصغار منها أو المصابة بالبرغوث ولا توجد نصيحة طبية بوجوب معالجة القطة المصابة بهذه البكتيريا التي لا تضرها. للطبيب وسائل في معالجة هذا المرض الذي يجب أن يراجعه المصاب إذا لم تشفى جروح الخربشة خلال أيام أو ظهر انتفاخ في إحدى الغدد اللمفاوية أو في حال ارتفاع حرارة الجسم.

حينما يصاب أحدنا بالعض من القطة فيجب عليه فوراً تنظيف مكانه بالماء والصابون ولو كان هناك نزف دم عليه أن يربط لفافة من قماش قطني نظيف أو ضمادة طبية حولها، إضافة إلى وضع مرهم من المضاد الحيوي على مكان العض مرتين يومياً إلى أن يزول الجرح. وحينما ينتج عن العض نزيف شديد أو وصلت أنياب القطة إلي العظم أو في حال أن يكون المصاب طفلاً صغيراً أو شخصاً مسناً أو امرأة حاملا أو أي مصاب آخر لدية أحد الأمراض المزمنة كمرض السكري أو أحد أمراض الكلى أو الكبد أو السرطان فيجب عليه أن يراجع الطبيب، غير هؤلاء لا يستدعي الأمر مراجعة الطبيب عادة ما لم تظهر أعراض التهاب بكتيري كانتفاخ مكان العض واحمراره وخروج صديد منه. والطبيب ربما يعطي مضاداً حيوياً وتطعيم الكزاز أو التيتانوس وربما تجب الملاحظة لأعراض داء الكلب.

قديم 06-12-2008, 06:13 PM
حميدوفيتش
عضو دائم
حميدوفيتش غير متصل  
اقتباس:
)
وغير ان شعرها على قد المكان يطيح واصلا ً شعر القطة نجس ><
كيف شعر القطه نجس ! كلامك ما يدخل العقل

مثل اللي يقول الدجاجه حلال لكن ريشها نجس , القطط من انظف الحيوانات طول ماهي جالسه وهي تنظف في نفسها

اقتباس:
يجوز اتخاذ الهرة في المنزل ولا حرج لأن الهرة ليست مؤذية ، ولا نجسة .

أما كونها ليست مؤذية : فهذا معلوم لا يمارى فيه بل هي مفيدة بأكلها الحيات والجرذ والحشرات وغيرها التي قد تكون في المنازل أو ساحاتها .

وأما كونها غير نجسة : فلحديث كبشة بنت كعب بن مالك : أن أبا قتادة – والد زوجها - دخل عليها فسكبت له وضوءاً فجاءت هرة لتشرب منه فأصغى إليها الإناء حتى شربت قالت كبشة : فرآني أنظر إليه فقال : أتعجبين يا ابنة أخي ؟ قالت : قلت : نعم ، فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات " . رواه الترمذي ( 92 ) والنسائي ( 68 ) وأبو داود ( 75 ) وابن ماجه ( 367 ) وصححه الترمذي ونقل ابن حجر في " التلخيص " تصحيح البخاري له .
....................

تربية القطط ممتعه جدا جدا من امتع الحيوانات لكن يحتاج لها احد فاضي , كأنها طفل صغير

يحتاج من يجلس ويلعب معاه ويروشه ويضع له الأكل وووو إذا كنتم فاضين اشتروه , غير كذا انها تكلف مبالغ أول ما تشترونها ( تطعيمات وأكل ووووو )
قديم 06-12-2008, 06:43 PM
منت عاجبني
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية منت عاجبني
منت عاجبني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة

شكرا لردك اختي

هل أنت متأكدة ان شعرها نجس ؟؟

على علمي الكلب مو القطة

الصراحة غير متأكدة ,, ولكن سمعت الكثير يقولون ان شعر القطط نجس
وأنا استنتجت هذا من خلال رؤيتي لها وهي تنضف نفسها عن طريق لعق شعر جسمها
معناها اللعاب في كل شعره وكل جسمها ...

حموودي وأبو حمودي
الله يخليكم لي
شمعة تنور لي حياتي
ووردة تعطر لي دنيتي

احبكم 3>
قديم 06-12-2008, 08:48 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
اقتباس:
الصراحة غير متأكدة ,, ولكن سمعت الكثير يقولون ان شعر القطط نجس
وأنا استنتجت هذا من خلال رؤيتي لها وهي تنضف نفسها عن طريق لعق شعر جسمها
معناها اللعاب في كل شعره وكل جسمها ...
بعد اذنك يا حبيبتي منت عاجبني
لا ابدا ابدا شعر القطة و لعابها كمان مو نجس
يا ناس ابو هريرة كان يشيل هرته على كتفه
يعني مافي نجاسة
النجاسة من بولها و برازها اكرمكم الله و لكن لا تخافي يا ماريا القطة ما تسوي ابدا الا في التراب الخاص بها و مستحيل تسيب جسمها وسخ هيا نص حياتها بتقضيها في النتظييييييييف !!!
و لا خوف من خطرها في الحمل لان القطط التي تحمل فيروس التسكو بلازما هي فقط القطط الي تاكل الاكل النيئ او اللي مو نظيفة و خروجها كثير من البيت
و الشعر مشكلته محلولة و هي التمشيط مرة باليوم و انا طريقتي جدا اسهل و هي اني بخرطوم المكنسة الكهربائية اكنس شعرها و بكذا اضمن قلة الشعر المتساقط منها و هو طبيعي

الكلب هو اللي نجس بس

عموما انتي يا قلبي تعرفي دحين شو تختاري و الله يوفقك بأي اختيار تختاريه ياااااااارب و الله يكتبلك أجرها و ان شاء الله ما تتعبك سواء القطة او العصفورة او السمكه
قديم 07-12-2008, 06:24 AM
ترفه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ترفه
ترفه غير متصل  
يابختك ابي قطووووووووووه بس اهلي مو راضين

ماشالله تبارك الله
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المنزل, رأيكم