كيف تعود الزوجة زوجها على ..... - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-07-2006, 04:52 PM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
صراحه ياليته بس

يجيب لنفسه كاس المويه

ويكفي
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 12-07-2006, 11:06 PM
جلوريا
عضو دائم
 الصورة الرمزية جلوريا
جلوريا غير متصل  
قيل لعائشة رضي الله عنها

ماكان رسول الله يفعل في بيته ؟

فقالت (( كانت مهنته مهنة أهله )) صلوات ربنا وسلامه عليه

ونحن لنا أسوة حسنة في رسول الله

فما كانت مهنة اهله صلوات الله وسلامه عليه إلا (( الطبخ / الغسل / التنظيف ...... الخ
قديم 12-07-2006, 11:20 PM
المعماري مهندس
موقوف
المعماري مهندس غير متصل  
الهدف السعاده وليس المحاسبه

شيء من الترتيب وهذه الاشياء لا اتصور انها تاتي عن طريق توزيع المهام البيت تعاون
عند المناسبات البيت كله يعمل لين ما نصل الى شيء يشرف وواجهه حلوه

كل فرد يعمل داخل البيت ويساعد في امور تسعد الزوجه لان الهدف السعاده وليس المحاسبه
صراحه انا اساعد كثير قايم بواجبات البيت كلها ما احد يساعدني وما اشتكيت من احد
مثل توزيع التحف والمداخل وقطع الفرش الصغيره في الصالات والمجالس والصالون
واللوحات الجداريه وادائما ما اغير مواقع الاشياء اللي ذكرتها مثل اخذ بعض القطع من الصالون الى
المجالس والعكس واغير في ديكورات المطبخ هذا كله ماجيب الا اشياء بسيطه جديده ادخلها مابين
الاشياء القديمه صراحه كل ما سويت هالحركات اشاهد زوجتي تتغير كثير ويتغير سلوكها وحيويتها

اما الاخت اللي سالت عن السهر
فانا الحمدلله عالجتها انه انا مااسهر برا البيت كثيرا ما .......... واجهت نقد من الاصدقاء في بداية زواجي بس ماعطيتهم وجه
وليس لي مشاركات في استراحات ولا غير كذا الا حسب ماذكرتي مسيار في الشهر مره على قريب او صديق في منزله وليس خارج المنزل وسهرنا الحمدلله في امور عمليه ومفيده بعيد عن كل الامور اللتي تغير من سلوك الفرد
طبعا الزوجه لما شافتني كذا صارت اذا بدها تروح عند احد امها او قريب تاخذني معها

ممكن نصلح شاهي قهوه غير كذا مانعرف شيء
حصل لي موقف جاني ضيف بالبيت المهم المدام مش موجوده
الشغله هالحين ماهي تفريك الضيف ماعنده احد وانا مرتبك
افتح بدروج المطبخ ادور على الشاهي القهوه اغراض الشاهي
بالعربي غيرت شكل المطبخ كل الاواني نزلتهم على الكونتر هذا بس تصليح الشاهي كيف لوكان غير الشاهي

بعد هذا الموقف تشاورنا مع المدام سوينا جزء بالمطبخ خاص للشاهي والقهوه والكاسات واواني الشاهي
كلها في زاويه من المطبخ معروف بعد كذا صرت كلما شفت واحد بالشارع قلتله تفضل معي فنجال شاهي
قديم 12-07-2006, 11:22 PM
soso lover
عضو جديد
 الصورة الرمزية soso lover
soso lover غير متصل  
والله لو زوجي يحضر لي خادمة في المنزل .. لعشنا معا حياة سعيدة وهنيئة .. لأنه سيزيل عن ظهري حمل كبير سيظهر طبعاً في وجهي من راحة بال وسعادة واهتمام أكبر بنفسي .. وأنا لا أطلب خادمة للقيام بأعمال المنزل وإنما لمساعدتي بها فأنا أحب أن يكون كل شيء في المنزل كما أحب ... وأحب القيام بمعظم الأعمال كغسيل الملابس والطبخ بنفسي وغير ذلك .. ولكن المساعدة ستجعلني إنهي أعمال المنزل سريعاً وأتفرغ قليلاً لنفسي لأظهر بأفضل صورة في عين زوجي .. كما سجعل عندي وقت أكبر لأقضيه مع إبني لألهو معه وأعلمه وأنمي مهاراته وأنشئه منشئاً صالحا
ولكن للأسف
قديم 14-07-2006, 10:21 PM
ABOMUMEN
عضو جديد
ABOMUMEN غير متصل  
الزواج هو هو عبارة عن مؤسسة قائمة على الشراكة اي انها شركة ولذلك فان لكل شخص في اي شركة مهام واضحة وواجبات محددة عليه القيام بها وبالتالي فان نجاح هذه الشركة قائم على قيام كل فرد بهم وصفه الوظيفي ومواصفات وظيفته وبالتالي تأديته لواجباته على اكمل وجه وينعكس هذا الامر على الزواج ومشكلتنا في مجتمعاتنا العربية اساسه عدم فهمنا للوصف الوظيفي للزوج والزوج في الاسرة وعدم فهمنا لمواصفات الحياة الزوجية فاختلطت عندنا المفاهيم وتاهت الحقائق واصبح كل طرف يلقي بالائمة على الطرف الاخر كحال كل شركة فاشلة , واني شخصيا اعتقد ان طرح مثل هذا الموضوع يعكس سطحية التفكير عند الزوجات ونوع من الانانية عندهن واني اوجه سؤال بل تساؤل عن وضع مثل من تروادها مثل هذه الافكار عن مدى قيامها بواجباتها الاسرية والزوجية وكم تشكل راحة زوجها وسكينتها في اجندتها اليومية من اهتمام ام ان الزوج في نظرها عبارة عن الخادم او العبد المامور المطلوب منه توفير المتطلبات والسهر على متطلبات البيت والزوجة من دون ادنى نظر لمتطلباته وهمومه وما يقاسيه في يومه وعمله ؟؟
وللحديث بقية .......!!!!!!!
قديم 15-07-2006, 08:50 PM
السرور
عضو نشيط جدا
السرور غير متصل  
بارك الله فيك
قديم 15-07-2006, 11:35 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
والله اختي لو شنو تقولين مستحيل تغيرين فكرة او نظرية (السي سيد)
قديم 18-07-2006, 12:32 PM
القلم88
عضو نشيط جدا
القلم88 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OutOfRange
و الله اللي اشوفه ان الرجال يتكفل بامور البيت الخارجية (من عمل و صرف و احتياجات المنزل)
و الزوجة تتكفل بالامور الداخلية للمنزل

و بكذا يكمل كل واحد عمله على اكمل وجه

هذا هو رأيي أيضا 0000
قديم 20-07-2006, 03:34 PM
seniorita
موقوف
seniorita غير متصل  
السلام عليكم

نعم اختي فبما ان الزواج شراكة فيجبوا ان يتشاركوا بالحلوة و المرة لان الاولاد اولادهم و البيت بيتهم مش بيت الست لوحدها و بعدين لو زوجك ساعدك باعمال البيت حتنبسطو اوي اوي انا شخصيا زوجي بيقلي اساعدك في حاجة لو من الممكن انا ساعتها بقول لا طبعا لو الراجل دخل المطبخ و مسك السكينة و قعد يطبخ خلاص مبااش راجل فمثل المساعدة في امور صغيرة مثل المساعدة علي تنويم الاطفال او حمل اشياء ثقيلة الوزن من طابق الى الاخر

و شكرا
قديم 20-07-2006, 06:22 PM
وقلا
عضو جديد
وقلا غير متصل  
tongue3

طيب ليش نستغني عن الشغاله بشرط الزوج ميسر بالنسبه لي اشوف ان الشغاله تقوم بشغل البيت والزوجه تتفرغ لزوجها بكامل احتياجاته و تلبس وتتعطر وتستقبله اذارجع من العمل وتريح نفسها وتريح زوجها واذا كان قصدك هالشي يقربكم من بعض فهناك اشياء احسن من الكرف والتعب تقرب واكثر الرجال مايهمه عندها شغل ولالا اهم شي هو لازم تكونين متفرغه له الخلاصه خلي الشغاله للبيت وانت استغلى كل دقيقه وخليها رومانسيه مع زوجك .وارجوك ايش رايك بكلامي بكل صراحه الرد بسرعه.
موضوع مغلق

مواقع النشر