لا أستطيع أن أنسى إساءة وخيانة زوجي لي :( - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-02-2004, 08:01 AM
زوجة ولكن !!
عضو جديد
زوجة ولكن !! غير متصل  
كلامك أثر عليّ وعلى نفسيتي وعلى بيتي .. لدرجة فكرت إني اترك المنتدى وامسح مواضيعي .. أنا موناقصة اللي فيني يكفيني ... ومثل ما قال بعض الأخوه ( اللي يده بالماي مو زي اللي يده بالنار )
أنا لست سيئة مثل ما تتصور أو الاخوه يتصوررورن

اقتباس:
في حريم كثير أزواجهم متزوجين عليهم لكن ما فقدوا سعادتهم بل بالعكس تغيروا إلى الأحسن، وفي بعض الحالات رجع الزوج لزوجته الأولى وأحبها أكثر من الثانية، لكن ليش يا الحريم .. ليش تتغيروا بعد صدمة الزواج بالأخرى.. ليش ما كان هذا التغيير من الأول .. ليش ما طلع الحب والتفاني والتجديد إلا بعد ما حدث.
ردي على هذه الفقرة :

الحمدلله زوجي تغير ومثل ما قلت رجع لزوجته الأولى .. وصار أفضل من قبل .. ولعلمك زوجته الثانية متأكده 100% إن زوجي صار يحبني أكثر منها ...

ليش الزوج لما ياخذ على زوجته تعتقدون العيب من الزوجة ؟؟
ليش ما يكون هو السبب؟
اولاً هو ماعطاني فرصه؟

الشكوى لغير الله مذله
قديم 17-02-2004, 08:46 AM
ريتال
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متصل  
أختي الحبيبه لايسعني سوى أقول أثلج الله صدرك بالسكينه والصبر مثلما جعل النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم
والله حاسه فيكي وأقولك حاجه مثل ماقالت الأخت حب ووفاء لازم تشغلي وقتك
وأضيف على ذلك إنه الرسول صلى الله عليه وسلم كان يسامح فمن نحن بجانب الرسول انا أعرف الحاجه هذه صعبه عليكي بس حاولي وأقولك حاجه نحن نضارب على زوج ومشاعر في هذه الدنيا ولم ننظر للأخره على فكره أنا ممن تزوج زوجي علي والكل من أعضاء هاجمني وكأنني السبب الناس دايم تقول الزوجه هي السبب ويعلم الله هي بس .... الحمد لله
عزيزتي حطي ورقه أمامك أذكري محاسنه ويمكن تغطي عيوبه ويكفيكي أن الجميع يذكرون بأنك الأحسن ومن أحبه الله حبب خلقه فيه وجهي نفسك للمشاركه في الندوات أو الدورات إذا لم تكملي دراستك أكمليها حاولي إنك شوي تقسي قلبك أنا أعرف صعب ويمكن مستحيل بس لازم علشان نفسك وأولادك لاسمح الله ممكن هذا الشئ مع الزمن يأثر على صحتك والصحه أمانه ومو تقسي قلبك يعني تعاملي زوجك بفظاظه لالالا يعني حاولي شوي تخرجيه من عقلك والله العظيم لو حس إنك لكي غتجاهه في الحياة غيره راح يتغير ويفتقدك ودايم هذا الزمن كذا تجري ورا ناس وهم مايبونك وما تبي ناس يجرو وراكي سبحان الله حاولي من الصلاة والدعاء في جوف الليل وهناك أدعيه في عالم الإسلام وضعتها باسم إهداء لسابريينا والله شوفي الدعاء سحر والله يريح القلوب
ولاتسمعي لكلام أحد يقولك أنتي السبب الله مطلع على كل شئ ولاتخلي أحد يزيد همك على هم والله أذكر أول ما أتزوج علي زوجي الكل يبكي ولما أسكت وأحاول أنسى إلا وهما يبكون خالاتي يعني مقهورين علي ويزيدوني بكى وبعدها قررت ماأقابل أحد لحد ماأجمد قلبي الله يريح القلوب يارب حاولي والشئ يجي من داخلك غنتي وبترتاحي إنشاء الله

[/size][/color]
قديم 17-02-2004, 09:16 AM
زوجة ولكن !!
عضو جديد
زوجة ولكن !! غير متصل  
الماسترررررررر

كود PHP:
اختي زوجة ولكن ....

هل تقصدين بخانته لك انه تزوج عليكي امرأة اخرى .. أم انه خانك ثم تزوج بأخرى ؟؟؟

يرجى التوضيح 
...وتوضيح ما الذي لا تستطيعين ان تطنشيه وما الذي يسبب لك المشاكل مع زوجك ؟؟؟ 

اقصد خيانته قبل الزواج واستمراراها لمدة 4 سنوات بعدها تم الزواج

من اساب المشاكل ( فقدان الثقة )
كذب زوجي علي أكثر من مره

شكرا لك عزيزي
قديم 17-02-2004, 09:40 AM
الرجل الشرقي
قلم مبدع
الرجل الشرقي غير متصل  
كان الله في عونك أختي الكريمة .
والله شيء صعب عندما يكون هناك تفاهم بين الزوجين أن تكتشف الزوجة أن زوجها يخفي عنها أشياء لم تكن تعرفها عنه .
وهذا هو طبع بعض الرجال (وأنا منهم) فلقد قامت بيني وبين زوجتي مشادات بسبب أنها تكتشف أنني كنت أعرف أمراً وأخفيته عنها وتعرفه من الناس .
فأكرر كان الله في عونك على هذه الطعنة من أقرب الناس لك .
قديم 17-02-2004, 09:43 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
fsl gi

الأخت الفاضلة : أنت معذورة ، على هذه الغيرة لأن العلاقة بدأت بالحرام وختمت بالزواج

وإليك بعض الأعذار التي تجعلك تعذري زوجك

وقبل ذلك : أرجو أن تستفيدي من النصائح التي قدمها الأعضاء فهي نصائح غالية ومفيدة

ونظرا لتمتع المرأة بالحساسية الزائدة تجاه تصرف زوجها بالمنزل ولا تتغاضى

عن الموضوع الذي كان خيانة وعلاقة آثمة ( عشق) ثم زواج لتصحيح الوضع

وصار مشكلة تعدد وكرامة للزوجة ،

نرجو منك التسامح لان الأمور إذا تفاقمت فان الحياة الزوجية تفقد بريقها،

وتصبح العلاقة بين الزوجين جامدة،

وانظري بعقل ما يجعل الزوج ينظر إلى خارج المنزل ويبحث عن امرأة أخرى سواء

في الحرام كما فعل زوجك أو في الحلال بعد التعديل.

وإليك هذه الدراسة لتعذري زوجك

من خلال دراسة قام بها العالم الأمريكي "توميسون" أعلن أن نصف الأزواج يخونون

زوجاتهم في فترة من فترات حياتهم الزوجية وذلك لأسباب عدة منها: العاطفية أو الجنسية أو غير ذلك

واخطر مرحلة يكون في سن الثلاثين - الربعين

ففي هذه المرحلة يشعر الرجل بالقلق إزاء حياته الجنسية. فيبدأ في تقويم فحولته

من خلال علاقات متعددة ويصبح عندئذ فريسة سهلة للنساء وتبدأ خيانة الزوج على زوجها

بعد أن تصبح العشرة بينهما بادرة باهتة، ومن هنا تبدأ الرومانسية التي كان ينشدها تختفي من حياته،

وتصبح الأمور غير التي توقعها عندما تزوج، إضافة إلى أن زوجته أصبحت لا تعطيه ما يريد مما يجعله يفكر بامرأة أخرى.

إذا هناك عوامل عدة يجب أن تنتبه إليها أي سيدة لكي تستمر الحياة الزوجية دون روتين أو ملل والتي منها:

أولا: عند قدوم الطفل الأول، يشعر الزوج انه اصبح مسؤولا عن الأسرة، وانه سيضحي لأجلها فيسهر على رعايتها ويسهر على

رعايتها ويسهر في عمله لتوفير الأموال ما يجعل الضغوط النفسية والاجتماعية عليه كثيرة وهنا يبدأ التفكير بامرأة أخرى

ثانيا: أن انتباه الزائد من قبل الزوجة للطفل وعدم الاهتمام بالزوج يوجه أنظاره لامرأة أخرى حتى يثبت انه مازال جذابا ومرغوبا،

وانه لم يفقد حيويته ونشاطه بعد

ثالثا: ربما يكون ذلك "للشلية" إذ يعود بذاكرته إلى أيام عدم تحمل المسؤولية ، والاتجاه لحياة الرومانسية المنشودة، لأجل ذلك يتجه لامرأة أخرى

رابعا: عندما يواجه الزوج متاعب في عمله، أو يلاحظ عدم تقديره من قبل الإدارة من حيث الترفيه والتقدير، فقد يتجه لامرأة أخرى

كي ثبت لنفسه انه مطلوب، وانه مقدر من قبل الآخرين أي من غير زوجته أو إدارته في العمل

خامسا: إذا أصبحت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدره وبخاصة أمام أهلها أو أهله وبدأت تستهزئ به أو تسخر من تصرفاته،

فان هذا عامل مهم من العوامل التي تدفعه للبحث عن امرأة أخرى تحترمه

سادسا:عندما لا تصغي الزوجة لزوجها حين يشكو لها عناء التعب من العمل أو من أي مشكلات أخرى، فانه يتجه لغيرها ليحقق هدفه وربما يجد من يصغي إليه

سابعا: عدم توافر الجو المناسب للزوج في المنزل من جميع النواحي، من حيث الاهتمام به وإشعاره بأنه مهم بالمنزل وإنها بحاجة له،

وانه الركيزة التي ترتكز عليها الأسرة

ثامنا: حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله أو توديعه وعدم سعي الزوجة لإضفاء جو مرح في المنزل من عدم الاهتمام

بملابسه ومشاركته بالاختيار وابدأ رأيها بأناقته

من الضروري أن تلم الزوجة أن زوجها يعاني من أعباء معينة وإنها لو صبرت وساعدته على اجتياز تلك المرحلة فلن يكون هناك

انفصال أو طلاق، وعليها أن تعرف أن هذا الزوج الذي احبها وتزوجها ليس سهلا أن يتغير في يوم وليلة، ولما يحدث ذلك خلال فترات

طويلة، وسبب ذلك العوامل التي ذكرناها، وربما تكون هذه أعراض نزوة عابرة في حياة الزوج وناتجة من ضغوط الحياة ولكن الصبر

والمصارحة والاهتمام به يعيد المياه إلى مجاريها.

ويجب على الزوجة ألا تسمح لتلك النزوات بالاستمرار من خلال المعاندة والمكابرة والإصرار على مواصلة الجفاء والمعاملة القاسية

للزوج، بل عليها أن تتعامل معه بمودة وتفهم، فتفرح لفرحه، وتشاركه همومه وأحزانه، وتثني على النجاح الذي يحققه، وإلا تسخر

أبدا من رجولته أو تحقر أفعاله وأعماله فان ذلك أقوى واخطر سبب لتدمير الحياة الزوجية، وهو الدافع الأول ليبحث الرجل عن امرأة

أخرى يشعر معها بالأمان والاستقرار والمحبة.

والله الموفق وشكرا. والله تعالى أعلم . أخوكم المحب الناصح أبو همام
قديم 17-02-2004, 09:43 AM
ناجي1960
عضو جديد
ناجي1960 غير متصل  
أختي العزيزة أنا عايز أقول لك شيء بسيط وهو ان الإنسان هو الذي يعطي نفسه الأوامر لكي يفرح، وكذلك لكي يحزن، وكذلك لكي يتميز من الغيظ.. فأنا رأيي أنك تحاولي أن لا تؤثر هذه الأحداث على سلوكك وطباعك وأعصابك.. لكي تستطيعين التفكير بهدوء واتخاذ القرار الذي يناسبك.. والله يوفقك.
قديم 17-02-2004, 11:16 AM
saheer
عضو مميز ومثالي
saheer غير متصل  
tongue3

أختي الكريمة زوجة ولكن
أرجوك أن تعلمي علم اليقين أن الزواج الذي بني على غير رضاء الله ورسوله لن يدوم طويلا وخاصة كما أسلفت بأنه بعد علاقة غير شرعية فسيعود على الرجل والمرأة بالبغضاء وأن الي رضيت الخيانة مع عشيقها الذي من بعد تزوجت منه لن تدوم معه وستعود لتبحث عن عشيق غيره وثقي بالله انه لن يضيعق مادام انت متقية وعليك بالصبر والصلاة
وأوصيك بالاهتمام بزوجك جل الأهتمام حتى تكوني أنت تدخلي الى قلبه وتكوني أنت صاحبة الكلمة وتراهم الرجال معروف الي يخليهم يبحثوا عن البديللا وانت فاهمة وعارفة قصدي واذا أرت أي توضيح أنا حاضر ولا يهمك والله يكون في عونك ويسهل طريقك ويساعدك علبى من ظلمك

تحيااااااااتي
قديم 17-02-2004, 11:28 AM
طيور المحبة
عضو نشيط
طيور المحبة غير متصل  
طنشي اهتاماهم بالاخرى واثيتى انك الاحسن هايرجعلك
قديم 17-02-2004, 11:29 AM
معالم طريق
عضو دائم
معالم طريق غير متصل  
اختي الفاضله ابشري بالخير وان شالله انتي الزوجه الثقه لان الغلط غلط وواضح ليس في الزواج من اخرى لكن في طريقته
وزوجك سيندم وسيشعر انه اخطأ في حقك ان شالله...........تحياتي
قديم 17-02-2004, 12:05 PM
زوجة ولكن !!
عضو جديد
زوجة ولكن !! غير متصل  
خيانة

شكرا لج اختي

وهذا هو اللي اقصده بالضبط ابي النصح والرأي والمشوره

تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر