علاقة اربع سنوات ، وزواجي ( مستجدات بالرد رقم 145 و 150) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 20-04-2014, 09:24 PM
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
حيث النقاء غير متصل  
رد : علاقة اربع سنوات ، وزواجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة
نصيحة اخوية خالصة ..

ايام الخطوبة والملكة هي اجمل ا الأيام في حياة الفتاة ، واجمل لحظات في تاريخ زواجها كله .. وضياعها من أجل التفكير بسراب طائر ومشاعر ضائعـة خسارة كبيره لن تشعري بمدى فداحتها الا في المستقبل عندما تستقري بي بيت الزوج وتمضى بك السنون ..

لكن الظاهر انك مازلتِ تقومين بدفع فاتورة الاربع سنوات الذي مضت هدرا وهباء من عمرك .. والجري وراء أمل مقتول وحلم ميـت ..

وصدقيني .. مع مرور الزمن وعندما تكبرين اكثر وتنضجين .. سيأتي اليوم الذي تضحكين فيه على نفسك كثيرا ، ولن تصدقي ان ما كان منكِ خلال السنوات الاربع قـد حدث و كان !
انا خربتها بهالمشاعر والسراب
وزوجي خربها بالزعل والنكد والعتاب
قديم 20-04-2014, 09:26 PM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيث النقاء مشاهدة المشاركة

في رجال بالظبط مثل ماوصفتهم لعابين
هو لافضحني لانشر صوري ولاابتزني ، ولا يوم عمل لي شيء ضرني
وفي رجال متزوجين عن طريق الحب ومثالهم اثنين من اصدقائه
علاقه يقول ناجحه بكامل المقاييس وعلاقه فاشله
وانا مو عارف علاقتنا بتنجح او تكون فاشله

انتم تحكمون عليه حكم مطلق
ولو كان هو كتب موضوع عني ، كنتوا قلتوا عني خانت اهلها بتخونك
قلتوا مابتحفظك ولابتصونك ولاتحبك ومن هالكلام !
شكرا لوقتك اخي الكريم
ارسلتي له صورك ؟
قديم 20-04-2014, 09:29 PM
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
حيث النقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
اخي الكريم نهار التجديد انا لا اقصد اخفف من الحقيقة ولكني اراعي مشاعرها بما ان اختنا الكريمة لا تصدق ما نقوله لان الشخص واضح جداً انه محترف جداً في التمثل ويصلح يكون ممثل في افلام هوليود ، فعنده البراعة في اظهار نفسه انه شخص بريء ونياته طيبه وهو عمل جريمة لا تغتفر .

الاخ الكريم شمالي غربي هدانا الله للحق بإتباعه وكرهنا للباطل بإجتنابه
كيف يكون هذا الشخص في وجهة نظرك انه لم يضرها وهو الذي علق قلب امراة وسحر قلبها وعقلها واوقعها في شبك التعلق ثم يرميها حائرة تائهة ولا تستطيع التعايش زوجها لهذا السبب؟
كيف يكون هذا الشخص رجل سوي ومحترم وهو يربط نفسه ببنت الناس وهي ذات بعل ومرتبطة؟
كيف سمحت له نفسه يكلم بنت ويتغزل ويعطيها ويعطي نفسه الحرية يتكلمون ما يحلوا لهم وهو عارف انه لن ولن يتزوجها ؟
اي مسوغ شرعي واخلاقي وسلوكي ومعرفي سمح له يتحدث مع متزوجه في ذمة رجل اخر ؟
واذا كان هو شاب محترم ويريد مصلحة البنت فلماذا لا يقطع علاقته ببنت الناس ويقول لها لا اريد تحطيم حياتك الزوجيهوحاولي تصبري مع زوجك وبمرور الوقت ستعتادي عليه وانا لن اكلمك ؟
اذا كان الشخص يعرف انه لن يتزوجها فلماذا يكلمها ؟ هل لكي يشبع غريزته بصوتها وعشقها له وبكلماتها ونعومتها ؟
كلنا يعرف ان الزنى له درجات فالعين تزني والاذن تزني واللسان يزني فهل هذا شاب سوي وهو يمارس الزنى بالسماع وتحريك مشاعره بكلمات امراة متزوجه وذات بعل ليس منها ما يريح قلبه ويشعروه برجولته وتميزه وطول قامته وبطولاته ؟ اليس هذا خبث ووقاحة من شاب شرير؟

آسف يا اخي شمالي غربي ولكن ديننا الاسلام لا يرضا في اخز الزمان ناتي ونقلب الحلال حراماً والحرام حلال ، ونقلب الشرير ليصبح رجل محترم والمحترم شرير هذا لا يرضي الله ولا رسوله ويتوجب علينا نسمي الاشياء بمسمياتها ونقول هذا العمل صالح وهذا العمل طالح وهذا جميل وذاك وقح .

غفر الله لنا
يارب لطفك وكرمك بي
قديم 20-04-2014, 09:48 PM
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
حيث النقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami202 مشاهدة المشاركة
ارسلتي له صورك ؟
اهتم بمجمل الكلام واترك التفاصيل
قديم 20-04-2014, 09:55 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

من المحزن ان الاخت الكريمة حيث النقاء يتعقد ان الاخوان والاخوات الذين ارادوا نصحها وزجرها عن الاسترسال مع هذه الافكار انهم اعداء لها ويحبون يشتمونها ويجرحونها ويسببوا لها ايذاء صحي ، وهو ليس كذلك يا اختي الطيبة حيث النقاء .
مقولة قديمة تقول : صديقك من أبكاك لا من أضحكك . فاخواتك واخوانك يقدرون يجاملونك بكلام ليس من صالحك ويكرهونك في حلالك الذي انعمه الله عليك ويحببونك اكثر الى طويل القامة رجل المهمات الصعبة سبر مان القرن الوسيم الشهم الذي يكلم بنات الناس ويسترسل بعلاقة وهو عارف ان لها نهاية غير شرعية.

من المفرح انك عازمة على قطع علاقتك بهذا الشخص ونحمد الله ونسأله الهداية والتسديد والاعانة ، وابدأي مع خطيبك بخطوات مدروسة من خلال تثقيف نفسك واكتساب المعرفة حول كيف تسعدي زوجك ، وماذا يكسب قلب زوجك ، وماذا يشعر الرجل ويحتاجه من زوجته ، وما الطرق والمسالك لامتصاص آلام الزوج ليشعر ان من يشكو لها همه هي السكن والامان النفسي له ، وكيف تتوددي وتتحببي لزوجك ويصبح هذا الرجل الذي اصبح حلالك هو العشق والحب والأب والأخ والصديق والحائز على المرتبة الأولى في حياتك بدل شخص لا أمل فيه ولا فائدة منه الأ زيادة الهم والغم ، وأنا أحب اشبه حالتك كالانسان (الحريص) ، هل تعرفي يا أختي نقاء ايتها النقية الطيبة ما معنى الحرص المنهي عنه عند الله ؟ الحرص هو شدة الرغبة في شيء ما ، مثل الحرص على الدنيا ، فالحريص على الدنيا متعلق قلبه بها على مستوى رفيع ومستعد يبيع دينه وابواه وكل شيء في سبيل سعادته في الدنيا وترك اخرته ودوسها بنعله ، وهاأنا أيضاً اقول لك يا أختي نقية القلب ان رغبتك العارمة وحرصك الشديد على هذا الشخص الميؤوس منه هو حرص ذمه القرآن لانه زائف لا فائدة يرتجى منه ، فان الحريص متعذب قلبه مهموم فؤاده سيئة احواله تعيسه حياته لا يتذوق طعم المناجات ولا يهدأ له بال وشبهو الحريص كمن يمشن في صحراء موحشه كلما مشى فيها وهو وحيد ازداد ضلاله في طريقة وزدادت حيرته لانه يمشي في صحراء مرعبة لا يدري شرقها من غربها ، وانظري الى اي امراة تعرفينها انها حريصة على المال وحب التفاخر سترين انها كلما حصلت على مال وزاد مالها وتفاخرها وتبجحها فانها لا تشعر باستقرار ولا تشبع من الثياب والعطورات والاكسسورات والذهب والساعات فانها معذبة دائماً ترى نفسها محطمة معذبة وتريد المزيد والمزيد وبظنها ان ستصل الى نتيجة نهائية ولكن هيهات هيهات فالحريص على المال او حب النساء وحب الدنيا لا يصل الى ما يرضيه ، والحرص كما اسلفت لك له اضرار كبيرة على الدين والمعتقد ، لان الحرص هو رغبتك بالشيء بشكل مفرط وهذا يسبب سوء الظن بالله والاعتراض على مشيئة الله والسخط على قضئه وقدره وعدم الرضا بما يقسمه الله له ويقنع ولا تطمئن نفسه ويشكر ربه على النعم الذي يحصل عليها بل معترض ومستنكف ومقهور على مالم يستطع الحصول عليه ، وما اعظم جريمة على الانسان اذا خسر دينه واعترض على الله ولم ساء ظنه بخالقه سبحانه جلت آلاؤه .

اختي الكريمة لا تحدثي نفسك ان خلاص مشكلتك ستكون بطلاقك من زوجك ، لا لن تحل المشكلة فسترتاحي اشهر او ايام ثم ستعرفي ان لا مفر من الزواج وما يدريك انه سيتقدم لك شاب افضل من زوجك ، وانت قلتي قد تقدم لك كثيرين وهذا كان افضلهم ، فما يدريك لعلك تتطلقي من هذا الطيب الذي احبك فتح قلبه لك لانك اول امراة تدخل حياته ، ثم تنتظري وتنتظري وتنتظري الى ان تضطري بالقبول بشاب سيء وتقولي ليتني بقيت مع طالك الطيب ارحم لي بالف مرة من هذا ، وكل شيء جائز ، انا لا اقول لك هذا لاعدلك عن الانفصال منه او الزواج فهذا القرا لك فاذا كان الافضال لك الانفصال فهذا خيارك ولكن احب توضيح الواقع لك ، ولكن تأكدي ان حالة التردد والحيرة بموضوع الانفصال وعدمه ليس من صالح حياتك الزوجية لان التردد اذا طال زمنه سيزيدك شك في نجاح حياتك فالافضل ان تحسمي الموضوع سريعاً اما نعم او لا حتى لا يتعلق المسكين بك اكثر ولا تضيعي على نفسك وتجعلي الشكوك والشيطان يجثم في فؤادك .
وانا في الاخير اقول ان احياناً نبلي انفسنا بذنوب ومعاصي وافعال ولابد من علاجها والعلاج احياناً بحاجة الى جراحة ودواء طعمه مر علقم ، ولكي نشفى من مرضنا لابد من تحمل ألم العمليات الجراحية والدواء المر ، فمثلك يا اختي يتوجب عليك تحمل الم العلاج نيتجة ما عملتينه في نفسك العلاج هو ان تصبري مع زوجك وتسعين بقوة وبفن وذوق وشوق وحماس لاسعاد زوجك ولا تنتظري المقابل هو سيعطيك ما يسعدك لا تخافي ال جل اذا احب عرف كيف سيعد زوجته بحركاته وما وهبه الله له ، فقط اصبري على حرارة آلم الجراحة والعملية وسترين النتائج بعد سنوات هي كفارة لك على مع جنيتينه في نفسك .
واسال الله لك يا نقية القلب يا اختي المؤمنه يا من تحب الخير لك السعادة والفرح والسرور ويعينك على شق طريق النجاح والفلاح انه لا يخيب من دعاه .
وشكراً لك اختي
قديم 20-04-2014, 09:58 PM
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
حيث النقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسه لا تكرر مشاهدة المشاركة
اختي : تذكري من علق بشيء عذب به
حبك له كان عذاب لك من تعلق بشيء عذب به

والله الناس مايعلمون بحالك لكن ربك يعلم ابكي وادعي انه يخرجه من قلبك
ويتوب عليك
واذا خرج من قلبك راح تحبين زوجك لانه الآن مافي مجال لعقلك لزوجك لان عقلك مشغول بآخر
والله يااختي الدنيا ابتلاءات ولأني اسمع قصص كثيرة من هذا النوع خاصة لدي طالبات ويخبروني بمايفعلون
اقول كما قال العلماء الحي لايؤمن عليه الفتنة اقسم بالله اني انصحهم وادعي لي ولهم بأن يحفظنا الله واي نصيحة انصحها لهم اقول ترى انا معاكم فأخشى ان ابتلى
اختي : استغفري الله كثير
يوميا اجعلي ساعتين من وقتك لله فقط
تذكري احسان الله عليك وستره تخيلي لو خرجتي او كنت في الاحداث فكثيرا مايأتي الينا داعيات ويحدثونا عن البنات اللي في الاصلاحية
تحلف داعية انه بنت خرجت مرة واحدة فقط مع ولد مرة واحدة وتبرى منها اهلها
ارأيت كيف الله رحيم معاك وانت 4 س
فقط هو يستحق الشكر ورزقك بزوج واسأل الله ان يكون قرة عينك وسترك
تصدقي وقولي يالله اخرجني مما انا فيه
لعل الله يبدل سيئاتك حسناتك والله يغفر الذنوب جميعا
اللهم آمين يااحجية وجزاك الله خيرا
يارب لاتعلق قلبي بأحدا سواك
الحمدلله على نعمة الستر
الله يرزقك بعدد احرف ماكتبتي لي
شكرا لك حبيبتي
اللهم امين امين
قديم 20-04-2014, 10:11 PM
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
حيث النقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
من المحزن ان الاخت الكريمة حيث النقاء يتعقد ان الاخوان والاخوات الذين ارادوا نصحها وزجرها عن الاسترسال مع هذه الافكار انهم اعداء لها ويحبون يشتمونها ويجرحونها ويسببوا لها ايذاء صحي ، وهو ليس كذلك يا اختي الطيبة حيث النقاء .
مقولة قديمة تقول : صديقك من أبكاك لا من أضحكك . فاخواتك واخوانك يقدرون يجاملونك بكلام ليس من صالحك ويكرهونك في حلالك الذي انعمه الله عليك ويحببونك اكثر الى طويل القامة رجل المهمات الصعبة سبر مان القرن الوسيم الشهم الذي يكلم بنات الناس ويسترسل بعلاقة وهو عارف ان لها نهاية غير شرعية.

من المفرح انك عازمة على قطع علاقتك بهذا الشخص ونحمد الله ونسأله الهداية والتسديد والاعانة ، وابدأي مع خطيبك بخطوات مدروسة من خلال تثقيف نفسك واكتساب المعرفة حول كيف تسعدي زوجك ، وماذا يكسب قلب زوجك ، وماذا يشعر الرجل ويحتاجه من زوجته ، وما الطرق والمسالك لامتصاص آلام الزوج ليشعر ان من يشكو لها همه هي السكن والامان النفسي له ، وكيف تتوددي وتتحببي لزوجك ويصبح هذا الرجل الذي اصبح حلالك هو العشق والحب والأب والأخ والصديق والحائز على المرتبة الأولى في حياتك بدل شخص لا أمل فيه ولا فائدة منه الأ زيادة الهم والغم ، وأنا أحب اشبه حالتك كالانسان (الحريص) ، هل تعرفي يا أختي نقاء ايتها النقية الطيبة ما معنى الحرص المنهي عنه عند الله ؟ الحرص هو شدة الرغبة في شيء ما ، مثل الحرص على الدنيا ، فالحريص على الدنيا متعلق قلبه بها على مستوى رفيع ومستعد يبيع دينه وابواه وكل شيء في سبيل سعادته في الدنيا وترك اخرته ودوسها بنعله ، وهاأنا أيضاً اقول لك يا أختي نقية القلب ان رغبتك العارمة وحرصك الشديد على هذا الشخص الميؤوس منه هو حرص ذمه القرآن لانه زائف لا فائدة يرتجى منه ، فان الحريص متعذب قلبه مهموم فؤاده سيئة احواله تعيسه حياته لا يتذوق طعم المناجات ولا يهدأ له بال وشبهو الحريص كمن يمشن في صحراء موحشه كلما مشى فيها وهو وحيد ازداد ضلاله في طريقة وزدادت حيرته لانه يمشي في صحراء مرعبة لا يدري شرقها من غربها ، وانظري الى اي امراة تعرفينها انها حريصة على المال وحب التفاخر سترين انها كلما حصلت على مال وزاد مالها وتفاخرها وتبجحها فانها لا تشعر باستقرار ولا تشبع من الثياب والعطورات والاكسسورات والذهب والساعات فانها معذبة دائماً ترى نفسها محطمة معذبة وتريد المزيد والمزيد وبظنها ان ستصل الى نتيجة نهائية ولكن هيهات هيهات فالحريص على المال او حب النساء وحب الدنيا لا يصل الى ما يرضيه ، والحرص كما اسلفت لك له اضرار كبيرة على الدين والمعتقد ، لان الحرص هو رغبتك بالشيء بشكل مفرط وهذا يسبب سوء الظن بالله والاعتراض على مشيئة الله والسخط على قضئه وقدره وعدم الرضا بما يقسمه الله له ويقنع ولا تطمئن نفسه ويشكر ربه على النعم الذي يحصل عليها بل معترض ومستنكف ومقهور على مالم يستطع الحصول عليه ، وما اعظم جريمة على الانسان اذا خسر دينه واعترض على الله ولم ساء ظنه بخالقه سبحانه جلت آلاؤه .

اختي الكريمة لا تحدثي نفسك ان خلاص مشكلتك ستكون بطلاقك من زوجك ، لا لن تحل المشكلة فسترتاحي اشهر او ايام ثم ستعرفي ان لا مفر من الزواج وما يدريك انه سيتقدم لك شاب افضل من زوجك ، وانت قلتي قد تقدم لك كثيرين وهذا كان افضلهم ، فما يدريك لعلك تتطلقي من هذا الطيب الذي احبك فتح قلبه لك لانك اول امراة تدخل حياته ، ثم تنتظري وتنتظري وتنتظري الى ان تضطري بالقبول بشاب سيء وتقولي ليتني بقيت مع طالك الطيب ارحم لي بالف مرة من هذا ، وكل شيء جائز ، انا لا اقول لك هذا لاعدلك عن الانفصال منه او الزواج فهذا القرا لك فاذا كان الافضال لك الانفصال فهذا خيارك ولكن احب توضيح الواقع لك ، ولكن تأكدي ان حالة التردد والحيرة بموضوع الانفصال وعدمه ليس من صالح حياتك الزوجية لان التردد اذا طال زمنه سيزيدك شك في نجاح حياتك فالافضل ان تحسمي الموضوع سريعاً اما نعم او لا حتى لا يتعلق المسكين بك اكثر ولا تضيعي على نفسك وتجعلي الشكوك والشيطان يجثم في فؤادك .
وانا في الاخير اقول ان احياناً نبلي انفسنا بذنوب ومعاصي وافعال ولابد من علاجها والعلاج احياناً بحاجة الى جراحة ودواء طعمه مر علقم ، ولكي نشفى من مرضنا لابد من تحمل ألم العمليات الجراحية والدواء المر ، فمثلك يا اختي يتوجب عليك تحمل الم العلاج نيتجة ما عملتينه في نفسك العلاج هو ان تصبري مع زوجك وتسعين بقوة وبفن وذوق وشوق وحماس لاسعاد زوجك ولا تنتظري المقابل هو سيعطيك ما يسعدك لا تخافي ال جل اذا احب عرف كيف سيعد زوجته بحركاته وما وهبه الله له ، فقط اصبري على حرارة آلم الجراحة والعملية وسترين النتائج بعد سنوات هي كفارة لك على مع جنيتينه في نفسك .
واسال الله لك يا نقية القلب يا اختي المؤمنه يا من تحب الخير لك السعادة والفرح والسرور ويعينك على شق طريق النجاح والفلاح انه لا يخيب من دعاه .
وشكراً لك اختي
اسأل الله ان يعطيك سعادة لاتشقى بعدها ابدا
وان يبارك لك في حكمتك وعقلك

مش اعداء ولا ناويين يأذوني ، لكن كان من الممكن يتنقون كلام الطف والين !
كلن ممكن بقسوتهم ارجع له ! اوو اقلها اطلب قفل الموضوع ولا استفيد منك ومن امثالك
انا جايه هنا عارفه اني مذنبة وعارفه حجم ذنبي وطالبة حل وعلاج شافي مش استحقار وغيره
مو ناويه انفصل ، وهو افضل من غيره وانا مو كامله لأطلب الكمال
الله يرزقني الصبر يارب
واسأل الله ان يجعلني زوجة صالحة

شكرا لجهدك اخي الكريم ممتنة جدا
قديم 20-04-2014, 10:33 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

الحمد لله افرحتي قلبنا افرح الله لك دنياك وانساك كل ما يكدر سعادتك واخذ الله بيديك الى قصر الروائح الزكية وقلبك بين النعم السعيدة .
اشكرك يا اختي يا طاهرة القلب على الدعوات المخلصة .
قديم 20-04-2014, 10:33 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

الحمدلله دامك قاطعه الاتصال به هذا شي ممتاز
المشاعر و المقارنات مع الوقت بتختفي
صدقيني الشخص الي شاريك يسوى الف شخص ما يطق باب بيتكم
شخص رايبط اسمه باسمك ويبغاك ام عياله احسن من شخص يبغاك بالخفاء
تدرين ليه الشخص الاول له مزايا بانك بنظر عينه متعه وتمظيه وقت
فليه ينكد على نفسه وهو مو ماخذهاجد
وهو مو معزف على الزواج مكتفي بالبنات الي عنده
بكره يمل وياخذ وحده ماكلمها
زوجك يحبك ويعتمد عليك وهالشخصيه سهل تكسبينها
الله يوفقك معاه يارب
والشكل مو مهم اهم شي الاخلاق والصلاح
وانتي تقولي راغي صلاه وصلاح وهذا اهم شي
قديم 20-04-2014, 10:53 PM
نهار التجديد
عضو مثالي
نهار التجديد غير متصل  

سؤال بسيط .

هل تقبلين الإرتباط برجل تسكن قلبه غيرك ؟

شخصياً لست بحاجة للإجابة .
لكن أضمن لك إذا توصلتي للإجابة المنطقية والفطرية راح ترتاحين .

التعديل الأخير تم بواسطة نهار التجديد ; 20-04-2014 الساعة 10:54 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر