قلق وخوف وهم مع بدايه الفصل الدراسي الاول - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 16-10-2008, 03:10 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
cry3 قلق وخوف وهم مع بدايه الفصل الدراسي الاول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي اكتب لكم ماحصل لي في اول اسبوع داومت فيه للجامعه

بدايةً احتاج الى مساعدتكم وارءكم حول الموضوع

انا تخصصي كيمياء وانا داخله القسم برغبتي على انه ماكان اول رغبه لي بس الحمد لله الحين كملت سنتين ونصف وكانت النتائج رائعه المهم هذا القسم يدرس بالانقلش كله يعني ماعندي كتاب بالعربي وكنت مستصعبه الموضوع في البدايه بس الحمد لله عدت على خير المهم ان الدكتورات اللي كانوا يدرسوني كانوا يشرحون بالعربي والمصطلحات والتعاريف وبعض الاشياء بالانقليزي وتعودت على هذا الشيء لكن المشكله في هذا الترم ان الاستاذات والدكتورات اتغيروا ولما دخلوا علينا اول يوم شرحت بالانقليزي كله حتى المقدمه قالتها بالانقليزي <<<<( وهذا هو شكلي في المحاضره) بجد انصدمت وحسيت اني ضايعه يعني بصراحه انا اللغه عندي موذالك الزود وبعدين انا ممكن افضل اني اكتب بالانقليزي اكثر من اني اتحدث بالانقليزي ماااااااااااااااااااعرف ولما خلصت الدكتوره قالت في وحده عندها اعتراض ؟ قمت قلت انا وقلت لها قامت قالت معقوله ياسهام انا اسمع انك شاطره من الدكتورات والحين تقولي لي انك مستصعبه الماده بالانقليزي وقالت انو انتوا تخصص لازم تتعودا على كذا مع اني متعوده ادرس كل شيء بالانقليزي واحل بالانقليزي ماعندي مشكله لكن اتحدث انقليزي ماااعرف وكما مااعرف معاني الكلمات كلها انا معتمده على مترجم الوافي بس ماعندي غيره تعبت بجد وخايفه مررررررررررررررره من هذا الترم احس ان قسمي صعب مره من يوم مارجعت من الجامعه امس وانا ابكي ونفسيتي زفت ابي اقوي لغتي وابي اتحمس للترم هذا لاني بدات افقد الحماس.....(والمصيبه ان جدولي مضغوط للاخر معامل الى الساعه اربعه العصر ومن الساعه 8الصباح الدوام ياربي مرررررررره تعبانه وشايله هم )..... مع اني دائما ادرس بالانقليزي مو شيء جديد بس مااعرف ليش خايفه وقلقانه باقي لي سنه وترم واتخرج وبجد خايفه اني مااعديها هالسنه ....

الله يخليكم ساعدوني

التعديل الأخير تم بواسطة إبداع القلوب ; 16-10-2008 الساعة 03:28 PM
قديم 16-10-2008, 04:28 PM
...هدوء المشاعر...
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ...هدوء المشاعر...
...هدوء المشاعر... غير متصل  
[TABLE1="width:95%;"]
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته...

اهلين يا قلبي...

ذكرتيني بحالتي

تعودت اني اخذ الموااد من اول ترم بالانجليزي...مثل الفيزياء والكيمياء ..تشرح بالعربي والمصلحات والكتابهـ بالانجليزي...

لكن الترم اللي فاات اخذت مادهـ علم حيواان واوول ما بدت شررح كلهـ انجليزي ...

بس رحنا تحدثنا معها....((طبعا بعد ما قاالت ان الكلمات اللي اقولها سهلهـ)).. رضت انها تصير نص ونص عربي وانجليزي والغالب انجليزي

بس شووفي يا قلبي نصيحتي...لا يضيق صدرك ولا شي..

كنت في المحاظره اي اسم مصطلح غريب اكتبهـ وبعدين بالبيت ابحث عنه بالكتااب لحد ما اعرفه واحفظه ...وهكذاا...لحد ما تأقلمت مع اللي تقووله..

شووفي اذا هي كلامها كلهـ بالانجليزي جيبي لك كتاب لنفس الماده عربي..

المصطلحاات مهم تحفظيها اول بأول لانها بتفيدك بتخصصك في السنه والترم اللي باقي لك...

وبالنسبه للشرح مثل ما قلت لك جيبي كتاب للماده باللغه العربيه وحاولي تفهمي منه الشرح وبعدها ارجعي لكتابك بالانجليزي..

اهم شي اي كلمه تمر عليك ما تفهمينها حاولي تترجمينها بنفس الوقت ركزي على كل كلماات كتابك وان شاء الله بتاخذين a+...

الله يووفقك ياارب..
[/TABLE1]
قديم 16-10-2008, 04:31 PM
MANET
عضو مثالي
MANET غير متصل  
انا استغرب كيف انتي جيدة في الكيمياء وسيئة في الانجليزي مع ان الكيمياء اصعب من الانجليزي خصوصا على البنات لذلك خليها فرصة حتى تحسنين اللغة الانجليزية عندك
وحاولي تحبين المادة لانه كل ماحبيتي المادة كل ما صارت أسهل وصدقيني ما فيه أسهل من اللغة الانجليزية
قديم 16-10-2008, 08:57 PM
corazon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية corazon
corazon غير متصل  
اختي الكريمة الله ييسرلك
اتمنالك التوفيق والنجاح
قديم 16-10-2008, 09:08 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
اقتباس:
[/table1]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ...هدوء المشاعر... مشاهدة المشاركة
[table1="width:95%;"]
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته...

اهلين يا قلبي...

ذكرتيني بحالتي

تعودت اني اخذ الموااد من اول ترم بالانجليزي...مثل الفيزياء والكيمياء ..تشرح بالعربي والمصلحات والكتابهـ بالانجليزي...

لكن الترم اللي فاات اخذت مادهـ علم حيواان واوول ما بدت شررح كلهـ انجليزي ...

بس رحنا تحدثنا معها....((طبعا بعد ما قاالت ان الكلمات اللي اقولها سهلهـ)).. رضت انها تصير نص ونص عربي وانجليزي والغالب انجليزي

بس شووفي يا قلبي نصيحتي...لا يضيق صدرك ولا شي..

كنت في المحاظره اي اسم مصطلح غريب اكتبهـ وبعدين بالبيت ابحث عنه بالكتااب لحد ما اعرفه واحفظه ...وهكذاا...لحد ما تأقلمت مع اللي تقووله..

شووفي اذا هي كلامها كلهـ بالانجليزي جيبي لك كتاب لنفس الماده عربي..

المصطلحاات مهم تحفظيها اول بأول لانها بتفيدك بتخصصك في السنه والترم اللي باقي لك...

وبالنسبه للشرح مثل ما قلت لك جيبي كتاب للماده باللغه العربيه وحاولي تفهمي منه الشرح وبعدها ارجعي لكتابك بالانجليزي..

اهم شي اي كلمه تمر عليك ما تفهمينها حاولي تترجمينها بنفس الوقت ركزي على كل كلماات كتابك وان شاء الله بتاخذين A+...

الله يووفقك ياارب..

يارب يسعدك ياعسل انتي

كلامك يريح ونصائحك من ذهب وراح اطبقها بحذافيرها تصدقي هذا اللي احتاجه فعلا اني اكتب كل كلمه جديده علشان استفيد منها في كل ترم .....وانا قلت راح اشتري مذكره صغيره اجمع فيها كل الكلمات ومعانيها اللي تخص قسمي علشان اسهل على اكثر.....

ربي يسعدك يالغاليه وربي ريحتيني بكلامك حسيت انك فاهمتني مرره ربي لايحرمك من الاجر ياقلبي

في حفظ الله
قديم 16-10-2008, 09:16 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manet مشاهدة المشاركة
انا استغرب كيف انتي جيدة في الكيمياء وسيئة في الانجليزي مع ان الكيمياء اصعب من الانجليزي خصوصا على البنات لذلك خليها فرصة حتى تحسنين اللغة الانجليزية عندك
وحاولي تحبين المادة لانه كل ماحبيتي المادة كل ما صارت أسهل وصدقيني ما فيه أسهل من اللغة الانجليزية
اخي شاكره لك مرورك

بس انا ماقلت اني سيئه بالانجليزي انا قلت ان الدكتوره شرحت بالانجليزي ولانطقت كلمه وحده بالعربي ومو حكاية الكيمياء اصعب او الانجليزي اصعب لا مالها دخل انا كانت علامتي بماده الانجليزي ممتازه او جيد جدا مرتفع وماكانت تنزل عن كذا بس اللي اقصده انها تشرح وتتكلم بالانجليزي والماده كلها كيمياء وعلماء ونظريات والخ راح تكون صعبه لاني مااعرف جميع المعاني للكلمات وكمان انا ماعندي المقدره اني اتحدث بطلاقه بالانجليزي والدكتوره تبينا نعمل بحث كامل عن الماده واشرحه بالانجليزي وبصراحه صعبه جدا ...

اتمنى اكون وصلتك الفكره ....

جزاك الله خير
قديم 16-10-2008, 09:30 PM
عاشقة عيونه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة عيونه
عاشقة عيونه غير متصل  
الله يوفقك وينجحنا يارب انا وانت ونكون من المتفوقين
قديم 16-10-2008, 09:39 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة corazon مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة الله ييسرلك
اتمنالك التوفيق والنجاح

امين امين امين

شكرا على الدعوه الحلوه ولك بالمثل ان شاء الله
قديم 16-10-2008, 09:40 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة عيونه مشاهدة المشاركة
الله يوفقك وينجحنا يارب انا وانت ونكون من المتفوقين

امين يارب ان شاء الله ربي يوفقنا وينجحنا انا وانتي وكل الطلبه والطالبات

تسلمين حبيبتي ...

في حفظ الله
قديم 17-10-2008, 01:07 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
حبيبتي الغاليه

لاتقلقي ابدا وصدقيني الواحد لما بيدخل على شئ جديد دائما بيكون خائف

لكن حطي في بالك انك حتنجحي يعني حتنجحي ومع مرور الوقت حتتعودي على الكلام الانجليزي

توكلي على الله ولا تشيلي هم

انا كمان عندنا مواد بالانجليزي وكنت مستصعبه الموضوع في الاول بس الحمدلله مع الوقت تعودت

وجدولي كمان مضغوط ومليان الله يعيننا وينجحنا عشان نفرح بزواجك يا عروسه

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الاول, الدراسي, الفصل, بحاجه